هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟ وما هي علامات معرفة جنس المولود؟ بالرغم من أنه يمكن للأم بسهولة التعرف على نوع الجنين من خلال فحص الموجات فوق الصوتية في بداية الشهر الخامس، إلا أنها لا تتحمل الانتظار لحماسها الشديد.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بإجابة سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

تتساءل الأمهات عن مدى إمكانية معرفة جنس الجنين من خلال كعب الرجل؟ الحقيقة أن هذه الطريقة من الطرق المتوارثة التي تساعد على التعرف على جنس المولود، كما أن أغلب النساء اللواتي جربن هذه الطريقة أكدن نجاحها معهن.

يجب على المرأة الحامل القيام بضم كعبي رجليها، والملاحظة مكان الانحناء، فإذا كانت القدم اليسرى ممتلئة ومنتفخة وقريبة من انحناء القدم الطبيعي، فهذا يدل على احتمالية إنجاب فتاة، أما إذا كانت القدم اليمنى منحنية للخارج، فهذا يعني الحمل بذكر.

هكذا نكون قد أجابنا على سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟ بالتفصيل، مع العلم أن هذه الطريقة ليست دقيقة طوال الوقت.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني

العلامات التقليدية لمعرفة نوع الجنين

في إطار عرض إجابة سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟ سوف نتعرف على العلامات التقليدية لمعرفة جنس المولود، وهذه الطرق تعتمد على ملاحظة المرأة الحامل وتصرفاتها، ومظهرها والأكلات التي تشتهيها.

كما أن هذه الطرق قد لوحظ نجاحها مع الكثير من السيدات اللواتي قمن بتجربتها، ولكن لا يوجد أي دليل علمي أو طبي عليها، وسوف نتعرف على هذه العلامات من خلال السطور التالية:

1- غثيان الصباح

يعتبر الغثيان من علامات الحمل المعروفة عند السيدات، والتي يشعرن بها بشكل متفاوت، لكن السيدات ذو الخبرة قد ربطن غثيان الصباح بنوع الجنين، حيث يقال إن المرأة التي تشعر بغثيان شديد في الصباح، فهذا يدل على احتمالية إنجاب فتاة.

أما إذا كانت المرأة الحامل لا تتعرض لأعراض قوية من الغثيان أو أعراض طفيفة، فهذا يدل على أنها سوف تنجب ذكرًا، ولكن هذه الطريقة ليس لها أي دليل طبي يؤكد صحتها.

2- ضربات قلب الجنين

يُقال إن نبضات قلب الجنين إذا كانت أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فإن هذا يشير إلى أن المرأة الحامل سوف تنجب أنثى، أما إذا كانت النبضات أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يدل على أنها سوف ترزق بذكر.

لكن قد أثبت الطب أن نبضات قلب الجنين تكون متساوية، فلا فرق بين الأنثى والذكر في النبضات، حيث يكون المعدل الطبيعي الخاص بنبض القلب عند الجنين متراوح بين 140 – 170 نبضة في الدقيقة.

3- برودة قدم الحامل وجنس المولود

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ما العلاقة بين كعب الرجل وتحديد نوع الجنين؟ سوف نتعرف على تحديد جنس المولود من خلال برودة الأقدام.

حيث إنه في حال كانت تعاني المرأة الحامل من برودة الأقدام خلال فترة الحمل بالرغم من اعتدال الجو، فإن هذا يدل على أنها سوف تنجب ذكرًا، والعكس في حال الحمل بفتاة، فتكون قدم الحامل دافئة دائمًا.

4- التقلبات المزاجية

في حال كانت المرأة الحامل تعاني من تقلبات مزاجية حادة وعصبية مفرطة، فإن هذا يدل على أنها سوف ترزق بفتاة، أما إذا كانت لا تعاني من أي أعراض مزاجية أو تقلبات، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب ذكرًا.

لكن هذه العلامة غير مؤكدة لأن جميع السيدات الحوامل يعانين من مشكلة التقلبات المزاجية بسبب التغييرات الهرمونية، وليس له علاقة بنوع الجنين.

5- صحة الشعر والجلد

استكمالًا لعرض إجابة سؤال هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟ سوف نتعرف على علاقة صحة الشعر والجلد بجنس الجنين.

حيث يُقال إن المرأة الحامل إذا كانت تتمتع ببشرة صحية خالية من الشوائب، وشعر لامع وصحي، فإن هذا يشير إلى أنها سوف تنجب ذكرًا، أما إذا كان شعر الحامل باهت ومجعد، وبشرتها مجهدة وبها بثور وبقع، فإن هذا يعني أنها سوف ترزق بفتاة.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

6- بطن الحامل

بمجرد أن تظهر بطن الأم تبدأ السيدات الكبار في العمر بتخمين نوع الجنين تبعًا لشكل البطن، وهذه الطريقة موروثة منذ القدم، حيث يقال إنه إذا كانت بطن الحامل منخفضة إلى الأسفل باتجاه الحوض، فإن هذا يشير إلى أنها سوف ترزق بولد.

أما في حال كانت بطنها مرتفعة تجاه صدرها، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب فتاة، ولكن بالرغم من أن هذا التخمين ينجح في الكثير من الحالات، إلا أنه لا يوجد أي دليل يؤكده.

7- شهية الحامل

يقال إن المرأة الحامل التي ترغب في تناول الأطعمة المالحة بشدة، يكون هذا دليل على أنها سوف تنجب فتاة، أما في حال كانت ترغب المرأة في تناول الحلويات والشوكولاتة، فهذا يدل على أنها سوف تنجب ذكرًا.

لكن لا يوجد دليل على ذلك، بل التفسير العلمي لرغبة الحامل بتناول نوع محدد من الأطعمة إلى احتياج جسمها لذلك، وليس للأمر علاقة بنوع الجنين.

8- حجم الثدي

هناك طريقة معروفة منذ القدم وهي تحديد جنس الجنين تبعًا لاختلاف حجم ثدي الأم الحامل، ويكون كالتالي.. إذا لاحظت الحامل أن ثديها الأيسر أكبر في الحجم من الأيمن فهذا يدل على أنها سوف تنجب أنثى، أما إذا كان ثديها الأيمن هو الممتلئ أكثر، فهذا يعني احتمالية إنجاب ذكرًا.

9- حجم الأنف

هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟ بعد قيامنا بالإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة علاقة حجم الأنف بنوع الجنين، فهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن المرأة التي يكبر أنفها ويتورم خلال فترة الحمل يعني أنها سوف تنجب ذكرًا.

أما إذا كانت الأنف لا تتغير وحجمها مثلما كان قبل الحمل، فإن هذا يعني أن المرأة سوف تنجب فتاة، لكن هذا الأمر أيضًا غير دقيق.

10- شعر جسم الأم

نجد أن المرأة الحامل التي تلاحظ أن هناك شعر غزير في جسدها، يقال إنها سوف ترزق بذكر، وهذه الزيادة تكون بسبب الهرمونات، أما إذا كانت المرأة يقل ظهور الشعر في جسدها خلال فترة الحمل، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب فتاة.

اقرأ أيضًا: طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين

11- طريقة حركة الجنين

إن المرأة الحامل تبدأ في الشعور بحركة الجنين عادةً في الأسبوع الـ 20 من الحمل، إلا أن هذا الأمر في بعض الأحيان قد يبدأ باكرًا.. أي في الأسبوع الـ 16 من الحمل، فإذا حدثت حركة الجنين في وقت مبكر فهذا يشير إلى احتمالية أن يكون الجنين ذكرًا.

أما إذا كانت حركة الجنين في وقتها الطبيعي، وكانت الحركة قوية فهذا يشير إلى أن المرأة سوف تنجب فتاة، وذلك لأن حركة الفتاة تكون مضاعفة لحركة الولد في بطن الأم.

الطرق الطبية لمعرفة نوع الجنين

إلى جانب عرض إجابة سؤال هل يتم تحديد جنس الجنين من كعب الرجل؟ سوف نتعرف على بعض الطرق الطبية التي تساعد على التعرف على نوع الجنين بشكل مؤكد، وذلك لأن الطرق السابق عرضها بالرغم من أنها من الممكن أن تصيب إلا أنها غير مؤكدة علميًا.

لذا سوف نعرض لكم أبرز الطرق الطبية التي يتم استخدامها لتحديد جنس المولود فيما يلي:

1- فحص نوع الجنين بالسونار

تعتبر أشعة الموجات فوق الصوتية من الإجراءات الأكثر انتشارًا للكشف عن جنس الجنين، حيث يقوم الطبيب من خلال هذا الفحص بتصوير رحم الأم عن طريق الموجات الصوتية مرتفعة التردد.

غالبًا ما يتم إجراء هذا الاختبار في الأسبوع الـ 18 – 20 من فترة الحمل، وذلك لأن الأعضاء التناسلية للجنين تكون قد بدأت تظهر بوضوح.

2- فحص الدم الجيني

يتم استخدام هذا الفحص للكشف عن قطع صغيرة من الحمض النووي للجنين داخل الرحم، وهذه القطع تتواجد في مجرى دم المرأة الحامل خلال الحمل، وتصل دقتها إلى نسبة تتراوح من 95٪- 99٪.

حيث يعتمد على البحث عن وجود كروموسوم  “Y” الذكري في قطرات الدم التي يتم أخذها عن طريق وخز الإصبع، وإذا تم إيجاد الكروموسوم Y” ” فهذا يشير إلى الحمل بذكر، وفي حال لم يتم إيجاده فهذا يعني أن المرأة سوف تنجب فتاة.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من شكل الكيس بالصور

3- اختبار السائل الأمنيوسي

يشبه هذا الاختبار الإجراء الجراحي، ولكن لا ينصح بعمل هذا الفحص للكشف عن نوع الجنين، نظرًا لأنه قد يسبب الإجهاض، وذلك لأن الطبيب يطلب هذا الاختبار في حالات معينة يشك بها في وجود تشوهات خلقية في الجنين.

معظم النساء لا يقدرن على الانتظار لموعد فحص السونار للتعرف على جنس المولود، لذا يلجأن إلى الطرق التقليدية الموروثة، لذا يتساءلن عن هل يمكن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل؟

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.