قصص وحكايات

قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة

قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث أنه أصبحت قصص الأطفال من احدى الوسائل التعليمية التي اعتمد عليها بشكل كبير في تنمية مهارات الطفل، حيث أن القصص القصيرة يمكنها أن تساعد الطفل على اكتساب مهارة القراءة والكتابة بشكل أفضل بكثير مما كان عليه، لقصص قبل النوم أهمية لا غنى عنها، حيث أنها تساعد الطفل في أن يتمكن من اكتساب مهارة التطلع والتعرف على قصص وحكايات مختلفة بشكل متكرر.

قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة

تستطيع أن تحصل الآن على أفضل القصص المكتوبة التي يمكنك أن تقوم بإرسالها إلى طفلك من أجل القراءة، حيث أن كلما ساعدت طفلك بشكل كبير على إمكانية القراءة كلما تمكن من أن يحصل على مستوى علمي متميز، وبهذا الشكل تتمكن من أن يكون طفلك نابغة علمية فيما بعد، ومن هذه القصص الجميلة للقراءة:

قصة فضل الصدقة

قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة

  • رفع المدير سماعة الهاتف للرد على أحد سائقي الشركة، وقال: أهلا يا أحمد، خذ السيارة ذات اللون الأبيض وقم باصطحاب زوجتي إلى منزل أختها، لان اليوم لديهم الكثير من الأعمال التي يجب عليهم إنجازها، ووجه المدير إلى سائقه بعض الكلمات المختلفة قائلاً: اجعل زميلك يذهب بالسيارة الأخرى من أجل ن يصطحب ابنتي من المدرسة.
  • كان المدير يعاني من مرض مزمن شديد، ولكنه كان يحاول أن يصبر على هذا المرض، وعندما انصرف الجميع من حوله، سقط المدير على الأرض ويغمى عليه، لوكن لم يوجد أحد بجانبه وبالتالي لم يشعر به أحد.
  • جاء في هذا الوقت رجل فقير إلى المنزل، كان دائم التردد إلى المدير وكان يحصل من المدير على صدقه، وأخذ هذا الرجل الفقير يقرع على الباب مراراً وتكراراً، وشعر للحظة أن المدير أصابه مكروه.
  • قام الرجل بكسر الباب بقدميه، وسرعان ما نظر ووجد المدير على الأرض، قام الرجل بالاتصال على الإسعاف على الفور، وبالفعل أنقذه من الموت، وهذا يدل على أن فعل الخيرات من الأمور المستحبة عند الله عز وجل والتي من الممكن أن تنقذك من الموت.

قصة الحصان والبئر

  • ذات يوم مشمس وجميل كان الحصان يسير حتى وقع في بئر عميق، بدأ الحصان في الصهيل بصوت عال حتى ينقذه أحد، ولكنه استمر في تلك الحالة إلى ساعات متعددة.
  • كان صاحب الحصان في تلك الوقت يبحث عن حصانه في جميع الأماكن، تحدث صاحب الحصان إلى نفسه قائلاً: لقد اصبح هذا الحصان كبير في العمر ولا يوجد له منفعة مثل السابق، من الممكن أن أقوم بشراء حصان آخر بدل الذي ضاع وأفوض امري إلى الله.
  • كان يوجد رجل عجوز بجانب البئر وكان يفكر في أن يقوم هو وجيرانه بردم هذا البئر العميق حتى لا يسقط به أحد، وبالفعل قام الرجل العجوز بالردم من أجل أن يتخلص من الحصان العجوز ومن أن يردم البئر الجاف الذي لا أهمية له.
  • بدأ الجميع يقومون بمساعدة الرجل العجوز، وبمجرد ما رأى الحصان التراب الذي يسقط عليه تمكن من معرفة ما يريدون هؤلاء الناس بالقضاء عليه، قام الحصان بالصهيل بصوت عال ومرتفع حتى يحصل على أي شخص ويستنجد به، وبعد وقت ليس بطويل انقطع صوت الحصان تماماً.
  • الجميع اندهش من انقطاع صوت الصهيل بهذا الشكل، وبعد أن انتهى البعض من وضع التراب والنفايات داخل البئر، نظر صاحب الحصان إلى الحصان داخل البئر، رأى أن الحصان مشغول فقط بهز ظهره، وكلما ألقي على ظهره بعض الأتربة القاها بعيداً عنه ليرتفع هو اكثر.
  • استمر هذا الحال حتى تمكن الحصان من الارتفاع إلى الأعلى، وقام بالقفز قفزة بسيطة حتى تمكن من الظهور اعلى البئر وخرج بسلام، وهنا يدل على أن الذكاء من الممكن أن يساعدك بشكل كبير في الكثير من الأوقات الصعبة التي من الممكن أن تمر بها خلال حياتك.

بعد التعرف على قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة يمكن التعرف على المزيد من خلال: قصة قصيرة جداً للأطفال وبعض القصص التعليمية المناسبة لهذا السن

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة

تعد قصص الأطفال من إحدى أهم الأشياء التي يجب أن تهتم بها كل أم وأب في حياة طفلهم، حيث أن القصص تزيد من قوة خيال الطفل، وتجعله قادر على التأليف وعلى تكوين قصص أخرى بنفسه، كما أنها سوف تزيد من مستواه الدراسي بشكل كبير وقوي، ومن هذه القصص هي:

الكلب الشرير المؤذي

قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة
قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة
  • كان هناك كلب مؤذي بشكل كبير، كان يقوم بالتسلل ويقوم بالدخول إلى منازل الأشخاص ويؤذيهم بشكل كبير، كما أنه كان يعض بعض الأشخاص دون أن يؤذيه أو يتقرب منه.
  • لذلك أراد صاحبه أن يقوم تعليق جرس في رقبة الكلب، حتى إذا أراد التسلل إلى مكان ما، يسمعه الأشخاص من حوله ويبتعدون عنه بشكل سريع، ولكن هذا الكلب قام باستخدام الجرس من أجل التفاخر فقط لا غير.
  • ظل يتجول بين الأشخاص بالجرس، وكلما يقابله كلب يفتخر بنفسه أمامه، وفي يوم من الأيام قابل الكلب المؤذي كلباً عجوزاً، فسأله ما هذا العرض الذي تقدمه أيها الكلب المؤذي، اعتقد أن تلك الجرس مصدر للفخر؟ فان تعليق الجرس برقبتك مصدر للعار والخزي، ولمعرفة الجميع أنك كلب سيء.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: قصة عن الكذب للأطفال: أروع قصص عن الكذب وخطورته للأطفال

حكاية الفأر والضفدع والصقر

  • كان يوجد هناك فأر يعيش على اليابس، تعرف الفأر على ضفدع كان يعيش في الماء، وقال له الضفدع أنا استمتع كثيراً بأذية الغير.
  • في يوم من الأيام قام الضفدع المؤذي بربط الفأر في جسده وبدأ يتجول به في الأماكن المختلفة التي يسير بها، وقام الضفدع بالقفز في الماء التي هي بيئته المعتادة، ولكنها ليست بيئة الفأر ومن بعدها شعر الفأر في هذا الوقت بالاختناق.
  • لأن هذه البيئة هي ليست بيئة الفأر ولكنها بيئة الضفدع، وسرعان ما اختنق الفأر وتعرض إلى الموت في الحال، وطفى على سطح الماء، ولكن كان هناك صقر يراقب ما يحدث فقام الصقر بالتهام الفأر والضفدع معاً، وكان هذا هو جزاء الضفدع الخائن لصديقه.

كما نرشح لك المزيد من خلال: حكايات أطفال قبل النوم مفيدة وممتعة وقصص قصيرة للأطفال

الجمل يشكو للنبي صل الله عليه وسلم

  • كان هناك رجل من الأنصار يملك بستان جميل اخضر وكان يمتلك أيضًا جمل،  كان يجعل الجمل يتحمل اكثر من طاقته كل يوم عن طريق العمل وحمل الكثير من الأشياء الثقيلة أيضًا.
  • في احدى الأيام دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الجمل فرأى الجمل رسول الله وسعد بشدة واقترب منه، عندما اقترب إلى النبي صلى الله عليه وسلم سقطت دموع الجمل، ملس النبي على أذن الجمل وبدأ الجمل يشكو من صاحبه، وهنا صاح النبي منادياً من صاحب هذا الجمل.
  • نهاه رسولنا الكريم عن ما قام به تجاه الجمل، وقال له يجب أن لا تحمله اكثر من طاقته ولا تتركه بالجوع أيضًا، وبالفعل استمع الرجل إلى رسول الله واتقى الله في الجمل.
  • فزع الرجل على ما قام به ولم يشعر أن يكون بهذه القسوة على هذا الجمل، ولم يكن يعلم أن الجمل من الممكن أن يشعر بالألم، وندم كثيراً واستغفر الله عز وجل مما سببه للجمل من الم كبير، حيث أن الألم الذي يشعر به الحيوان بسبب ما تقوم به من أذية له، سوف تحاسب عليه أمام الله عز وجل يوم القيامة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم قصص أطفال مكتوبة لتعليم القراءة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى