قصص تأخر الحمل بدون سبب

قصص تأخر الحمل بدون سبب تتضمن حلول مُتعددة لعلاج المُشكلة، فهي واحدة من المشاكل المُزعجة والتي كانت سببًا في زيادة نسبة الطلاق في السنوات الأخيرة، نتيجة انتشار شائعة أن الزوجين غير متوافقين لبعضهما البعض على الرغم من وجود مُشكلة صحية، وهذا ما سنتحدث عنهُ باستفاضة من خلال عرض تجارب الآخرين لهذه المُشكلة عبر موقع شقاوة.

قصص تأخر الحمل بدون سبب

إن مُشكلة تأخر الحمل من المشاكل الشائعة والمُزعجة للكثير من النساء خاصةً الراغبات في الشعور بالأمومة للمرة الأولى، عادةً ما يرجع الأمر لأسباب مُتعددة وهي إصابة الزوجة أو الزوجة بمُشكلة تعيقُه عن الحمل، ولكن مؤخرًا ظهرت نتائج سليمة ومع ذلك لا يحدُث حمل، هذا الأمر بيد الله بالفعل، لكن هل هُناك طرق تزيد من فرص الحمل؟ سنعرض لكُم قصص تأخر الحمل بدون سبب لمعرفة الأمر فيما يلي:

1- تجربتي مع تأخر الحمل

تعاني الكثير من النساء من مُشكلة تأخر الحمل، ولذلك ظهرت مجموعات للمتأخرات في وسائل التواصل الاجتماعي، وخلال تساؤل بعضهن البعض عن قصص تأخر الحمل بدون سبب قامت واحدة بسرد تجربتها قائلة:

كُنت أحلم للسنواتٍ عديدة بالشعور بالأمومة، ولذلك فترة خطبتي لم تُطيل كثيرًا، حيث تزوجت خلال عام من الخطوبة، كُنت أعتقد أنني سأُبشر بالحمل خلال الشهر الأول من الزواج ولكن لم يحدث هذا الأمر، استمر الحال لأربعة أشهُر ولم يرغب زوجي في الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب.

لأننا قد قُمنا بإجراء الفحوصات اللازمة قبل الزواج ولم يُعاني أيًا منّا من مشاكل مُطلقًا، اتجهتُ إلى جروبات المُتأخرات راغبة في أن أرى من مرّ بمثل تجربتي، وخلال البحث والمُناقشة مع بعض النساء علِمت أن هناك طرق تزيد من فرصة حدوث الحمل والمُتمثلة في شُرب الأعشاب المُفيدة والأطعمة الغنية بحمض الفوليك.

كُنت أميل كثيرًا لتناول البنجر، بالإضافة إلى الخروج من الحالة النفسية السيئة والتي لها دور كبير في التأثير على الحمل، بعد مرور أربعة أشهُر والذهاب إلى الطبيبة قالت في سعادة كبيرة أنه قد حدث حمل.

لن أستطيع أن أذكُر شعوري حين سماع هذه العبارات ولكنني سعيدة بوجود ابنتي أيلا في شهرها السابع الآن، وأنصح النساء بالحفاظ على نظام غذائي صحي غني بحمض الفوليك وتحسين الحالة النفسية لزيادة فرصة الحمل.

اقرأ ايضًا: أسباب تأخر الحمل الثاني

2- تجربتي مع القرفة لتأخر الحمل

تقول إحدى النساء: تزوجتُ منذ أربعة سنوات ولم أُرزق بالطفل إلى الآن، خلال العام الأول قُمت بإجراء العديد من الفحوصات أن وزوجي للتوصل إلى السبب وراء تلك المُشكلة ولكن لم يُعاني أحدٍ منا من أي مشاكل، وبعد محاولات كثيرة فقدت الأمل، وقُمتُ بعدم الاكتراث فهذه إرادة الله تعالى.

بعد أربعة سنوات وقد تجاهلت الأمر نصحتني صديقتي أن أشرب القرفة في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية، وبعد ذلك يتم الانتظام على شُرب الينسون لمُدة خمسة أيام، وبعد مرور شهر شعرتُ ببعض الأعراض المُزعجة من الدوار والقيء وغيرها، قالت إحدى صديقاتي أنها أعراض حدوث الحمل، لذا قُمت بإجراء اختبار الحمل وكانت النتيجة إيجاب، والآن رُزقت بتميم وعلي.

3- مضاعفات تكيس المبايض وتأخر الحمل

كانت هُناك الكثير من التعليقات على مُنتدى المٌتأخرات عن الحمل، وتقول فتاة في بداية الزواج: كُنت أعاني من تكيسات المبايض، لم أكُن أعلم هذه المُشكلة على الإطلاق، ظللتُ أشعُر بألم غير مُحتمل لشهور دون اكتراث حتى جاء موعد الزواج، الجدير بالذكر أننا قُمنا بإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من حدوث الحمل بعد ذلك.

كُنت أشعُر بألم شديد خلال الجماع وقال زوجي أنه لابُد من معرفة المُشكلة لعلاجها، بعد أن علِمت السبب استمرت الخطة العلاجية لأشهر والتي كانت تتضمن تناول عُشبة البردقوش خاصةً وغيرها من الأعشاب الفعالة، ولكن المُشكلة الكُبرى هي أن مُضاعفات إهمال التكيُس أثر على حدوث الحمل، كانت حالتي النفسية سيئة للغاية.

قُمت باستشارة الطبيبة لمعرفة حل المُشكلة، قالت إنهُ لابُد من اِتباع نظام غذائي صحي لزيادة فرصة حدوث الحمل، وبعد مرور سنة ونصف الآن رُزقت بطفلي الأول، ومن خلال تجربتي أنصح النساء بعدم إهمال الآلام ومعرفة السبب تجنُبًا لتفاقُم المُشكلة.

4- التلقيح لعلاج تأخر الحمل

خلال مُشاركة النساء بين بعضهن البعض قصص تأخر الحمل بدون سبب قالت واحدة: قصتي بها أمر مُختلف عن بقية النساء، حيث إنني قبل الزواج لم أخضع إلى أيًا من الإجراءات والفحوصات اللازمة للتأكد من الحالة الصحية لي ولزوجي، وبعد مرور عام من الزواج لم يتم حدوث الحمل، اعتقدت أنها تعود لمُشكلة صحية.

بعد إجراء الفحوصات الشاملة لي ولزوجي لم يكُن يعاني أحدٍ منا من مُشكلة صحية، فهذه إرادة الله تعالى، ولكن زوجي كان يرغب بشدة في أن يُصبح أب، ساءت حالتي النفسية كثيرًا ولم أٌقدر على مُتابعة الطرق التي تساعد على الحمل، فجميعها تستغرق الكثير من الوقت، كما أنها قد لا تعود بالنتيجة المنشودة.

اقترح زوجي أن نقوم بالتلقيح الصناعي للحمل، فنتيجتهُ مضمونة بشكل أكبر وسريعة، وبعد إجراء العملية قُمتُ بالاسترخاء وعدم بذل الكثير من الجُهد، وبعد أسبوعين ذهبت للطبيب لإجراء فحص الدم وحينها تأكدتُ من إيجابية النتيجة، والآن في الشهر الثامن من الحمل.

اقرأ ايضًا: أشياء تسبب العقم للنساء

كيفية علاج تأخر الحمل

إن قصص تأخر الحمل بدون سبب مُتضمنة العديد من الطُرُق العلاجية، بالإضافة إلى ذلك هُناك طرُق كثيرة أخرى والتي تُعد أكثر نجاحًا، والتي تشكلت على النحو التالي:

1- العلاجات الدوائية

في بعض الأحيان قد تكون المُشكلة هي قلة عدد الحيوانات المنوية، لذا فهناك العديد من الأدوية التي من شأنها تحفيز عملية الإباضة وزيادة الحيوانات المنوية مما يزيد من فرصة حدوث الحمل، ومن تلك الأدوية ما يلي:

  • ليتروزول ” Letrozol”.
  • كلوميفين Clomiphene””.
  • البروموكريبتين Bromocriptine””.
  • الجونادوتروبينات Gonadotropins””.
  • الميتفورمين Metformin””.

2- التلقيح الصناعي

واحدة من أكثر العمليات الشائعة والتي حققت نجاحًا كبيرًا وفقًا لآلاف التجارب السابقة، يتم من خلالها حقن السائل المنوي في الرحم خلال فترة الإباضة، وفي بعض الأحيان يصف الطبيب بعض الأدوية التي من شأنها أنُ تحفز عملية الإباضة، وذلك قبل الخضوع إلى العملية.

3- التلقيح الصناعي خارج الجسم

تلك العملية التي تُعرف بأطفال الأنابيب، يتم من خلال جمع الحيوانات المنوية بالبويضة في المُختبر من ثُم إدخال البويضة المُلقحة في الرحم، تُعتبر من أكثر العمليات نجاحًا في السنوات الأخيرة، كما أنها كانت الحل الغائب في قصص تأخر الحمل بدون سبب.

4- التدخل الجراحي

بعد إجراء الفحوصات اللازمة قد يتضح للزوج أن الزوجة المُعاناة من إحدى مشاكل العُقم، والتي تحتاج إلى التدخُل الجراحي من ثم المُحافظة على روتين مُعين موصوف من قِبل الطبيب، ومن تلك المشاكل: “دوالي الخصية، انسداد مجرى الحيوانات المنوية لدى الرجل، إصابة الرحم أو المبايض عند المرأة”.

اقرأ ايضًا: أسباب تأخر ظهور هرمون الحمل

نصائح لزيادة فرصة الحمل

بالإضافة إلى العلاجات السابقة هُناك بعض النصائح لابُد من أخذها بالاعتبار لضمان الحصول على الحمل، والتي تشكلت على النحو الآتي:

  • تجنُب الكحوليات: لا يخفى على أحد مخاطر التدخين والكحوليات، وبالنسبة للمرأة بشكل خاص تتسبب في ضعف الجهاز التناسُلي مما يُضعف إمكانية حدوث الحمل، لذا يجب الابتعاد عنهُ، ومن الأفضل أن يتم الأمر مُبكرًا.
  • مُتابعة موعد الإباضة: استهداف تلك الفترة تزيد من فرصة حدوث الحمل بشكل كبير، لذا يجب أن يتم حساب الموعد بدقة عالية من خلال حاسبة فترة التبويض.
  • تحسين الحالة النفسية: حيث إن الحالة النفسية السيئة تؤثر بشكل كبير على الإفرازات المهبلية وبيئة الرحم، وتتسبب في اضطراب موعد الدورة الشهرية، مما يُقلل من فرصة حدوث الحمل.
  • علاج السمنة: تتجاهل الكثير من النساء هذه المُشكلة، على الرغم أنها تؤثر بشكل كبير على خصوبة المرأة، لذا من الأفضل أن يتم علاج هذه المُشكلة واِتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الصحية بشكل عام للجسم، والرحم بشكل خاص من خلال استشارة الطبيب.
  • اختيار الوقت الجيد للجماع: تستهدف الكثير من النساء فترة الإباضة للجماع، على الرغم من وجود أوقات أخرى مُناسبة لزيادة فرصة الحمل، لذا فلابُد من الإكثار من الجماع مع الزوج لتوفير مخزون كافي وكبير من الحيوانات المنوية داخل جسم المرأة، وعدم الوقوف سريعًا بعد الجماع بل الاستلقاء لمُدة 15 دقيقة لضمان وصول الحيوانات إلى البويضة.
  • تجنب الكافيين: ما تجهلهُ الكثير من النساء أن الكافيين تتسبب في اضطراب النوم الذي يؤثر سلبًا في عملية إفراز هرمونات الخصوبة ويتسبب في تأخر موعد الدورة الشهرية، لذا من الأفضل الابتعاد عن الكافيين والقهوة بشكل خاص تدريجيًا.
  • الحفاظ على النظافة الشخصية: بعض النساء تشعُر بالألم الشديد خلال مُمارسة العلاقة، قد يكون هذا الأمر نتيجة زيادة رطوبة منطقة العانة، فعلى عكس ما تعتقدن أن الرطوبة مُفيدة لها، لذلك ومن أجل عدم الشعور بالألم أو تأخر الحمل لابُد من تجفيف المنطقة باستمرار.

قصص تأخر الحمل بدون سبب تفيد النساء اللواتي تُعانين من هذه المُشكلة دون إحداث ضرر آخر، ولكن من الأفضل أن يتم اِتباع الحلول الطبية واستشارة الطبيب في علاج المُشكلة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.