حمل

طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين

يوجد عدة طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين تتبع حتى اليوم، حيث تفضل السيدات استخدام الطرق الأجنبية للقيام بتحديد جنس الجنين، ذلك لأنها تقوم بتحديد جنس الجنين خلال الشهور الأولى من الحمل.

تفضل السيدات الطرق الأجنبية لأنهم لا يرغبون عادة في الانتظار للشهر الرابع أو الخامس للقيام بفحص السونار، لذا نقدم لكم أشهر طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين عن طريق موقع شقاوة.

طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين

تلجأ العديد من السيدات لاتباع الطرق الأجنبية للقيام بتحديد نوع الجنين بسرعة من الشهور الأولى من الحمل، ذلك بسبب عدم قدرتهم على انتظار عمل فحص السونار.

الخطوات الأجنبية لمعرفة نوع الجنين ليست مناسبة بما يكفي، حيث إنها لا توضح جنس الجنين بدقة عالية، وبعضها عبارة عن خرافات فقط، وبالتالي قد يكون نوع الجنين صحيح أو غير صحيح،ولكن لا ضرر من المحاولة قبل التوجه إلى الطبيب ومعرفة نوع الجنين بالطرق الطبية الحديثة، ومن أشهر طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين ما يلي:

1- الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني يعتبر من أشهر الطرق الأجنبية المستخدمة لمعرفة نوع الجنين إذا كان ذكر أو أنثى من شهور الحمل الأولى، ويعتبر استخدام الجدول الصيني من الطرق الأجنبية القديمة لكنها شهيرة بين النساء.

الجدول الصيني هي طريقة عرفها العالم عن طريق الشعب الصيني الذين يستخدمونه منذ أكثر من 700 سنة، ومازالت النساء تستخدمه حتى اليوم.

الاعتماد الأساسي في تحديد نوع الجنين عن طريق الجدول الصيني هو معرفة عُمر الأم بالتقويم القمري، ومعرفة المرأة للفترة التي حدث فيها الحمل والشهر القمري الذي حدث فيه، وبذلك يمكنها استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من شكل الكيس بالصور

1- طريقة استخدام الجدول الصيني

يمكن القيام باستخدام الجدول الصيني عن طريق القليل من الخطوات التي تتبعها المرأة لمعرفة نوع الجنين، سواء كان ذكرًا أم أنثى، وهذه الخطوات هي:

  • يجب على المرأة التي تقوم بالبحث عن أساليب أجنبية لمعرفة نوع الجنين أن تكون على علم بالوقت الذي حدث فيه الحمل بالتوقيت القمري فقط، والتوقيت القمري هو الوقت الذي يدور فيه القمر حول الكرة الأرضية.
  • يجب أن تحسب المرأة عُمرها عند حدوث الحمل بالتوقيت القمري أيضًا.
  • عُمر المرأة الطبيعي يختلف عن العُمر القمري لها، حيث إنها عند حساب عمرها بالتقويم القمري تقوم بإضافة عام إلى عمرها.
  • إذا كانت المرأة من مواليد شهر يناير حتى 22 فبراير تقوم بإضافة عامين إلى عمرها، وذلك لأن السنة القمرية تبدأ من يوم 22 فبراير.
  • تقوم المرأة بكتابة عمرها الذي قامت بحسابه في الجدول الصيني في الصف الأفقي الموجود في عرض الجدول.
  • يجب على المرأة كتابة شهر الحمل بالتقويم القمري في الصف الرأسي الموجود بالطول في الجدول الصيني.
  • عند قيام المرأة بكتابة عمرها بالتقويم القمري وشهر حملها في الجدول يحدث تقاطع بين صفوف الجدول الصيني.
  • إذا كانت نقطة التقاطع التي تحدث في الجدول الصيني مكتوب فيها حرف B وموجودة باللون الأزرق يكون الجنين ذكر.
  • أما إذا كانت نقطة التقاطع مكتوب فيها حرف G أو يكون المربع باللون الأحمر يكون الجنين أنثى.
  • الجدول الصيني يعتبر من أشهر وأقدم الأساليب التقليدية لمعرفة نوع الجنين، وعلى الرغم من أنها خُرافة مؤكدة ولا يوجد لها أساس علمي واضح إلا أن نتائجها قد تصيب بنسبة 90%.

2- إرشادات استخدام الجدول الصيني

حتى تحصل المرأة على نسب صحيحة بنسبة كبيرة، يجب أن يحتوي الجدول الصيني المُستخدم على الشهر والسنة القمرية وتحديد موعد حدوث الحمل، ومعرفة عمر الأم عند حدوث الحمل.

يجب أن يحتوي الجدول الصيني على تقويم قمري حيث إن الجداول المستخدمة بالتاريخ الميلادي عادة لا تكون صحيحة.

يجب أن تقوم المرأة باستخدام عمرها عند الحمل وليس عمرها في الوقت الحالي، ويجب أن تعرف موعد حدوث الحمل ويمكنها أن تقوم بذلك عن طريق معرفة موعد آخر دورة شهرية لها، وإضافة 14 يوم لحساب موعد الأيام التي حدث فيها تخصيب.

2- الطريقة الرياضية لمعرفة نوع الجنين

تعتبر الطريقة الحسابية أو الرياضية من طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين، وهي طريقة معروفة بنسبة كبيرة بين النساء لتحديد نوع الجنين.

  • يتم استخدام الطريقة الرياضية عن طريق القيام بعملية جمع لعدد حروف المرأة الحامل وعدد حروف والدتها، ومن ثم الاحتفاظ بالناتج الذي يظهر.
  • تقوم المرأة بأخذ الناتج الذي يظهر وتقوم بجمعه مع عدد أيام الشهر الذي حدث فيه الحمل، ومن ثم الاحتفاظ بالنتيجة.
  • تقوم المرأة بأخذ ناتج جمع عدد حروف الأسماء وأيام شهر الحمل، وإضافة الناتج إلى عدد أيام الشهر المتوقع حدوث الولادة فيه.
  • آخر ناتج يظهر من جمع كل ما سبق مع بعضهم البعض هو الذي يحدد نوع الجنين فإذا كان الناتج النهائي عدد فردي يكون الجنين ذكر، وإذا كان الناتج رقم زوجي يكون الجنين أنثى.

اقرأ أيضًا: هل يخطئ السونار في تحديد نوع الجنين في الشهر الرابع

3- شكل بطن الحامل وتحديد نوع الجنين

من أشهر طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين هي تحديد شكل بطن المرأة، ومنها معرفة إذا كانت حامل في ذكر أم أنثى وهذه الطريقة من الطرق التقليدية لدى الأجانب والعرب.

يتم تحديد شكل بطن المرأة وإذا كانت ممتدة للأمام مثل شكل البطيخة تكون حاملًا في أنثى، تقوم الحامل برؤية شكل بطنها في المرآة وإذا كانت تأخذ شكلًا بيضاويًا ليس كرويًا وتكون منتفخة من الأسفل ومن الأعلى يكون الجنين على الأغلب ذكر.

4- طريقة الخاتم لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة الخاتم من طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين وتقوم النساء باستخدامها في أشهر الحمل الأولى لتحديد الجنين ذكر أم أنثى، والطريقة هي:

  • تقوم المرأة الحامل بعمل خاتم مصنوع بخيوط من الصوف.
  • تقوم المرأة بربط وتثبيت الخاتم فوق بطنها وتتركه يتحرك وتشاهد حركته.
  • تتتابع المرأة حركة الخاتم فإذا تحرك للأمام ثم للخلف واستمر في التحرك بهذا الشكل يكون الجنين ذكر.
  • إذا تحرك الخاتم في حركة دائرية واستمر في الدوران بهذا الشكل يكون الجنين أنثى.

5- استخدام الطعام لمعرفة نوع الجنين

تستطيع بعض النساء من تحديد نوع الجنين ذكر أم أنثى عن طريق الطعام التي ترغب في تناوله عادة، فيمكن أن ترغب المرأة الحامل في تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر فتكون وقتها حامل في أنثى.

أما إذا كانت المرأة عادة ترغب في تناول الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الملح، وترغب في تناول اللحوم فإن احتمالية أن تكون حامل في ذكر تصبح عالية.

6- يد المرأة وتحديد نوع الجنين

توجد طريقة من طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين تتم عن طريق استخدام يد المرأة الحامل، بحيث تقوم المرأة الحامل بمد يدها للأمام وإذا كانت يدها في الاتجاه الأعلى تكون حاملًا في أنثى.

إن قامت المرأة بمد يدها للأمام وكانت يدها في الاتجاه الأسفل تكون حاملًا في ذكر، لكن هذا الأمر غير موثوق فيه بنسبة كبيرة.

7- دقات قلب الجنين وتحديد نوعه

يمكن أن يتم معرفة نوع الجنين عن طريق استخدم طريقة من طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين، وهي بحساب عدد دقات قلب الجنين في الدقيقة الواحدة.

إذا تم حساب عدد دقات الجنين وكانت أقل من 140 دقة في الدقيقة الواحدة تكون احتمالية أن الجنين ذكر كبيرة، وإذا تم حساب عدد الدقات وكانت أكثر من 140 فإن احتمالية أن الجنين أنثى تزداد.

اقرأ ايضًا: تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

8- الطريقة الهندية لتحديد نوع الجنين

تعتبر الطريقة الهندية من أندر طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين المستخدمة، وهي تعتمد على العلامات التي تظهر على المرأة الحامل خلال الحمل، ومن هذه العلامات ما يلي:

  • إذا كانت المرأة تكتسب الوزن في منطقة حول البطن بشكل كبير ويزداد وزنها في منطقة البطن والأرداف، تكون حاملًا في ذكر.. أما إذا اكتسبت الوزن في الجسم كله تكون حاملًا في أنثى.
  • إذا كانت بشرة الأم خالية من الشوائب والعيوب تكون حاملًا في ذكر، وفي حالة إصابة بشرتها بالبقع والحبوب تكون حاملًا في أنثى.
  • إذا كانت المرأة تعاني من وجود غثيان بصورة كبيرة ومستمرة حتى بعد شهور الحمل الأولى تكون حاملًا في أنثى، أما إذا كان الغثيان بصورة طبيعية تكون حاملًا في ذكر.
  • إذا لاحظت المرأة تغيرات في لون البول بحيث يصبح لونه أصفر فاتح فيكون الجنين ذكر، أما إذا كان لونه أصفر غامق يكون الجنين أنثى.

يجب التنويه أن هذه الطرق عبارة عن خرافات فقط ولا يوجد لها أساس علمي مُثبت، حتى وإن نجحت نتيجة إحدى الطرق لا يعني ذلك أنها طريقة صحيحة ويجب أخذ نتائجها على إنها أمر مُسلم به.

المسئول الأول عن تحديد جنس الجنين سواء كان ذكر أم أنثى هو الحيوان المنوي للأب لأنه يقوم بتخصيب بويضة الأم، بالتالي يحدث الحمل، ويحتوي الحيوان المنوي على نوعين من الكروموسومات.. النوع الأول هو كروموسوم X.

الذي يمكن أن ينضم إلى بويضة من النوع X ويتسبب في تكوين جنين أنثى، أما النوع الثاني فهو الكروموسوم Y والذي عند انضمامه إلى بويضة من النوع X يكون الجنين ذكر.

نستنتج من السابق أنه يتم تحديد جنس الجنين بعد مرور فترة من الحمل، ومن الصعب التحديد في بداية الحمل لكن يبحث الآباء والأمهات من بداية معرفتهم بالحمل عن طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين من الشهر الأول.

تحديد نوع الجنين من الأمور الضرورية بالنسبة لجميع السيدات فيرغبن جميعهن من أشهر الحمل الأولى في معرفة هل الجنين ذكر أم أنثى، ويقمن باتباع الشائعات التي تعرفهم على ذلك بطرق سهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى