حمل

تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين

تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين يمكن تجربتها في البيت دون الحاجة لعمل السونار، فالأم الحامل تكون متحمسة جدًا لمعرفة نوع المولود، حيث توجد طرق مختلفة ومتنوعة للتعرف على جنس الجنين.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات الهامة التي تتعلق بتجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين من خلال الاطلاع على السطور التالية.

تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من التجارب الناجحة للتعرف على جنس الجنين، وهذه التجارب ترويها السيدات اللواتي نجحت معهن طرق معرفة جنس المولود، وسوف نتعرف على تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين فيما يلي:

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

تجربة اختبار صودا الخبز

تقول إحدى النساء اللواتي قاموا بتجربة طرق لمعرفة وتحديد جنس المولود، أنها سمعت عن تجربة صودا الخبز والملح لتحديد جنس المولود فقامت بإجرائها، وتروي تجربتها بأنها قامت بوضع كمية قليلة من صودا الخبز في وعاء ثم قامت بالتبول عليه.

ثم انتظرت لمدة 10 دقائق حيث بدأ تعكر البول، الأمر الذي يدل على أنها حامل بأنثى، وبالفعل ولدت فتاة، وكانت التجربة ناجحة.

تجربة اختبار تأرجح السلسال

تقول السيدة التي كانت تحكي تجربتها أنها كانت تقرأ عن تجربة تأرجح القلادة، ولكنها لم تصدق إلى أن قامت بتجربتها، وكانت ناجحة بالفعل، حيث قامت بتعليق خاتم الزواج في سلسال وأرجحته على بطنها، فأشار الخاتم إلى كلٍ من الاتجاهين.

الأمر الذي يدل على أنها حامل بذكر، وتقول إلى تفاجأت بالفعل عند الولادة أنها وضعت ولد، وأن التجربة ناجحة بالفعل.

هكذا نكون قد تعرفنا على تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين، وسوف نعرض الطرق والعلامات التي تساعد على تحديد نوع الجنين دون السونار.

طرق لمعرفة نوع الجنين

في إطار عرض تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين سوف نتعرف على الطرق المتبعة لمعرفة وتحديد نوع الجنين في البيت، وذلك دون الحاجة لعمل سونار، وبالرغم من أن نسبة صحة هذه الطرق لا تتعدى الـ 50 بالمئة إلا أنها نجحت مع عدد كبير من السيدات، لذا سوف نتعرف على أهم الطرق التي يتم استخدامها لتحديد نوع الجنين فيما يلي:

الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

في الجدول السابق يتم تحديد نوع المولود عن طريق الاطلاع عليه، وحساب عمر الأم، والشهر الذي يتوقع فيه الولادة.

اختبار الملح لمعرفة جنس الجنين

هذا الاختبار قد تم ذكره، فهو من التجارب الناجحة للتعرف على نوع الجنين، حيث تقوم المرأة الحامل بوضع كمية مناسبة من الملح على ثدييها قبل النوم، وملاحظة التغييرات التي تطرأ على الملح، فإذا كان الملح رطبًا تصبح الأم حامل في فتاة.

أما في حال لم يطرأ أي تغيير على الملح فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، ولكن يجب ذكر أن الملح من الممكن أن يسقط من على الثدي، الأمر الذي يؤدي إلى فساد التجربة.

عدد نبضات القلب للتنبؤ بجنس المولود

استكمالًا لعرض تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين سوف نتعرف على طريقة حساب نبضات القلب لتحديد نوع الجنين، حيث إن المعدل الطبيعي لدقات القلب الطبيعية تتراوح بين 110 – 160، ويوجد عدد كبير من النساء قاموا بربط عدد نبضات الجنين بتحديد جنسه.

فإذا تراوحت ضربات قلب الطفل بين 140 وحتى 160، فإن هذا يشير إلى الحمل بأنثى، بينما إذا تراوحت دقات قلب الجنين بين 110 وحتى 130، فهذا يدل على أن المرأة حامل بجنين ذكر.

تحديد نوع الجنين باختبار الكلور

تعتبر هذه التجربة من التجارب القديمة جدًا، ونجد أنها نجحت مع نسبة من النساء الحوامل، ويمكن تطبيقها عن طريق وضع كمية من بول الحامل في كوب زجاجي، ثم وضع حوالي ملعقتين من الكلور الخام، ومتابعة التغييرات.

فإذا تم ملاحظة وجود رغوة قليلة واختفت بسرعة، فهذا يعني أن المرأة حامل ببنت، أما في حال ملاحظة رغوة شديدة جدًا، فهذا يشير إلى الحمل بجنين ذكر، ونتيجة لنجاح تلك التجربة مع أغلب السيدات أصبحت من أفضل التجارب لمعرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا: نوع الجنين من حركته في الشهر الخامس

علامات أثناء الحمل تحدد نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين سوف نتعرف على بعض الأعراض، والتي ينتج عنها تحديد المرأة لنوع الجنين، إليكم هذه العلامات فيما يلي:

الغثيان عند الاستيقاظ من النوم

تعتبر هذه الطريقة مأخوذة من خبرات النساء اللواتي سبق لهن الحمل عدة مرات، حيث يعتبر الغثيان والألم الشديد في الصباح خلال الشهور الأولى يشير إلى أن المرأة حامل ببنت، أما إذا كان الغثيان خفيف والإرهاق بسيط، فهذا يشير على الحمل بولد.

زيادة وزن الأب

إن هذه الطريقة لا تعتبر من الطرق المؤكدة كثيرًا، ولكن نجد أنها نجحت في العديد من التجارب، حيث تم عمل دراسة على 100 أب، ووجد أن زيادة وزن الأب أثناء فترة حمل المرأة دليل على الحمل ببنت، بينما في حالة فقدان الأب الوزن، فإن هذا يشير إلى الحمل بذكر.

شهية الطعام ومعرفة نوع المولود

في حال كانت المرأة الحامل تشتهي الحلويات والأطعمة التي تحتوي على سكريات خلال الأشهر الأولى من الحمل، فإن هذا يشير إلى أنها حامل بفتاة، أما في حال كانت المرأة تشتهي الموالح والمأكولات الحارة، فإن ذلك يدل على حملها بولد.

شكل البطن وتحديد نوع الجنين

في ظل طرح تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين، سوف نتعرف على واحدة من أشهر علامات وتجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين، والتي تستند إلى شكل بطن الأم.

فعندما تكون بطن الأم منتفخة قليلًا ومرتفعة لأعلى، فإن ذلك يشير إلى الحمل بولد، أما في حال كانت البطن تميل للأسفل، فهذا يدل على الحمل بفتاة.

وجه المرأة الحامل والتنبؤ بالجنين

يتم الاعتقاد من بعض الأشخاص أن الحمل ببنت يجعل إشراقة وجه الحامل مطفيه، ويجعله باهت، أما عند الحمل بولد، فإن وجه الحامل يكون مشرق، ويتمتع بنضارة خلال فترة الحمل.

لون البول وجنس الجنين

هناك أقوال قديمة تقول إنه من الممكن معرفة جنس المولود إذا كان ذكر أم أنثى عن طريقة ملاحظة لون البول الصباحي، فإذا لاحظت المرأة أن لون البول يتغير للون الفاتح، فهذا يشير إلى الحمل بفتاة، أما إذا كان لون البول داكن، يعني أنها حامل بولد.

قدم المرأة الحامل لتحديد جنس المولود

هذه الطريقة تعتبر من الطرق القديمة جدًا لمعرفة جنس المولود، فبحال كانت قدم المرأة باردة سواء كان الجو بارد أم حار، فإن هذا يشير إلى الحمل بولد، أما العكس فإذا كانت تتمتع المرأة بقدمين ساخنتين حتى في فصل الشتاء، فإن هذا يدل على الحمل بفتاة.

تقلبات المزاج ونوع الجنين

نجد أن التقلبات والتغييرات المزاجية التي تحدث للمرأة الحامل خلال فترة الحمل الأولى من الممكن من خلالها معرفة جنس الجنين، فإذا كانت الحامل تحدث لها تقلبات مزاجية جيدة وسعيدة، فهذا يشير إلى أنها تحمل ولد.

أما في حال كانت تطرأ على الحامل تقلبات مزاجية سيئة فإن هذا يشير إلى أنها حامل بفتاة.

حجم الثدي

في حال لاحظت المرأة خلال الشهور الأولى أن حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر، فإن هذا يدل على الحمل بذكر، أما إذا لاحظت المرأة أن حجم ثديها الأيسر أكبر من الأيمن، فإن هذا يدل على حملها ببنت.

حركة الجنين

يمكن تمييز نوع الجنين من خلال ملاحظة حركته داخل بطن الأم، حيث إنه في حال لاحظت الحامل حركة الجنين في الشهر الرابع، فهذا يعني أنها حامل بذكر، أما إذا لم يتحرك الجنين في الشهر الرابع، وبدأ بالتحرك في الشهر الخامس، فإن ذلك يدل على أنها حامل ببنت.

يد المرأة الحامل للتعرف على جنس المولود

في حال كانت المرأة الحامل تعاني من يدان مشققتان، فإن هذا الأمر يشير إلى الحمل بولد، أما في حال كانت المرأة تتمتع بأيدي رقيقة وناعمة، فإن هذا يشير إلى حملها بفتاة.

نصائح تساعد على تحديد نوع الجنين

هناك العديد من النصائح والإرشادات التي تساعد على تحديد نوع الجنين قبل الحمل، وهذه النصائح تتمثل فيما يأتي:

توقيت الجماع

إن الحرص على الجماع في وقت مقارب من فترة الإباضة يعمل على تكوين جنين ذكر، أما الجماع في وقت بعيد عن الإباضة يساهم في تكوين جنين أنثى.

يرجع ذلك الأمر إلى أن الحيوانات المنوية، والتي تحمل الكروموسوم الأنثوي X تزيد قوتها أكثر من الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الذكري Y، وإن الجماع في وقت أقرب للإباضة يعطي للحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الذكري فرصةً كبيرة لتخصيب البويضة.

البيئة المهبلية

هناك اعتقاد أنه يوجد طرق لجعل البيئة المهبلية تتناسب بشكل كبير مع الحيوانات المنوية الأنثوية والذكريّة، ومن الممكن تجهيز المهبل لجعله ملائم بشكل كبير للحيوانات المنويّة الأنثوية، وذلك عن طريق زيادة درجة حموضتها.

يتم ذلك من خلال غسل المهبل بالماء الدافئ والخل، أما لجعلها تلائم الحيوانات المنوية الذكرية يكون عن طريق جعل هذه المنطقة أكثر قلوية، ويتم ذلك عن طريق غسل المهبل بالماء وبيكربونات الصوديوم.

اقرأ أيضًا: هل نوع الجنين في الشهر الرابع أكيد؟

وضعية الجماع

اعتقد عدد كبير من الأشخاص أن وضعية الجماع التي يتخذها الزوجان لها دور هام في تحديد جنس المولود، ويكون ذلك بحسب العمق الذي يصل إليه العضو الذكري، فإذا تم قذف الحيوانات المنوية على مسافة بعيدة من عنق الرحم فمن المحتمل أن يكون الجنين أنثى، أما إذا كان القذف بالقرب من عنق الرحم فيزيد ذلك من احتمالية أن يكون الجنين ذكر,

هناك تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين، والتي اعتمدت على الطرق القديمة لتحديد جنس المولود، لكن يُفَضَل التوجه إلى الطبيب للتأكد من نوع الجنين فلا تصيب تلك التجارب دائمًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى