عبارات وكلمات

أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين جميلة ومستجابة، فتقال طمعًا وحبًا في كرم الله عز وجل وحفظه، والذي لا يجاوز من أي مخلوق كان ما البشر أو الجن.

لذلك في السطور القادمة عبر موقع شقاوة سنعرض لكم أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مستجابة بإذن الله، ومستوحاة من القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة، والأدعية التي وردت في أثر الصالحين.

أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين

الحمل من الأخبار التي تطرق القلب قبل السمع، فعند معرفة الأم بخبر حملها أو معرفة أحد من الأقارب بهذا الخبر تبدأ التهاني في الانتشار، وتبدأ الدعوات للحامل الجديد في العائلة بأن يرزقها الله الخير، وأن يجعل وليدها قرة عين لها.

لذلك تلجأ الأمهات إلى الله سبحانه وتعالى، وتدعو ببعض الأدعية التي تحفظ الحمل من الحسد، ومنها أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين الآتية:

  • اللهم إني أسألك أن تحمي ما في رحمي من كل شيطان مريد، اللهم احفظه بحفظك الذي لا يضام، اللهم لا تشمت به عدوًا، وألحقه اللهم بالصالحين.
  • سبحانك اللهم عدد ما سبحك المسبحون، وذكرك الذاكرون، اللهم سبحانك يا خير الوارثين، اللهم سبحانك يا خير الحافظين، اللهم احفظني وما في بطني بحفظك الذي لا يجاوزه بر ولا فاجر.
  • الحمد لك يا ربنا يا من لا ينسى من ذكره، اللهم لك الحمد يا من لا يخيب من توكل عليه ودعاه، اللهم إني أحمدك حمدًا كثيرًا يا رجاؤنا، اللهم يا رحيم بمن في القبور، ويا عليم بما في الصدور، اللهم اكتب لجنيني الحفظ في حياته يا رب العالمين.
  • اللهم أنت سبحانك ربي مقصدي، وأنت المقصود يا ربنا سبحانك أنت الرب المقصود بالحفظ، اللهم لا إله غيرك في يرجى منه الحفظ لما في الأرحام.
  • اللهم يا إلهي إني أدعوك يا من لا يدعى سواه، اللهم إني أرجو منك يا كريم يا جواد أن تحفظ لي ما في رحمي.
  • اللهم لا حليم سواك فيؤخذ منه الفضل والنعماء، اللهم هل رحيم غيرك فترفع إليه الشكوى، اللهم يا طبيب يا كاشف الضر، يا مجيب الدعاء اللهم إني أدعوك بحفظ ما في الأرحام يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء لجعل الطفل يرضع

أدعية لحماية الجنين

من أبرز أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، هي أدعية حماية الجنين، لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم أدعية لحفظ الجنين، تدعو بها الأم، والأب من أجل حفظ قرة عينه من الشرور.

  • اللهم لا ملجأ ولا منجى منك يا ربنا إلا إليك، اللهم إني مستغفرك يا ربنا من الذنوب، طارقًا بابك راجيًا نوال حفظك ورحمتك لما في الأرحام، اللهم إني أسألك أن تحفظ ما أسررته في الأرحام.
  • اللهم ربنا أنت أملنا نحن الآملين ونهايته، اللهم أنت أقصى طلب الطالبين، اللهم يا أعلى رغبة الراغبين، اللهم يا أمان الخائفين، يا حافظنا يا الله، اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك بأن تحفظ لي ابين، اللهم احفظ لي ما في رحم زوجتي من كل سوء.
  • اللهم يا من تواضعت الجبابرة لهيبته، يا من انقاض كل شيء لعظمته، اللهم إني أشهدك وملائكتك وحملة عرشك، أنك لا إله إلا أنت الحافظ الوهاب، اللهم يا من اغتنى عن الشريك والولد، اللهم إني أدعوك بأن تحفظ لي ولدي قبل أن يولد.
  • اللهم سبحانك يا من بسط يده للسائلين، وفتح باب كرمه على الطالبين للحفظ، اللهم لك الحمد يا من دعوناه قربنا منه، اللهم إني أدعوك يا من وسع حلمه ورحمته كل شيء.
  • اللهم يا من ينعم بجزيل العطاء ارزق يا ربنا جنين الحفظ، من الإنس، وهوامك الأرض والشياطين، وهمزاتهم.
  • إلهي وربي، اللهم يا رب المشرق المغرب، اللهم يا صاحب الملك، اللهم إني وقفت ببابك راجيًا حفظك وحمايتك، اللهم إني أستودعك ما في رحمي، اللهم لا تريني في ابني إلا كل خير، اللهم لا تريه في الدنيا إلا النعماء والسراء.

أدعية مستجابة لتثبيت الحمل

يعد دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين من الأدعية المنتشرة بين عموم الأمهات في العالم الإسلامي، فلا حفاظ لما في الأرحام، وأعلم بها إلا الله عز وجل، لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، ومنها:

  • اللهم إني مستعين بك، وأستهديك، وأؤمن بك وأتوكل عليك، اللهم لك وحدك يا ربنا نسعى ونحفد، ونعبد ونشطر، اللهم لك الحمد خير مما نقول.
  • اللهم يا من سمَّى نفسه الحفيظ، اللهم احفظ لي ما في رحمي، وثبت لي حملي، ولا تجعل ما فيه إلا قٌرة عين لي.
  • اللهم ربنا لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض، سبحانك يا إلهي يا من لا ينفع منك الجد ذي الجد، اللهم بارك لي فيما رزقتني، اللهم بارك لي في حملي، واكتب له الثبات، واكتب لي الأمان، واحفظني وجنيني بحفظك حتى يرى دنياه.
  • اللهم إني أسألك أن تأمن روعاتنا، اللهم آمن روعتي، وهدأ لي قلبي، اللهم يا عالم ما في الصدور، ويا منقي الصدور، اللهم يا من يعلم خائنة الأعين اكتب لحملي النجاح والمسلمات يا أرحم الراحمين.
  • سبحانك يا من عز جارك وجل ثناؤك، سبحانك يا من لا إله إلا هو، اللهم لك الحمد والصلاة والسلام على نبيك الكريم، اللهم إني أسألك بأن تحفظني وأهلي، اللهم أعطِ كل محتاج حاجته، وارزقني والمسلمين الشمول برعايتك وحفظك.
  • اللهم لك الحمد والشكر كله يا ربنا، سبحانك يا من بيده الخير كله علانيته وسره، اللهم يا حي يا قيوم السماوات والأرض، إني أسألك باسم الذي إذا دعيت به أجبت، فاللهم ارزقني الحفظ والسلامة لما في رحمي مستقرًا.

اقرأ أيضًا: دعاء نزول لبن الأم

أدعية من القرآن الكريم لحفظ الجنين

القرآن الكريم من المصادر الأولى في أخذ الشرائع الإسلامية، والأدعية والأذكار التي يعطر بها المسلم لسانه، لذلك في هذه الفقرة سنعرض لكم من أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين، أدعية من القرآن الكريم لحفظ الجنين.

  • اللهم يا من تقبل من امرأة عمران القبول الحسن إني أسألك بما سألتك به “وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ” سورة آل عمران الآية 36.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا مالك يوم الدين، اللهم إني أسألك أن تحرني وابني من نغزات الشياطين “وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ” سورة المؤمنون الآيتين 97، 98.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ لي ذريتي، اللهم إني أسألك أن ترزقني شكرك على حفظك لوليدي

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ” سورة الأحقاف الآية 15.

  • اللهم سبحانك يا من كتب لنا الإسلام دينًا، اللهم سبحانك يا من رزقنا الإيمان مستقرًأ في قلوبنا، اللهم يا من رزقنا الذرية في الأرحام احفظها بحفظك الذي لا يضام، “رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” سورة البقرة الآية 127.
  • اللهم اكتبنا وذرياتنا فيمن تتقبل عنهم أحسن أعمالهم، اللهم تقبل منا الدعاء

أُولَٰئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجَاوَزُ عَن سَيِّئَاتِهِمْ فِي أَصْحَابِ الْجَنَّةِ ۖ وَعْدَ الصِّدْقِ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ” سورة الأحقاف الآية 16.

  • سبحانك اللهم يا ربنا اللهم إني باسط إليك يدي، أدعوك كما دعاك زكريا “رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ” سورة آل عمران الآية 38.

اقرأ أيضًا: تحصين الأطفال عند النوم بالآيات القرآنية والأدعية

أدعية مستوحاة من السُنة النبوية الشريفة في حفظ المولود

السنة النبوية هي المصدر الثاني للمسلمين من أجل أخذ الشرائع الدينية، ومنها الأدعية المأثورة عن رسول الله، ومنها الأدعية التي أخذها العلماء كي تكون أدعية لحفظ الجنين من السنة النبوية الشريفة، أو أدعية لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مثل:

  • روى عبد الله بن عمر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي ذكره الألباني في صحيح الترغيب “اللَّهمَّ احفَظْني من بينِ يديَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فَوقِي، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي“.
  • روى عبد الله بن عباس عن رسول الله في الحديث الصحيح الذي رواه البخاري

كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُعَوِّذُ الحَسَنَ والحُسَيْنَ، ويقولُ: إنَّ أَبَاكُما كانَ يُعَوِّذُ بهَا إسْمَاعِيلَ وإسْحَاقَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ“.

  • ذكر الشيخ الألباني هذا الحديث ضعيفًا جدًا في السلسلة الضعيفة، لكن لا يوجد ما يمنع استعمال هذا الدعاء طالما لم يخالف الشرع، والدعاء رواه ابن مسعود عن رسول الله.

اللهم إنا نسألُكَ مُوجِباتِ رحمتِك، وعزائمَ مَغْفِرَتِكَ، والسلامةَ من كلِّ إثمٍ، والغنيمةَ من كلِّ بِرٍّ“.

 

الأبناء هم الروح التي لا يمكن أن تنفصل عن جسد الأم، وإن حدث تصبح الحياة صعبة ولو كانت حاملًا، لذلك يجب عليها اللجوء لأدعية حماية أطفالها وجنينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى