حمل

شكل السرة للحامل ونوع الجنين

ما العلاقة بين شكل السرة للحامل ونوع الجنين؟ وما هي أسباب تغيير شكل السرة؟ نجد أن شكل السرة يختلف من حامل لأخرى خلال فترة الحمل، وذلك لأن السرة هي التي تربط الجنين بالأم الحامل عن طريق الحبل السري.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة سنتعرف على شكل السرة للحامل ونوع الجنين عن طريق الاطلاع على السطور التالية.

شكل السرة للحامل ونوع الجنين

هناك الكثير من السيدات الحوامل اللواتي يلاحظن أن السرة لديهن شكلها يتغير وتبرز وتنتفخ، كما أنه من الممكن في بعض الأحيان أن المرأة الحامل تشعر بألم في هذه المنطقة، لذا يتساءلن عن علاقة شكل السرة للحامل ونوع الجنين.

لكن الحقيقة أنه لا توجد علاقة بين التغير الذي يحدث للسرة ومعرفة نوع الجنين من خلاله، وذلك لأن هذا التغير طبيعي نتيجة لزيادة حجم الرحم، الأمر الذي ينتج عنه الضغط على الأعضاء الداخلية ومنطقة البطن، مما يؤدي إلى بروز السرة وانتفاخها.

بالرغم من ذلك نجد أنه يوجد عدد كبير من النساء الحوامل يعتقدن أن بروز السرة وتغير شكلها من علامات الحمل بذكر، ولكن حتى الآن لا يوجد أي دليل علمي على ذلك، ولم يتم إثباته من قبل أي دراسات أو أبحاث علمية، ولكن هذه العلامة من الممكن الاعتماد عليها للتسلية لا أكثر.

هكذا نكون أوضحنا حقيقة العلاقة بين تغير السرة وتحديد جنس الجنين.

اقرأ أيضًا: حركة الجنين تحت السرة

تغييرات طبيعية تظهر على السرة خلال الحمل

في إطار عرض العلاقة بين بروز السرة وبين جنس المولود، سوف نتعرف على أهم التغييرات الطبيعية المعروفة التي تظهر على السرة خلال فترة الحمل، التي تتداول عند الكثير من السيدات الحوامل، والتي تتمثل فيما يأتي:

  • إصابة السرة بالحساسية والحكة، وهذا بسبب إصابتها بالتهابات بسيطة وتهيج، وهذه التغييرات تحدث نتيجة لعدم تنظيفها بشكل دوري.
  • الشعور بالآلام في منطقة السرة، ويعتبر ذلك الألم نتيجة لحدوث تشنجات في العضل، أو بسبب تمدد الجلد حول المكان.
  • ملاحظة المرأة الحامل أن سرتها أصبحت غائرة للداخل.
  • إصابة السرة بالتمدد، ويحدث هذا نتيجة لشد الجلد وتمدده في هذه المنطقة، فتصبح السرة كأنها اختفت.
  • حدوث انتفاخ في السرة في الشهور المتأخرة من الحمل، فيحدث انتفاخ للسرة بصورة ملحوظة، وذلك بسبب نمو الجنين وضغطه على الرحم، الأمر الذي يُسبب انتفاخ السرة.

طرق علاج بروز السرة خلال الحمل

بالرغم من أن شكل السرة وبروزها لا يفرق كثيرًا مع المرأة الحامل، إلا أنه قد يتسبب في حدوث الآلام التي تنتج عن هذا البروز، وسوف نتعرف على طرق العلاج لهذه الحالة في إطار عرض العلاقة بين شكل السرة للحامل ونوع الجنين، فيما يأتي:

  • محافظة المرأة الحامل على نظافتها الشخصية، وخصوصًا نظافة منطقة السرة، كي لا ينتج عن إهمالها للنظافة إصابتها بالتهابات أو بحساسية.
  • الحرص على عمل كمادات دافئة على السرة، الأمر الذي يقلل من البروز، ويساعد على تسكين وتقليل الألم.
  • الإحساس بالراحة وعدم ممارسة أي مجهود بدني مرهق أو عنيف، لأنه قد يؤدي إلى زيادة الضغط على البطن والسرة، التي لها دور هام خلال فترة الحمل.
  • الحرص على تدليك عضلات البطن والمنطقة المحيطة بالسرة برفق ولطف، الأمر الذي ينتج عنه التخفيف من التشنجات التي تحدث لعضلات هذه المنطقة.

علامات تحديد نوع الجنين الذكر

استكمالًا لعرض العلاقة بين شكل السرة للحامل ونوع الجنين، سوف نتعرف على علامات الحمل بولد المتداولة بين النساء اللواتي أنجبن ذكورًا، وهذه العلامات تتمثل فيما يأتي:

تغيير لون البول

يتم ملاحظة أن المرأة الحامل في ذكر، يكون لون البول الخاص بها أصفر غامق، ولكن هذه الطريقة لم تثبت علميًا حتى الآن، وذلك لأن هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤثر على لون البول عند المرأة الحامل.

موضع الجنين في رحم الأم

هناك الكثير من أقوال السيدات الشائعة التي تقول إن الجنين إذا تواجد في أسفل البطن في منطقة الحوض، فيعد هذا دليل على الحمل بولد، لكن هذا القول لم يتم إثباته حتى الآن من قبل أي دراسة علمية أو بحث.

اقرأ أيضًا: هل النبض تحت السرة هو نبض الجنين

غثيان الصباح

نجد أنه عندما تُصاب المرأة الحامل بالشعور بالغثيان في الصباح عند استيقاظها من النوم، فإن هذا الأمر يدل على أنها حامل بجنين ولد، وهذا الأمر قد أثبت صحته مع الكثير من السيدات اللواتي تعرضن لهذا الغثيان وأنجبوا ذكورًا.

التقلبات المزاجية

نجد أنه عندما تظهر على المرأة الحامل الجرأة والشجاعة، فهذا يدل على حملها بذكر، وفقًا لبعض التجارب التي ترى أن سبب هذا التغيير بسبب زيادة مستويات هرمون التستيرون في الجسم، مما يؤدي إلى تقلب مزاج المرأة وجعلها تُصبح عدوانية.

معدل ضربات القلب

كما تعرفنا على علاقة شكل السرة للحامل ونوع الجنين، سوف نعرض علامة أخرى من علامات تحديد نوع الجنين، وهي معدل ضربات القلب.

إذا كان معدل دقات قلب الجنين يتم تقديرها بحوال 140 دقة في الدقيقة، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل بجنين ولد، ولكن هذه العلامة لم يتم التأكد من مدى صحتها حتى الآن.

الرغبة في الأطعمة المالحة

إذا كانت المرأة الحامل ازدادت رغبتها في تناول الأطعمة الحارة والحادقة، أو ترغب في حصولها على كميات من الملح أو الأحماض، فإن هذا الأمر يدل على أن الجنين ولدًا، وهذه العلامات أشارت إليها الكثير من السيدات وأكدت على صحتها.

مناطق زيادة الوزن

تعتبر هذه العلامة من العلامات الشائعة بين السيدات كبار السن، فعند ملاحظة أن المرأة بدأت تزداد عندها منطقة البطن والأمعاء في جسدها دونًا عن المناطق الأخرى، فإن هذا يشير إلى حملها بولد، ولكن هذه العلامة لا يوجد أي إثبات عليها.

نمو شعر الأم وصحته

يتم ملاحظة أن المرأة الحامل بجنين ولد عندما تتمتع بشعر لامع وصحي وقوي، ونرى أن شعرها ينمو بشكل صحي، ولكن هذه الطريقة هي التقليدية لمعرفة نوع الجنين، لذا لا تعتبر صحيحة ولا سليمة، لأنه لا يوجد أي دليل عليها.

كيفية النوم

في ظل طرح العلاقة بين شكل السرة للحامل ونوع الجنين، سوف نتعرف على علامة أخرى تشير إلى الحمل بذكر، حيث إن المرأة الحامل بولد تكون طريقة نومها محددة، وهي على الجانب الأيسر، ولكن هذه الطريقة غير صحيحة وغير مؤكدة طبيًا.

جفاف الأيدي

يعتبر جفاف أيدي المرأة الحامل من العلامات المؤكدة التي تشير إلى أن نوع الجنين ذكرًا، بالإضافة إلى ظهور الحبوب وجفاف بشرة الأم الحامل أيضًا، وتعتبر هذه العلامات من الطرق الشائعة لمعرفة نوع الجنين الذكر.

كِبر حجم الثدي

يتم ملاحظة أن المرأة حامل في جنين ذكر عندما يكون حجم ثديها الأيمن أكبر من حجم ثديها الأيسر، كما أن الكثير من السيدات أخذن بهذه الطريقة لنجاحها مع عدد كبير الحوامل.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين من لون الثدي؟

يعتبر شكل السرة للحامل ونوع الجنين من العلامات التقليدية التي تقوم النساء الحوامل بالأخذ بها لتحديد جنس المولود، وهذه الطريقة قد تنجح مع بعض السيدات، وقد تفشل مع البعض الأخر منهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى