طفلي بيتعلم

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات وأهم النصائح عند اختيارها

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات جميلة ومسلية ومناسبة للأطفال في هذا العمر حيث يبدأ الطفل في اكتشاف العالم من حوله في هذا السن؛ لذا يحرص الآباء في هذا السن على احضار العاب الذكاء التي تساعد على تنمية مهارات الطفل في هذا العمر في المناسبات أو مهاداته بها كمكافأة له على تميزه في أمر ما، وسوف نقدم لكم من خلال مقالنا اليوم ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات عبر موقعنا شقاوة

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات

بوجد  العديد من ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات التي تساعد على تنمية مهارات وقدرات الطفل، ومن هذه الألعاب ما يلي:

1- لعبة رمي السهام

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات

هي من الألعاب المميزة المناسبة للأولاد أكثر من البنات، وتساعد على تنمية المهارات الحركية لدى الطفل، وتنمية روح المنافسة لديه، وهي لعبة آمنة على الأطفال، فهي عبارة عن سهام بلاستيكية، ولوح مغناطيسي لالتقاط هذه الأسهم.

2- لعبة ليجو Lego

هي لعبة ممتعة تناسب الأولاد والبنات، وتساعد على تنمية مهارات الإبداع والتصميم لديهم، وأساس هذه اللعبة هو الاعتماد على البناء والتركيب، حيث أن اللعبة بها الكثير من الوحدات التي يقوم الطفل بتجميعها حتى يستطيع تكوين مدينة متكاملة.

نوصي أيضًا لمعرفة المزيد من المعلومات بقراءة: ألعاب أطفال مسلية ومفيدة: أجمل ألعاب مسلية للأطفال بالصور

3- معدات الاستكشاف

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات

هي عبارة عن مجموعة من أدوات الاستكشاف التي تتمثل في أجهزة اتصال لا سلكية، منظار، وخيمة بلاستيكية، وهي مناسبة للأطفال الذي يتمتعون بمهارة حب البحث والاستكشاف، فيمكن ان يقوم الوالدان باصطحاب الطفل في نزهة خلوية لاستخدام هذه الأدوات في استكشاف الطبيعة حوله.

4- مرمى كرة القدم

تساعد الألعاب الرياضية على تقوية عضلات الجسم في عمر مبكر، فيمكن شراء مرمى كرة القدم للطفل لتشجيعه على ممارسة الأنشطة الرياضية، كما يمكن أيضًا شراء لعبة كرة السلة، أو ألعاب أخرى.

5- ألواح التلوين

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات

هي من الألعاب المناسبة للبنات، فالفتيات تعشقن هذه النوعية من العاب التلوين الجذابة والمبهجة، فيمكن شراء ألواح التلوين للطفلة، وهي تساعد على تنمية مهارة الرسم لديها.

6- ألعاب الحياكة

هي العاب تساعد على تعليم البنات مهارة الحياكة والمهارات اليدوية، وهي من الألعاب التي تناسب البنات من عمر 7 سنوات، ويمكن استغلال تلك اللعبة في تعليم البنات أساسيات الكروشيه والحياكة بأمان، دون أن نلجأ إلى استخدام الإبر المعتادة التي قد تسبب الضرر للفتاة.

7- ألعاب تلبيس باربي

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات

جميع البنات تعشقهن اللعب بعروسة باربي، أو غيرها من العرائس، ويمكن شراء عروسة باربي بمجموعتها الكاملة التي تتكون من أزياء أنيقة، وتساعد هذه اللعبة على تنمية مهارة تنسيق الملابس والألوان.

نوصي أيضًا لمعرفة المزيد من المعلومات بقراءة: ألعاب أطفال تعليمية مفيدة لتنمية الذكاء والمهارات وفوائدها للأطفال

نصائح لاختيار ألعاب أطفال 7 سنوات

تشكل العاب الطفل جزءً من تفكيره وشخصيته؛ لذا يجب الحرص عند اختيار هذه الألعاب، ومن أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار العاب الأطفال من سن 7 سنوات ما يلي:

  • يجب اختيار العاب مفيدة، تساعد على تنمية قدرات ومهارات الطفل.
  • يجب اختيار العاب آمنة على الأطفال، لا تكون مصنوعة من مواد ضارة بصحة الطفل، ولا تحتوي على قطع صغيرة سهلة البلع.
  • يجب اختيار الألعاب التي لا تسبب الازعاج عند مشاهدتها أو سماع صوتها.
  • يجب اختيار الألعاب التي يستطيع الطفل مشاركتها مع الآخرين، ولا تجعل الطفل منعزلًا عن المجتمع المحيط حوله.
  • يجب الابتعاد عن الألعاب العنيفة، التي تحرض على القتال بين الأطفال.

نوصي أيضًا لمعرفة المزيد من المعلومات بقراءة: أهمية اللعب عند الطفل وما هي أنواع الألعاب السليمة

الخلاصة في 3 نقاط

  1. يبدأ الطفل في اكتشاف العالم من حوله في عمر السابعة؛ لذا يحرص الآباء على إحضار ألعاب الذكاء التي تساعد على تنمية مهارات وقدرات الطفل في هذا العمر.
  2. يوجد العديد من العاب الذكاء للأطفال لعمر 7 سنوات مثل لعبة رمي السهام، لعبة ليجو، لعبة معدات الاستكشاف، مرمى كرة القدم، ألوان التلوين، ألعاب الحياكة، وألعاب تلبيس باربي.
  3. من أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار العاب الأطفال لعمر سنوات هي اختيار ألعاب مفيدة، وآمنة، ولا تسبب الازعاج، والألعاب التي يستطيع الطفل مشاركتها مع الآخرين، ويجب الابتعاد عن الألعاب العنيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى