حمل

الجنين ميت والرحم مقفل

الجنين ميت والرحم مقفل من المشكلات التي تتعرض لها المرأة خلال فترة حملها موت الجنين داخل أحشائها مما يجعلها تمر بأزمة نفسية حادة، لاسيما إذا كان الجنين ميت والرحم مقفل، حيث أن هذه المسألة تحتاج إلى بعض التدخلات لكي يفتح الرحم دون اللجوء إلى الطرق الأخرى التي تسبب الذعر للمرأة وتزيد من ألمها وتوترها، وهذا ما سوف نتعرف عليه عبر موقع شقاوة .

اقرأ أيضًا: هل المثبت يمنع نزول الجنين الميت

الجنين ميت والرحم مقفل

الجنين ميت والرحم مقفل

إن حدوث الإجهاض للمرأة قد يعقبه فتح الرحم تلقائيًا لطرد الجنين الميت خارجه بسهولة، ولكن في بعض الحالات لا يحدث ذلك ويظل الرحم مغلق حتى بعد مرور الوقت المسموح به، وفي هذه الحالة يتم التخلص من الجنين بطريقتين ألا وهما:

1ـ العلاج بالجراحة

إذا مات الجنين وهو في بطنه أمه وتعرضت الأم للنزيف الحاد ولكن الرحم مقفل ستحتاج في هذه الحالة إلى التدخل الجراحي لتوسيع الرحم وقشطه للمساعدة على خروج الجنين، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب المختص بإزالة بعض الأنسجة الموجودة في عنق الرحم لتوسيعه وهذا قد يترتب عليها حدوث بعض الآثار الجانبية مثل دمور أنسجة عنق الرحم، ولكن هذه المشكلة نادرة.

2ـ العلاج بالأدوية

حيث أن هناك عدد من الأدوية التي تسهم في خروج الجنين الميت من الرحم دون الحاجة إلى الجراحة، فبعض هذه العقاقير يأخذ عن طريق المهبل والبعض الآخر يكون عن طريق الفم وبالطبع فإن عقاقير المهبل أفضل وأسرع لأنها تعجل من عملية الإجهاض.

ومن ضمن هذه الأدوية الجيميبروست والميزوبروستول اللذان يسهمان في الاسراع من عملية الإجهاض حيث تحتاج المرأة بعد تناولهما إلى الانتظار ما يقرب 24 ساعة فقط وبعدها تتم عملية الاجهاض بنجاح، والأعراض الجانبية لهما ليست خطيرة فقد تشعر المرأة فقط بالغثيان أو الاسهال.

اقرأ أيضًا: هل زيت الخروع ينزل الجنين الميت

مخاطر موت الجنين والرحم مقفل

إن موت الجنين في بطن الأم وعدم التخلص منه بسبب أن الرحم مغلق يسبب العديد من المشكلات والمخاطر للأم ومن أكثرها شيوعًا هو تعرض الأم للتسمم الذي يودي بحياتها في الحال، وذلك لأن الجنين الميت يتسبب في حدوث التهابات في الرحم نفسه وفي كيس الحمل.

ومن أعراض هذا التسمم حدوث نزيف حاد بعد إجراء عملية الإجهاض، ولهذا يجب على الأم متابعة الحمل بشكل مستمر للاطمئنان على صحة الجنين وفي حالة موت الجنين لا قدر الله يجب عليها الذهاب إلى الطبيب على الفور والتخلص منه قبل التعرض لمثل هذه المخاطر.

اقرأ أيضًا: أشياء تسبب موت الجنين

أعشاب لتنزيل الجنين بعد موته

الأعشاب لتنزيل الجنين

هناك بعض السيدات اللواتي يعتقدن أن الأعشاب تسهم في تنزيل الجنين الميت وفتح الرحم، فالأعشاب بالفعل قد تسهم في نزول الجنين لكنها تسبب العديد من المشكلات المتمثلة فيما يلي:

  • التعرض للنزيف الحاد وذلك لأن كثرة تناول الأعشاب تؤدي إلى حدوث هذا النزيف الذي يصبح من الصعب السيطرة عليه، وهذا ما يجعل حياة المرأة مهددة لذا ينصح بعدم اللجوء إلى هذا الحل.
  • التعرض للإجهاض غير المكتمل وذلك لان الأعشاب تسهم في نزول الجنين على هيئة أشلاء وهذا يتسبب في وجود بقايا من الجنين داخل الرحم وهذا ما ينجم عنه حدوث النزيف.
  • حدوث تسمم غذائي للمرأة بسبب تناول الأعشاب بكميات كبيرة والتي تكون غير موثوق بها بشكل كبير، وهذا الأمر قد يتسبب في الإصابة بفشل الكبد لأنها تكون غير قادرة على طرد هذه الكمية من السموم.

اقرأ أيضًا: هل توقف نمو الجنين يعني موته

ويهذا نكون قد تعرفنا على كيفية التخلص من مشكلة الجنين ميت والرحم مقفل بالتفصيل، وذلك لكي تقومين بإتباع الطرق السليمة من أجل التخلص من الجنين الميت قبل الوقوع في المخاطر التابعة له وذلك من أجل المحافظة على سلامتك وصحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى