حمل

طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث من الأمور التي تهتم بها الحوامل خاصة إذا كان أول حمل لهن، وكنوع من الفضول الذي ينتاب جميع الحوامل لمعرفة نوع جنينها فإنهن يبحثن كثيرًا عن الطرق التي يستطعن من خلالها معرفة نوع الجنين في الثلث الأول من فترة الحمل، وسنقدم لكم اليوم من خلال موقع شقاوة طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث، وفي هذا المقال سوف نتناول العديد من المعلومات المهمة.

طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

على الرغم من أن تحديد نوع الجنين في هذا التوقيت كان يعتبر صعبًا في الماضي، إلا أنه أصبح من الممكن معرفة جنس المولود في الفترة الأولى من الحمل، وقبل حلول الشهر الرابع، الأمر الذي كان شبه مستحيل في قديم الزمان إلا أنه مع تطور العلم ووسائل التكنولوجيا أصبح هذا الأمر ممكننًا.

هناك العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها معرفة نوع الجنين سواء عن طريق عمل سونار أو عن طريق إجراء بعض الطرق المنزلية المتداولة، وفيما يلي سنذكر لكي سيدتي طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث:

اقرأ أيضًا: هل حركة الجنين في الشهر الثالث تدل على جنسه

1- معرفة نوع الجنين عن طريقة البول والملح

يمكن استعمال هذه الطريقة في الأسبوع الثامن من الحمل، تقوم السيدة الحامل بملء نصف كوب من البول في كأس شفاف ثم تضيف له كمية من الملح، ننتظر لمدة 5 دقائق لقراءة النتائج، فإذا تعكر هذا المزيج قد يدل ذلك على أن جنس المولود ولد، أما إذا تشكلت ترسبات في قاع الكوب دل ذلك على أن جنس المولود بنت.

2- معرفة جنس المولود بالكلور والبيكنج باودر

تعد هذه الطريقة من الطرق الشائعة والمتوارثة عبر العصور لمعرفة نوع الجنين، حيث تقوم المرأة الحامل بملء نصف كوب من البول ثم تضيف له الكلور والبيكنج باودر، تظهر النتائج على الفور بعد تفاعل المكونات، فإذا تم ملاحظة ظهور رغوة كثيرة دل ذلك على أن جنس المولود ولد، أما إذا حدثت رغوة خفيفة دل ذلك على أن الجنين بنت.

3- طريقة معرفة جنس المولود عن طريق الخاتم والخيط

تعتبر هذه الطريقة من المعتقدات القديمة التي ينصح بها الكثير من السيدات لمعرفة نوع الجنين حيث أنها تعتمد في الأساس على علم الطاقة، نقوم من خلالها بربط الخاتم في الخيط وتحريكه فوق بطن الحامل، فإذا تحرك إلى الأمام والخلف دل ذلك على أن نوع الجنين ولد، أما إذا تحرك على شكل حلقة دائرية دل ذلك على أن المولود بنت.

4- طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق الجدول الصيني

يعتبر الجدول الصيني نوعًا من أنواع العمليات الحسابية، حيث نقوم بإضافة عمر المرأة الحامل إلى الشهر الذي ستلد فيه، إذا كان المجموع عددًا فرديًا دل ذلك على أن المولود أنثى، إذا كان المجموع عددًا زوجيًا دل ذلك على أن المولود ذكرًا.

5- طريقة معرفة نوع الجنين عند الإندونيسيات

تعتمد السيدات الإندونيسيات في معرفة نوع الجنين على بعض الأمور والملاحظات التي تحدد من خلالها أن نوع الجنين بنت، إذا تم ملاحظة أن نمو شعر رجل الحامل بطيء النمو فإن ذلك يدل على أنها حامل في بنت، وكذلك إذا كان شعرها يتمتع بالحيوية والنضارة واللمعان فإن نوع الجنين بنت، كما أن دفء قدمين المرأة الحامل يدل على أنها حامل ببنت وكذلك إذا لوحظ زيادة في وزنها.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

تحديد نوع الجنين بالطرق الطبية

طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث متعددة، ويمكننا معرفة جنس المولود من خلال طرق طبية عديدة يستخدم فيها أحدث التقنيات التكنولوجية، وفيما يلي سنذكر لكي سيدتي الطرق الطبية لمعرفة جنس المولود:

  • فحص الزغابات المشيمية: يمكن عمل هذا الفحص في الأسبوع الحادي عشر من الحمل، حيث يتم إدخال إبرة من المهبل ويتم توجيهها بسونار الموجات فوق صوتية، كما يمكن إدخال الإبرة عن طريق البطن، ثم يتم أخذ عينة من المشيمة وفحصها مجهريًا.
  • سونار الموجات فوق الصوتية: يمكن استعمال هذا الجهاز عن طريق المهبل أو على البطن مباشرة، ويعتبر الجهاز آمنًا على الجنين، كما يمكن للطبيب الاطمئنان على صحة الجنين من خلاله.
  • بزل السلى: يلجأ الطبيب إلى هذا نوع من الفحص في الأسبوع الخامس عشر، حيث يتم أخذ عينة من السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين حوالي 10 ملي لترًا، ويتم فحصها مجهريًا في المختبر.

دلالات لمعرفة جنس المولود

هناك بعض العوامل والدلالات التي تظهر على المرأة الحامل والتي تشير إلى نوع الجنين سنذكرها لكي سيدتي اتباعًا:

  • الشعر: يدل الشعر المتألق والذي يتمتع بالنضارة على أن جنس الجنين بنت، أما إذا كان متقصفًا دل على ان نوع الجنين ذكرًا.
  • النوم: وضعيات النوم تدل على نوع الجنين، فإذا كانت الحامل تنام على جنبها الأيمن دل ذلك على أن الجنين ولد، أما إذا كانت تنام على جنبها الأيسر فيدل ذلك على ان المولود بنت.
  • الصداع: تعاني الأم الحامل من الصداع إذا كانت حامل ببنت، أما إذا كان جنس الجنين ولد فإنها لا تشعر بالصداع الشديد.
  • ملاحظة عين الحامل: عندما تنظر الحامل في المرآة وتحدق بها لفترة يحدث اتساع في حدقة العين ويدل ذلك على أن جنس الجنين بنت، أما إذا كان نوعه ولد فإنه لا يحدث أي تغيير في حدقة العين.
  • مراقبة القدمين: يدل رجفان القدمين على أن جنس الجنين بنت، أما إذا لم يحدث شيء فيدل ذلك على أن المولود ولد.

اقرأ أيضًا: متى يظهر نوع الجنين بوضوح

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث متنوعة وعديدة ويمكن للمرأة الحامل تجربة واحدة منها كما يمكنها تجربتها كلها لترضي فضولها وحيرتها منذ الوهلة الأولى التي تعرف فيها أنها حامل، وفيما يلي بعض الطرق لمعرفة نوع الجنين:

  • جمال المرأة الحامل: تكون بشرة المرأة الحامل ببنت متعبة وشاحبة اللون، في حين إذا كان الجنين ولدًا فإنها تكون أكثر جمالًا.
  • معدل نبضات قلب الجنين: يقدر عدد نبضات قلب الجنين الذكر ب 140 نبضة في الدقيقة، في حين يكون عدد نبضات قلب الجنين الأنثى أقل من ذلك.
  • مراقبة الثدي الأيسر: يكون الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن في حال كان الجنين أنثى، والعكس يدل على أن الجنين ولد.
  • مراقبة حال الجهاز الهضمي في الفترة الصباحية: الشعور الدائم بالغثيان في الفترة الصباحية يدل على أن الجنين ولد، والعكس يدل على أن جنس المولود أنثى.
  • شكل بطن المرأة الحامل: إذا كان شكل بطن الحامل بيضاويًا، فإن ذلك يدل على أن الجنين ولد، أما إذا كان منفوخًا إلى الأمام هذا يدل على أنها أنثى.

أعراض خلال الشهر الثالث تبين نوع الجنين

هناك بعض الأعراض التي يمكن ملاحظتها وتحديد نوع الجنين من خلالها، وهي ليست أكيدة فهي مجرد معتقدات تم وضعها بناءً على ملاحظات وتجارب الأمهات والجدات، وهي كالتالي:

  • قد تشعر الأم بالرغبة في تناول الحلويات إذا كان نوع الجنين أنثى.
  • قد تتعرض الأم إلى تساقط الشعر إذا كانت حامل في أنثى.
  • إذا كانت الأم ترغب في تناول الأطعمة المالحة يشير ذلك إلى أن الجنين ذكر.
  • في حالة ارتفاع البطن للأعلى بشكل ملحوظ يدل ذلك على أن الجنين ذكر، أما هبوطها للأسفل يدل على أن الجنين أنثى.

نسبة التشخيص الصحيح لجنس الجنين في الشهر الثالث

إن نسبة نجاح تلك الطرق التي يتم الاعتماد عليها لتحديد نوع الجنين خلال الشهر الثالث تكون ضعيف، حيث إن وضعية الجنين داخل رحم الأم هي العنصر الرئيسي المتحكم في تلك النسبة إذا تم الاعتماد على الطرق الطبية، أما إذا تم الاعتماد على الطرق المنزلية البسيطة فذلك الامر لا يمكن تحديد نسبة ثابتة لنجاحه أو فشله ولكن يمكننا القول أن النسبة تكون أضعف.

خلال الاعتماد على السونار والطرق الطبية يتم تحديد نوع الجنين من خلال نظرية ثابتة تعتمد على ظهور واكتمال الأعضاء التناسلية للجنين، فعندما يكون المستقيم المماس للسطح القطني العجزي، والمستقيم الآخر المماس للوجه البطني للبرعم التناسلي متوازيان إذا فجنس الجنين يكون أنثى.

كما أن البرعم التناسلي للذكر يتخذ وضع أفقي إلى الأمام أما عند الأنثى يتخذ وضع أفقي للأسفل.

اقرأ أيضًا: هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار

هذه طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث جمعناها لكي سيدتي حتى تكون مرجعًا لكِ، والتي تناولنا من خلالها جميع الطرق التي تساعدكِ على معرفة جنس الجنين، ونشير إلى أن بعضها قد يكون مجرد معتقدات قديمة، لذا يجب التأكد من خلال الطرق الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى