حمل

هل يمكن تغير نوع الجنين في الشهر السابع

هل يمكن تغير نوع الجنين في الشهر السابع؟ وما هي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك؟ فمن المعروف أنه يتم معرفة نوع الجنين في الشهر الرابع، وعلى هذا الأساس تقوم الأم بتحضير كل الأشياء التي تخص المولود من ملابس وتجهيزات للغرفة الخاصة به حسب نوعه، ومن خلال موقع شقاوة سنتعرف على إجابة سؤال هل يمكن تغير نوع الجنين في الشهر السابع

هل يمكن تغير نوع الجنين في الشهر السابع

في الشهر السابع يكون الجنين قد اكتمل بنسبة كبيرة واكتمل نمو جهازه التناسلي بالكامل، ولا يتبقى على موعد الولادة سوى القليل، وهذا الذي يجعل أمر تغيير نوع الجنين في الشهر السابع من المستحيل أن يحدث، حيث يتم تحديد نوع الجنين منذ اليوم الأول الذي يقوم فيه الحيوان المنوي بتلقيح البويضة.

لكن إن كنا على قدر من التوضيح سنشير إلى بعض العوامل التي قد تؤدي إلى اكتشاف بعض الأخطاء في التحديد المُسبق لنوع الجنين، فربما يتضح الأمر بشكل أكثر دقة في الشهر السابع.

بعد التعرف على ماهية إمكانية تغير نوع الجنين في الشهر السابع، جاء الوقت لنتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى اكتشاف جنس مختلف عن الجنس الذي تم تحديده في الشهور السابقة، حيث ترجع الأسباب للآتي:

  • جودة السونار الرديئة تؤدي إلى تحديد نوع الجنين بشكل خاطئ.
  • موضع الجنين الغير صحيح في الرحم من الأسباب التي تؤدي إلى تحديد نوع الجنين بصورة خاطئة، حيث يتم ذلك في الثلث الثاني من الحمل الأمر الذي يجعل الطبيب غير قادر على رؤية الأعضاء التناسلية بصورة صحيحة.

اقرأ أيضًا: وزن الجنين الطبيعي في الشهر السابع

عوامل تؤثر في نوع الجنين

استكمالًا للحديث عن إجابة هل يمكن تغير نوع الجنين في الشهر السابع، نشير إلى أن هناك بعض العوامل والعادات التي قادرة بدورها على التأثير في نوع الجنين، والتي تتمثل في التالي:

1- عامل التغذية

تم عمل دراسة على أكثر من 700 سيدة في بريطانيا، ولاحظوا أن النساء اللاتي يتناولن وجبات تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية أنجبن ذكورًا أكثر من السيدات التي لا يتناولن وجبة الإفطار ويتناولن سعرات حرارية أقل.

2- وقت الجماع

إذا كان وقت العلاقة الجنسية كانت قريبة من وقت الإباضة فهذا يزيد احتمال إنجاب ذكر، وإذا كانت بعيدة عن وقت الإباضة فيزيد احتمال إنجاب أنثي، ويرجع السبب لأن الحيوانات المنوية تكون صلبة أكثر مع كروموسوم X وهشة مع كروموسوم Y.

3- حمضية المهبل

هناك بعض الأقاويل التي لا تستند على أدلة علمية تقول إنه إذا كانت حمضية المهبل مرتفعة، فهذا الأمر يعزز من فرصة إنجاب أنثى والعكس صحيح إذا كان درجة قلوية المهبل مرتفعة.

اقرأ أيضًا: هل التهابات المهبل تشوه الجنين

 تحديد نوع الجنين في الشهر السابع من حركته

تقدر الأم على معرفة نوع جنينها في الشهر السابع من حركته داخلها، ويمكن ذلك من خلال:

  • إذا كانت حركة الجنين في الجهة العلوية من البطن وكانت قليلة فاحتمال كبير أن يكون المولود ذكر، وإذا كانت الحركة في كل أرجاء البطن ومستمرة فإن المولودة أنثى.
  • إذا شعرت الامر بنبضات الجنين بصورة واضحة وقوية، فهذا يدل على أن الجنين ذكر وإذا كانت النبضات غير قوية، فهذا يدل على أنها أنثى.
  • إذا تمثلت حركة الجنين في شكل ركلات أو تقلبات فإن المولود سيكون ذكر، وإذا كانت حركة لا تقدر الأم على تحديدها بصورة واضحة فإن المولودة أنثى.

تحديد جنس الجنين في الشهر السابع بالمنزل

تقوم بعض الأمهات الحوامل بتحديد جنس مولودها من خلال بعض الطرق المنزلية دون الذهاب إلى الطبيب، وتتمثل الطرق في التالي:

  • مظهر البطن: إذا كان مظهر البطن متكور إلى أعلى بجانب زيادة في الوزن، فهذا يشير إلى أن الطفل ذكر، وإذا كانت البطن منتفخة إلى أسفل مع زيادة في وزن الأفخاذ والأرداف فهذا يشير إلى أن المولودة أنثى.
  • دقات القلب: إذا ارتفع دقات قلب الجنين إلى أن تصل إلى 145 دقيقة في الدقيقة، فهذا يدل على أن الجنين أنثى، وإذا كانت الضربات منخفضة فالجنين ذكر.
  • الوجه: إذا كان وجه الأم الحامل مشرق فيدل أن المولود ذكر، وإذا كان الوجه شاحت وتملؤه التجاعيد فالمولودة أنثى.
  • البول: إذا كان لون البول أصفر داكن فيدل على أن الجنين أنثى، وإذا كان أصفر باهت فالجنين ذكر.

اقرأ أيضًا: تطعيم الحامل في الشهر السابع

نصائح هامة للأم قبل فحص جنس الجنين

بعد أن أجبنا على سؤال هل يُمكن تغير نوع الجنين في الشهر السابع، نوضح أنه توجد بعض النصائح التي يجب على الأم اتباعها قبل أن تعرف جنس الجنين، والتي تسير على النحو التالي:

  • اتباع حمية غذائية صحية حتى نمو الأعضاء التناسلية للجنين بصورة صحية.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية لتجعل الجنين جالس في الرحم بوضعية صحيحة.
  • تناول الفاكهة التي تحتوي على السكر الطبيعي لتحفيز الجنين على الحركة.

إن معرفة نوع الجنين من أكثر ما يشغل بال الأم الحامل خاصةً في شهور الحمل الأولى، وذلك يرجع إلى عدة طرق يُمكن تحديد نوعه من خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى