صحة طفلي

زيت دابر املا للأطفال ومكوناته ومميزاته وطريقة استخدامه وسعره

زيت دابر املا للأطفال ومكوناته ومميزاته وطريقة استخدامه وسعره يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث أن الاعتناء بالشعر من أهم أشكال المحافظة على الشكل العام لأي فرد، ويتباين الأشخاص في المحافظة على شعرهم، خاصة الأطفال حيث يتطلب العناية بالشعر الكثير من الاهتمام مع اختيار المواد المناسبة، وذلك لأن شعر الأطفال ما زال في مرحلة النمو، فهو يحتاج إلى تغذية صحيحة، لذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع زيت دابر املا للاطفال.

اقرأ من هنا: درجة حرارة بنتي 35 وأسباب انخفاض درجة الحرارة؟ وأعراضها وكيفية تشخيصها

زيت دابر املا للأطفال

زيت دابر املا للأطفال

  • يحتاج شعر الأطفال العناية الخاصة، وذلك لأنه مازال ينمو، مما يجعلة معرض لكل من التلف والتساقط، إذا لم يتم استخدام مواد طبيعية، حيث أن التعرض المستمر للعوامل الخارجية مع استخدام مواد لا تغذي الشعر تساعد على حدوث التلف.
  • بسبب ذلك فإنه ينصح عند التعامل على فروة رأس الأطفال الصغار استخدام زيوت طبيعية، لا تحتوي على أي مواد كيميائية، لكي تعطي التغذية التي يحتاجها الشعر.
  • لأجل ذلك قامت شركة دابر املا العالمية، المشهورة في مجال العناية بالشعر، إنتاج زيت دابر املا للأطفال، الذي يتميز باحتوائه على جميع العناصر الطبيعية التي يحتاجها الشعر، فهو منتج طبيعي خالي من المواد الكيميائية وآمن تماما على الأطفال.
  • والجدير بالذكر أن استخدام زيت دابر املا أو أحد الزيوت الطبيعية الأخرى المتواجدة في السوق مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون قبل الاستحمام مباشرة، مع التدليك لفترة لا تقل عن 10 دقائق، يعطي الشعر التغذية التي يحتاج إليها، كما يقضي على التلف ويقلل من تساقط الشعر بشكل كبير.

ما هي مكونات زيت دابر املا؟

يختلف تركيب زيت دابر املا الذي يستخدمه الكبار عن الذي يتم استخدامه مع الأطفال، حيث يتميز المستخدم مع الأطفال باحتوائه على مواد طبيعية، ومن ضمن مكونات زيت دابر املا للاطفال الآتي:

  • يحتوي على خلاصة زيت الزيتون، الذي يتميز بقدرته على إعطاء الشعر التغذية العميقة التي يحتاج إليها، كما يعمل على ترطيب فروة الرأس.
  • يوجد به مستخلص جوز الهند، والذي يعرف بقدرته العالية على الترطيب، ومنع تقصف الشعر الذي يتعرض له العديد من الأطفال.
  • يتميز زيت دابر املا بوجود مستخلص زيت الأملا، الذي يغذي الشعر بشكل عميق، ويساهم في التقليل من التساقط ويعطي الشعر اللمعان الذي يحتاج إليه.

ما هي مميزات زيت دابر املا للأطفال؟

يحتوي زيت دابر املا على المميزات التي تجعله الخيار الأفضل أمام الأمهات للعناية بشعر أطفالهم، ويرجع ذلك إلى تركيبته التي تعطيه بعض المميزات، من ضمنها:

  • يقلل من تشابك الشعر، حيث يتميز شعر بعض الأطفال بالتشابك، الذي يجعله صعب التصفيف، ولكن عند استخدام زيت دابر املا الذي يعطي الشعر النعومة التي يحتاج إليها، يقلل من تشابك الشعر ويسهل من تصفيفه.
  • يزيد من ترطيب جذور وفروة الرأس بسبب احتوائه على مستخلص زيت الزيتون.
  • يتميز باحتوائه على فيتامين E، الذي يعرف بقدرته على نمو الشعر بشكل أسرع مما يزيد من طول الشعر عدة سنتيمترات خلال فترة وجيزة.
  • أمن على جميع الأطفال في المراحل العمرية المختلفة، لكونه من المنتجات الطبيعية.
  • يتميز بسهولة استخدامه، كما أنه ذو رائحة جميلة.
  • يخلص الشعر من الهيشان والتلف، بسبب احتواء زيت دابر املا على مستخلص زيت جوز الهند.

إليك من هنا: جرعة فيتامين د للأطفال ودوره ووظيفته وطرق علاجه نقص فيتامين د

طرق استخدام زيت دابر املا

زيت دابر املا للأطفال

تستخدم الأمهات زيت دابر املا للاطفال بطريقتين مختلفتين، ويرجع ذلك إلى نوع الشعر الذي سوف يتم استخدام الزيت عليه.

1_ الطريقة الأولى لاستخدام الزيت

يتم وضع كمية مناسبة على الشعر تتناسب مع كثافة شعر الطفل، فوضع كمية إضافية لا يؤثر على زيادة النعومة أو اللمعان، ويتم تدليك فروة الشعر بعد ذلك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، بعدها يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو المفضل.

2_ الطريقة الثانية لاستخدام الزيت

لا يشترط استخدام هذه الطريقة قبل الاستحمام، حيث تقوم الأم بإضافة بعض الزيت وتدليكه على كافة الشعر، وتحدث هذه الطريقة لإعطاء الشعر مزيد من النعومة والانسيابية، فهي تستخدم مع الشعر الذي يتميز بالتشابك والخشونة.

وفي هذه الحالة من الممكن إضافة زيوت طبيعية أخرى بجانب زيت دابر املا، مثل زيت الشيا أو الأفوكادو وذلك للحصول على النعومة والانسيابية المطلوبة.

إليك من هنا: دورة حياة النبات للأطفال خطوة بخطوة

سعر زيت دابر املا

يتوفر زيت دابر املا في جميع الصيدليات في جمهورية مصر العربية، وخاصة الصيدليات الكبيرة، حيث يتوفر بسعر 18 جنية مصر، ويتميز بأن سعره منخفض مما يجعله في متناول الجميع، ويتوفر المنتج على شكل زيت للشعر وكذلك على هيئة سيرم.

في نهاية موضوع زيت دابر املا للأطفال، والتعرف على تركيبة والمميزات التي يعطيها للشعر، فالجدير بالذكر التنويه على الأمهات بالتعرف على مكونات أي منتج تستخدمه مع أطفالها، وذلك لأن بعض المنتجات من الممكن أن تلحق الضرر بالطفل.

تعليق واحد

  1. موضوع ممتاز فلا تغفل أهمية زيوت الشعر التي تساعد في تطويل وتنعيم بل وإنبات بصيلات شعر جديدة ومع ذلك يجب أن نذكر بالوصفات الطبيعية التي تساعد في ترطيب وتنعيم الشعر مثل وصفة تكثيف الشعر بالحناء وهي غنية عن التعريف ومجربة قامت بها العديد من الفتيات وعرضة تجربتهم معها وقد لاقت إشادة كبيرة فضلاً عن أنها من مكونات طبيعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى