تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق كان لها أثر كبير وفعّال في معالجة العديد من الأمراض والمشكلات التي كنت أعاني منها، فإن هذه الحبة لديها خصائص علاجية ساحرة، كما أنها آمنة وليس لها أي أضرار جانبية، لهذا فمن خلال موقع شقاوة سوف أنقل لكم تجربتي مع الحبة السوداء على الريق للاقتداء بها.

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

في الآونة الأخيرة عانيت ومع إهمالي لصحتي من بعض المشكلات في جسدي، وشعري، وأيضًا بشرتي، فسعيت إلى البحث عن علاج طبيعي، وآمن لحل هذه المشكلات، فاتجهت إلى علاجات الطب النبوي أي العلاج بالأعشاب.

حيث إنه اتضح لي أن بذور الحبة السوداء لها فاعلية كبيرة في معالجة مختلف الحالات المرضية، ومع تناولها لمدة لاحظت تغيير كبير في صحتي، فإن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- أشار إلى أهميتها في الحديث الشريف وهو ” في الحبَّةِ السوداءِ شِفاءٌ من كلِّ داءٍ، إلَّا السَّامَ.

حيث إنه قال – صلى الله عليه وسلم- بالتفصيل عن خالد بن سعد عن ابن أبي عتيق قائلًا “علَيْكُم بهذِه الحُبَيْبَةِ السَّوْدَاءِ، فَخُذُوا منها خَمْسًا أوْ سَبْعًا فَاسْحَقُوهَا، ثُمَّ اقْطُرُوهَا في أنْفِهِ بقَطَرَاتِ زَيْتٍ، في هذا الجَانِبِ وفي هذا الجَانِبِ؛ فإنَّ عَائِشَةَ حَدَّثَتْنِي: أنَّهَا سَمِعَتِ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يقولُ: إنَّ هذِه الحَبَّةَ السَّوْدَاءَ شِفَاءٌ مِن كُلِّ دَاءٍ، إلَّا مِنَ السَّامِ. قُلتُ: وما السَّامُ؟ قَالَ: المَوْتُ.

فقد قمت بتناولها يوميًا لعدة أغراض، وكانت النتائج مذهلة وفي فترة وجيزة، فالعديد من النساء أيضًا يعانون مما كنت أعاني منه، فلذلك سوف أنقل لكم بالتفصيل تجربتي مع الحبة السوداء على الريق:

1- تجربتي مع الحبة السوداء لمشكلات الشعر

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

نظرًا لمروري في الفترة الأخيرة ببضعة مشكلات نفسية، تأثر شعري كثيرًا، حيث إنه أصبح يتساقط بشكل مزعج، كما أنه تقصف، وفقد حيويته ولمعانه، إلى جانب أن نعومته غابت.

فقررت أن اتجه إلى استخدام الزيوت الطبيعية له، وكان أول ما قمت بفعله هو استخدام زيت الحبة السوداء، إذ إنني كنت أقوم بتدفئة الزيت على النار ثم اضعه بعد أن يبرد قليلًا على شعري أي داخل فروة الرأس، واتركه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفه.

كررت فعل هذا الأمر يوميًا لمدة أسبوع كامل، وبعد انتهاء المدة كانت النتيجة بالنسبة لي مبهرة للغاية، فشعري أصبح كالحرير، وعادت له حيويته وبريقه، ولمعانه، فإنني أنصحكِ بتجربة زيت الحبة السوداء فلن تندمين أبدًا.

فإن الحبة السوداء غنية بالمواد التي تساهم في تغذية بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تقوية الشعر وزيادة نموه، ومحاربة تساقطه.

اقرأ أيضًا: فوائد عشبة القطف للحمل

2- تجربتي مع الحبة السوداء على الريق لفقدان الوزن

أثناء الحظر الذي ساد في البلاد بسبب جائحة كورونا اكتسبت المزيد من الوزن، لأنني كنت أعد الحلويات مع أبنائي، وأتناول منها بإفراط لقضاء الوقت والتسلية ومحاربة الملل.

فبعد انتهاء هذه المدة ندمت ندمًا شديدًا، ولكن سرعان ما نصحتني صديقتي أن أتناول الحبة السوداء على الريق، فبعد أن كان وزني وصل إلى 102 كيلوجرام، أصبحت 90 كيلوجرام خلال شهر.

فكان من الجدير بالذكر أن أنقل لكم تجربتي مع الحبة السوداء على الريق للتخسيس، حيث إنني عملت على تناول ملعقة صغيرة يوميًا من الحبة السوداء المطحونة في النهار قبل وجبة الفطور، وكانت النتيجة أنني فقدت 12 كيلوجرام من وزني.

3- تجربتي مع الحبة السوداء على الريق لتعزيز المناعة

مع تكرار إصابتي بنزلات البرد والانفلونزا لا سيما في فصل الشتاء باتت مناعتي ضعيفة للغاية، وذلك لأنني كنت أعتمد على تناول المضادات الحيوية بشكل دائم في كل مرة كنت أصيب فيها بالبرد.

فخشيةً من أن أتعرض لأمراض أخرى اتجهت إلى البحث عن الوسائل الآمنة والطبيعية لزيادة المناعة، حيث إنني استخدمت الحبة السوداء، فعملت على تناولها يوميًا على الريق، وأصبحت مناعتي مرتفعة للغاية.

4- تجربتي مع الحبة السوداء على الريق لبشرة الوجه

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

الكثير من النساء يعانين من الحبوب والبثور في وجوههم والتي تفسد مظهرهم الجمالي وتجعلهم في حالة من قلة الثقة، لكن لا بأس فإننا سوف أعرض عليكم تجربتي مع الحبة السوداء بالنسبة للوجه.

حيث إنني كنت أعاني من آثار الحبوب القديمة إلى جانب ظهور بعض التجاعيد أسفل منطقة العينين، فاتجه إلى استخدام الحبة السوداء بعد أن أطلعت على فوائدها، وذلك من خلال عمل قناع للوجه بواسطتها واستخدامه مرتين في الأسبوع.

فكان قناع الحبة السوداء عبارة عن ملعقة من الحبة السوداء مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل، حيث إنني كنت أضعه على وجهي لمدة 15 دقيقة ثم انزعه، ومع تكرار المداومة على هذا القناع لمدة أسبوع.

كانت النتيجة أنني حصل على بشرة لامعة، وصافية خالية من الحبوب والبثور، فالحبة السوداء جعلتني أكتسب الثقة مجددًا فهي عادت لوجهي رونقه وصحته، إلى جانب أنها عملت على شد البشرة وتخلصت من التجاعيد المزعجة.

5- تجربتي مع الحبة السوداء على الريق للشعر الأبيض

من الجدير بالذكر أيضًا أن أنقل لكم تجربتي مع الحبة السوداء في التخلص من الشيب، حيث إنني مع استخدام صبغات الشعر بشكل دوري لاحظت ظهور الشيب على الرغم من صغر سني، فكنت أشعر بالضيق الشديد والحزن.

إلى أن رشحت لي أحد الصديقات استخدام الحبة السوداء من خلال تناولها على الريق يوميًا أو وضعها على الشعر الأبيض، فقمت بطحن ملعقتين منها ودمجتها مع قشور البصل المطحونة أيضًا، ووضعت هذا الخليط على شعري.

فبعد مرور 3 أيام من استخدام هذا القناع للشعر لاحظت أن الشيب في رأسي بدأ في الاختفاء، أو لكي أكون صادقة فإنه اختفي تمامًا، وكانت هذه أفضل تجربة لي مع الحبة السوداء.

6- تجربتي مع الحبة السوداء على الريق لتأخر الحمل

في حقيقة الأمر هذه ليست تجربتي الخاصة، فهي تجربة أختي، ولكن من الجدير بالذكر أن أنقلها لكم أيضًا للاستفادة منها.

فإن أختي كانت تعاني من مشكلة متلازمة تكيس المبايض والتي تسبب في تأخر الحمل لديها لمدة سبعة سنوات، فسمعت عن فوائد الحبة السوداء لتعجيل الحمل، فاتجهت إلى استخدامها والأخذ بالأسباب.

فمع المداومة على تناولها على الريق تخلصت من تكيس المبايض، وأصبحت الفرصة سانحة أمامها للحمل، وبالفعل بعد مرور شهر من استخدامها للحبة السوداء أصبحت حاملًا.

اقرأ أيضًا: أشياء تساعد على الحمل بعد الدورة الشهرية في أيام التبويض

7- تجربتي مع الحبة السوداء بالنسبة لداء السكري

كان زوجي يعاني من مرض الداء السكري، إلى أن نصحه بعض الأشخاص بتناول الحبة السوداء بشكل يومي بعد استشارة الطبيب لأنها لها فاعلية كبيرة في كبح آثار ذلك المرض.

حيث إنني قمت بشراء الحبة السوداء وطحنتها جيدًا، فكان زوجي يتناول مقدار ملعقة منها بشكل يومي، وبعد مرور شهر ذهب للطبيب لفحص نسبة السكر في الدم، فاتضح له أن معدل السكر انخفض وأصبح طبيعي نوعا ما.

كما أن مستوى الإنسولين بالدم تم ضبطه، ولكن الطبيب نصحه بأن يتناول الطعام الصحي إلى جانب تناول الحبة السوداء مع ممارسة الرياضة، فكلها أمور تعزز من صحة مرضى السكري.

8- تجربتي مع الحبة السوداء بالنسبة للجنس

من الجدير بالذكر أيضًا أن أقول بإن الحبة السوداء ساعدت زوجي في التخلص من الضعف الجنسي الذي أصابه بسبب مشكلة مريضة أثرت على بعض وظائفه جسده.

فإن هذه الحبة لديها فاعلية في تعزيز التدفق الدموي إلى العضو الذكري، كما أنها تزيد من سرعة القذف، فهي جيدة للعملية الجنسية بالنسبة للرجال، كما أنها أيضًا تزيد الرغبة الجنسية.

فوائد تناول الحبة السوداء على الريق

بعد أن نقلت لكم تجربتي مع الحبة السوداء على الريق، حان الآن أن أتحدث معكم عن الفوائد العامة لتناول الحبة السوداء على الريق، حيث إنني استطعت تجميعها من تجارب أصدقائي، وهي:

  • تساهم الحبة السوداء في التخلص من الأعراض المرافقة لمرض الأكزيما مثل الاحمرار، والحكة.
  • تلعب دور كبير في خفض ضغط الدم بالنسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • الحبة السوداء جيدة لمشكلة قرحة المعدة، كما أنها تساهم في الوقاية من الغازات والتهابات المعدة.
  • يمكن استخدام الحبة السوداء لتسريع التئام الجروح فهي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا مما يضمن النمو السريع للجلد.
  • هذه الحبة لديها الفاعلية في تنشيط الذاكرة، وتعزيز المهارات الفكرية.
  • زيت الحبة السوداء يعالج التهاب المفاصل والآلام الناتجة عنه.
  • يمكن تناول الحبة السوداء على الريق أثناء الدورة الشهرية فهي تقلل من أعراضها والآلام المرافقة لها.
  • تعالج الحبة السوداء مرض الربو.
  • تقضي الحبة السوداء على الطفيليات والديدان التي تنمو في الجهاز الهضمي، كما أنها تحسن من عملية الهضم.
  • تسيطر الحبة السوداء على مشكلة التبول اللاإرادي المعروفة بسلس البول.
  • تحتوي الحبة السوداء على مادة الثايموكوينون والتي تساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي.
  • يمكن من خلال تناول الحبة السوداء على الريق الحد من الإصابة بمشكلة الإمساك، وذلك لأنها تساهم في تنظيم حركة الأمعاء.
  • يمكن التخلص من آلام الأسنان عبر تناول الحبة السوداء على الريق.

كيفية تناول الحبة السوداء على الريق

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

في سياق حديثي عن تجربتي مع الحبة السوداء على الريق، فجدير بالذكر أن نعرض لكم الطرق التي من خلالها تناولت الحبة السوداء، فإنه هناك أكثر من طريقة، وهي:

  • طحن بذور الحبة السوداء ثم مزجها مع العسل للتخلص من مذاقها المر، مع إضافة كوب من الماء عليها، وتناولها في الصباح الباكر على الريق قبل تناول وجبة الفطور.
  • تحميص بذور الحبة السوداء أي وضعها في مقلاة ساخنة على النار لمدة، ثم تركها لتبرد ومزج ملعقة من العسل الأبيض معها مع نصف فص من الثوم المطحون.

فعلى الرغم من أن مذاق هذه الوصفة قد لا يبدو لطيف إلا إنها جيدة لنزلات البرد، ولصحة الجهاز المناعي.

  • وضع الحبة السوداء بشكل مباشر داخل العصائر أو مع الحليب ومن ثم تناولها، ويفضل طحنها لكيلا يتم الشعور بمذاقها المر.
  • في حالة مشكلات الشعر والبشرة لا يتم تناول الحبة السوداء، ولكن يتم تطبيق زيت الحبة السوداء على الجلد أو فروة رأس لمعالجة المشكلة بشكل مباشر.
  • يمكن اعتماد وصفة واحدة للحبة السوداء للتخلص من مختلف المشكلات المريضة وهي غليها مع الماء، ثم تركها لتبرد مع تغطيتها جيدًا لكي يتم الحفاظ على الزيوت الطيارة بها، وتناولها على الريق يوميًا.
  • يمكن تناول 7 حبات من بذور الحبة السوداء على الريق يوميًا كما أوصى رسول الله – صلى الله عليه وسلم- فهذه هي أفضل طريقة على الإطلاق.
  • في بعض الأحيان يمكنك استخدام الحبة السوداء كبديل للتوابل، وذلك من خلال نثرها على وجبات الطعام لا سيما وجبة الفطور.

محاذير تناول الحبة السوداء على الريق

من المؤسف أن تجربتي مع الحبة السوداء على الريق قد لا تلائم بعض الأشخاص المصابين بحالات مرضية معينة لأنها من الممكن أن تتسبب لهم في بعض المشكلات، وهؤلاء الأشخاص هم:

  • مرضى السكري: فتناول الحبة السوداء بشكل مفرط من قِبل مرضى الداء السكري سوف يتسبب في إلحاق الضرر بهم، لأن هذه الحبة تخفض من معدلات السكر بالدم.
  • الأطفال: لا يحبذ تناول الحبة السوداء من قِبل الأطفال لأنها قد تضر بصحتهم.
  • الحامل والمرضعة: بالنسبة للحوامل فإن الحبة السوداء تساهم في تحفيز بطانة الرحم على التقلص والانقباض مما يزيد من خطر حدوث الإجهاض.

أما المرضعة فإنه من الممكن أن تنتقل فاعلية الحبة السوداء إلى الطفل عبر الحليب مما يؤدي على إصابته ببعض الأضرار.

  • المصابين بالنزيف: تعمل الحبة السوداء على تعزيز التدفق الدموي لهذا فإنها لا تناسب مرضى النزيف، فهي تحول دون قدرة الدم على التخثر لا سيما عند تناولها بإفراط.
  • المعرضون للعمليات الجراحية: لا يفضل تناول الحبة السوداء قبل الخضوع لأي عملية جراحية لأنها من الممكن أن تتداخل مع مفعول المخدر، إلى جانب أنها سوف تتسبب في حدوث النزيف وقت العملية.
  • مرضى ضغط الدم المنخفض: تعمل الحبة السوداء على تقليل ضغط الدم المرتفع، لهذا فإنها لا تناسب مرضى ضغط الدم المنخفض.

اقرأ أيضًا: أعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل

بعض الأضرار لتناول الحبة السوداء على الريق

إن التناول المفرط للحبة السوداء على الريق من الممكن أن يتسبب في حدوث بعض الأضرار والتي لاحظتها خلال تجربتي، ومنها:

  • حدوث الاضطرابات في المعدة والأمعاء كالإمساك أو الإسهال.
  • المعاناة من التقلصات.
  • القيء.
  • تراكم الغازات في البطن والنفخة.
  • الإصابة بحرقة المعدة.
  • ربما تؤدي الحبة السوداء إلى حدوث الحساسية وظهور الطفح الجلدي.

الحبة السوداء هي أبرز العلاجات الطبيعية التي كان يلجأ لها القدماء المصريين في معالجة مختلف الحالات المرضية، فإنني تمكنت من التحقق من ذلك عبر تجربتي مع تناولها وملاحظة تحسن صحتي بفاعلية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.