قصص وحكايات

قصة ما قبل النوم للأطفال: أجمل قصص مسلية للأطفال قبل النوم

قصة ما قبل النوم للأطفال: أجمل قصص مسلية للأطفال قبل النوم يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث نوضح لكم قصة ما قبل النوم للأطفال حيث أن الكثير من الأمهات يحكون القصص المختلفة للاطفال قبل النوم كى تساعدهم على الاسترخاء وايضا كى يستفيدون الدرس المفيد، لذا سنساعدك على حكاية افضل القصص الهادفة.

ننصحكم بزيارة مقال: قصة ليلى والذئب للأطفال والدروس والمستفادة من القصة

قصص ما قبل النوم

يمكن القول من خلال قصص ما قبل النوم انها تساعد الطفل على أن يتخيل الأحداث التي تمر بها القصة وبالتالي يزداد شوقه لمعرفة آخر القصة كما انه يتعلم درس جيد، وبالتالي يزيد لدى الطفل الآفاق المعرفية والتعزيز من القدرة الفكرية.

قصة ما قبل النوم للأطفال

قصة ما قبل النوم للاطفال

يمكن ان نوضح قصة ما قبل النوم للاطفال من خلال ما يلي:-

1- قصة ارنب وارنوبة

  • كان يا مكان يوجد في حجر صغير ارنب وارنوب وامهم معهم يعيشون بأحد الجحور الصغيرة وذات يوم كان الأرنب والارنبة جائعين فاضطرت الأم الى أن تخرج كي تجلب لهم الطعام وأكدت على الارنب والارنبة ألا يغادروا الجحر مهما حصل حتى لا يحدث لهم مكروه وبالفعل خرجت وتركتهم.
  • مضى بعض الوقت واقترح الأرنب على الارنوبة أن يخرجان سويا كي يشاهدوا الحقول بالخارج وسوف يأتون قبل ان تاتى امهم وبالفعل وافقت الارنوبة على هذا وخرجوا يسيروا وأثناء السير رأوا صندوق صغير وتقربوا منه وفتحوه ووجدوا الكثير من الجزر وهذا الجزء هو افضل الاكلات.
  • ثم أخذوا كل الجزر الموجود واتجهوا الى البيت مسرعين يخبئون الجزر حتى لا تراهم امهم وبالفعل انتظروا الام كأنهم لم يخرجوا، واتت الام وهي تبكي وتقول لهم انى وضعت بعض الجزر في قفص ثم عدت لكي اجلب جزر تانى ولكن سرعان ما رجعت وجدت كل الجزر غير موجود.
  • وشعر الارنب والارنبة بالكثير من تأنيب الضمير وقرروا ان يقولون المهم انهم من أخذوا الجزر وبالفعل قالوا لها ثم قالت لهم عليكم ألا تفعلوا هذا لأن هذا سرقة وليس من حقنا أن نأخذ شىء ليس ملكنا واعتذروا لامهم وتوته توته خلصت الحدوته.

2- قصة بائع الزبادي

  • كان يوم من الأيام يوجد رجل اسمه محمود وهو كان يعمل بائع لمنتجات الألبان وكام إذا فسد منه زبادى كان لم يلقيه في القمامة ولكن كان يضعه في الثلاجة كي يبيع منه الى آخرون ولا يهمه اذا كان المشتري سوف يتعب ام لا، وبالفعل باع الزبادى لرجل ما.
  • وهذا الرجل قد تعب كثيرا ونقل الى المستشفى بسبب إصابته بالتسمم الغذائي وكان قد يموت فيها ولكن الله عز وجل كتب له عمر جديد وبالفعل نجا الراجل واول ما نجا ذهب الى البائع وأخبره بما حدث ولكن البائع أنكر كل هذا وقال له انا لم ابيع شيء صلاحيته منتهية.
  • واشتكى من البائع الكثير من أهل القرية ولكنه لم يبطل هذه العادة الا ان كان ابنه متواجد في المحل وكان يريد أن يأكل وبالفعل فتح علبة من الزبادي وتناولها وعندما جاء الأب وجدة ابنه مريض متساقط في الأرض فأخذه ونقله الى المستشفى وقد لحق الأمر وتم عمل غسيل معدة له ونجى وتعلم الراجل ألا يقوم بهذا مرة ثانية وتاب إلى الله.

3- مكر الثعلب

  • كان يا مكان يوجد أسد ظالم ياكل ويقتل كل حيوان في الغابة ولكن كافة الحيوانات تعبت من هذا الأمر وقرروا أن يتخلصوا من هذا الاسد الملعون الذي قتل منهم الكثير، وبالفعل تجمعوا كافة الحيوانات ليفكروا في حيلة لقتل الأسد وبالفعل وجدتها وهي أن يحبسوه في القفص إلا أن يقتلوه وبهذا يكونوا قد تخلصوا من شره.
  • وتجمع الحيوانات وقرروا صنع قفص متين قوي لا يستطيع الاسد الخروج منه وبالفعل نفذوا خطتهم وتم حبس الأسد وحاول الأسد كثيرا أن يخرج من القفص ولكن كافة محاولاته باءت بالفشل الا يوم ما كان الارنب يعبر بجانب القفص الى أن ناداه الاسد وطلب من الارنب أن يخرجه ولكن الأرنب رفض.
  • وظل الأسد يترجى الارنب أن يخرجه ثم قال الارنب انت بتقتل الحيوانات وسوف تقتلنى و تقتلهم جميعا ولكن الأسد قال للأرنب أنا لم اقتلك ابدا وعليك ان تخرجني وبالفعل صدق الارنب الاسد و اخرجه من القفص وعندما خرج هجم الأسد عليه وقال له سأقتلك ولم ارحمك وظل يتوسل الارنب الاسد بان لا يقتله وحاول الهروب منه لكنه لم يعرف.
  • إلا أن عبر الثعلب من أمامهم وحاول أن يلجأ إلى حيلة من حيله كي ينقذ الأرنب وكافة الحيوانات من شر الأسد فحاول استفزازه وقال له انا لم اصدق انه تم حبسك بهذا القفص الصغير وانت كبير ولكن الأسد قاله له نعم بالفعل حبست قال له الثعلب له القفص صغير جدا فقال له الأسد سأريك ودخل القفص واسرع الثعلب وقفل عليه.
  • وبهذا حبس الأسد مرة ثانية ولهذا نستفاد الا نصدق احد وان الذي غدر مره يمكن أن يغدر أكثر من مرة لذا يجب أن نحرص مما حولنا.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: قصة عن الكذب للأطفال: أروع قصص عن الكذب وخطورته للأطفال

قصص قصيرة

قصة ما قبل النوم للاطفال

يمكن أن نوضح قصص قصيرة من خلال ما يلي:-

1- الدجاجة الذهبية

  • كان هناك مزارع فرختك تبيض يوما والمفاجأة انها كانت تبيض بيضة ذهبية وبالفعل هذا معجزة وكان المزارع وزوجته يبيعون هذه البيضة ويسدون الكثير من الديون عليهم، وظلوا كثيرا يفعلون هذا الا ان توصل المزارع بأنه يستخرج كافة البيض الذي تبيضه الدجاجه مرة واحدة بذبحها وفتح بطنها.
  • ولكن زوجة المزارع ترجت المزارع كثيرا ألا يفعل هذا حتى لا يخسرون هذا المكسب الكبير ولكنه أصر على موقفه وبالفعل فتح بطن الدجاجة ليستخرج كل البيض ولكن المفاجأة هنا أن الدجاجة لا يوجد بداخلها شىء سوى الأحشاء والدم وبهذا خسروا مكسب اليوم وظلوا يبكون، وهذا نستفاد منه ألا نطمع ونرضى بما كتبه الله لنا.

2- الزارع المخادع

  • كان هناك رجل مزارع ولكنه تعود على أن يخدع الناس حيث كان يملك مزرعة وبها بئر كبير فيه مياه وفي يوم اتجه الى المزارع رجل ما طلب منه أن يشتري البئر وبالفعل تم البيع وأخذ المزارع المال، وجاء الرجل ليستخدم الماء الموجود بالبئر ولكن المزارع رفض.
  • حيث قال له ان البئر خاص بك ولكن الماء الذي يوجد بداخله ليس لك فهو ملكي وبالطبع جن الرجل من هذا الكلام العجيب وذهب الى القضاء العادل ليشتكي المزارع وحكي الرجل القصة ثم امر القاضي بإحضار المزارع وقال له إن الماء تبعا للبئر كلهم ملك الرجل ولكن المزارع رفض هذا الكلام ثم قال القاضى له إذا عليك بأخذ الماء الموجود بالبئر وتركه فاضي وحينها جن المزارع ونستفيد من هذا أن خداعك سيضرك يوما ما لذا يجب ألا تخدع أحد وتصدق مع نفسك ومع الآخرين.

قصة قصيرة مضحكة

يمكن توضيح قصة قصيرة مضحكة حيث يقال ان هناك رجل ذهب الى القاضي ليقول له انى سرقت حبل قصير واستغرب القاضي وقال له لماذا اتيت وانت سارق لتعترف على نفسه فقال له الرجل وهو مطأطأ الرأس قد أبلغت عن نفسي لأني وجدت في أخر الحبل بقرة.

إليكم من هنا: قصص اطفال قبل النوم مميزة بها حكمة وعظة

خلاصة قصة ما قبل النوم للأطفال في 7 نقاط

  • يجب ألا نخادع الآخرين حتى لا ينقلب الأمر عليك.
  • يجب ألا نطمع ونرضى بما كتبه الله لنا.
  • يجب ألا نصدق أحد بسهولة ونحرص جيدا.
  • من الأفضل أن نقرأ كل يوم قصة لأطفالنا ليتعلموا درس جديد.
  • القصص تجعل الطفل ينام بسهولة وهو مستمتع.
  • يجب أن نتعلم الكثير من القصص نسردها على الأطفال.
  • القصص مفيدة للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى