أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر

أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر هو ذلك الجهاز الذي يعطي نتائج دقيقة للغاية تصل نسبة دقتها إلى 99%، دون الحاجة إلى الذهاب إلى المعامل الطبية من أجل تحديد إيجابية أو سلبية عينة الحمل.

لذلك ففي السطور القادمة عبر موقع شقاوة سنعرض لكم أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر، وما هي مواصفات كل جهاز من هذه الأجهزة، وأيهما الأكثر شيوعًا حول العالم.

أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر

تسعى كل امرأة إلى أن تمر بأسعد تسعة أشهر في حياتها، وأن تسمع خبر حملها في أقرب وقت؛ كي تقر عينها برؤية صغيرها، ويفرح قلبها بها وقد تمر المرأة ببعض العلامات التي تجعلها تشك في إيجابية حملها، خاصةً وإن كانت في أول حملٍ لها، وهذه العلامات قد تشمل الآتي:

  • تورم أغشية الأنف، والإصابة باحتقان الأنف.
  • الإمساك، بسبب التغير الذي يحدث في كيمياء دم الحامل؛ مما يعمل على إبطاء عمل الجهاز الهضمي.
  • الابتعاد عن الطعام بسبب تحسس من بعض روائح الأطعمة.
  • بعض التقلصات المؤلمة في منطقة الرحم الناتجة عن التشنجات التي تحدث في الرحم.
  • التقلبات المزاجية السريعة.

الجدير بالذكر أن هذه العلامات تدل على الحمل، لكن يجب القيام بأحد اختبارات الحمل كي يتم التأكد من إيجابية هذه الأعراض، وأنكِ بالفعل حامل وتوجد العديد من الطرق للقيام باختبارات الحمل.

منها القيام بتحليل هرمونات الحمل “HCG”، أو القيام ببعض التحاليل والاختبارات المنزلية، أو اللجوء إلى أجهزة اختبار الحمل.

أثناء عرض هذه الاختبارات سنكشف لكم عن أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر، بسبب كثرة الأجهزة المنتجة من عديد الشركات، والأشهر حول العالم هي كالتالي:

  • First Response Result.
  • First Response Gold Digital.
  • Clear Blue Easy Digital.
  • Clear Blue Advance Digital.
  • First Step “غير متوفر في الأسواق العربية”.

هذه هي الطرق الأكثر شهرة في اختبار الحمل المنزلي، ويعدWondfo” “، أو شريط اختبار الحمل، هي الأشهر في الوطن العربي وفي مصر، ويمكنكم شراءها من معظم الصيدليات في مصر بسعر 25 جنيه مصري، أو طلبها من الأسواق الإلكترونية من هنا بالسعر ذاته.

اقرأ أيضًا: متى يحدث الحمل بالضبط

فكرة عمل شريط اختبار الحمل المنزلي

الجدير بالذكر أن فكرة عمل الشريط هي وجود بعض المواد التي تتفاعل مع هرمون الحمل، فيوضع الشريط في عينة من البول، وإن ظهر خطين فهذا يعني إيجابية عينة الحمل.

لكن استخدام هذا النوع من اختبارات الحمل يتطلب التحلي ببعض الصبر، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من النتائج من خلال إجراء الفحوصات الطبية فيما بعد؛ للتأكد من حدوث الحمل بالفعل.

جهاز “Clear Blue Easy Digital” ودقته في اختبار الحمل

إن كان البحث يتضمن أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر، فيجب أن يتم ذكر أسرع اختبار منزلي للحمل، وهذا الاختبار هو جهاز ” Clear Blue Easy Digital “.

أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر

حيث يعد هذا الجهاز هو الأسرع بين جميع أقرانه في العالم كله، فنتيجة الاختبار تظهر بعد دقيقة واحدة من القيام بالاختبار، ويبلغ سعره في الإمارات ما يقارب الخمسين درهم إماراتي، وهو غير موجود في أي بلد عربي بخلاف الإمارات.

أما عن طريقة استخدامه فستجدها في شريط الحمل “Wondfo”، أما تصميمه فهو يشبه إلى حدٍ كبير الترمومتر المنزلي، مع غطاء أزرق، وللقيام باختبار الحمل يتم نزع الغطاء الأزرق واستعماله مثل “Wondfo”.

من ثم فسيتحول مكان العينة من الأبيض إلى القرنفلي، وبعد دقيقة واحدة ستظهر إحدى العلامتين (+) لإيجابية الحمل، أو (-) لعدم وجود الحمل.

اقرأ أيضًا: هل يخطئ الطبيب في تحديد نوع الجنين

دقة اختبار “ Clear Blue Advance Digital” في الحمل

من أسرع جهاز لكشف الحمل، إلى أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر في الولايات المتحدة، بل وأكثر اختبارات الحمل ذكاءً الأول على مستوى العالم ” Clear Blue Advance Digital “.

أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز من شركة كلير بلو “Clear Blue” ذات الخبرة التي تتعدى الثلاثين عامًا في مجال أجهزة اختبارات الحمل، كما أن الجهاز غير متوفر في البلاد العربية إلا في الإمارات، وبسعر يصل إلى مائة درهم إماراتي.

كما يتميز هذا الاختبار عن النسخة السابقة منه بوجود شاشة ديجيتال، تظهر عليها نتيجة الحمل باللغة الإنجليزية “Pregnant” أو “Not Pregnant”، لكن ليست هذه الميزة الوحيدة في هذا الجهاز، فهو يعرض لكِ عدد أسابيع الحمل أيضًا.

أما عن طريقة استخدامه فهي عن طريق وضع طرف الاختبار في عينة من البول، ومن ثم وضع لغطاء الأزرق، ثم توجيه الاختبار إلى الأسفل، وبعد مرور ثلاث دقائق ستعرض نتيجة الحمل مع عدد الأسابيع لمدة يوم واحد.

اقرأ أيضًَا: حركة الجنين في الشهر الخامس وجنسه

اختبار “ First Response Result” للحمل ودقته

يعد هذا الاختبار هو أفضل اختبار للحمل في العالم، وذلك بشهادة العديد من النساء اللائي استخدمنه، ويعد هذا الجهاز هو الجهاز الأكثر انتشارًا في العالم، كما أنه متوافر في مصر.

أفضل جهاز لكشف الحمل المبكر

هذا الاختبار موجود في مصر بسعر 500 جنيه مصري، ويمكن شراءه من الصيدليات، أو من الأسواق الإلكترونية من هنا، هذا الجهاز يتميز بدقة اختباره التي تصل إلى 99%، ويكون استخدامه عن طرق تحليل البول ويُترك لمدة 3 دقائق فقط.

ثم تظهر النتيجة على هيئة شرائط، فإن ظهرت شريطتان بصورة رأسية باللون الأحمر فالحمل موجود، وإن لم تظهر فالحمل كاذب، وشكل الجهاز باللون الأبيض، مع غطاء وردي شفاف، ويشبه شكله إلى حدٍ كبير شكل اختبار “Clear Blue”.

أما النسخة المحسنة من هذا الاختبار هي نسخة ” First Response Result Gold”، وهي تعطي نتيجة الاختبار على شاشة رقمية، وعدد أسابيع الحمل، لكنها غير متوفرة في مصر.

اختبار الحمل هو أكثر الاختبارات التي يتم إجراؤها في المنازل؛ لذلك تبحث المرأة عن أفضل الاختبارات وأسرعها وأكثرها دقة.

اترك تعليقا