غير مصنف

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين من الأمور المحيرة لدى البعض، فيوجد الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون الهدايا المناسبة لعمر الأطفال في سن العاشرة سواء بنات أم أولاد، فاختيار هدايا عيد ميلاد للأطفال أمر يسعد المتقدم بالهدية قبل أن يسعد متلقيها، وبالتأكيد تختلف الهدية باختلاف العمر لكن تسعد الهدية كل الأشخاص سواء كان العمر لشخص صغير أو كبير.

فكرة الهدية بشكل عام تكون من الأشياء المبهجة التي تسعد الجميع، خاصةً الأطفال التي تحب الهدايا حبًا جمًا، وسوف نتناول من خلال موقع شقاوة بعض الأفكار عن هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين باختلاف جنس الطفل، أي سوف نتحدث عن أفكار هدايا مناسبة للبنات في سن العاشرة، وأولاد في سن العاشرة أيضًا، حتى يستطيع المتقدم بالهدية اختيار الأنسب للطفل الذي سوف يهديه الهدية.

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين

اختيار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين يعد أمر متسع وذلك لأن من الممكن أن نهدى الطفل في هذا العمر أشياء أخرى غير الألعاب والبلاي ستيشن، فمثلًا ممكن أن نهديه اشتراك رياضي في أحد النوادي، أو القيام برحلة ترفيهية في مكان يحبه الطفل، أو تيشيرت النادي الرياضي الذي يفضله الطفل، أو ملابس الشخصية الكرتونية التي تحبها الفتاة، وكثير من الهدايا الغير تقليدية، وسوف نتناول خلال السطور التالية أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين للأولاد والبنات على حدا.

اقرأ أيضًا: أفكار لتوزيعات العيد للأطفال وهدايا مميزة مناسبة

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال الأولاد لعمر 10 سنين

  1. عادةً ما يحب الأطفال في هذا العمر السيارات بمختلف أنواعها وأحجامها، ويمكن أيضًا تقديم الطائرات أو القطارات التي تعمل بنظام الريموت كنترول، ومن الجدير بالإشارة أن تجذب هذه الألعاب انتباه الأطفال ويحبونها كثيرًا.
  2. لعبة الـ puzzle والتي تعتبر من الألعاب المناسبة للأطفال في هذا العمر، وتساعدهم على تنمية ذكائهم وقدرتهم العقلية.
  3. عربات السباق التي تستخدم من خلال جهاز التحكم عن بعد، وهي من الألعاب التي يستمتع بها الأطفال كثيرًا.
  4. ألعاب نماذج البناء والتي تكون عبارة عن تركيبات صغيرة تتكون لتصبح نموذج من أحد النماذج الموجودة على كتيب الإرشادات، تساعد هذه اللعبة على تقوية التآزر العضلي للعين، بالإضافة إلى أنها تنمى مهارة الخيال لدى الأطفال.
  5. إذا كان طفلك من محبين كرة القدم، فيمكن أن تشتري له كرة جديدة أو طقم ملابس الفريق الذي يحبه، أو حذاء كرة قدم رياضي.
  6. عادةً ما يحب الأطفال الألعاب القتالية مثل المسدسات والبنادق، فهي من الألعاب الممتعة والمفضلة لديهم، ويمكن اختيار الأنسب لشخصية من بينهم حسب شخصية طفلك والذي يفضله.
  7. عمر الـ 10 سنوات يعتبر عمر مناسب حتى يحصل طفلك على جهاز كمبيوتر خاص به، ويمكن أن يستخدمه في ممارسة الألعاب أو في الدراسة وإجراء الواجبات المنزلية، ويعتبر هذا اختيار مناسب ملائم للتقدم التكنولوجي الحالي.
  8. يمكن تقديم دراجة لطفلك في عيد ميلاده، حيث يعتبر عمر العاشرة سن مناسب لتقديم مثل هذه الهدية لطفلك، ويمكن أن يستخدمها الطفل كأحد أنواع الرياضة، أو التجول بها من باب الترفيه في الأحياء المجاورة للمنزل، فهي تساعد الطفل في تعزيز ثقته بنفسه، وتمكنه من خوض تجربة ومغامرة جديدة.
  9. إذا كان طفلك يحب القراءة فيمكن أن تهديه مجموعة من الكتب المفضلة لديه والمناسبة لسنه، حيث تساعد القراءة على تنمية القدرات العقلية، وتمنح الطفل الثقافة منذ الصغر، وتساعد أيضًا على تصفيه الذهن.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا للأطفال بسيطة تعليمية وترفيهية

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال البنات لعمر 10 سنين

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين

  1. من أكثر الألعاب التي تحبها وتفضلها البنات هي لعب الطبخ، وتحب دائمًا أن تقتني أدوات طبخ ومطبخ، ومن الجدير بالإشارة أن تنوعت ألعاب الطبخ ويوجد منها المناسب من عمر الـ 3 سنوات وحتى الـ 10 سنوات.
  2. انتشرت العاب التجميل التي تحبها كل الفتيات وتفضلها كثيرًا، وتعد من الألعاب المناسبة جدًا لهذا العمر.
  3. الإكسسوار وتوك الشعر.
  4. الملابس وخاصةً الفساتين حيث تحب كل الفتيات الاناقة والجمال منذ الصغر.
  5. مهما كبر عمر الفتيات فهم دائمًا يفضلون العرائس خاصةً للشخصيات الكرتونية التي تفضلها منذ الصغر.
  6. من الهدايا المميزة التي تحبها وتفضلها الفتيات ملون الأظافر المنزلي الذي يساعد الفتيات في تلوين أظافرهم وطباعة الأشكال المختلفة على الأظافر.
  7. تعد الشنط من الأشياء التي لا تستغني عنها أي فتاة مهما كان عمره، فهي تساعد في تكملة الأناقة، لذلك فهي هدية مناسبة ويمكن تقديمها لطفلتك في عيد ميلادها، ولكن أحرصي على اختيار اللون المفضل لدى ابنتك.
  8. لعبة تصميم الملابس والتي تكون عبارة عن مجموعة من الألعاب التي تساعد وترشد طفلتك إلى خطوات تصميم الملابس، وتحتوي هذه اللعبة على أدوات تساعد في تصميم الملابس مثل المقص، والخيط، والإبر، وتحتوي اللعبة أيضًا على كتيب إرشادات يساعد ابنتك في فهم اللعبة.
  9. لعبة صناعة الوسائد المميزة فيمكن أن تقوم الفتاة بصناعة وسادتها من الأشكال التي تحبها مثل وسادة اليونيكورن، وهي لا تحتاج إلى الخياطة، ولكن من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة سوف تحصلي على الوسادة من صنع يديك، ومن الجدير بالإشارة أن هذه اللعبة مثالية وتساعد على تنمية الإبداع.

أفكار هدايا عيد ميلاد لعمر 10 سنوات تناسب البنات والأولاد

هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين

  1. جهاز Smart Sketcher لتعليم الرسم الذي يعتبر من الهدايا الحديثة والمسلية في نفس الوقت، فهو يشجع على تنمية القدرة الإبداعية من خلال تعليم الرسم وتتبع الرسومات والخطوط العديدة، ويتضمن هذا الجهاز 4 أقلام ملونة وله الكثير من المميزات.
  2. كاميرا رقمية صغيرة الحجم فهي تعد هدية قيمة جدًا ومناسبة لتقديمها في أعياد الميلاد، وتساعد هذه الكاميرا على تنمية هواية جديدة لطفلتك.
  3. كاميرا فوجي الفورية التي تساعد الأطفال على التقاط أجمل الصور الخاصة بهم، والتي يحصلون عليها بشكل فوري عند الضغط على زر الكاميرا، فهي توفر الصور بألوان زاهية وجميلة، ومما لا شك أن تعد هذه الهدية من الهدايا المميزة جدًا.

اقرأ أيضًا: أشكال كيك عيد ميلاد للأطفال للبنات والأولاد بنكهات مختلفة تشكيلة 2021

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون استوفينا الحديث حول موضوع هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين، والذي تحدثنا فيه عن بعض الأفكار المختلفة التي يمكن تقديمها للأطفال ذات عمر العشر سنوات سواء بنات أم أولاد، ويجب التنويه على أن تكون هدايا الأطفال غير حادة أو مؤذية للطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى