الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر

ما الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر؟ وما مميزات كل منهما؟ من المعروف عن زيت دابر أملا أنه من أفضل الزيوت في العالم، وذلك لأنه له الكثير من المميزات والفوائد للشعر، لذلك قامت الشركة المُصنعة له بعمل الكثير من الأنواع منه حتى يتناسب مع جميع أنواع الشعر، والآن سنعرض لكم الفرق بين زيت دابر املا الذهبي والأخضر من خلال موقع شقاوة.

الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر

من أهم مميزات هذا الزيت كونه لا يحتوي على أية مواد كيميائية، ويُعد هذا الأمر هو الذي يُميزه عن غيره من الزيوت.

فالمواد الكيميائية تتسبب في ضرر كبير للشعر، ومن الجدير بالذكر أنه هناك الكثير من الفروقات بين أنواع هذا الزيت، لذلك سنعرض لكم الآن الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر من خلال الفقرات التالية:

1- زيت دابر أملا الذهبي

الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر

هو من أفضل أنواع الزيوت الخاصة بماركة دابر أملا، ويتميز هذا الزيت بأنه يُستخدم للشعر الخفيف، وذلك لأنه خفيف على الشعر ويمده بالمواد الغذائية الكافية له، مما يعمل على جعل الشعر أكثر قوة وصحة، بالإضافة إلى أنه يُساهم في تطويل الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت شعر للأطفال الرضع وما هي طريقة العناية بشعر الأطفال الرضع؟

2- زيت دابر أملا الأخضر

الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر

يُستخدم زيت دابر أملا الأخضر لإزالة القشرة من الشعر، ويُمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر التي تُعاني من القشرة بشكل عام، لكنه بوجه التحديد مناسب جدًا للشعر الدهني، بالإضافة إلى أنه يُساعد في تطويل الشعر، ولكن يجدر بنا الذكر أنه غير مناسب مع الشعر الخفيف، لأنه ثقيل بعض الشيء عليه.

مكونات زيت دابر أملا

بعد أن عرضنا لكم إجابة سؤال ما الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر، فوجب علينا أن نعرض لكم المكونات الخاصة بهذا الزيت حتى تعلمين جيدًا عزيزتي المرأة ما هي مكونات الزيت الذي تستخدمينه على الدوام، وهذا ما سنعرضه لكم في النقاط التالية:

  • يتكون من مجموعة فريدة من الزيوت الطبيعية.
  • حيث يحتوي على زيت الأملج، ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات اللازمة للشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة ليست بقليلة من المعادن المُغذية للشعر، ومن أهم هذه المعادن: الحديد، الكالسيوم، الفوسفور.
  • زيت الكانولا، ويُعد هذا النوع من الزيوت من أغلى الزيوت الطبيعية بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على صفات ومميزات غذائية لا تتواجد في أي زيت طبيعي سواه، بالإضافة إلى أنه يُساهم في جعل الشعر أكثر طولًا وانسيابية.
  • يحتوي كذلك على زيت اللوز، ومن أهم مميزات هذا الزيت الطبيعي أنه يحتوي على الأوميجا 3 التي تعمل على إمداد الشعر بالتغذية التي يحتاجها.
  • يوجد به نسبة من الحناء، ومن الجدير بالذكر أن الحناء تُساهم في ترطيب وإمداد الشعر بالتغذية اللازمة له، بالإضافة إلى أنه تقوم بإخراج الرطوبة من الشعر التي تؤثر عليه بالسلب.

أنواع زيت دابر أملا

كما سبق القول إن الشركة المُصنعة لهذا الزيت قامت بعمل الكثير من الأنواع الخاصة بهذا الزيت، حتى يتناسب مع جميع أنواع الشعر وجميع الأذواق، لذلك سنعرض لكم الآن هذه الأنواع من خلال النقاط التالية:

  • زيت دابر أملا الأخضر، يُستخدم هذا النوع للأشخاص الذين يعانون من القشرة، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع الشعر الدهني.
  • زيت دابر أملا الذهبي، هو من أكثر الأنواع التي تتناسب مع الأشخاص الذين يمتلكون شعر خفيف وضعيف.
  • زيت دابر أملا بالياسمين، ويُعد هذا النوع مناسب مع جميع أنواع الشعر، حيث تم عمله ليتناسب مع الأشخاص الذين لا يفضلون الرائحة النفاذة الخاصة به في الأنواع الأخرى، فمن منا لا يحب رائحة الياسمين.
  • زيت دابر أملا للأطفال، يُعد هذا النوع يتناسب مع جميع الأعمار الخاصة بالأطفال، حيث يتكون من أنواع زيوت خفيفة على الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

فوائد زيت دابر أملا

يمد هذا الزيت الشعر بالكثير من الفوائد، وذلك بفضل المكونات الفريدة التي تحدثنا عنها في النقاط السابقة، لذلك في إطار حديثنا حول ما الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر، سنعرض لكم الآن فوائد هذا الزيت من خلال النقاط التالية:

  • يعمل على تحفيز جذور الشعر، حتى يزيد من طوله ونعومته.
  • يُعالج علامات الشيب التي تظهر على الشعر، وخاصةً العلامات المُبكرة.
  • يساعد الشعر الضعيف والخفيف والتالف، دون الحاجة لمواد كيميائية.
  • مد الشعر بالتغذية اللازمة له، مما يؤدي إلى إضفاء اللمعان والنعومة على الشعر، إلى جانب زيادة قوة الشعر وطوله وسمكه بشكل ملحوظ.
  • يساهم في تقليل تقصف وهيشان الشعر وسقوطه، وذلك من خلال احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في ذلك.

عيوب زيت دابر أملا

من الطبيعي أن يكون لكل شيء مميزات وعيوب، لذلك نرى أنه يوجد لزيت دابر أملا بعض العيوب التي ذكرتها بعض المُستخدمين الذين لا يفضلون استخدامه، لذلك من خلال حديثنا حول ما الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر، سنعرض لكم هذه العيوب في النقاط التالية:

  • لا يحتوي على بخاخ مثلما يُفضل الكثير من المُستهلكين، ومن الجدير بالذكر أن هذا الأمر لا يعيب الزيت على الأطلاق، بل يعيب على طريقة التعبئة الخاصة به.
  • من أكثر العيوب التي تحدث عنها المُستهلكين أن العلبة الخاصة به مصنوعة من البلاستيك، ويُمكن أن يتسبب هذا الأمر في فساد الزيت نفسه، ويُعد هذا العيب أيضًا عيب على طريقة التعبئة.
  • يسيل الزيت بسرعة بسبب اتساع فتحة العبوة، وذلك الأمر يتسبب في نزول كمية كبيرة من الزيت بعدم رغبة من المستخدم.
  • من العيوب التي تعيب الزيت نفسه وليس طريقة التعبئة الخاصة به، هو أنه له رائحة نفاذة وثابتة لوقت كبيرة، ومن الجدير بالذكر أن هذه الرائحة تتسبب في إزعاج بعض الأشخاص، خاصةً من يعانون من حساسية الروائح أو حساسية الأنف.

اقرأ أيضًا: زيت دابر املا للأطفال ومكوناته ومميزاته وطريقة استخدامه وسعره

طريقة استخدام زيت دابر أملا

استكمالًا لحديثنا حول إجابة سؤال ما الفرق بين زيت دابر أملا الذهبي والأخضر، فأغلب مستخدمين هذا الزيت لا يستخدمونه بالطريقة الصحيحة، لذلك لا يحصلون على النتائج المرغوب فيها، لذلك وجب علينا أن نعرض لكم الطريقة الصحيحة لاستخدام هذا الزيت، من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  1. في البداية قم بأخذ كمية كافية من الزيت على حسب طول الشعر وكثافته، بحيث تكون على الأقل تملأ باطن اليد الواحدة، ومن ثم قم بتوزيع هذه الكمية على راحة يديك.
  2. بعد التأكد من توزيعها، قم بتدليك فروة رأسك باستخدام يديك لوقت كافي بحيث لا يقل عن 5 دقائق.
  3. بعد تدليك فروة الشعر بشكل جيد والتأكد من توزيع الزيت جيدًا في فروة الرأس، عليك ترك الزيت في شعرك لمدة لا تقل عن ساعة واحدة، ويُمكنك زيادة الوقت كما ترغب، فكلما تركت الزيت على فروة رأسك، كلما أخذ شعرك الفائدة المطلوبة منه.
  4. بعد ترك الزيت في الشعر لمدة كافية لا تقل عن ساعة، قم بغسل الشعر بماء فاتر أو دافئ إذا احتاج الأمر، ويجدر بنا الذكر أنه يجب غسل الشعر بشامبو مناسب لنوعه، أو يُمكنك استخدام شامبو طبي.

لا يوجد الكثير من الفروقات بين أنواع زيت دابر أملا، وذلك لأنه يتكون من بعض المكونات الثابتة التي تختلف فقط في التركيز بين كل نوع والآخر، ولكن يجب اختيار النوع المناسب مع نوع الشعر للحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.