ولادة

طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية

طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية ضرورة للمرأة في حالة استمرار الدورة الشهرية لفترات طويلة ورغبة المرأة في التخلص من فترات الحيض.

قد تدفع بعض الظروف المرأة إلى الرغبة في إيقاف الدورة الشهرية، وذلك بعد نزولها أو تأخرها وتحتاج المرأة إلى القيام ببعض الأمور من أجل ذلك وفيما يلي سوف يقدم موقع شقاوة طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية.

طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية

هناك بعض الوسائل المضمونة التي تلجأ إليها المرأة لكي تقوم بالتخلص من فترات الحيض وذلك عند رغبة المرأة في ذلك أو المرور ببعض الظروف التي تدفعها لذلك الأمر.

الطرق التي تعمل على تسريع انتهاء الدورة الشهرية كثيرة ومتعددة ويمكن اللجوء إلى أي من هذه الطرق لكي تقوم المرأة بتقليص عدد أيام الدورة الشهرية في حالة وجود ضرورة تتطلب ذلك، وبالتالي يحدث انتهاء للدورة بشكل سريع وتشمل هذه الطرق:

1- القيام بترطيب الجسم

عند القيام بترطيب الجسم بصورة جيدة فإن ذلك يساعد بشكل كبير على انتهاء فترة الدورة الشهرية، وذلك عن طريق أن تقوم المرأة بتناول مالا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي حتى يتم ترطيب الجسم بالصورة الكاملة.

الماء يفيد الجسم بشكل كبير وهي تقلل من ظهور الأعراض المتعلقة بالدورة الشهرية والتي تحدث عند وجود ألم شديد في البطن ووجود التشنجات الشديدة والأوجاع في منطقة الظهر فيسرع ذلك نزول دم الحيض.

عندما تحافظ المرأة على تناول الماء بصورة يومية فإن ذلك يساعد الجسم في الحصول على الترطيب اللازم الذي يحتاج إليه وتقل الأيام التي تعاني فيها المرأة من الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

2- تقليل أيام من الدورة الشهرية عن طريق تناول الأغذية

هناك بعض أنواع الأغذية التي تقوم المرأة بتناولها والتي تساعد بصورة كبيرة في انتهاء فترة الدورة الشهرية دون حدوث مشكلات كبيرة وتحد من النزيف الذي يحدث عند المرأة في خلال فترات الدورة الشهرية وتشمل هذه الأطعمة:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الكاروتين وهي مثل الجزر والخوخ والفواكه واليقطين والسبانخ.
  • القيام بتناول اللحوم الحمراء في خلال فترة الدورة الشهرية بحيث تساهم هذه اللحوم في رفع درجة حرارة الجسم ويكون ذلك له أثر كبير في نزول دم الحيض بصورة أسرع من المعتاد وتتقلص الأيام التي تحدث بها الدورة الشهرية.
  • ينبغي على المرأة في حالة الرغبة في تقليل الأيام التي يحدث بها الدورة الشهرية أن تقوم بالابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح بكميات كبيرة، والأطعمة التي تحتوي على الصوديوم لأن ذلك قد يتسبب في حدوث احتباس للسوائل بداخل جسد المرأة.

3- زيادة حدوث تروية دموية في بطن ورحم الأم لكي يتم انهاء الدورة الشهرية بشكل سريع

من الطرق التي يتم من خلالها تسريع عملية انتهاء الأيام التي ينزل فيها دم الحيض، هي العمل على تدفق الدم في خلال منطقتي البطن ومنطقة الرحم، ويمكن القيام بذلك من خلال:

  • القيام بوضع الكمادات الدافئة على الجزء السفلي من منطقة البطن، ويعمل ذلك على تقليل الألم والتشنجات التي تحدث في هذه المنطقة، ويزيد من صحة الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم بصورة سريعة.
  • نقوم بتدليك المنطقة التي تحيط بالرحم بشكل بسيط، ويساعد ذلك في تسريع انسلاخ بطانة الرحم ويساعد في نزول بطانة الرحم عبر المهبل مع البويضة الغير مخصبة وبالتالي تنتهي الدورة الشهرية في أقل من شهر.
  • تقوم المرأة بالاستحمام عن طريق الماء الدافئ فهو يساعد بصورة كبيرة في شعورها بالراحة والاسترخاء، كما أن الماء يساعد في التخلص من النزيف ويقلله بالشكل المطلوب.

4- القيام ببعض التمارين الرياضية

الممارسة الدورية للرياضة تساعد الجسم في الحصول على الطاقة اللازمة التي يحتاج لها بشكل يومي، وتجعل جسم المرأة في حالة نشاط دائم وصحة، وتحفز هذه التمارين من صحة القلب والأعضاء الداخلية للمرأة، وتنشيط الأوعية الدموية ومن الأمور التي تساعد فيها التمارين الرياضية:

  • تعمل هذه التمارين في تسريع حركة العضلات عن طريق القيام بالكثير من التمارين الرياضية ومن ضمن هذه العضلات هي عضلات الرحم، حيث يزداد خروج الدم من الرحم إلى خارج جسم الإنسان وبالتالي يقل عدد الأيام التي تحدث فيها الدورة الشهرية.
  • تساعد التمارين الرياضية التي تقوم بها المرأة بصورة يومية في تقليل نسبة السوائل في جسم الإنسان، وتقل أعراض الدورة الشهرية التي ترافق دورة الطمث مثل الشعور بالانتفاخ الشديد في البطن والشعور بالتشنجات.

يجب الانتباه إلا أنه عند قيام المرأة بممارسة الرياضة بشكل مفرط فإن ذلك قد يسبب حدوث بعض التأثيرات السلبية على المرأة والتي قد تكون ناتجة عن زيادة حرق الدهون في جسم المرأة وتقل كتلة جسم المرأة، ويحدث مشكلات كبيرة في جسد المرأة.

5- القيام بتقليل الوزن

حدوث السمنة المفرطة قد تسبب زيادة نزيف الرحم وزيادة أيام الدورة الشهرية، ويصبح الدم أكثر كثافة ويحدث ذلك بسبب أن الخلايا الدهنية تساعد في زيادة إنتاج هرمون الأستروجين وهو يزيد من مدة الدورة الشهرية.

تجعل السمنة المفرطة جسد الأم يعاني من الكثير من الألم في خلال فترة الدورة الشهرية وتستمر المعاناة من هذه الأعراض لعدة أسابيع.

لكي تقوم المرأة بإنهاء الدورة الشهرية بصورة سريعة من الممكن أن تقوم بإنقاص الوزن تدريجيًا، فالحفاظ على الوزن الصحي للمرأة يساعد في حدوث الدورة الشهرية بشكل سريع.

6-  تناول مشروب القرفة

عند تناول مشروب القرفة فإن ذلك يساعد الجسم على التخلص من الدورة الشهرية بصورة سريعة لأنه يعمل على زيادة الدم الذي ينزل من دورة الحيض ويعد تناول القرفة من أفضل طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية.

تعمل القرفة وهي من المشروبات الشائعة على تعزيز الدورة الدموية، في جسم الإنسان ويجعل ذلك تدفق الدم يحدث بصورة منتظمة وتنتهي الدورة الشهرية بشكل سريع وفي أيام أقل.

تساعد القرفة والتناول المستمر لها على خفض معدلات البروستاغلاندين الذي يتسبب في حدوث الألم وزيادة مستوى الإندروفين.

7- تناول حبوب منع الحمل

تساعد حبوب منع الحمل في سرعة انتهاء الدورة الشهرية، ويمكن أن تقوم المرأة في تناول هذه الحبوب عن طريق الفم، حيث تحتوي هذه الحبوب على الكثير من الهرمونات التي تساعد في تغير نمط الحياة.

من الهرمونات التي تتواجد في حبوب منع الحمل هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون، ومن الممكن للمرأة أن تتناول تلك الحبوب مع بدء حدوث الدورة الشهرية.

الطبيب يمكن أن يقوم باختيار الحبوب المناسبة لكٍ والتي تساعدك في التخلص من مشكلة زيادة أيام الدورة الشهرية.

8- القيام باستخدام الفوط الصحية

يساعد استخدام الفوط الصحية بصورة مستمرة في تقليل دم الحيض، حيث تكون هذه السدادات مضغوطة بشكل أسطواني وتوضع بداخل المهبل وبالتالي تساعد في قلة نزول دم الحيض، ولكن هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن هذه السدادات تعمل على تقليل نزول دم الحيض بالصورة الطبيعية وبالتالي تزيد عدد أيام الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: أفضل تحاميل تساعد على الحمل

طرق مجربة لتسريع انتهاء الدورة الشهرية

بعد التعرف على طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية، نجد أن هناك العديد من الطرق المجربة التي يمكن أن تساعد في تسريع نزول دم الدورة الشهرية، وبالتالي فإن القيام بها يساعد في تقليل فترة الدورة الشهرية وانتهائها بصورة سريعة وتشمل هذه الطرق:

  • القيام بتناول بعض أنواع الفيتامينات مثل فيتامين سي، وهو يساعد بشكل كبير في تقليل كمية البروجسترون في الجسم، وبالتالي يساعد ذلك في التخلص من بطانة الرحم والتقليل من أيام الدورة الشهرية.
  • تناول الفلفل الأخضر وتناول الكيوي، ويساعد ذلك في حصول الجسم على الكثير من الفيتامينات والتقليل من الالتهابات التي تحدث في الجسم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد يعمل على سرعة التخلص من الدورة الشهرية.
  • تناول بعض أنواع الأدوية المسكنة، قد يساعد المرأة في التخلص من الدورة الشهرية بصورة سريعة، ولكن يؤثر الاستمرار في تناول هذه الأدوية في صحة الجسم.
  • تناول حقن البروجسترون لمدة تصل إلى ثلاث شهور يعمل على زيادة سمك بطانة الرحم ويقلل من إفراز البويضات وبالتالي تقل أيام الدورة الشهرية.
  • القيام بوضع اللولب الهرموني يساعد في تقليل أيام الدورة الشهرية.
  • تناول شاي الأعشاب يساعد في القيام بتحفيز الدم في الجسم.
  • تناول الأقراص الخاصة بالأسبرين تزيد من تدفق الدم.
  • نقوم بتناول عصير خل التفاح وعصير الليمون وذلك يعمل على زيادة النزيف المهبلي ويسرع ذلك فترة الدورة الشهرية.
  • تناول المشمش المجفف يساعد في زيادة دم الدورة الشهرية ويقلل من الأيام الزائدة.

الأضرار التي ترتبط باستخدام طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية

بعد أن ذكرنا طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية، نجد أنه على الرغم من رغبة الكثير من النساء في القيام بذلك الأمر، ووجود العديد من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بذلك إلا أن هناك الكثير من الأضرار التي قد تسبب مشكلة عند المرأة في حالة استخدام طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية وتشمل:

1- استخدام حبوب منع الحمل

يتسبب الاستمرار في استخدام حبوب منع الحمل عند المرأة في معاناة هذه المرأة من الكثير من المشكلات وقد تزيد فرص الإصابة بالسرطان مثل سرطان الرحم وسرطان الثدي بسبب خلل الهرمونات.

2- حدوث غرسات مانعة للحمل

تؤدي حدوث الغرسات المانعة للحمل عند النساء في العديد من المشكلات والتي تشمل:

  • حدوث الصداع.
  • الشعور بالغثيان الشديد.
  • الشعور بـألم في منطقة الصدر.
  • حدوث العديد من التقلبات في المزاج وذلك في الأشهر الأولى.
  • وجود ظهور واضح لحبوب الشباب وزيادة ظهور هذه الحبوب.

3- تناول حقن البروجسترون

عند القيام بتناول هذا النوع من الحقن فإنها تساعد بشكل كبير في تقليل ايام الدورة الشهرية ولكن على الرغم من ذلك توجد عدة أضرار لهذه الحقن وتشمل:

  • حدوث نزيف غير منتظم.
  • زيادة الخطر وإصابة المرأة بهشاشة العظام.
  • حدوث التقلبات في المزاج.
  • التهاب في منطقة الصدر.
  • حدوث الغثيان.

اقرأ أيضًا: ما هي الأيام التي يحدث فيها الحمل بعد الدورة الشهرية

4- استخدام اللولب الهرموني

يعد اللولب الهرموني من الوسائل الآمنة على صحة المرأة ولكن قد يسبب ظهور بعض الأعراض والتي تشمل:

  • المغص الذي يحدث مع الدورة الشهرية.
  • زيادة حدوث الإجهاض وحدوث ولادة مبكرة.

بذلك نجد أن طرق تسريع انتهاء الدورة الشهرية تشمل العديد من الخطوات التي تمكن المرأة من التخلص من زيادة الأيام التي يحدث خلالها الدورة الشهرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى