غير مصنف

طريقة تزيين البيت لعيد الميلاد

تزين البيت لعيد الميلاد هو أحد الأمور التي تهتم بها الأمهات كثيرًا، حيث تحاول أن تبذل قصارى جهدها حتى يكون هذا اليوم مميز في حياة الابن، وتحتوي السطور التالية من هذا المقال عبر موقعنا شقاوة على الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها في هذا اليوم، للاحتفال بهذه المناسبة، وإليكِ التفاصيل سيدتي؛ فتابعينا.

تزين البيت لعيد الميلاد

تزين البيت لعيد الميلاد

 

لابد أن يكون هذا اليوم مميز جدًا لدى الطفل، ويمكن أن تبدأ الأم والأب في التجهيز من الليلة السابقة وهو نائم، حيث تبدأ في توزيع البالونات في غرفته وفي كل أنحاء المنزل، وفي يوم ميلاده يجب أن يشعر بالسعادة طوال اليوم، حيث يمكنه اختيار نوع الأكل، واختيار كل ما يريده.

وهناك العديد من الأفكار في تزين البيت لعيد الميلاد ومنها الركن الخاص بالتورتة والحلويات الشهية، ويتم البدء في تزيين الجدران من خلال تعليق الزينة والبالونات، ثم تزيين الطاولة نفسها بمفرش ملون أو مفرش يحتوي على رسومات كرتونية، والبدء في توزيع الحلوى والأطباق الملونة والعصائر عليها.

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها خلال هذا اليوم، ومنها استخدام عدد من الورق الملون، الذي تُصنع منها أشكال كثيرة مثل الورد، الفراشات، أو أشكال بعض الحيوانات الأليفة، وبالإضافة إلى ذلك لابد من الاهتمام بالإضاءة الملونة التي تحتوي على أكثر من لون مثل الأحمر، الأصفر، الأخضر، وهو ما يمنح متعة أكبر.

كما نقدم لكم أفكار لعيد ميلاد ابني جديدة وغير تقليدية

أفكار تزين البيت لعيد الميلاد

فيما يلي عدد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في هذا اليوم:

  • شراء عدد من بالونات الهيليوم المميزة.
  • شراء قبعات على عدد الأطفال الذين سوف يتواجدون في عيد الميلاد.
  • إعداد الأم هدية يدوية للطفل، لأنها تجعله يشعر بقدر أهميته لدى الأم، حتى وإن كان صندوق صغير ملون، يحتوي على عدد من البطاقات الملونة التي ترسم عليهم أشكال يحبها الطفل.
  • من الأفكار الرائعة التي يمكن تنفيذها في تزين البيت لعيد الميلاد تصوير الطفل يوم عيد ميلاده، حيث تعتمد الفكرة على تصويره كل عام في هذا اليوم، ومن الأفضل وهو يرتدي نفس الألوان، وهو ما يجعله فيما بعد يشاهد صوره وهو يكبر عام بعد عام.
  • يمكن جلب هدايا على عدد سنوات الطفل، فإن تم 3 سنوات مثلًا نُحضر له ثلاث هدايا، ولتوفير متعة أكبر نُخبئها في أرجاء البيت، ونجعله هو يبحث عنهم.

افكار عيد ميلاد بنت

  • يمكن وضع صورة البنت في منتصف تورتة عيد الميلاد، أو شراء تورتة على شكل باربي، أو ملونة بعجينة السكر باللون الوردي المفضل لدى الإناث.
  • يمكن وضع مفرش على الطاولة بنفس لون الفستان الذي ترتديه الفتاة في عيد ميلادها.
  • شراء عدد من الماسكات التي يرتديها الأطفال، وبالأخص من أشكال مثل الفراشات، والورد الملون.
  • من طرق تزين البيت لعيد الميلاد تزيين أكواب العصير بالقليل من التل الملون على هيئة فستان صغير.
  • تنظيم عدد من المسابقات الخفيفة خلال الحفل من أكثر الأمور الممتعة.

أفكار عيد ميلاد ولد

  • شراء عدد من البالونات الملونة مثل اللون الأبيض والأزرق.
  • البنياتا من أكثر الأمور الرائعة في حفلة عيد الميلاد للولد.
  • شراء عدد من القبعات والماسكات للأطفال، ويفضل أن تكون على هيئة أشكال مثل سبايدر مان.
  • تجهيز عدد من المسابقات بين الطفل وأصدقائه، مع عدد من الجوائز الرمزية.
  • تزيين جدار بعدد من المسدسات أو غيرها من الألعاب المفضلة له.

ونوفر لكم عبر الرابط التالي هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر 10 سنين

صنع البنياتا في عيد ميلاد الطفل

صنع البنياتا في عيد ميلاد الطفل البنياتا هي أحد الأفكار المتميزة في أعياد الميلاد، وهي عبارة عن كرة كبيرة تُصنع من الأوراق، وهي ممتلئة بالحلويات من الداخل، ويمكن إعدادها في المنزل كالتالي: المكونات ورق مجلات. حجر تزيين باللون الفضي. حلويات. لاصق. طلاء فضي. بالون. كوب بلاستيك. الطريقة تزين البيت لعيد الميلاد من خلال وضع البنياتا، سوف يكون أمر متميز جدًا، وتتمثل خطواتها في التالي: ننفخ البالون، ونقوم بتثبيته على الكوب البلاستيك بعد ملئه بالأحجار. نبدأ في تقطيع ورق المجلات إلى أشكال مستطيلة، ونلصقها على البالون من كل الاتجاهات باللاصق. نتركها تجف ثم نضع طبقة أخرى، وهكذا حتى نضع 4 طبقات عليها ونتركها تجف. نطليها باللون الفضي، وبعد جفافه نلصق عليها أوراق زينة ملونة. ثم نقوم بثقب فتحة صغيرة بها، ونقوم بإفراغ الهواء من البالونة، وملء الكرة بالحلوى، ونُغلق الفتحة ونُعلق البنياتا على ارتفاع بسيط ملائم لطول الطفل. وتتمثل الفكرة في مسك صاحب العيد ميلاد عصا، وضرب البنتياتا ثم تنهال منها الحلوى عليه هو ورفاقه الصغار، ويتناولونها.

البنياتا هي أحد الأفكار المتميزة في أعياد الميلاد، وهي عبارة عن كرة كبيرة تُصنع من الأوراق، وهي ممتلئة بالحلويات من الداخل، ويمكن إعدادها في المنزل كالتالي:

المكونات

  • ورق مجلات.
  • حجر تزيين باللون الفضي.
  • حلويات.
  • لاصق.
  • طلاء فضي.
  • بالون.
  • كوب بلاستيك.

الطريقة

تزين البيت لعيد الميلاد من خلال وضع البنياتا، سوف يكون أمر متميز جدًا، وتتمثل خطواتها في التالي:

  • ننفخ البالون، ونقوم بتثبيته على الكوب البلاستيك بعد ملئه بالأحجار.
  • نبدأ في تقطيع ورق المجلات إلى أشكال مستطيلة، ونلصقها على البالون من كل الاتجاهات باللاصق.
  • نتركها تجف ثم نضع طبقة أخرى، وهكذا حتى نضع 4 طبقات عليها ونتركها تجف.
  • نطليها باللون الفضي، وبعد جفافه نلصق عليها أوراق زينة ملونة.
  • ثم نقوم بثقب فتحة صغيرة بها، ونقوم بإفراغ الهواء من البالونة، وملء الكرة بالحلوى، ونُغلق الفتحة ونُعلق البنياتا على ارتفاع بسيط ملائم لطول الطفل.
  • وتتمثل الفكرة في مسك صاحب العيد ميلاد عصا، وضرب البنتياتا ثم تنهال منها الحلوى عليه هو ورفاقه الصغار، ويتناولونها.

ألعاب يمكن ممارستها في عيد الميلاد

وإلى جانب تزين البيت لعيد الميلاد فيما يلي عدد من الألعاب التي يحبها الأطفال، وتُضفي جو من البهجة والمرح خلال الاحتفال:

لعبة الضحك

تتمثل هذه اللعبة في وقوف فريقين من الأطفال أمام بعض، وعند إطلاق الصافرة تبدأ اللعبة، حيث يبدأ أو لاعب من كل فريق بالوقوف أمام الآخر، ويحاول أن يُضحكه بشتى الطرق، ومن يضحك يخرج من اللعبة، ويدخل اللاعب التالي مكانه.

الفريق الفائز هو من يتبقى لديه لاعب لا يضحك إلى نهاية اللعبة، ويتم تقديم هدايا رمزية إلى أعضاء الفريق الفائز.

لعبة الكتابة

إذا كان الطفل وأصدقائه في عمر يمكنهم الكتابة به، تتمثل تلك اللعبة في تكوين فريقين، ثم طلب أن يكتب كل فريق مثلًا أسماء أولاد تبدأ بحرف الميم، وبعد مرور دقيقتين، يفوز الفريق الذي تمكن من كتابة عدد أكبر من الأسماء، ويمكن تكرار اللعبة مع أسماء البنات، الفواكه، أو الجماد.

جمع الكرات

تتمثل اللعبة في وضع كمية كبيرة من الكرات الملونة، ويتم طلب جمع الكرات الحمراء مثلًا من متسابق، والآخر يجمع الكرات الصفراء، وبعد دقيقتين من تمكن من جمع عدد أكبر من الكرات يكون هو الفائز.

البالونات الشقية

إلى جانب تزين البيت لعيد الميلاد فإن هذه اللعبة من أكثر اللعب متعة، وتتمثل في ربط بالونة في قدم كل طفل، ثم انطلاقهم ومحاولة كل طفل أن يُفرقع بالونات الآخرين، والفائز هو الذي تبقى بالونته إلى النهاية ولا يستطيع أحد فرقعتها.

التعرف على الأشياء

تتمثل اللعبة في تغميض عين الطفل، وجعله يتحسس أشياء لمدة نصف دقيقة لكل شيء معين، مثل وضع زجاجة فارغة أمامه، أو دبدوب، مشط، وغيرها من أشياء، ويلعب باقي الأطفال نفس اللعبة مع أشياء مختلفة، وكل طفل يلعب لمدة 3 دقائق والفائز هو من يتعرف على عدد أكبر من الأشياء.

البحث السريع

هذه اللعبة عبارة تقسيم الأطفال إلى فريقين، ومنح كل فريق نسخة من مجلة، ثم طلب البحث عن صورة معينة في المجلة، والفريق الذي يمكنه الحصول عليها أولًا يأخذ نقطة، وتُكرر اللعبة أكثر من مرة بالبحث عن عنوان أو صورة، ومن يجمع نقاط أكبر يكون هو الفائز.

لمزيد من المعلومات عن أفكار لعيد ميلاد بنتي وكيفية مشاركة بنتك في التجهيز لهذه المناسبة

وفي الختام لقد تحدثت من خلال هذا المقال عن تزين البيت لعيد الميلاد من خلال الكثير من الأفكار المتنوعة، مع العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على احتفال مميز لهذا اليوم، والكثير من الألعاب التي يمكن ممارستها في هذا اليوم، لحصول الأطفال على المزيد من المتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى