طفلي بيتعلم

أناشيد تربوية مكتوبة للأطفال صوتية ومكتوبة

أناشيد تربوية مكتوبة للأطفال نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث أنه أطفال اليوم هم الشباب الذين سينهض المجتمع بسواعدهم غدًا، ومن ثم فمن واجبنا تجاههم أن نغرس فيهم حب العلم والمعرفة، عن طريق تعليمهم بأساليب واضحة وبسيطة تلائم عمرهم الصغير.

أناشيد تربوية مكتوبة للأطفال

أناشيد تربوية مكتوبة للأطفال

  • تعد الأناشيد من الأساليب المناسبة في عملية تعليم الأطفال؛ حيث يحبونها ويتعلمون منها بسرعة، ويمكننا أن نقول إنها واحدة من قواعد تعليم الصغار نظرًا لكونها تجمع بين العلم والفن، والذي يعتبر مزيج محبب للصغار في هذا السن الحديث، حيث يميلون للابتكار واستكشاف الجديد، وهم يجدون هذا الابتكار في الأناشيد ذات الوقت الموسيقي الخفيف الذي يلفت انتباههم ويحفز قدراتهم، فنجدهم يحبون حفظها وترديدها في كل وقت بلا ملل أو تعب.
  • كما أننا ككبار نظل دومًا نتذكر هذه الأناشيد التي تعود بنا للحظات ممتعة قضيناها، ومهما كبرنا فإنها تظل قادرة على إسعادنا كلما سمعناها، بل وقد نجد أنفسنا نرددها في بعض الأحيان بشكل تلقائي، لأنها ثابتة في عقولنا وعصية على النسيان.
  • كما أن ميزة هذه الأناشيد تتمثل في أنها تتضمن مجموعة من الأخلاقيات الحميدة التي يستوعبها الأطفال ويحرصون على التحلي بها، ومن ثم تظل قواعد ثابتة معهم طوال حياتهم، كما تمثل بداية صغيرة لأمور عدة وكبيرة يتعلمها الطفل طوال عمره بعد ذلك.
  • وتوجد العديد والعديد من أناشيد تربوية مكتوبة للأطفال، والتي تتحدث في أمور شتى متنوعة، فمنها ما يحث على التعلم والمذاكرة، ومنها ما يتحدث عن قيمة الوطن، أو بر الوالدين، ومنها أناشيد تعليمية تحتوي على الحروف أو الأعداد ليحفظها الأطفال بسهولة، ومنها ما يتحدث عن الله عز وجل وعظمته، ومنها ما يتحدث عن طاعة الله وفعل ما أمرنا به، كالصلاة.

ومن تلك الأناشيد على سبيل المثال:

“غلط غلط غلط والغلط معملوش

أفتح الحنفية وأسيبها تنقط مية..

غلط غلط غلط والغلط معملوش

آكل سندوتشي وأرمي الورقة وأمشي

غلط غلط غلط والغلط معملوش

أضرب زميلتي وأسيبها تعيط وأجري

غلط غلط غلط والغلط معملوش”

أو

“ألف أرنب يجري يلعب، يأكل جزرًا كي لا يتعب

باء بطة نطت نطة، وقعت ضحكت منها القطة”، وهكذا.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل أيضًا من خلال: أعمال فنية بسيطة للأطفال ومسلية في المنزل بالخطوات

أناشيد أطفال دينية

أناشيد أطفال مكتوبة عن المدرسة

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد عبر: معلومات عن كوكب الأرض للأطفال وأهم الحقائق التي تدور حوله

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أناشيد تربوية مكتوبة للأطفال وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى