غير مصنف

أفكار لعيد ميلاد بنات

أفكار لعيد ميلاد بنات يمكن تنفيذها خلال هذا اليوم حتى يكون مميز، هي ما أتحدث حوله في هذا الموضوع، حيث يحرص الآباء على جعل يوم عيد ميلاد الابنة من أفضل الأيام التي تمر عليها، ويحرص الأب والأم على ملء هذا اليوم بالمفاجآت، والكثير من مظاهر الاحتفال، كل ذلك سوف نتحدث عنه بالتفصيل من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا شقاوة؛ فتابعونا.

أفكار لعيد ميلاد بنات

أفكار لعيد ميلاد بنات

هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها خلال هذا اليوم، ومنها ما يلي:

  • من أفكار لعيد ميلاد بنات أن يتم البدء من الصباح في تزيين كل أنحاء المنزل، حيث يتم تعليق الزينة، مع توزيع الكثير من البالونات باللون الأحمر، البمبي، البنفسجي، أو غيرها من الألوان المفضلة للبنت.
  • عند اختيار التورتة الخاصة بهذا اليوم، يمكن طبع صورة صاحبة العيد ميلاد عليها، أو يمكن الاستعانة بتورتة مصنوعة بشكل مخصوص على شكل عروسة باربي.
  • بالطبع لابد من تجهيز فستان رائع للبنت، مع جميع الاكسسوارات التي تجعلها تبدو وكأنها أميرة في هذا اليوم.
  • تحضير هدية للبنت ويجب أن يكون شيء تحبه، مثل شراء لعبة كانت تريد الحصول عليها، أو ملابس مع كل المقتنيات الخاصة بها مثل الحقيبة، النظارة، الساعة، أو جهاز إلكتروني، وغيرها من هدايا على حسب ما تحب هي.

كما نقدم لكم في مقالنا هذا كل ما يخص أفكار لعيد ميلاد بنتي

تنظيم حفلة عيد ميلاد في المنزل

يمكن تنظيم حفلة عيد ميلاد داخل المنزل، وتكون مميزة وممتلئة بالمفاجآت، حيث يجب أن يتم دعوة جميع أقارب صاحبة العيد ميلاد، وجميع أصدقائها قبل هذا الموعد بأيام.

وهناك الكثير من أفكار لعيد ميلاد بنات ومنها تجهيز المنزل بالزينة والبالونات الملونة، مع إحضار ماسكات بعدد الأطفال لكي يرتدونها جميعًا، كما يمكن تنظيم عدد من المسابقات التي تُضفي الكثير من المرح على الاحتفال.

ومنها مسابقة الكراسي الموسيقية، أو مسابقة البالونات التي تتم من خلال ربط بالونة في قدم كل متسابق، ومن يحافظ على البالونة الخاصة به للنهاية، بدون أن يتم فرقعتها يكون هو الفائز، مع توزيع عدد من الجوائز الرمزية على من يفوز.

ومع إحضار التورتة يتم شراء عدد من الحلويات الشهية، يمكن تجهيز عدد من الساندوتشات حتى يتناولها الأطفال قبل بدء الاحتفال في الليل.

أفكار هدايا عيد ميلاد بنات

مع التجهيز لعيد الميلاد يتم التفكير في الهدية التي سوف يتم منحها للبنت، وتختلف الهدية باختلاف العمر، ولكن إذا كانت الابنة مازالت صغيرة في العمر، فيما يلي عدد من الهدايا التي يمكن إحضارها إليها:

  • يمكن إحضار شنطة هدايا كبيرة الحجم، أو صندوق ثم نُحضر عدد من اللعب ونلف كل لعبة منهم بورق الزينة، ثم تقوم البنت بفتح كل شيء وتكتشف نوع اللعبة التي توجد به.
  • تعشق البنات الصغيرة الفساتين المنفوشة، ولذلك إحضار فستان رائع مع تاج رقيق سوف يكون من أجمل الهدايا التي تتلقاها البنت.
  • من أفكار لعيد ميلاد بنات أن يتم شراء ألعاب على هيئة مكياج واكسسوارات، لأن البنت تحب تقليد الأم في وضع هذه المنتجات التجميلية، حتى وإن كانت غير حقيقية ومجرد لعبة.
  • الدبدوب، العرائس، من الألعاب التي يمكن جلبها بالطبع، وكذلك يمكن شراء الشخصية الكرتونية التي تحبها البنت، مثل بوو، ميني ماوس، وغيرها من أشكال.

لمزيد من المعلومات حول أشكال كيك عيد ميلاد للأطفال للبنات والأولاد

تنظيم عيد ميلاد خارج المنزل

أفكار لعيد ميلاد بنات

يُعد تنظيم الاحتفال بهذا اليوم خارج المنزل، من أهم الأفكار المميزة، والسبب هو أن الأم لن تحتاج إلى تنظيف البيت بعد انتهاء الحفل، ولن يكون به الكثير من الفوضى، ويتوقف اختيار المكان المناسب للحفل على موعد عيد الميلاد.

فإذا كان موعده خلال شهور الصيف، يمكن الاحتفال به في أحد الحدائق العامة المفتوحة، مع تجهيز الطعام والحلويات، وسوف يكون احتفال مميز لأن الأطفال يلعبون في الهواء الطلق، أما إذا كان الموعد في الشتاء، يمكن الاحتفال في أحد الأماكن العامة المغلقة، والتي يكون بها مكان مخصص للأطفال.

صنع بنياتا في عيد الميلاد

مع التحدث عن أفكار لعيد ميلاد بنات فإن البنياتا من أجمل هذه الأفكار، وهي عبارة عن شكل على هيئة كرة تحتوي بداخلها على الكثير من الحلوى اللذيذة الشهية، أما كيفية صنعها فإنها تتمثل في نفج بالونة وربطها، ثم يتم لصق عدد من أوراق المجلات التي تكون مقطعة على شكل مستطيلات.

ويمكن اللصق باستخدام الدقيق المخلوط مع الماء، أو أي مادة لاصقة، ونتركها تجف ثم نلصق طبقة أخرى من الأوراق، وبعد جفافها نلصق طبقة ثالثة ونتركها تجف، ثم نبدأ في لفها بالورق الملون، ونضع عليها شكل مثل العيون الكبيرة وكأنها شكل كرتوني.

ثم نفتح بها فتحة، ونبدأ في وضع الحلوى داخلها، ثم نُغلق الفتحة مرة أخرى، ويتم تعليقها على ارتفاع ليس كبير، وتعتمد الفكرة على ضرب الفتاة هذه البنياتا بالعصا حتى تُخرج ما بها من حلويات، ثم تتناولها هي وأصدقائها الموجودين في الحفل.

مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد

هناك الكثير من أفكار لعيد ميلاد بنات ولابد أن تتعدد المظاهر خلال هذا اليوم، ويجب أن تكون الفتاة سعيدة طوال اليوم، وعليها أن تختار كل شيء مثل ما تتناوله خلال هذا اليوم، ما ترتديه، وحتى أنواع الحلوى التي سوف يتم شراؤها يجب أن يتم التشاور معها في الأنواع التي ترغب بها.

يمكن أن تقوم الأم بتحضير أي شيء ولو بسيط بصورة يدوية، وهو ما يجعل هذه الهدية مميزة جدًا، حيث تشعر البنت أن الأم تهتم بها، وهناك أفكار يدوية كثيرة يمكن تنفيذها، ومنها مثلًا تجهيز اكسسوار ترتديه البنت، أو صنع توكة من الخيوط المزخرفة، ويمكن صنع هدية من الورق الملون، أو من الكروشيه.

أفكار لعيد ميلاد بنات مميزة ومختلفة

يجب أن يتم الحرص على عدم جعل هذا اليوم روتيني، بل لابد أن يكون مختلف وممتع على قدر الإمكان، ومن الأفكار التي يمكن تنفيذها ما يلي:

البحث عن الكنز المفقود

تتمثل هذه الفكرة على تخبئة عدد من الألعاب الصغيرة، أو الحلوى في الكثير من الأماكن التي لا يعلمها الأطفال، مع إخبارهم بعدد من الإشارات البسيطة من خلال البطاقات، التي يجب عليهم اتباع ما بها من تعليمات حتى يمكنهم الحصول على الكنوز.

تنظيم الأنشطة

أحد أفكار لعيد ميلاد بنات أن يتم تنظيم الأنشطة التي يحبها الأطفال، ومنها مثلًا الرسم على وجوه الأطفال، مع عدد من المسابقات بينهم سواء باستخدام الكرات الملونة، أو غيرها من مسابقات، مسابقة الكرات عبارة عن إحضار الكثير من الكرات الملونة، ويكون هناك فريقين من الأطفال.

تتمثل مهمة كل فريق في جمع أكبر عدد من الكرات من لون معين، مثل الأحمر مثلًا أو الأصفر، والفريق الفائز هو يجمع عدد أكبر من الكرات.

حفلة في الهواء الطلق

تعتمد هذه الفكرة على تنظيم الاحتفال في الهواء الطلق، وهي فكرة رائعة حتى يستمتع الأطفال بالاحتفال في هذا المكان المفتوح، وبالتالي يتم تجنب الازدحام في المنزل التي تكون مساحته أحيانًا غير كافية، لكي يتمكن الأطفال من التحرك بحرية، ويستمتعون بكل فقرات الاحتفال.

ونوفر لكم من خلال هذا الرابط طريقة تزيين البيت لعيد الميلاد

أفكار لعيد ميلاد بنات هي ما تحدثنا عنه في الفقرات السابقة، وعند اختيار الأفكار التي سوف تنفيذها في هذا اليوم، لابد أن تكون ملائمة لعمر الفتاة، وكذلك ملائمة إلى ذوقها الشخصي وما تحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى