مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين

مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟ وهل معرفة نوع الجنين باستخدام الملح تعتبر طريقة فعالة؟ يوجد الكثير من الطرق التي ترضي فضول الأم لمعرفة نوع الجنين قبل الموعد الصحيح لمعرفته.

من أشهر طرق معرفة نوع الجنين هي طريقة الملح التي أثبتت صحتها بنسب كبيرة ولمعرفة كيفية معرفة نوع الجينين بالملح يمكنك زيارة موقع شقاوة.

مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟

من المعروف أن الطرق التقليدية لا تساعد على الإطلاق في معرفة نوع الجنين، إلا أن هناك طريقة أثبتت فاعليتها مؤخرًا وهي طريقة معرفة نوع الجنين بالملح، وهي كالتالي:

  1. بداية للحصول على نتيجة جيدة من اتباع طريقة الملح يجب القيام بها أول شيء في الصباح قبل تناول أي شيء.
  2. استخدمي كوبًا من البلاستيك الشفاف وضعي به ملعقة من الملح ثم عينة البول إلى أن يمتلئ الكوب حتى المنتصف.
  3. بعد أربعة دقائق ستلاحظين تعكر البول أو تغير لونه.
  4. إذا تكونت طبقة من الفقاعات على سطح الكوب فهذا يعني أن الجنين ولد.
  5. إذا لم يتغير اللون ولم تظهر أي فقاعات هذا يعني أن الجنين أنثى، وأيضًا في حالة ظهور الأشرطة الطولية التي تختفي سريعًا هذا يعني أن الجنين أنثى.
  6. هذا الاختبار يمكن إجراؤه في بداية الأسبوع الثامن، ويمكن أن تتم تجربة هذه الطريقة أيضًا قبل الأسبوع الثامن.

مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟ وهل كانت النتيجة دقيقة؟ إن الكثير من الأمهات جربن طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين وأثبتت فاعليتها بالرغم من اعتراض العلم على ذلك.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين بالشهر الثالث

رأي الأطباء في طريقة معرفة نوع الجنين بالملح

يرى الأطباء أن طريقة معرفة نوع الجنين بالملح ليس لها أي أساس علمي أو طبي وأن الأمر لم يتعدى فكرة موروثة على مر الأجيال، مثل الحكم على نوع الجنين بناءً على شكل سرة الأم أو التغيرات في شكل الجسم للأم أثناء فترة الحمل نتيجة لتغير الهرمونات.

كما أن الطريقة التي ينصح بها الأطباء لمعرفة نوع الجنين هي استخدام السونار (الموجات فوق الصوتية) ثلاثي الأبعاد شرط أن يتم استخدامه في الشهور التي تكون الأعضاء التناسلية للجنين مكتملة ويمكن رؤيتها واضحة باستخدام السونار.

متى يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين؟

هناك توقيت محدد يمكن معرفة نوع الجنين فيه باستخدام السونار أو بالطرق الأخرى، على سبيل المثال ما يلي:

  • في بداية الشهر الرابع أي من الأسبوع 14 إلى الأسبوع الـ 18 يمكن معرفة نوع الجنين، ولكن قد تكون النتيجة ليست دقيقة إذا كان الجنين بوضعية يصعب معها رؤية أعضائه التناسلية.
  • السونار رباعي الأبعاد هو نوع أحدث من السونار العادي؛ حيث يمكنك من خلال استخدام السونار رباعي الأبعاد التعرف على ملامح الجنين الجسدية ووجهه بدقة شديدة شرط القيام بها في الشهر الرابع من الحمل، وهذه الطريقة تكون فيها نسبة الخطأ فيها قليلة جدًا وقد تكون منعدمة.
  • تحليل السائل الأمنيوسي الذي يكون حول الجنين من أحد الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة نوع الجنين، ويجرى تحليل السائل الأمنيوسي (CVS) بدايةً من الأسبوع 10 إلى الأسبوع الـ 13، وتظهر نتيجة الاختبار عادة بعد أسبوعين.

وتستخدم طريقة تحليل السائل الأمنيوسي أيضًا في حالات إصابة الطفل ببعض الأمراض مثل: متلازمة داون، ووجود أي شذوذ أو اضطراب في الكروموسوم.

ملاحظة: الأمهات اللواتي لا يوجد عليهن خطر التعرض إلى مشكلات كروموسومية أو جينية لا يفضل إخضاعهن إلى هذا الفحص، ويفضل معرفة نوع الجنين بطريقة الموجات فوق الصوتية في الوقت المناسب.

اقرأ أيضًا: تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين

طرق منزلية أخرى لمعرفة نوع الجنين

استكمالًا للإجابة عن مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟ فإذا لم تريدي تجربة الملح لمعرفة نوع الجنين إليكِ طرق منزلية أخرى لمعرفة نوع الجنين قبل الأسبوع الثامن، ويتم توضيحها من خلال الفقرات التالية.

استخدام الكلور لمعرفة نوع الجنين

بعد الإجابة على سؤال مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟ إليكِ طريقة الكلور لمعرفة نوع الجنين، حيث إن طريقة الكلور تشابه طريقة الملح كثيرًا؛ فهي طريقة كانت متبعة قديمًا ولتطبيقها أحضر كوب شفاف بلاستيكي وبه كمية مناسبة من البول الصباحي مع إضافة ما يعادل ملعقة من الكلور.

بعد قليل ستلاحظين إما تفاعل شديد أو فقاعات على السطح، وهذا يعني أن الجنين ولد، أو قد تتم ملاحظة تفاعل خفيف مع كمية قليلة من الفقاعات، وهذا يعني أن الجنين بنت، وفي حالة عدم حدوث أي تفاعل هذا يعني عدم وجود حمل.

طريقة بيكربونات الصوديوم

بنفس الطريقة السابقة لاستخدام الملح والكلور سنستخدم بيكربونات الصوديوم لمعرفة نوع الجنين، ولتطبيقها عليك إحضار كوب من البلاستيك الشفاف به كمية من البول الصباحي تعادل نصف الكوب تقريبًا، ثم إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم.

فإذا كان التفاعل شديدًا مع ظهور الفقاعات على السطح هذا يعني أن الجنين ذكر، أما إذا كانت التفاعلات بسيطة جدًا هذا يعني أن الجنين بنت، لذلك تتضمن إجابة مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟ على تفضيل طريقة بيكربونات الصوديوم عن غيرها من الطرق.

معرفة نوع الجنين باستخدام الحليب

يمكنك استخدام الحليب لمعرفة نوع الجنين؛ وذلك حيث إن ثدي المرأة من الممكن أن ينزل بضع قطرات من اللبن في حالة حدوث الحمل، وذلك حيث إن الجسم يعمل على إفراز هرمون يسمى البرولاكتين في حالة الحمل.

لذلك يمكنك استخدام اللبن في معرفة ما إذا كان الجنين ذكر أو أنثى، وذلك عن طريق وضع قطرات من اللبن في كوب شفاف مع كمية من الماء، في حالة ما إذا ارتفعت قطرة اللبن إلى السطح ثم تلاشت هذا يعني أن الجنين أنثى أما إذا سقطت إلى الأسفل فهذا يعني أن الجنين ولد.

مين جربت الملح لمعرفة نوع الجنين؟ وماذا عن الطرق الأخرى؟ استخدم إحدى الطرق كمؤشر مبدئي فقط إلى حين موعد استخدام السونار.

اقرأ أيضًا: طرق أجنبية لمعرفة نوع الجنين

نصائح للحفاظ على الحمل في الشهور الأولى

الشهور الأولى من الحمل هي الشهور الأكثر خطورة على الأم والجنين، وذلك لارتفاع نسب الإجهاض في الشهور الأولى، إذًا اليكِ بعض النصائح للحفاظ على الحمل في الشهور الأولى، وهي كالآتي:

  • تناول الفيتامينات: حيث إن الفيتامينات من أكثر العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل في فترة الشهور للحمل، فهناك مثلا حمض الفوليك والذي يعتبر من أهم العناصر التي تحتاجها المرأة في فترة الحمل.

ذلك لأنه يحمي الجنين من التشوهات خاصة التي تحدث في النخاع الشوكي وأمراض الجهاز العصبي، ويفضل البدء بتناول حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة شهور.

بالإضافة إلى الحديد الذي يقي الأم الحامل من الإصابة بفقر الدم، خاصة إذا كانت تعاني من نقص الحديد بالأساس.

أيضًا تناول فيتامين د الذي يساعد على موازنة كمية الكالسيوم والفوسفات في جسم الأم الحامل، ويساعد الجنين في تكوين الأسنان والعظام.

  • الابتعاد عن تناول الكافيين: حيث يشكل الكحول والكافيين خطرًا على الجنين حيث إنها تؤدي إلى الإصابة بالتشوهات الخلقية.
  • اتباع نظام غذائي صحي: حيث إن اتباع نظام غذائي متوازن يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي تحتاجها الأم في فترة الحمل، خاصة الأولى، ويقي الجنين من الإصابة بالكثير من الأمراض.
  • الراحة: يفضل للأم عدم بذل الكثير من المجهود البدني في شهور الحمل الأولى بتثبيت الحمل، ومن الممكن ممارسة بعض الرياضات الخفيفة التي ينصح بها الطبيب.

لا يفضل الاعتماد الكلى على الاختبارات المنزلية لمعرفة نوع الجنين حيث إنها ليست دقيقة كفاية، ويفضل الخضوع إلى الفحص باستخدام السونار عندما يحين الوقت المناسب لذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.