حمل

الوحم على الفواكه وجنس الجنين

الوحم على الفواكه وجنس الجنين هل هناك علاقة بينهم؟ هناك بعض الاعتقادات السائدة بأن الوحم بأي نوع من أنواع الأطعمة ينعكس على نوع الجنين، ولكن في الحقائق العلمية هذا غير صحيح لأن الوحم ليس له أي علاقة بنوع الأطعمة التي تشتهيها الأم في هذه الفترة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذه الاعتقادات مازالت متواجدة ولهذا سوف نطرح عليكم عبر موقع شقاوة المزيد عن الوحم على الفواكه وجنس الجنين.

اقرأ أيضًا: هل يتأثر الجنين بعدم أكل الأم

الوحم على الفواكه وجنس الجنين

الوحم على الفواكه وجنس الجنين

إن كل امرأة حامل تتعرض إلى الوحم خلال الثلث شهور الأول من حملها لذا تتساءل دائمًا على نوع الجنين على حسب الأطعمة التي تشتهيها.

حيث يختلف الوحم من امرأة إلى الأخرى وهناك اعتقاد بأن الوحم على الموالح يشير إلى نوع الجنين الذكر، بينما الوحم على الأطعمة ذات المذاق الحلو يشير إلى الحمل بأنثى.

وعلى الرغم من أن هذه النظرية  لم تثبت صحتها علميًا إلى الوقت الحالي، إلا أننا عمدنا إلى تقديم بعض وجهات النظر السائدة في هذا الشأن، لذا سوف نطرح لكم بعض الفواكه التي تتوحم عليها الحامل وعلاقتها بنوع الجنين:

اقرأ أيضًا: هل الوحم يظهر على جسم الجنين

1ـ الوحم على المانجو ونوع الجنين

الوحم على المانجو ونوع الجنين

وتعتبر المانجو من الفواكه الحلوة المذاق والتي تشير إلى انكِ تحملين داخل أحشائكِ أنثى، وعلاوة على ذلك فإن للمانجو فوائد مدهشة على المرأة الحامل فهي تقلل من غثيان الصباح وزيادة فيتامين سي في الجسم الذي يمتص الكالسيوم الزائد مما ينجم عنه تقوية مناعة الجنين وتقوية عظامه.

إلا أنه يفضل الابتعاد عن تناول المانجو في الشهور الأولى من الحمل.

2ـ الوحم على الخوخ وجنس الجنين

الوحم على الخوخ وجنس الجنين

قد يشير الوحم على بعض الفواكه إلى نقص بعض الفيتامينات والمعادن الهامة في جسم الحامل، فالوحم على فاكهة الخوخ قد يشير إلى نقص مادة الكاروتين في جسم الأم.

وبالإضافة إلى فوائده العديدة للحامل فهو مقاوم للغثيان التي تشعر به في فترات الصباح ومحارب للامساك، كما يقضي نهائيًا على السموم المتراكمة  في الجسم.

وقد يعتقد الكثيرين أن الرغبة في تناول الخوخ بكميات كبيرة يشير إلى أن الجنين ذكر والله أعلى وأعلم، وذلك لأن الخوخ يعتبر من الفواكه المالحة، ولكن هذا قد يصدف مع سيدة ويخلف مع الأخرى.

3ـ الوحم على الجوافة

الوحم على الجوافة

  • تعد الجوافة من الفواكه المفيدة بشكل كبير للحامل، ذلك لأنها تساعد على عدة أمور منها الحد من الإصابة بسكر الحمل من خلال المساعدة على ضبط نسبة السكر في الدم.
  • كما تحتوي الجوافة على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية مناعة الجنين.
  • كما تسهم الجوافة في التخلص من السموم الموجودة في الجسم خلال فترة الحمل نظرًا لاحتوائها على المواد المضاد للأكسدة.
  • هذا إلى جانب أنها تحتوي على المغنسيوم الذي يسهم في ارتخاء العضلات والأعصاب لاسيما إذا كان وزن المرأة قد زاد بشكل كبير.
  • وعلى الرغم من ذلك لا يفضل الإكثار منها، ذلك أنها قد تتسبب في الإصابة بالإمساك المزمن للحامل.
  • أما عن نوع الجنين للمرأة التي يأتيها الوحام على الجوافة، فيعتقد أنها تحمل بأنثى.

اقرأ أيضًا: هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس

4ـ الوحم على البطيخ وجنس الجنين

الوحم على البطيخ وجنس الجنين

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المسكرة التي يفضلها الكثير من الحوامل وقد ينفر منها البعض الآخر، وطبقًا للاعتقادات السائدة منذ القدم لاسيما لدى النساء الكبار في السن.

فإن تناول البطيخ بشراهة واشتهائه يشير إلى أن الجنين الموجود داخل أحشاء الأم بنت، ولكن هذا قد يختلف بين النساء فنجد أن هناك نساء اشتهين البطيخ وكان الجنين ذكر.

وقد يشير الوحم على البطيخ إلى نقص بعض المعادن في جسم الأم، حيث أن البطيخ يسهم في نمو العظام والكلى والقلب والرئة لدى الجنين بسبب احتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى احتوائه على مادة الكاروتين التي تحد من إصابة الجنين بالأكزيما.

5ـ الوحم على الموز وجنس الجنين

الوحم على الموز وجنس الجنين

يعتقد أن المرأة التي تشتهي الموز وترغب في تناوله بشكل مفرط وزائد عن الطبيعي في شهور حملها الأولى، أنها تحمل بين أحشائها طفل ذكر، بينما إذا كانت المرأة لا ترغب في تناول الموز ولا تشتهيه، فهذا ينبئ عن حملها بأنثى.

6ـ الوحم على البرتقال

الوحم على البرتقال

إذا كنت تشتهين البرتقال واليوسفي والليمون، فإننا نبشرك أنك ربما تكونين حاملًا ببنت، ذلك أنه أجريت دراسات عديدة على بعض النساء اللواتي اشتهين البرتقال واليوسفي في فترة الوحام، واتضح أن عدد كبير منهن أنجبن إناث.

7ـ الوحم على الأناناس

الوحم على الأناناس

كما يعتقد أن المرأة التي تميل إلى تناول الأناناس في الشهور الأولى من حملها تكون حاملًا ببنت، فإذا كنت تجدين في نفسك ميل غير اعتيادي إلى تناول الأناناس بكثرة، فربما أنت تحملين بأنثى.

اقرأ أيضًا: هل يتأثر شكل الجنين بما تراه الأم الحامل

وختامًا لهذا المقال فإن الوحم على الفواكه وجنس الجنين ليس من الضروري صحته لأن الوحم ما هو إلا حاجة لتناول بعض الأطعمة واشتهائها بسبب حاجة الجسم إليها ليس إلا، والتعرف على جنس الجنين لا يتم إلا من خلال الأشعة التليفزيونية وبعد مرور فترة محددة من الحمل، حفظ الله حملكم، ورزقكم أطفال معافين من كل سوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى