حمل

تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني

تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني من الطرق التقليدية القديمة جدًا، ولكنه يعد من الطرق الشائعة عند النساء لمعرفة جنس الجنين، فهناك من النساء يرغبن في معرفة جنس الجنين في أسرع وقت ممكن فيلجئن إلى الجدول الصيني.

لذلك سوف نقدم لكم طريقة تحديد جنس المولود بالجدول الصيني من خلال موقع شقاوة.

تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني

الكثير من السيدات الحوامل يستخدمن هذه الطريقة منذ 700 عام لتحديد نوع الجنين بالجدول الصيني على الرغم من كونه طريقة بدائية، لكن على الرغم من ذلك هو من الطرق الأكثر استخدامًا في العالم، وذلك لأنه ينجح مع النساء بنسبة 90%، ولكن من الممكن أن تفشل مع بعض النساء.

تم اكتشاف هذه الطريقة عن طريق بعض العلماء الصينيين، وذلك من خلال ربط الفلك بين سن الأم والشهر الذي حملت فيه، كما أن هناك إحصائيات تكذب نسبة نجاح هذه الطريقة، وتقول إنها ناجحة بنسبة 55% فقط.

كما قد كان ذلك منذ وقت طويل يصل إلى أكثر من 700 عام، وقيل إنه تم اكتشافه في مقبرة صينية ملكية، وتم استخدامه قديمًا من قبل الصينيين، هناك أقاويل أخرى تشير إلى أن تم اكتشاف الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين مكتوب على مخطط رسم بياني خاص بعائلة تشينغ الصينية.

هناك أقاويل أخرى تشير إلى أن تم اكتشاف مخطط الرسم البياني للجدول الصيني في مكان مغلق تحت الأرض في مكان خاص بعائلة تشينغ، وبعد ذلك تم اعتماد هذه الطريقة في كل الدول لتحديد نوع الجنين، وقد كان يتم تحديد نوع الجنين من خلال الجدول الصيني عن طريق حساب يوم التخصيب والشهر القمري الصيني، الذي حدث فيه الحمل.

بالإضافة إلى سن المرأة الحامل، ثم سوف يظهر إذا كانت حامل في ذكر أم أنثى.

اقرأ أيضًا: الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين

هل تحديد جنس الجنين بالجدول الصيني دقيقة؟

استكمالًا لموضوع تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني، سوف نجيب لكم عن سؤال هل تحديد جنس الجنين بالجدول الصيني دقيق أم لا، فلا توجد أي دلائل علمية على أن تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني طريقة موثوقة أو مضمونة بنسبة 100 بالمئة.

كما أنها لا تغني عن استخدام وسائل تحديد نوع الجنين الأخرى، ولكنها تعد من الطرق الشائعة بين النساء، لذلك إذا كنتِ ترغبين بالتأكد من نوع الجنين، يجب عليكِ أن تخضعي للسونار.

كيف يتم معرفة جنس المولود بالجدول الصيني؟

في إطار عرضنا لموضوع تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني، سوف نشير إلى إجابة سؤال كيف يتم معرفة جنس المولود بالجدول الصيني، حيث يتم تحديد نوع الجنين عن طريق الكروموسومات الموجودة في الحيوانات المنوية لدى الرجال.

فإذا كانت البويضة المخصبة تحتوي على كروموسوم Y من الرجل وكروموسوم X من السيدة، فسوف تنجب المرأة ذكر، إذا كانت البويضة المخصبة تحتوي على كروموسوم X من الرجل وكروموسوم X من السيدة، فسوف تنجب أنثى.

هناك بعض النساء يعتقدن أنه إذا كانت المرأة بالشهر الذي ولدت به والشهر الذي حملت فيه زوجي وفردي، فهذا يعني أنها سوف تنجب ذكر، ولكن إذا كانت الشهرين فرديين أو الشهرين زوجيين، فهذا يعني أنها سوف تنجب أنثى.

الآن سوف نوضح لكم بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند استخدام الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • دولة الصين تقوم بحساب عمرهم منذ أن كانوا في الرحم، لذلك عند استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين يجب عليكِ حساب سنك عندما كنتِ في الرحم.
  • يتم تحديد سن الأم وتحديد الشهر الذي حدث فيه التخصيب.
  • يجب أن تكتب المرأة الحامل سنها بشكل صحيح، فإذا كانت تبلغ من العمر 23 عام و6 أشهر فيجب عليها أن تحسب على أنها 23 عام فقط.

اقرأ أيضًا: العلاقة بين آلام الثدي أثناء الحمل ونوع الجنين

طرق تحديد جنس الجنين  

استكمالًا لموضوع تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني، سوف ننقل لكم بعض الطرق التي يتم استخدامها من أجل معرفة جنس الجنين، والتي تتمثل في استخدام لبعض الوسائل العلمية المثبتة، ونقدم لكم هذه الطرق من خلال الفقرات التالية:

تحديد نوع الجنين أثناء التلقيح الصناعي

يمكن للنساء اختيار نوع الجنين عند الخضوع لإجراء عملية التلقيح الصناعي.

إجراء اختبار ما قبل الولادة

يستخدم اختبار ما قبل الولادة في تحديد مشاكل الأجنة ومشاكل الكروموسومات مثل متلازمة داون، فيتم إجراء هذا الاختبار أيضًا لتحديد نوع الجنين، وذلك في بداية الشهر الثالث من الحمل.

تحليل عينة من خلايا المشيمة

يتم الخضوع هذا التحليل أيضًا للتأكد من إصابة الطفل بأي مشاكل مثل متلازمة داون، ويمكنه أيضًا تحديد جنس المولود.

إجراء فحص السائل الأمنيوسي

يتم الخضوع إلى فحص السائل الأمنيوسي للاطمئنان على صحة الجنين، وتحديد المشاكل الذي يعاني منها مثل التشوهات أو المشاكل الوراثية، كما أنه يستخدم أيضًا في تحديد جنس المولود، ويتم فحص السائل الأمنيوسي عن طريق الموجات فوق الصوتية.

اختبار الموجات فوق الصوتية (السونار)

يعد اختبار الموجات فوق الصوتية من الطرق الشائعة التي تستخدم في تحديد جنس الجنين، فيتم تحديد جنس الجنين عن طريق رؤية أعضائه التناسلية، ولكن هناك بعض الحالات يصعب رؤيتها بسبب وضع الجنين في البطن.

اختبارات تحليل الدم

هناك بعض النساء يخضعن إلى تحليل الدم لمعرفة جنس الجنين، فتقوم المرأة بإرسال عينة من الدم إلى معمل التحليل لتحديد الكروموسومات الموجودة في الحمض النووي للطفل.

اقرأ أيضًا: السونار الرباعي وجنس الجنين

تعتمد الحوامل على الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين أو لأغراض ترفيهية، لذلك يتم اللجوء إلى الوسائل العلمية المثبتة في أغلب الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى