أشيك بيبي

أفضل زيت شعر للأطفال الرضع وما هي طريقة العناية بشعر الأطفال الرضع؟

أفضل زيت شعر للأطفال الرضع وما هي طريقة العناية بشعر الأطفال الرضع؟ يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث يعد الأطفال وما يتعلق بهم من أولى أولويات الأم، فهي دائما ما تحرص على الحصول على الأفضل لأطفالها، لذا فهناك العديد من الأمهات يبحثن عن أفضل زيت شعر للأطفال الرضع، والذي يحتوي على مكونات تتناسب مع شعر الصغير وفروة رأسه ولا تسبب له في المشكلات.

اقرأ أيضاً: أفضل شامبو للأطفال حديثي الولادة وطرق العناية الصحيحة بالشعر

أفضل زيت شعر للأطفال الرضع

أفضل زيت شعر للأطفال الرضع

تسعى العديد من الأمهات إلى توفير العناية الكاملة ببشرة وشعر الطفل، وذلك لكي لا تتسب في مشكلات لشعرة أو تؤدى إلى التساقط، الجدير بالذكر أن تحديد نوع الزيت الذي يتناسب مع شعر الرضيع، يتوقف على معرفة نوع الشعر وحاجته إلى الترطيب.

تتواجد العديد من الزيوت المخصصة لشعر الأطفال، والتي تساعد على النمو والترطيب، والتي من الممكن أن تحصل عليها الأم بسهولة من الصيدلية، ومن أمثلة هذه الزيوت الآتي:

1_ زيت جونسون بالصبار

زيت جونسون بالصبار

تعتبر شركة جونسون من الشركات الرائدة في مجال تصنيع منتجات العناية بالبشرة والشعر للأطفال، وذلك يرجع إلى درجة الأمان العالية التي توفرها للطفل، يحتوي هذا الزيت على العديد من المكونات التي تهتم بشعر الطفل وتعطيه الترطيب الذي يحتاج إليه.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من الزيت ذو رائحة رائعة، مما يترك رائحة جميلة على شعر الأطفال.

2_ زيت دابر أملا كيدز

زيت دابر أملا كيدز

إحدى الزيوت المشهورة والتي يتم استخدامها للعناية بشعر الأطفال، ويتم استخدام هذا النوع من الزيت من قبل الأمهات رغبة في زيادة طول شعر أطفالهم، حيث يتميز زيت الأملا الموجود في مكون هذا النوع من الزيت أن له قدرة على تحفيز بصيلات الشعر على النمو.

3_ زيت مذر كير للشعر

زيت مذر كير للشعر

هو من أفضل زيت شعر للأطفال الرضع وذلك راجع إلى احتوائه على المواد الطبيعية التي تساهم في إعطاء الشعر اللمعان والترطيب الذي يحتاج إليه، إلى جانب كونه أمن تماما على الأطفال، فهو يتكون بشكل أساسي من زيت الزيتون.

4_ زيت شعر سانوسان للأطفال

زيت شعر سانوسان للأطفال

تقدم شركة سانوسان للعناية بالشعر زيت الأطفال سانوسان للشعر، والذي يتكون من زيت اللوز وزيت الزيتون، فهو أمن على فروة الرأس الخاصة بالرضيع ولا تتسبب في أي تهيج يحدث له.

5_ زيت شعر شيكو للأطفال

زيت شعر شيكو للأطفال
زيت شعر شيكو للأطفال

تعد منتجات شركة شيكو من ضمن منتجات العناية بالشعر والبشرة الآمنة على الأطفال، حيث يتكون من خلاصة الأرز التي تساعد على نمو شعر صحي وناعم، إلى جانب إحتوائه على بعض مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية فروة الرأس.

إليكم من هنا: زيت دابر املا للأطفال ومكوناته ومميزاته وطريقة استخدامه وسعره

زيوت طبيعية لشعر الأطفال الرضع

تتميز الطبيعة باحتوائها على العديد من المكونات التي تفيد الإنسان حيث تستخدم في مجال العناية بالبشرة والشعر، الجدير بالذكر أنه عند استخدام واحد من هذه الزيوت من الضروري أن لا يتم تركها على الشعر وذلك لكي لا تؤدي إلى تساقط الشعر.

لذا ينصح مقدمي الرعاية الخاصة بالطفل إلى استخدام الزيوت الطبيعية على هيئة حمام زيت، ومن أمثلة هذه الزيوت الطبيعية الآتي:

1_ زيت جوز الهند

يحتوي هذا الزيت على العديد من المكونات التي يحتاجها الشعر مثل عنصر الماغنسيوم إلى جانب الأحماض الدهنية وبعض الفيتامينات، مما يعمل على إعطاء الشعر النعومة واللمعان، كما يساهم بشكل كبير على ترطيب الشعر الجاف.

كما يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة لتراكم البكتيريا على فروة رأس الأطفال الصغار.

2_ زيت اللوز الحلو

هو أفضل زيت شعر للأطفال الرضع والذي يعمل على زيادة نمو الشعر من خلال تحفيز بصيلات الشعر على النمو، ويساهم أيضا في زيادة كثافة الشعر الخاص بالأطفال.

يستخدم هذا الزيت في العديد من الأغراض لشعر الأطفال مثل تقليل الجفاف الخاص بالشعر، الجدير بالذكر أنه من الضروري إستشارة الطبيب الخاص بالطفل قبل البدء باستخدام هذا الزيت إلى جانب القيام باختبار الحساسية قبل استخدام الزيت، وذلك لكي لا يلحق الطفل أي ضرر.

3_ زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على كل من أوميجا 6 وبعض الفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر وزيادة نموه، من خلال تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، من الضروري استشارة الطبيب قبل الإقبال على استخدام هذا الزيت مع الأطفال.

4_ زيت الزيتون

إحدى أهم الزيوت التي يتم استخدامها في مجال العناية بالشعر والبشرة من قبل البالغين، الجدير بالذكر أن هذا الزيت قد ثبتت فاعليته في إعطاء الشعر القوة واللمعان والقضاء على التقصف، والذي يعد من ضمن الزيوت الآمنة التي يتم تطبيقها على شعر الأطفال أيضا.

5_ زيت الأرجان

هو إحدى الزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسدة إلى جانب مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على تغذية وتنعيم الشعر، وذلك لكونه قادر على إختراق بصيلات الشعر و إعطاء الشعر المرونة التامة.

6_ زيت الأفوكادو

يدخل زيت الأفوكادو في العديد من منتجات العناية بالشعر وذلك بسبب احتوائه على عنصر النحاس وبعض الفيتامينات الأخرى التي تساعد في زيادة نمو الشعر، مما يزيده بعض سنتيمترات خلال الشهر، إلى جانب أنه يزيد من لمعان الشعر.

7_ زيت الجوجوبا

هو أفضل زيت الشعر للأطفال الرضع في القضاء على القشرة والأكزيما التي تصيب فروة رأس الأطفال الصغار، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم أي فطريات على فروة الرأس وتزيد من النعومة واللمعان.

8_ زيت السمسم

يحتوي هذا الزيت على العديد من المكونات المفيدة للشعر، والتي تتغلغل بين بصيلات الشعر مما تجعل نمو الشعر صحي ويخلو من التقصف عند نموه.

الجدير بالذكر أن كافة الزيوت الطبيعية الأخرى يمكن تدليكها على فروة الشعر واستخدامها كـ حمام زيت لا يستغرق بضع دقائق وبعدها يتم إزالته، ينصح الأطباء باستخدام كل نوع من الزيوت السابقة على حدى، ومن الممكن إضافة نوعين معا.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: تسريحات شعر أطفال للمناسبات في غاية الرقة والسهولة

ما هي طريقة العناية بشعر الأطفال الرضع؟

الاعتناء بشعر الأطفال الرضع يختلف بعض الشيء عن طرق الاعتناء بشعر الباغين، وذلك لضرورة استخدام بعض المواد الطبيعية أو المواد التي لا تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، لذا عند الاعتناء بشعر طفلك الصغير ينصح باتباع الروتين الآتي:

  • عدم غسل شعر الطفل أكثر من مرتين في الأسبوع، وذلك لأن المياه الكثيرة من شأنها أن تلحق الضرر بالشعر.
  • قبل الاستحمام، في حال استخدام الزيوت الطبيعية ينصح بوضعها على الشعر مع التدليك لعدة دقائق.
  • استخدام شامبو يتناسب مع نوع شعر الطفل الصغير سواء كان جاف، متموج أو غيره مع الحفاظ على أن يكون نوع الشامبو المستخدم لا يسبب الدموع.
  • عدم ربط الشعر، أو عند ربطة ينصح بعدم ربطة بطريقة قوية وذلك لكي لا يصاب بالتقصف والضعف.
  • استخدام فرشاة ناعمة أو مشط واسع الأسنان عند تصفيف الشعر.
  • عدم البدء في قص شعر الأطفال الصغار إلى في حال شعورهم بالراحة.

ننصحكم بزيارة مقال: قصات شعر أطفال فراولة جميلة ومميزة بالصور

ملخص الموضوع في 7 نقاط

  1. تتجه العديد من الأمهات إلى استخدام الزيوت الطبيعية أو المنتجات الصناعية للعناية بشعر الأطفال والتي تكون آمنة على الشعر.
  2. يعمل زيت السمسم على نمو شعر الأطفال بطريقة صحية كما أنه يعالج التقصف.
  3. زيت الزيتون الذي يستخدم من قبل البالغين للعناية بالشعر والبشرة أمن على الأطفال ويعطي الشعر الرطوبة والمرونة التي يحتاج إليها.
  4. ينصح الرجوع إلى الطبيب في حال استخدام زيت اللوز الحلو وذلك لكي لا يعطي الأطفال رد فعل تحسسي منه.
  5. عند تمشيط شعر الرضع ينصح باستخدام فرشاة أو مشط واسع الأسنان، إلى جانب تجنب ربط الشعر.
  6. زيت جونسون للأطفال بالصبار ذو رائحة طيبة.
  7. يعمل زيت دابر أملا كيدز على زيادة نمو الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى