حمل

كيف أعرف نوع الجنين بالحساب

كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟ وهل طريقة الحساب فعالة حقًّا؟ هناك بعض الطرق التي تتميز بقدرتها على معرفة نوع الجنين من خلال المعادلات الحسابية، إضافةً إلى العديد من الطرق الأخرى التي تتم في المنزل أو العيادات الطبية وغير ذلك.

لذا نتعرف من خلال موقع شقاوة كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟ والذي تتضح لنا إجابته من خلال الطرق المختلفة التي أبدعتها الشعوب بمختلف الثقافات والأزمنة.

كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟

كان همّ النساء في مختلف العصور والأزمنة هو معرفة ما هو نوع الجنين الذي يتكون في رحمها، فالفضول هو أبرز محركات الإنسان بمختلف ثقافاته وأقاليمه وأزمانه.

فعندما يتعلق الأمر أم يتكون في رحمها جنين سوف يخرج للدنيا بعد شهور ليصبح رضيعًا لها، ثم بعد سنين يَشب ويبلغ ليكون هو كل مالها في الحياة، فيكون الفضول لمعرفة جنس طفلها قد خرج عن حدود السيطرة.

لذلك تبحث الأم بمختلف الطرق والأساليب للوصول لجواب هل سيكون لها بعد شهور ابنة؟ أم سيكون ابنًا؟ قد أبدعت الأمهات على مدار العصور والثقافات طرق مستحدثة لكسر حاجز جهلها بالغيب، فوجدت لنا عدة طرق حسابية اعتقد البعض فعاليتها للمعرفة جنس الجنين.

سوف نعرض تلك الطرق لنكون على علم أوسع بإجابة كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟ من خلال الفقرات التالية.

الحساب الصيني لمعرفة نوع الجنين

عند يسأل أي شخص كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟ يتمثل الرأي الدال على الإجابة في طريقة الحساب الصيني لمعرفة نوع الجنين، فتلك الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا لمعرفة نوع الجنين وقت أن نشأت على غرار أسطورة صينية منذ 700 عام.

بالرغم من عدم وجود أي إثبات علمي ومادي لفعاليتها وصدقها لكنها انتشرت كانتشار النار في الهشيم ليصل لكل الثقافات والبلاد، ويصبح مرجعًا لهمك في معرفة نوع الجنين، دون مبالاة إن كان موثوق منه أم لا، يكفي فقط أن يكسر حاجز الجهل بجنسه.

تتمحور الطرق التي تم تداولها لاستخدام الطريقة الصينية لمعرفة نوع الجنين حول عمر الأم والشهر الذي سوف تلد به أو شهر ولادة الأم ذاتها، فيتم جمع عمر الأم مع الشهر الذي سوف تلد به، فيكون الناتج إما رقم زوج أو فردي.

إذا كان رقم الناتج زوجي يكون الجنين بنتًا، أما إذا كان الرقم فردي يكون ولدًا، على سبيل المثال إذا كان عمر الأم 22 وسوف تلد شهر يناير، تكون العملية كالآتي: 22+1=23، فيكون الرقم فردي إذًا الجنين صبي.

هناك من يستبدل الشهر التي سوف تلد فيه الأم بشهر ولادة الأم ذاتها، وفي جميع الأحوال ذلك هو مجرد الرد على سؤال كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟ لكن المعرفة بنوع الصبي من معارف الله عز وجل التي اختصها لذاته، وما تلك إلا محاولة لإرضاء فضول الأمهات.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين من شكل السرة؟

الجدول الصيني لحساب لمعرفة جنس الجنين

كيف أعرف نوع الجنين بالحساب

يعد ذلك الأسلوب هو الأكثر أصالة حسب التراث الشعبي الصيني، حيث تقول الأسطورة الصينية أن ذلك الجدول تركته الآلهة للشعب ليهتدوا به لمعرفة نوع الجنين، فتعتمد تلك الطريقة على الشهر القمري لتحديد جنس الجنين من خلال عدة خطوات، وهي:

  1. تحديد عمر الحامل بالشهر القمري.
  2. تحديد الشهر القمري الذي حدث به الحمل.
  3. البحث في الجدول الصيني عن نقطة الالتقاء بين العمر والشهر لمعرفة جنس الجنين.

كيف أعرف نوع الجنين بالحساب بطريقة المايا؟

حضارة المايا القديمة كان لها أسلوب خاص لمعرفة نوع الجنين، قد اتفق في أسلوبه مع أسلوب الحضارة الصينية فكان أيضًا يعتمد في الأساس على عاملين رئيسين هما عمر الأم وشهر حدوث الحمل، فيكونان هما المحددين نوع الجنين.

نجد هنا اختلاف مع الأسلوب الصيني الأكثر شيوعًا، والذي اعتمد في تحديده على نوع الجنين وعلى شهر الولادة، وليس شهر الحمل.

نذكر أن الأسلوب الصيني له أكثر من استراتيجية لتحديد نوع الجنين، وما تلك كلها إلا إجابات لسؤال كيف أعرف نوع الجنين بالحساب؟ فلا يوجد بها ما هو أكيد وصادق لكن كله من إبداعات الشعوب والثقافات وتبتعد كل البعد عن المهنية العلمية.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل

معرفة نوع الجنين بطريقة الحروف

من الطرق الشعبية المنتشرة لمعرفة نوع الجنين هي طريقة جمع الحروف التي تتم من خلال أكثر من خطوة سوف نعرضها الآن:

  1. جمع عدد أحرف اسم الحامل.
  2. إضافة لهم مجموع عدد أحرف اسم أم الحامل.
  3. إضافة مجموع حروف الشهر المتوقع للولادة.
  4. ننظر للناتج النهائي إن كان فردي أو زوجي، فإن كان فردي يكون الجنين صبي، بينما إن كان زوجي يكون الجنين بنت.

على سبيل المثال إذا كان اسم الحامل وفاء يكون مجموع حروفها 4، أما إذا كانت والدتها اسمها أمل يكون مجموع حروفها يساوي 3، وإذا كانت سوف تلد في شهر مارس فيكون مجموع حروفه 4، بالتالي يكون ناتج العملية هو: 4+3+4=11.

فيكون الناتج النهائي فردي، وفقًا للمعتقدات الشعبية الغير علمية فيكون الجنين ذكر.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

معرفة جنس الجنين بالطرق العلمية

كما وضحنا سابقًا إن الطرق الشعبية لا تعد أكثر من تسلية للأم وكسر لفضولها، لكن هذه الطرق لا تملك أي قدرة على الكشف عن جنس الجنين، فلو صدقت ما كان صدقها إلا مصادفة، فهي لا تستند إلى براهين علمية.

لكن هناك عدة طرق علمية يمكن من خلالها بيان نوع الجنين، وهي تتمثل في الآتي:

  • الموجات فوق الصوتية: منذ وصول الجنين إلى الأسبوع الثامن عشر يبدأ الطبيب الخاص بمتابعته ومتابعة نموه وتطوره من خلال الموجات الفوق صوتية، التي توضح أيضًا إذا كان الجنين ذكر أو أنثى.
  • الحمض النووي: لا يُنصح بذلك الاختبار إلا تحت شروط معينة، فهو يعتبر اختبار إجرائي للكشف عن إصابة الجنين بتشوهات خلقية، ومن خلاله يتبيّن نوع الجنين.
  • التحليل الجيني: ذلك الاختبار من أكثر الاختبارات خطورة على سلامة الجنين، حيث يعمل على إدخال إبرة دقيقة في رحم الأم لسحب عينة السائل الامنيوسي والكشف عن وجود أي مشاكل جينية، من خلال العملية السابقة يتضح جنس الجنين.

طرق معرفة نوع الجنين متنوعة ومتعددة لكن يجب أن نملك الوعي لنحدد مدى مصداقيتها حتى لا ننساق وراء الضلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى