حمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم من ضمن الطرق التي تعتمدها بعض الأمهات في تحديد نوع الجنين خاصةً إن كان الحمل للمرة الأولى، حيث تسعى الكثير من الأمهات إلى معرفة نوع الجنين بعد حدوث الحمل تهيئةً لاستقباله، لذا نقدم لكم كيفية معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم عن طريق موقع شقاوة.

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم

بعد حدوث الحمل تسعى الأمهات إلى معرفة نوع الجنين ولا يستطعن الانتظار للوصول إلى الشهر الرابع لتتبع نوع الجنين عن طريق السونار.

هناك طريقة شائعة توضح أنه بإمكان الأم التعرف على نوع الجنين من خلال ما يعرف بمخطط الولادة الصيني، المعروف أيضًا باسم الجدول الصيني وهو ما يُمكن من معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم.

هذه الطريقة تعتمد على معرفة عُمر الأم وإضافته إلى تاريخ ميلادها لمعرفة نوع الجنين وهو كلام غير منطقي، حيث إنه لا يوجد أي علاقة بين تاريخ ميلاد الأم ونوع جنينها، هذا ما نؤكده حول إمكانية معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم.

اقرأ أيضًا: طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني

معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم

عند تحديد نوع الجنين عن طريق تاريخ ميلاد الأم تعمل آلية الجدول الصيني على حساب تاريخ آخر دورة شهرية حدثت للمرأة قبل الحمل وإضافة تاريخ الميلاد إليها، على أن يتم مراعاة ما يلي:

  • تقوم المرأة بمعرفة عمرها الصحيح بالشهور القمرية وذلك عن طريق إضافة عام إلى عمرها الحقيقي باستثناء مواليد شهر يناير حتى 22 فبراير يقمن بالحساب عن طريق إضافة عامين إلى عمرهن الحقيقي.
  • يجب أن يكون العمر عند الحساب رقم صحيح، فمثلًا إن كان عمر المرأة الحامل 25 سنة وشهرين يتم تجاهل الشهرين وحساب ال 25 فقط.
  • إذا لم تتذكر المرأة موعد حملها بالتحديد أو الفترة التي حدث فيها تخصيب، فيمكنها أن تقوم بحساب آخر موعد للدورة الشهرية ثم تقوم بإضافة 14 يوم.

مثلًا إذا كان موعد آخر دورة شهرية للمرأة قبل حدوث الحمل يوم 1/10/2021 فإن موعد أيام التبويض تصبح يوم 15/10/2021.

  • تقوم المرأة بعد هذه الحسابات بالوصول إلى النقطة التي يتقاطع فيها العمر القمري لها مع الفترة التي حدث فيها الحمل وتكون النتيجة هي المُحددة لجنس الجنين.
  • إذا ظهرت النتيجة باللون الأزرق أي حرف الواو يكون الجنين ذكرًا، وإذا ظهرت النتيجة باللون الأحمر أي حرف الباء فإن الجنين يكون أنثى.

بالرغم من عدم وجود أي أساس علمي للجدول الصيني إلا أن نسب نجاح تنبؤاته كبيرة، مما يجعل السيدات يتساءلن عن معرفة نوع الجنين من تاريخ ميلاد الأم حقيقة أم خرافة؟

يجب التنويه أن الجدول الصيني لا يوجد له أساس علمي ولا يجب الأخذ بنتائجه على محمل الجد، ويمكن فقط استخدامه لمجرد التجربة وإرضاءً للفضول لا أكثر.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

طريقة استخدام جدول أم زياد

يمكن أيضًا أن يتم تحديد نوع الجنين عن طريق جدول يعرف باسم جدول أم زياد، وهذا الجدول شبيه للجدول الصيني، لكن الحساب فيه يكون عن طريق الشهور الهجرية وأيضًا يعتمد على تحديد شهر حدوث حمل.

إذا كان أول حمل قد حدث في شهر محرم وهو الشهر الأول من الشهور الهجرية يكون الجنين ذكرًا، وذلك يعني أن المرأة التي حملت في شهر محرم إذا قامت بالحمل في أي شهور هجرية فردية مرة أخرى فإن احتمالية أن يكون الجنين ذكر مرة أخرى تزداد، على أن نوع الجنين يتوافق مع الشهور كالتالي:

  • الشهر الأول من الشهور الهجرية محرم يعني أن المولود سوف يكون ذكر.
  • إذا تم الحمل في شهر صفر المولود يكون أنثى.
  • ربيع الأول المولود ذكر.
  • ربيع الثاني المولود أنثى.
  • جمادى الأول المولود ذكر.
  • جمادى الثاني المولود أنثى.

نلاحظ أن الشهور الهجرية الفردية تزداد احتمالية أن يكون المولود ذكر فيها والشهور الهجرية الزوجية تزداد فيها احتمالية أن يكون المولود أنثى.

يمكن أيضًا أن تقوم الأم بجمع عمرها مع شهر ولادتها وإن كان الرقم فردي يكون الجنين ذكرًا، وإن كان رقم زوجي يكون الجنين أنثى، ومن الأمثلة على ذلك:

إن كان عمر الأم الحامل 25 عام ومن المقرر لها أن تلد في شهر 5 فإن المجموع يتم عن طريق (25+5) = 30، ولأن الناتج زوجي فمن المتوقع أن يكون نوع الجنين القادم أنثى.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني

تتعدد طرق تحديد نوع الجنين وفقًا لتجارب النساء، لكن نشير إلى أنها ليست بدرجة المصداقية الكاملة، ولا تستند إلى أساس علمي، فهي محض تجارب لا أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى