حمل

شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني

شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني يختلف عن شكل كيس الجنين الذكر، إذ يمكن التعرف عليه من خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية البسيطة.

إلى جانب ذلك فإنه من الصعب الاستدلال عليه من خلال الطرق المنزلية، لذا من خلال موقع شقاوة سنعرض لكم مظهر كيس الجنين الفتاة بالشهر الثاني من الحمل.

شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني

من المتعارف عليه أن كيس الجنين هو أحد العناصر الأساسية التي يتضمنها جسم المرأة خلال فترة الحمل، كما أن له العديد من الوظائف، أما عن شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني فإنه يشبه الشكل البيضاوي، على عكس شكل كيس الجنين الذكر الذي يميل إلى شكل حبة الفول.

من المقرر أن يبلغ قطر هذا الكيس حوالي 3 ملليمتر، كما أنه عادةً ما يظهر في الأسبوع الثالث من الحمل، وبعد مرور 5 أسابيع من الحمل يظهر نوع آخر داخله يعرف باسم الكيس المُحي.

يتراوح ارتفاعه بين 1500 إلى ألفي وحدة دولية، ويبدأ بالظهور بالتزامن مع تخصيب البويضة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين كيس الجنين الذكر والانثى

موعد التعرف على جنس الجنين

عقب الاطلاع على شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني، نشير إلى أن عادةً ما يتم التعرف على نوع الجنين في الشهر الرابع أو الخامس من الحمل، وذلك حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على النتائج الدقيقة بخصوص هذا الشأن.

على الرغم من أن شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني يكون ظاهرًا في أشعة السونار، إلا أنه لا ينبغي الاعتماد على نتائج الفحوصات الطبية في تلك الفترة من الحمل.

كيفية معرفة نوع الجنين

عقب الاطلاع على شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني، نشير إلى أنه توجد العديد من الطرق التي من شأنها أن تساعد المرأة الحامل على التنبؤ بنوع الجنين، فمنها ما هو منزلي، ومنها ما يعتمد على إجراء العديد من الفحوصات الطبية، وسنوضح هذه الطرق بالتفصيل في الفقرات التالية:

1- الطرق المنزلية للتعرف على جنس الجنين

ضمن إطار التعرف على شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني، نشير إلى أن تلك الطرق تعتمد على مزج كمية من البول مع عنصر آخر بشكل أساسي، وتتمثل الطرق المنزلية فيما يلي:

اختبار صودا الخبز والبول لتحديد جنس الجنين

ضمن الاختبارات المنزلية التي يتم اللجوء إليها للتعرف على جنس الجنين، حيث يتم هذا الاختبار بوضع كمية من البول مع صودا الخبز وتركها لبعض الوقت، فإن لاحظت أن المزيج قد تضمن بعض الفقاعات فتلك علامة على الحمل بذكر، وما دون ذلك يشير إلى الحمل بفتاة.

اختبار البول والملح لمعرفة نوع الجنين

في بعض الأحيان تلجأ السيدات الحوامل إلى هذا النوع من الاختبارات للتعرف على نوع الجنين، حيث يتم خلط القليل من الملح مع كمية مناسبة من البول وترك الخليط جانبًا، وفي حال ملاحظة فوران هذا الخليط وتفاعله فتلك علامة على الحمل بذكر، والعكس يشير إلى الحمل بأنثى.

2- الفحوصات الطبية لتحديد نوع الجنين

تتمثل تلك الفحوصات في السونار والأشعة فوق الصوتية، بالإضافة إلى اختبار ما قبل الولادة وفحص خملات الكوريون، وغيرها من الفحوصات الطبية الأخرى، والتي سنشير إليها ببعض التفصيل في الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: السونار الرباعي وجنس الجنين

فحص خملات الكوريون للتعرف على نوع الجنين

ضمن إطار الحديث عن شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني، نشير إلى أن هذا النوع من الفحوصات الطبية يعرف أيضًا باسم اختبار بزل السلى، ويتم فيه الاعتماد في الحصول على عينة من زغابات المشيمة.

من ثم فيتم فحص تلك العينات للتعرف على ما إن كانت الكروموسومات الخاصة بالجين تعاني من بعض المشكلات أم لا، كما أنه يتضمن سحب عينة من السائل الأمنيوسي الذي عادةً ما يتواجد حول الطفل، للتعرف على نوعه وتحديد جنسه.

فحص السونار

عادةً ما يتم اللجوء إلى هذا النوع من الفحوصات الطبية للتعرف على نوع الجنين في الفترة ما بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين، والجدير بالذكر أن لهذا النوع من الفحوصات القدرة على الاطلاع على شكل الأعضاء التناسلية، ومن ثم التعرف على جنس الجنين قبل الولادة.

اختبار الدم لتحديد جنس الجنين

ضمن إطار الاطلاع على شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني، نشير إلى أنه عادةً ما يتم الاعتماد على هذا النوع من الاختبارات للتعرف على نوع الجنين.

إلى جانب ذلك فإنه ضمن الاختبارات الطبية التي يتم الاعتماد عليها في التأكد من صحة الطفل، وما إن كان يعاني من متلازمة داون أم لا.

كما أن هذا الفحص الطبي من شأنه أن يجعل المرأة الحامل تتعرف على فرص إصابة جنينها ببعض الأمراض الكروموسومية، والتي تمثل في حدوث بعض الاضطرابات في تلك الأجزاء.

طرق تقليدية لتحديد نوع الجنين

في موضوعنا عن شكل كيس الحمل للأجنة الإناث في الشهر الثاني نشير إلى بعض الطرق التي تعتمد عليها الكثير من السيدات في التعرف على نوع الجنين أو بمعنى أدق التنبؤ به، وإليكِ تلك الطرق بشيء من التفصيل في الفقرات المقبلة:

1- علاقة الخط الأسود بالبطن بنوع الجنين

بعض المعتقدات السائدة تشير إلى أن ظهور خط أسود اللون تحت السرة لدى الأم الحامل يشير إلى الحمل بذكر، بينما يشير ظهور الخط ذاته على أن يتضمن اللون البني إلى الحمل بفتاة.

2- حجم الثدي وجنس الجنين

في بعض الحالات قد تدل زيادة حجم الثدي عن المعتاد إلى الحمل بذكر، بينما الحجم المتوسط للثدي خلال فترة الحمل قد يكون دلالة على الحمل بفتاة.

الجدير بالذكر أن التغيرات التي تطرأ على الثدي بشكل عام خلال فترة الحمل ترجع إلى عمل الغدد اللبنية، والتي من شأنها أن تُفرِز حليب الرضاعة إلى المولود، ومن ثم فلا توجد أي دراسة علمية تؤكد على إمكانية التعرف على نوع الجنين بالنظر إلى حجم ثدي المرأة الحامل.

3- الشعور بالغثيان ونوع الجنين

ضمن إطار الحديث عن شكل كيس الحمل للجنين الفتاة في الشهر الثاني نشير إلى أن الشعور بالغثيان في فترة الصباح، وعقب الاستيقاظ من النوم قد يدل في كثير من الأحيان على الحمل بفتاة، بينما العكس قد يشير إلى الحمل بذكر.

كما أن كلا الحالتين تتطلب الرجوع إلى الطبيب المختص؛ ذلك للحصول على الأدوية الطبية اللازمة للحد من الشعور بالغثيان المصاحب لفترة الحمل.

4- التعرف على جنس الجنين من لون البول

قد يدل لون البول الداكن على الحمل بولد، بينما يشير لون البول الفاتح إلى الحمل بفتاة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يوجد من الأبحاث الطبية ما يُثبت صحة الأمر.

5- شكل البطن وعلاقته بنوع الجنين

تظن بعض السيدات أن البطن ذات المظهر الدائري تشير إلى الحمل بفتاة، بينما تدل البطن التي تبرز إلى الأعلى باتجاه الصدر قد تكون دلالة على الحمل بولد.

من هنا فتجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر يرجع في الأساس إلى بعض العوامل، والتي تشمل وضعية الجنين وطبيعة جسم المرأة، والعديد من العوامل الأخرى.

6- عدد ساعات النوم وجنس الجنين

قد تعتمد بعض السيدات على التنبؤ بجنس الجنين من خلال مراقبة عدد ساعات النوم، حيث إن المرأة الحامل التي دائمًا ما تشعر بالرغبة في النوم بنسبة كبيرة تكون حامل بذكر، بينما العكس يشير إلى الحمل بأنثى.

7- تنفس الأم وعلاقته بجنس الجنين

تشير بعض المعتقدات السائدة إلى أن التنفس عادةً ما يتم بشكل أصعب في حال الحمل بولد، والسبب في ذلك يرجع إلى ضغط الطفل على منطقة الحجاب الحاجز، بينما العكس يحدث في حال الحمل بفتاة، ولا يوجد من الأبحاث العلمية ما يؤكد صحة تلك المعتقدات.

8- حرارة الأطراف وتحديد نوع الجنين

في بعض الأحيان قد تشير درجة حرارة الأطراف المنخفضة إلى الحمل بذكر، بينما تشير درجة حرارة الأطراف الدافئة إلى حمل المرأة ببنت.

اقرأ أيضًا: الهرش أثناء الحمل ونوع الجنين

9- صحة البشرة والشعر وعلاقتها بنوع الجنين

تشير بعض المعتقدات إلى أن الحمل بولد يعود بالإيجاب على المرأة الحامل، إذ أنها تحصل على بشرة نضرة خالية من المشكلات، كما أنها في تلك الفترة تملك شعر كثيف ولامع.

بينما الأمر يختلف حين تكون حامل بأنثى إذ تعاني من البشرة الشاحبة، كما أنها تعاني من حب الشباب الظاهر بمعدل كبير على البشرة، ويبدأ شعرها بالتساقط.

قد لا يكون شكل كيس الجنين البنت في الشهر الثاني واضح بأغلب حالات الحمل، لذلك يمكن الاعتماد على بعض العلامات البسيطة التي تحدد نوع الجنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى