زهرة الربيع المسائية تجربتي

زهرة الربيع المسائية تجربتي ساعدتني كثيراً في العلاج، فكما نعلم أن هذه العشبة من الأعشاب القديمة التي تم استخدامها من قبل العديد من المختصين في مجال صناعة الأدوية، فبالرغم من قدم تلك العشبة إلا أنه مازال يتم استخدامها حتى وقتنا هذا، وذلك يتم بعدة طرق وهذا ما سنوضحه في السطور التالية باستفاضة عبر موقع شقاوة.

زهرة الربيع المسائية تجربتي

زهرة الربيع هي نوع من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج الكثير من المشاكل الصحية، ويرجع أصلها إلى أمريكا الشمالية وأوروبا، ويطلق عليها العديد من الأسماء الأخرى مثل الزهرة النجمية وكؤوس الشمس والكثير من الأسماء الأخرى.

لكن أسمها العلمي هو Oenothera biennis، ومازالت يتم استخدامها بكثرة من قبل السكان لأمريكا، النبتة لها استخدامات طبية كثيرة، لهذا سوف أطرح لكم زهرة الربيع المسائية تجربتي في السطور التالية.

تقول صاحبة هذه التجربة كنت بعمر 43 عندما توقف الطمث وكغيري من النساء، أصبحت أعاني بشدة من أعراض انقطاع الطمث الشديدة مثل الهبات الساخنة والألم الشديد في منطقة الثدي وأكثر ما كنت أتعرض له هو اضطرابات النوم بسبب التعرق الشديد في فترة الليل.

بالإضافة على الجفاف المهبلي الشديد، حينما التقيت بصديقتي من شهرين تقريبًا في أحد النوادي وعندما تحدثنا عن مختلف المواضيع أخبرتها بتلك الأعراض التي تظهر على وحجم المعاناة التي أتكبدها، حينها أخبرتني على هذه العشبة.

في بداية الأمر لم أصدق فكيف عشبة أن تعمل على التخلص من تلك الأعراض التي أعاني منها، ولكن صديقتي حمستني أن أجرب نظرًا |لأنني لن أتضرر من شيء، وبالحقيقة أقنعتني بفكرة التجربة فلن يحدث شيء إذا خضت تلك التجربة.

أحضرت لي كمية من زيت هذه الزهرة وبدأت بالفعل باستخدامه في لم أشعر بفرق منذ المرة الأولى ولكنني أبيت ألا أحكم عليه من أول مرة وبالفعل قمت باستخدامه 3 مرات أخرى وكانت المفاجأة أنه قلل كثيرًا من حدة الشعور بالألم، كما كنت استخدمه قبل النوم وكنت أشعر براحة كبيرة، لذا قررت طرح زهرة الربيع المسائية تجربتي لمساعدة هؤلاء الذين يعانون من المشكلة نفسها.

لكنني واجهت مشكلة انخفاض مستوى ضغط الدم عندما قمت باستخدام الزيت، هذا لا يشكل خطر على هؤلاء الذين يعانون من مشاكل صحية ولكن مرضى القلب وضغط الدم المنخفض قد يسبب لهم اضطرابات صحية عديدة.

لذا يجب التأكد من هذا الأمر قبل استخدامه، كما واجهت مشكلة تهيج شديد في الجلد عندما استخدمت كميات كبيرة منه، لذا لا يجب وضع كميات كبيرة منه على الجلد، وأخبرتني صديقتي أنه لا يجب استخدامه من قبل مرضى الأمراض العصبية مثل الصرع وهؤلاء الذين يعانون من تلك النوبات.

اقرأ أيضًا: فوائد عشبة القطف للرحم

تجربتي مع الزهرة النجمية وهشاشة العظام

أنا أدعى ياسر كالعادة وكأي شخص حينما تخبره والدته بألا تتناول هذا وهذا لأنه يسبب هشاشة بالعظام لا يستمع لها ولا يكترث للأمر كثيراً وهذا ما فعلته، ولأنني كنت أعمل في مهنة تعتمد في المستوى الأول على قوة وتحمل العضلات شعرت بألم شديد في عظامي ولم أهتم كنت أحصل على المسكنات حينما يزداد الألم.

حتى لاحظت أن عزم الألم يزداد حدة، لهذا قررت ألا أنتظر أكثر من ذلك وقررت الذهاب للطبيب وعند تشخيص حالتي أكد لي أنني أعاني من مراحل مبكرة من هشاشة العظام ويجب الالتزام بكافة التعليمات الطبية ووصف لي بعض الأدوية.

كما وصف لي تلك العشبة، شعرت بالغرابة فدائما لا يقوم الأطباء بالاعتماد على الأعشاب الطبيعية، لذا قررت أن أسأله وأخبرني أن مكوناتها تدخل في صنع الكثير من الأدوية وإنها سوف تساعدك على تجنب خطر الإصابة بهشاشة العظام العميق.

لكن طلب عدم الإسراف في استخدامها أي يجب الالتزام بها باستمرار ولكن تكون الكمية قليلة، وبالفعل حينما التزمت بكافة نصائح الطبيب شعرت أن حدة الألم بدأت تهدأ وطأتها، كما يعمل على التقليل من ألم المفاصل بمكوناته تدخل في صنع بعض الأدوية المسكنة القوية.

لذا عندما حدثني صديقي عن مشكلته وهي ألم العظام طرحت له زهرة الربيع المسائية تجربتي حتى يتمكن من تخطي تلك المشكلة بسهولة ولا تتفاقم حدة الأعراض خاصًة أنه من الأشخاص التي لا تفضل الذهاب للطبيب من أجل الاطمئنان.

اقرأ أيضًا: أعراض هشاشة العظام عند النساء

تجربتي مع عشبة الزهرة المسائية وسرطان الثدي

أنا ماريا أبلغ من العمر 32 عاما، كنت من هؤلاء الذين يعتنون بصحتهم باستمرار ويذهبون للمتابعة للطبيب باستمرار خوفًا من الإصابة بالمرض، ولكن مثلما يقولوا كل ما هو متوقع أت، كعادتي أذهب للطبيب لإجراء فحوصات شهرية إذ يلاحظ وجود أمر ما غريب فطلب مني مجموعة من الفحوصات.

شعرت بالغرابة ولكنه أخبرني إنه روتين طبيعي حتى لا يشعرني بالقلق وهو غير واثق من الأمر ولكن حينما ظهرت نتيجة الفحوصات اكتشفت أنني أعاني من مرض سرطان الثدي، حتى أنني بدأت أشعر بظهور كتلة صلبة لكنها غير مؤلمة قريبة من منطقة الإبط.

ثم بدأت أعاني من ظهور إفرازات من الثدي كل تلك الأعراض بدأت خلال الفترة التي تسبق ظهور نتيجة التحاليل، ولأن هذه الكتلة لم تكن كبيرة بل كانت صغيرة للغاية، وحينما فحص الطبيب تاريخ العائلة المرضي أكتشف أنه مرض وراثي.

بدأت بالفعل بإجراء فحوصات التصوير والفحوصات الذاتية وأكد لي الطبيب أن المرض مازال في بدايته وبالتالي لن يحتاج الأمر لإجراء عملية بل استخدمت بعض الأدوية الكيميائية وأيضًا زيت زهرة الربيع المسائية.

كنت أقوم بتدليك الثدي بها وذلك بهدف مقاومة مرض السرطان ولتخفيف حدة الألم، كما خفف من تكيسات الثدي، كما قام بمكافحة الالتهابات وهذا يرجع إلى تلك المواد المضادة للأكسدة الغني بها هذا الزيت، كما يستخدم للوقاية من هذا المرض.

استكمالًا للحديث عن زهرة الربيع المسائية تجربتي فإن هذه التجربة لعبت دور بارز في التخفيف من تلك المشكلة بل أن استخدامها مع الأدوية المخصصة تخلصت من هذا المرض الذي يشكل كابوس مخيف لأي امرأة.

لكن كما نعلم أن لكل مادة إيجابيات وسلبيات وهذه العشبة كذلك، فقد عانيت من مشكلة انخفاض تخثر الدم بالرغم أنه أمر جيد لأنه يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم، لكن إذا كان المريض يعاني من سيولة بالدم أو يستخدم أي من أدوية الضغط سوف يواجه خطر واضح على حياته.

خاصًة هؤلاء الذين يقوموا بإجراء بعض من العمليات الجراحية، وذلك لأنه يزيد من خطر الإصابة بالنزيف الحاد، كما يقلل من معدل ضغط الدم وبالتالي فهو لا يناسب مرضى ضغط الدم المنخفض، لذا لابد من التعرف على آثار تلك العشبة الجانبية قبل استخدامها لتجنب المخاطر.

اقرأ أيضًا: نسبة الشفاء من سرطان الثدي في المرحلة الثانية

تجربتي مع مشاكل البشرة وزهرة الربيع المسائية

سلمى أبلغ من العمر 21 سنة، بعد فترة المراهقة وكأي بنت كنت أعاني من مشكلة حب الشباب ومشاكل عميقة في البشرة وفي كل مرة كنت أذهب لأطباء، الجلد يخبروني أنه أمر طبيعي لفتاة في عمري بسبب الاضطرابات الهرمونية التي أتعرض لها.

لكن هذا الأمر بدأ يؤثر بصورة سلبية على نفسيتي، فأصبحت لا أفضل الخروج ولا رؤية أصدقائي وهذا الاختفاء جعل أصدقائي يشعرون بالقلق الشديد علي، لذا قرروا زيارتي بالمنزل، وعندما رأوني لا أعاني من أي مرض شعروا بالغرابة وسألوني عن سبب هذا الاختفاء.

في البداية لم أخبرهم لأنني أيقنت أن مشكلتي لا أجد لها حل، ولكن مع إلحاحه الشديد قررت إخبارهم وقتها صديقتي أخبرتني لماذا لم أخبرها بذلك وكانت قدمت لي المساعدة أخبرتها بما حدثتني به الطبيبة، قالت إنها توافق الطبيبة أنه لا يمكن أن امنع جميع المشاكل من بشرتي ولكن هناك وسائل أخرى تعمل على الأقل من التخفيف من حدة تلك المشكلة، هنا بدأت انتبه جيدًا لحديثها.

قالت سوف أخبرك عن زهرة الربيع المسائية تجربتي وبالفعل قصت لي تجربتها وبالفعل أرى أن بشرتها نضرة للغاية، لهذا ذهبنا سويًا وقمنا بشراء هذه العشبة والزيت الخاص، ثم قمت بالبحث عن مكوناتها واكتشفت إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 الذي يقضي بشكل فعال على حب الشباب.

فكانت هذه أكبر مشكلة أعاني منها، لذا بدأت بخلط ملعقة من زيت تلك العشبة مع ملعقة من طين الصين وقمت بتوزيع المزيج على البشرة وتركته لمدة 20 دقيقة التزمت باستخدام هذا القناع لمدة شهر وإذ ألاحظ اختفاء ندوب البشرة والحبوب.

كما لعب دور بارز في التخفيف من شدة الالتهاب، حيث كنت أشعر أن بشرتي تشبه بشرة الأطفال في صفائها ونعومتها، ولكن لا انصح بتجربة الزيت على البشرة بصورة مباشرة لأن هذا سوف يسبب انسداد مسام البشرة والتهابها وتهيجها أيضًا.

لكل شيء مميزات وعيوب حينما نستخدمه بصورة مبالغ بها وبطريقة خاطئة، فما ذكروه هؤلاء يوضح مدى فاعلية تلك العشبة وقدرتها الطبية على علاج مختلف المشاكل الصحية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.