حمل

شكل البطن ونوع الجنين بالصور

شكل البطن ونوع الجنين بالصور يختلف من سيدة لأخرى، فمنها ما هو مرتفع، ومنها ما يظهر بالشكل المعتاد، كما أن شكل البطن قد يشير في بعض الأحيان إلى نوع الجنين.

لذا ومن خلال موقع شقاوة سنتعرف على علاقة مظهر البطن ونوع الجنين بالصور، كما سنشير إلى بعض الآراء بخصوص هذا الشأن.

شكل البطن ونوع الجنين بالصور

يوجد العديد من السيدات ممن تعتمدن على شكل البطن في الاستدلال على نوع الجنين، ومن ثم فإنها تلجأ إلى الاطلاع على شكل البطن ونوع الجنين بالصور، وهو ما يتيح لها بعض المعطيات التي تساعد في الاستدلال على نوع الجنين.

في بعض الأحيان قد تشير تلك البطن التي يزداد حجمها مرتفعة إلى أعلى، والتي تأخذ الشكل الدائري إلى الحمل بأنثى، وبالاستناد إلى بعض الأقاويل المتداولة بين السيدات الحوامل فإن تلك البطن البارز إلى أسفل قد تدل على الحمل بذكر وإليكِ بعض التفاصيل بهذا الشأن فيما يلي.

الجدير بالذكر أن شكل السرة قد يشير إلى نوع الجنين، وهي ذلك الجزء الذي يرتبط بالحبل السري، وتتمثل وظيفته في نقل الطعام والأكسجين من جسم الأم إلى جنينها خلال شهور الحمل.

ففي حال كانت السرة تأخذ وضع منخفض إلى أسفل بعض الشيء فتلك علامة على الحمل بفتاة، بينما العكس قد يشير إلى الحمل بولد، وينبغي اللجوء إلى الفحوصات الطبية في التأكد من جنس الجنين.

اقرأ أيضًا: العلاقة بين ألم المؤخرة ونوع الجنين

علامات الحمل بأنثى

ضمن إطار التعرف على شكل البطن ونوع الجنين بالصور، نشير إلى أن شكل بطن المرأة الحامل من المؤشرات التي يمكن الاعتماد عليها في التنبؤ بشكل مبدأي بنوع الجنين.

إلى جانب ذلك فإنه توجد بعض العلامات الأخرى التي تشير إلى الحمل بفتاة، ومن تلك العلامات ما سنتعرف عليه عبر النقاط المقبلة:

  • الحركة المنخفضة للجنين إحدى علامات الحمل بأنثى.
  • زيادة لمعان الشعر ونعومته قد تشير إلى الحمل بفتاة.
  • في بعض الأحيان قد تشير زيادة نبضات القلب إلى الحمل بأنثى، والتي تصل في بعض الحالات إلى 140 نبضة بالدقيقة.
  • الغثيان الصباح أحد مؤشرات الحمل بفتاة.
  • التأثير السلبي على المظهر الخارجي للمرأة الحامل قد يكون دليلًا على الحمل بأنثى.
  • الحالة المزاجية السيئة للأم تشير إلى الحمل بأنثى.
  • تغير لون البول إلى اللون الفاتح.
  • زيادة حجم الثدي الأيمن عن الأيسر دليل على الحمل بفتاة.
  • نضارة بشرة الأم خلال أشهر الحمل قد تشير إلى الحمل بفتاة.
  • الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبير من السكر علامة على الحمل في بنت.

علامات تشير إلى الحمل بذكر

عقب الاطلاع على شكل البطن ونوع الجنين بالصور وبعض الدلالات التي يمكن الاعتماد عليها في التعرف على أن نوع الجنين فتاة، توجب الإشارة إلى تلك العلامات التي تدل على الحمل بولد، ومنها ما يلي:

  • تساقط الشعر لدى الأم، وظهور بعض المشكلات العامة بالشعر دلالة على الحمل بذكر.
  • الوحم على الأطعمة ذات المعدل المرتفع من الأملاح والرغبة في تناول المخللات بأنواعها يشير إلى الحمل بولد.
  • لون البول الداكن للأم الحامل دلالة على الحمل بولد.
  • اعتدال الحالة المزاجية للأم قد يشير إلى الحمل بذكر.
  • الإصابة بجفاف البشرة عن الحد الطبيعي دلالة على الحمل بولد.
  • أن تكون نبضات قلب الجنين منخفضة عن 140 نبضة في الدقيقة دلالة على الحمل بذكر.
  • شعور الأم بالبرودة في أحد الأطراف.
  • زيادة معدل حركة الطفل في بطن الأم دلالة على الحمل بولد.
  • الرغبة المستمر التي تتملك الأم الحامل في النوم على الجانب الأيسر دون الأيمن.
  • نمو شعر الساقين لدى الأم بشكل أسرع من ذي قبل مؤشر على الحمل بولد.
  • كبر حجم الثدي الأيمن عن الأيسر لدى الأم.
  • المظهر المشرق للأم قد يشير إلى الحمل بولد.

اقرأ أيضًا: متى يتكون الجنين الذكر

الوسائل الطبية المؤكدة للتعرف على نوع الجنين

عقب الاطلاع على صور شكل بطن المرأة الحامل وعلاقتها بنوع الجنين نشير إلى أنه توجد العديد من الوسائل الطبية التي ينبغي على المرأة اللجوء إليها للتعرف على نوع الجنين، ومن تلك الوسائل ما يلي في الفقرات المقبلة:

1- فحص السائل الأمينوسي

أحد الطرق العلمية المستخدمة في التعرف على جنس الجنين، كما أنه يعرف باسم اختبار بزل السلى جنس الجنين، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الفحوصات الطبية عادةً ما يتم إجراءه في الأسبوع الخامس عشر من الحمل.

كما أنه ينبغي مراعاة أن هذا النوع من الفحوصات الطبية لا يتم إجراءه في حال كانت تعاني المرأة الحامل من أحد الأمراض الوراثية؛ والسبب في ذلك يرجع إلى خطورة تأثيره على الجنين.

2- الفحص بالموجات فوق الصوتية

ضمن إطار الاطلاع على شكل البطن ونوع الجنين بالصور، نشير إلى أن تلك الوسيلة هي إحدى الوسائل الفعالة في التأكد من جنس الجنين، والتي يتم استخدامها في الفترة التي تتراوح بين الأسبوع الثامن عشر والأسبوع الثاني والعشرون.

3- فحص الزغابات المشيمية

أحد الإجراءات التي يتم الاعتماد عليها في التنبؤ بجنس الجنين خلال شهور الحمل، كما أن هذا الفحص يمكن الاعتماد عليه أيضًا في التأكد من كون المولود مصابًا بأحد الأمراض ذات الصلة بالجينات الوراثية أم لا، والتي يأتي في مقدمتها متلازمة داون.

الجدير بالذكر أن فحص الزغابات المشيمية عادةً ما يتم إجراءه في الأسبوع العاشر من الحمل؛ وذلك لضمان الحصول على النتائج الدقيقة من خلاله.

4- فحص الدم للتعرف على جنس الجنين

أحد أشهر الفحوصات الطبية التي تتم خلال شهور الحمل، والتي يلجأ إليها الأطباء للتعرف على الاضطرابات الوراثية، والتي من الممكن أن يعاني منها بعض الأجنة.

إلى جانب ذلك فإن هذا النوع من الاختبارات يتم الاعتماد عليه في التعرف على جنس الجنين، وعادةً ما يتم إجراؤه عقب مرور الشهر العاشر من الحمل.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين في الأسبوع العاشر بالسونار؟

الموعد المقرر للتعرف على جنس الجنين

على الرغم من تلك الطرق الطبية والمؤشرات التي يمكن من خلالها التنبؤ بجنس الجنين، إلا أنه يوجد موعد معين يتم من خلاله التعرف على جنس الجنين بشكل دقيق، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموعد يتمثل في الفترة ما بعد مرور الأسبوع الثامن عشر من الحمل.

كما أن إجراء الفحوصات الطبية في هذا الموعد من شأنها أن تساعد على التعرف على بعض الأمور الأخرى، والتي تتمثل في التحقق من موضع المشيمة وما إن كان صحيحًا، وتقوم بوظيفتها على أكمل وجه أم لا.

إلى جانب ذلك فإن تلك الفحوصات من شأنها أن تساعد الطبيب في البحث عن وجود أي علامات ومضاعفات من المحتمل حدوثها للمرأة الحامل أو جنينها حتى فترة الولادة.

أيضًا تساعد تلك الفحوصات الطبية في التعرف على موعد الولادة الصحيح، ومعرفة ما إن كانت تلك المرأة حامل بتوأم أم لا.

تربط السيدات شكل البطن ونوع الجنين بالصور، وهو ما يساعدهم على تخمين نوع الجنين، وعلى الرغم من نجاح الأمر ببعض الحالات، إلا أنه من الأفضل مراجعة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى