حمل

تجاربكم مع دم التعشيش

تجاربكم مع دم التعشيش انتهت بالنجاح أم الفشل، فإن كل امرأة كانت تمر بتجربة مختلفة عن غيرها من النساء، ولكن كل منهم شعروا بأعراض ونتائج متشابهة إلى حد كبير، حيث إن دم التعشيش يدل على حالة الحمل التي تمر بها المرأة، وسنتعرف إلى كثير من التفاصيل من خلال موقع شقاوة، والتعرف على تجاربكم مع دم التعشيش.

تجاربكم مع دم التعشيش

دم التعشيش يتم ملاحظة بعد نجاح إخصاب البويضة الناضجة، ويتم ملاحظته بعد انغراس البويضة الملقحة في جدار الرحم، ويكون دم التعشيش على هيئة قطرات خفيفة تخرج من المهبل ولا يصاحبها دم متجلط، وإفصاح بعض النساء عن تجاربكم مع دم التعشيش جعلت هناك أعراض معينة جميعهم شعروا بها.

تلك الأعراض هي ملاحظة وجود تغيرات مزاجية كثيرة في تلك الفترة مع الإحساس بصداع مستمر، والشعور بتقلصات أسفل البطن قبل ملاحظة دم التعشيش يؤكد حدوث حمل، وللتعرف عن ذلك بشكل أكثر يجب أن تتطلع على بعض التجارب التي مر بها النساء.

1- التجربة الأولى مع دم التعشيش

لاحظت إحدى الصديقات نزول نقط دم خفيفة مع اقتراب الدورة الشهرية، واستمر ذلك لمدة يوم فقط وباليوم التالي لم تظهر أي نقط أخرى، وكان لديها حيرة كبيرة في ذلك الأمر إلى أن شعرت ببعض الأعراض مثل الصداع والإمساك وحدوث انتفاخ في منطقة البطن.

عندها اعتقدت أنها يمكن أن تكون حامل وتلك القطرات الخفيفة من الدم التي رأتها هي حدوث دم التعشيش، حيث إنه كان على دراية بأسباب حدوثه التي يمكن تكون بسبب تلقيح البويضة بأيام التبويض الخاصة بها، ونتج عن ذلك نجاح إخصاب الحيوان المنوي للبويضة.

في ذلك الوقت قامت تلك المرأة بإحضار اختبار حمل من الصيدلية للتأكد من حدوث حمل، وبالفعل كانت نتيجته إيجابية لأن دم التعشيش يظهر بعد حدوث الإخصاب بسبعة أيام على الأقل، فيجب عليكم أن تتبادلون تجاربكم مع دم التعشيش، حتى تستطيع كل امرأة التفريق بينه وبين دم الدورة الشهرية العادي.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل بدون نزول دم التعشيش

2- التجربة الثانية لنجاح الحمل

في حين كنت جالسة مع أصدقائي طلب أحد النساء منا معرفة تجاربكم مع دم التعشيش لأنها تعتقد أنها حامل وتريد التأكد من ذلك، فهي عمرها 35 عام ولم يسبق لها الحمل من قبل، فهي كانت تعتقد أنها لن تنجب أبدًا.

تقول هذه المرأة أنها لاحظت إفرازات باللون البني في نفس أيام الدورة الشهرية، ولم تلاحظ أي تغير بعد ذلك بثلاثة أيام، ولكن بعدها شعرت بألم في منطقة الثدي مع رغبة شديدة في النوم يصاحبها إرهاق وصداع.

في ذلك الوقت اعتقدت أنها حامل واحضرت اختبار حمل منزلي، ولكن نتيجة الفحص لم تكون واضحة، وعندها نصحتها صديقتي بالذهاب إلى الطبيب لعمل فحص دم، وبالفعل في اليوم التالي ذهبت لعمل فحص دم وطلب منها الطبيب أن تأتي بعد يومين لترى نتيجة التحليل.

عندما ذهب تلك المرأة وجدت أنها حامل لأن هرمونات الحمل كان مستواها عالي جدًا، وذهبت إلى طبيب متخصص لتتابع معه حالتها واتصلت بصديقتي لكي تشكرها على نصيحتها.

3- التجربة الثالثة ونصيحتها للزوجات

تقول أحد الزوجات أن لها دورة شهرية منتظمة وتهتم بحساب أيام التبويض لرغبتها في الحمل، وعندما جاء يوم الدورة الشهرية المتوقع لم تلاحظ المرأة نزول قطرات من الدم، وانتظرت خمسة أيام حتى لاحظت دم خفيف يخرج من المهبل معه إفرازات شفافة.

عندها أسرعت بالذهاب إلى الطبيب وطلب منها أن تنتظر أسبوع لأن في ذلك الوقت لا يتم كشف الحمل بشكل دقيق بالأيام الأولي، وظلت تنتظر وهي في توتر وقلق كبير حتى شعرت في يوم من الأيام بالغثيان وارتفاع في درجة الحرارة.

أصبحت في هذا الأسبوع تتعرض إلى تشنجات خفيفة في أسفل البطن مع التعرض إلى كثير من التقلبات النفسية، وكان زوجها يقدر ذلك لأنه يدرك مدى تمنيها في أن تصبح أم، وبعد أن مر ذلك الأسبوع طلب منها الطبيب أن تقوم بالفحص المنزلي.

بالفعل قامت بذلك ووجدت أن اختبار الحمل أظهر لها خطين، وعندها تأكدت أنها حامل، وكانت تشعر بسعادة كبيرة جدًا لذلك، ونصحها الطبيب في ذلك الوقت ألا ترفع الأشياء الثقيلة وأن تهتم بالراحة.

قامت هذه المرأة بتقديم نصيحة للزوجات ألا تجعل حياتها تتوقف لانتظار الحمل، فهي أضاعت الكثير من الوقت بدون فعل أي شيء، لذلك تأخر حملها فيجب على كل امرأة أن تتمنى من الله أن يرزقها بطفل جميل، مع الحرص على ألا تهمل في تعلمها وعدم الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها، فإن ما يريده الله سيرزقك به عاجلاً أم أجلاً.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل قبل الدورة بيومين عن تجربة

4- التجربة الرابعة والحمل رغم الموانع

صاحبة تلك التجربة امرأة لديها طفل وكانت تريد أن تعطي ذلك الطفل القدر الكافي من الاهتمام والرعاية، لذلك قامت باستخدام أحد موانع الحمل وظلت سنة وسبعة أشهر بدون حمل، إلى أن لاحظت في أحد الأيام أن موعد الدورة الشهرية له تأخر.

لكن لم تهتم لذلك لأنها تعاني من اضطراب في الدورة الشهرية نتيجة الأدوية التي تتناولها لتمتنع عن الحمل، ولكن لاحظت أن هناك قطرات دم خفيفة تخرج من المهبل، وظل يحدث ذلك لمدة يومين متتالين وتوقف القطرات عند النزول بعد ذلك.

شعرت المرأة بعد أسبوع في الصباح بارتفاع في درجة الحرارة مع الإصابة بإمساك شديد، وذلك كان ناتج من التشنجات التي كانت تلاحظها أسفل البطن دون أن تهتم بها، إلى أن أثر ذلك على نشاطها اليومي ولم تعد تستطيع العناية بطفلها الأول ولا بنفسها.

بذلك الوقت ذهبت إلى الطبيب وبعد الفحص طلب منها أن تقوم بعمل فحص دم، وبالفعل بنفس اليوم ذهبت إلى المختبر وأجرت فحص الدم، وبعد يومين ذهبت لإحضار النتيجة، وعندما لاحظ الطبيب في هذا الوقت أن هرمونات الحمل مرتفعة لديها أصيب بدهشة كبيرة.

هذا أمر الله أن يرزقها بطفل أخر فإن إرادة الله فوق كل شيء، وعندما أخبرت عائلتها وزوجها شعر كل منهم بسعادة كبيرة، وقاموا بالاعتناء بها وبطفلها ليتم ثبات الحمل، لأن الطبيب أكد لها أن المجهود الزائد يمكن أن يجعلها تفقد الجنين لوجود بعض المشكلات في جدار الرحم الناتجة عن الأدوية التي كانت تتناولها.

اهتمام هذه المرأة بنصيحة الطبيب جعلها تحافظ على الجنين ليكون لها طفلين، وظلت تحكي تجربتها لكثير من الأشخاص من شدة شعورها بالسعادة، ويجب أن تكون تجاربكم مع دم التعشيش ناجحة مثلها.

5- التجربة الخامسة مع دم التعشيش وجنس الجنين

تحكي أحد الفتيات أن أختها عندما تزوجت كان ذلك في نفس فترة الإباضة، ومن حسب حظها أنها اكتشفت أنها حامل بعد الزواج بأسبوعين وكانت تشعر بسعادة كبيرة بذلك الوقت، وقامت باكتشاف ذلك عن طريق إنها لاحظت بعد الزواج بأسبوع قطرات خفيفة من الدم.

استمرت تلك القطرات لمدة أربع ساعات فقط ثم توقفت تمامًا، وعندها شعرت بالقلق والاضطراب، لأن قطرات الدم لم يصاحبها أي تجلطات أو إفرازات مثل الدورة الشهرية العادية، ولم يكن لديها الخبرة الكافية لكي تعرف على ما تدل هذه القطرات.

عندما سألت المرأة المتزوجة والدتها عما حدث فقامت بشراء لها اختبار حمل منزلي، للتأكد من نجاح إخصاب البويضة وطلبت منها أن تقوم بإحضار عينة بول وتضع بها اختبار الحمل ثم تلاحظ الخطوط المتواجدة على الاختبار.

فإن ظهر خط واحد فقط على الاختبار فهذا لا يؤكد وجود حمل ولكن في حالة ظهر خطين فهذه بشرى لحدوث حمل، وبالفعل قامت المرأة بعمل هذه الخطوات ورأت ظهور خطين بعد ترك الاختبار في عينة البول لبعض الوقت.

بعدها قامت بالاتصال بوالدتها لتخبرها هذا الخير السعيد وبشرتها الأم أن دم التعشيش التي رأته من عدة أيام يحدد أن جنس المولود سوف يصبح أنثي، وقتها اندهشت الفتاة كيف أن تلك القطرات تحدد نوع الجنين، ومن شدة دهشتها عندما أخبرت أختها بذلك قالت لها لا أن دم التعشيش دليل على الحمل في أطفال توأم.

في ذلك الوقت أصابت الحيرة الفتاة وعندما ذهبت إلى الطبيب قال لها إن دم التعشيش ليس له أي علاقة بتحديد نوع الجنين، فإنه دليل على نجاح انغراس البويضة بعد تخصيبها بالحيوان المنوي، وذلك الدم يكون ناتج من التصاقها بجدار الرحم، فيجب عليها في ذلك الوقت أن تهتم بصحتها وغذائها لتتم فترة الحمل بنجاح.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل مع الالتهابات المهبلية

6- التجربة السادسة مع دم التعشيش وفشل الحمل

هذه التجربة من التجارب التي تعرضت إلى إجهاض الجنين بسبب أن الأم لم تنتبه إلى دم التعشيش، وظلت تقوم بأعمال شاقة في المنزل وتحمل أشياء ثقيلة إلى أن تعرضت للإجهاض، ومعرفتها لتجاربكم مع دم التعشيش جعلها تشعر بالندم لعدم حفاظها على صحتها.

تقول صاحبة تلك التجربة أنا تبلغ من العمر 27 عام وقد مر على زواجها ثمان أشهر ولم يحدث حمل، لذلك لم تهتم بنفسها وكانت تمارس أعمال المنزل بشكل طبيعي كما تفعل كل يوم، ولكن في يوم من الأيام لاحظت وجود قطرات خفيفة من الدماء، واعتقدت أنها إشارة لحدوث الدورة الشهرية.

لكنها لم تتعرض إلى وجود قطرات في اليوم التالي، وذلك أصابها بالدهشة والاستغراب، ولكن عندما شعرت بألم في أسفل بطنها يصاحبه تشنجات مع الشعور بصداع شديد ورغبة متكررة في الذهاب إلى الحمام، وعندما سألت إحدى صديقاتها قالت لها إن تلك الأعراض طبيعية ولا يوجد منها أي قلق.

هذا جعلها تمارس حياتها بشكل طبيعي بدون أن تنتبه للأعراض المزعجة التي تظهر لها، وأصبحت تنظف المنزل وتقوم بالأعمال الشاقة، وفي صباح أحد الأيام لاحظت كتلة كبيرة من الدم مع إحساسها بالهبوط الشديد والإرهاق.

عندما اتصلت بزوجها قام بإحضار الطبيب لها وبعد الفحص قال لها أنها كانت تحمل جنين ولكن تعرض للإجهاض، في ذلك الوقت شعرت بالندم لعدم اهتمامها بصحتها، فهي كانت تتمني من الله أن يرزقها بطفل، وتقول إن تجاربكم مع دم التعشيش التي تقرأها الأن تجعلها تتذكر ما حدث لها وتنصح كل امرأة تشعر بذلك بالاهتمام بنفسها.

هناك الكثير من التجارب التي مر بها النساء مع دم التعشيش، فيجب عليكم أيضًا أن تقولون تجاربكم مع دم التعشيش لكي يستفيد الأخرون منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى