هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء؟ وما أسباب ذلك؟ حيث عادة ما تتشابه أعراض الدورة الشهرية مع الحمل، ويختلط الأمر عند الكثير من السيدات، فإنه من المفترض أن تظهر النتائج الإيجابية في حالة تم فرز هرمون الحمل في الجسم، ولكن هل يمكن أن يتأخر هذا الهرمون في الظهور وتظهر النتائج بالشكل السلبي؟ ذلك ما سوف نتطرق للتعرف عليه عبر موقع شقاوة اليوم في السطور القادمة.

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء

ثبت من خلال العديد من التجارب والدراسات الطبية أنه يمكن للمرأة الحامل أن تجرى تحليل الحمل في المنزل، وتظهر النتائج سلبية على الرغم من ظهور بعض الأعراض التي تؤكد الحمل، وقد يعود الأمر في ذلك إلى انخفاض مستويات هرمون الحمل في الجسم بشكل كبير، والذي بطبيعة الحال من المفترض أن يستمر في الزيادة خلال أشهر الحمل الأولى.

في هذه الحالة يتم الاعتماد في الكشف عن نسبة هرمون الحمل من خلال إجراء تحليل الدم، وذلك لأنه من الفحوصات الأكثر دقة في ظهور النتائج، والجدير بالذكر أنه يفضل إجراؤه عقب الانتهاء من فترة الدورة الشهرية مباشرة ولا يمكن التأخر عنها بفترة قد تصل إلى ثلاثة أيام، وذلك في حالة إذا كانت المرأة لا تعاني من اضطرابات الدورة الشهرية.

الجدير بالذكر أن هناك حالات حمل تحدث دون أن تظهر الأعراض المؤكدة للحمل، حيث لن يقتصر الأمر على الأعراض المنتشرة للحامل المتنوعة ما بين الدوخة والغثيان والقيء والحموضة وغيرها من الأعراض الأخرى، ولكنها أعراض تختلف من امرأة إلى أخرى.

اقرأ أيضًا: هل يُخطئ تحليل الدم للحمل قبل الدورة

أسباب ظهور نتيجة التحليل سلبي رغم الحمل

في إطار جولتنا اليوم للتعرف على هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء، دعونا نقدم لكم أسباب ظهور نتيجة التحليل سلبي رغم الحمل وذلك على النحو التالي:

1- التعرض لحالة من القلق والتوتر

في الكثير من الأحيان تتعرض المرأة إلى حالة كبيرة من الخوف والقلق والتوتر الذي تجعلها تنكر الحمل والأمومة، الأمر الذي يجعلها غير قادرة على الشعور بأعراض الحمل المختلفة، وبالتالي قلة إفراز هرمون الحمل في الجسم، والجدير بالذكر أن عادة ما يحدث ذلك مع السيدات اللواتي تعانين من فترة طويلة من الاكتئاب أو الانفصام أو حالة من الاضطراب ثنائي القطب.

2- زيادة وزن الجسم والسمنة المفرطة

كما ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أنه في حالة المرأة التي تحمل الوزن الزائد أكبر من المعدل المعتاد، لا يمكنها الشعور بالحمل بشكل طبيعي، بالإضافة إلى كونها لا تتأثر بتغيرات الجسم المختلفة والتي من أهمها كبر حجم البطن.

3- اضطرابات الدورة الشهرية

كما أنه يمكن للمرأة أن تعاني من الاضطرابات المختلفة في الدورة الشهرية، وقد يعود الأمر في ذلك إلى تعرضها لطاقة كبيرة من الإجهاد أو تناول الأدوية التي تساهم في منع الحمل، أو الإصابة بالمشكلات الصحية المختلفة مثل الأمراض المزمنة أو تكيس المبايض، وفي هذه الحالة قد تتعرض المرأة إلى انقطاع الدورة الشهرية، ولا يدل ذلك على حدوث الحمل بل يجب العمل على علاج الأسباب المتعلقة بذلك.

اقرأ أيضًا: هل ممكن تحليل الدم لا يظهر الحمل

4- تواجد المشيمة في مقدمة الرحم

تتعرض الكثير من السيدات إلى حالة تواجد المشيمة في مقدمة الرحم، الأمر الذي يجعل المرأة غير قادرة على الشعور بحركات الجنين في الأسابيع الأولى له، وبالتالي تغيب عنها العديد من الأعراض المختلفة.

5- تناول الأدوية المختلفة

كما ثبت من خلال العديد من التجارب السابقة أنه يمكن في حالة إذا كانت المرأة تتناول أنواع مختلفة من الأدوية التي ذلك يؤثر بشكل مباشر على نتيجة الحمل، ويؤدي إلى ظهورها بشكل سلبي على الرغم من حمل المرأة.

6- وصول المرأة إلى سن اليأس

في بعض الحالات قد تنقطع الدورة الشهرية عن المرأة نظرًا لوصولها إلى سن اليأس، الأمر الذي يجعلها تعتقد أنها حامل، وتلجأ إلى إجراء الاختبارات المختلفة، والتي تؤكد أن النتيجة سلبية.

7- الحمل الأنابيب أو التلقيح الصناعي

الجدير بالذكر أنه في حالة إذا كانت المرأة حامل من خلال طريقة طفل الأنابيب أو التلقيح الصناعي، فيمكن في هذه الحالة ألا تظهر نتيجة الحمل في التحاليل المختلفة إلا بعد التخلص من آثر حقن التفجير التي تحصل عليها المرأة خلال هذه الفترة.

8- إجراء التحليل بعد الإجهاض

في سياق الحديث حول هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء نجد أن هناك الكثير من السيدات يعتمدن على إجراء تحليل الحمل بعد التعرض إلى الإجهاض مباشرة، وبالتالي بعد عملية الإجهاض يظل الجسم محتفظ بالنتائج المتعلقة به فيعطى نتائج سلبية على الرغم من أن هناك حمل بالفعل.

اقرأ أيضًا: هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدورة بأسبوع

ما هي أعراض نقص هرمون الحمل في الجسم؟

في صدد التعرف على هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم حواء، دعونا نتعرف على أهم الأعراض التي توضح نقص هرمون الحمل في جسم المرأة، وذلك على النحو التالي:

  • شعور المرأة الحامل بالصداع المفرط على مدار اليوم، مع التعرض إلى المزيد من التعرق، وذلك يدل على أن هناك نقص حاد في هرمون الحمل بالجسم.
  • إصابة المرأة بالأمراض الخطيرة مثل تجلط الدم، وظهور الأورام الليفية في الرحم.
  • قلة تركيز المرأة، وكثرة تعرضها إلى نسيان الأمور من حولها.
  • الشعور بالتعب والإرهاق لفترات طويلة على مدار اليوم.
  • التقلبات والتغيرات المزاجية المختلفة التي تؤثر على الحمل بشكل عام.

متى يظهر هرمون الحمل في دم المرأة؟

قد  تحصل المرأة على النتيجة السلبية نظرًا لأن هناك مدة محددة يتم إجراء تحليل الحمل بها، وفي حالة إجراء التحليل في قبل مرور هذه المدة فيمكن للمرأة أن تحصل على النتائج السلبية وذلك على النحو التالي:

  • وجد أن هرمون الحمل يظهر في الجسم بعد مرور 10 أيام على تأخير الدورة الشهرية، لذا من المفترض أن يتم إجراء تحليل الحمل بعد مرور أسبوع على الأقل من تأخير الدورة.
  • يفضل في هذه الحالة الانتظار من أسبوع أسبوعين من أجل الحصول على النتائج الدقيقة للحمل.
  • الجدير بالذكر أن هرمون الحمل يرتفع بشكل كبير خلال أشهر الحمل الأولى، ومن ثم يعاود في الانخفاض مرة أخرى بعد مرور الأسبوع العاشر من الحمل.

اقرأ أيضًا: ما هو تحليل سيولة الدم للحامل

أعراض الحمل المؤكدة

هناك الكثير من الأعراض تشير إلى أن المرأة حامل مؤكدًا وذلك على النحو التالي:

  • الشعور بالدوخة والدوار في كل صباح.
  • تأخر نزول الدورة الشهرية عن الموعد المحدد لها.
  • زيادة معدل ضربات القلب بشكل أكثر من الطبيعي.
  • زيادة نسبة اللعاب في جسم المرأة.
  • الرغبة المستمر في التبول.
  • الشعور بالكثير من التقلصات في منطقة البطن تشبه الدورة الشهرية.
  • الشعور بالتغيير الواضح في حجم الثدي.
  • التعرض للكثير من التغيرات المزاجية المختلفة.
  • الإصابة بالصداع لفترات طويلة من الوقت.
  • الرغبة في النوم والكسل والخمول.
  • في بعض الأحيان قد تتعرض اللثة إلى النزيف.

هناك الكثير من الدلالات التي قد تشير إلى أن المرأة حامل، وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الحالات التي لا تظهر عليها تلك العلامات ولكنها حامل بالفعل وتظهر عليها علامات أخرى، وذلك لأن تلك العلامات تختلف من مرأة لأخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.