طريقة الحمل بولد بعد الدورة

طريقة الحمل بولد بعد الدورة تحتاج لاتباع مجموعة من الخطوات البسيطة ولكن بدقة، حيث إن الحمل بوجه عام بعد الدورة يتطلب حساب أفضل أيام التبويض لاقتناص الأيام المناسبة لحدوث الإخصاب، أما عن الحمل بولد فهو من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سنذكرها فيما يلي من خلال موقع شقاوة.

طريقة الحمل بولد بعد الدورة

قد يكون حلم الأمومة هو أقصى ما تحتاجه أو تبحث عنه المرأة بعد الزواج، فهي منبع الأمومة وأصل الحنان، فتلك المحفزات هي الدافع الأساسي الذي يجعلهن يبحثن ليسرعن فرصة حدوث حمل، ذلك إلى جانب تلك الرغبة الدفينة التي تقبع داخل أغلب الثقافات نحو الميل إلى إنجاب الذكور.

من هنا ومن خلال السطور التالية سنوضح كيفية حساب أيام التبويض لتخير الوقت الأنسب للحمل، حيث إنه ببساطة يمكن حساب أيام التبويض بداية من اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية الأخيرة، ذلك بالطبع في حالة ما كانت منتظمة، من هنا يمكن تحين أفضل أيام حدوث الحمل والتي هي اليوم الرابع عشر والثالث عشر والثاني عشر من بداية الدورة الحالية.

قد تكون تلك هي أفضل أيام حدوث التبويض أو بمعنى أدق الفرصة الأنسب لحدوث التخصيب والحمل، ولكن وللعلم بالشيء، ليس بالضرورة أن يكون الحمل بذكر في تلك الحالة، فإن أردت زيادة فرصة حدوث الحمل بطفل ذكر فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • يمكن ببساطة تغيير وضعية ممارسة العلاقة الحميمة لتسهيل عملية الاختراق العميق.
  • يجب على الرجل تجنب ارتداء الملابس الضيقة لتجنب حدوث تأثير سلبي على الحيوانات المنوية، حيث إنها وفي الأغلب تموت من الحرارة.
  • يتم التركيز على أن تصل الزوجة لذروتها الجنسية قبل الرجل، وذلك ببساطة لأن الرجل يفرز سوائل قلوية، فتعادل حموضة المهبل، فلا تموت تلك الحيوانات المنوية فيحدث الحمل ويكون جنس المولود ذكر.
  • يفضل أن يحرص الزوجان على أن تكون تغذيتهم مليئة بالأطعمة المحتوية على البوتاسيوم والصوديوم وهما ما يوجدان في الأكلات المالحة بطبعها.
  • يفضل أيضًا ممارسة العلاقة الزوجية لمرات عديدة في أيام التبويض المناسبة، كذلك والتركيز على أيام التبويض تحديدًا.
  • يفضل بالطبع الابتعاد عن شرب الحليب بجميع مشتقاته، وذلك إلى جانب تجنب تناول المكسرات والشكولاتة وصدف البحر والخبز.
  • يجب أن يحرص الرجل على زيادة أعداد الحيوانات المنوية السابحة في السائل المنوي.

للأمانة العلمية جدير بالذكر أن كل النصائح السابق ذكرها ما زالت قيد التجريب، هي فقط يمكن أن تكون أثبتت فاعليتها بشكل مبدئي، إنما لم تثبت فاعلية مؤكدة بنسبة 100%، فهي تحتمل الصواب والخطأ.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

حاسبة أيام التبويض

لم تترد التكنولوجيا الحديثة بابًا إلا وطرقته واستوطنت به، ويظهر ذلك فيما نذكره في موضوعنا طريقة الحمل بولد بعد الدورة، حيث ظهرت وفي الآونة الأخيرة تلك الوسائل المساعدة لحساب أيام التبويض، والتي تتمثل فيما يسمى بحاسبة التبويض لحساب موعد التبويض بدقة، فما عليك سوى تحميل إحدى تطبيقات حاسبات التبويض واستخدامه على النحو الأمثل.

في حالة ما كنت تحمل هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، فيمكنك تحميل التطبيق من خلال Google play بالضغط هنا، أما وفي حالة امتلاكك أحد تلك الهواتف العاملة بنظام تشغيل ios فيمكنك تحميل التطبيق من APP store من خلال الضغط هنا، وأخيرًا وفي حالة عدم الرغبة في استخدام التطبيقات فيمكنك استخدام حاسبة التبويض من خلال بعض المواقع الطبية من خلال الضغط هنا.

علامات الحمل بولد

ما زلنا بصدد الحديث عن طريقة الحمل بولد بعد الدورة، وبعد ما ذكرنا كيفية حساب الفرصة الأنسب لحدوث الإنجاب وبعد ما تم ذكر بعض الطرق أو الوسائل التي تسهل الحمل بذكر، فها نحن ندعمك بواحدة من أفضل الفقرات التي قد تحتاجينها في ذلك المقال.

فبالتأكيد وبعد أن اتبعتي الخطوات التالية فإنك ستكونين في حالة من الانتظار لعلامات الحمل بولد، وهي ما سنعرضها عليك كما يلي:

  • المرأة الحامل بولد عادة ما تكون مشرقة البشرة وتمتاز بالوجه الناعم الخالي من الكلف أو الاسمرار.
  • في حالة ما كان الجنين ولد فإن المرأة عادةً ما تأخذ بطنها وضعية التقدم للأمام أو الانخفاض لأسفل بشكل كامل.
  • جدير بالذكر أن الإفراط في تناول المواد المالحة في بدايات فترة الحمل تعد إشارة صريحة إلى أن المرأة حامل بولد.
  • أصبح مؤخرًا ومن خلال الأدوات الطبية الحديثة متاح لكل أم أن تقيس نبضات الجنين في الدقيقة، ففي حالة ما زادت نبضات جنينك عن 140 دقة في الدقيقة الواحدة، فتلك بشرى بالخير بأن غالبًا سيكون مولودك التالي ذكرًا.
  • في حال ما لاحظت المرأة حالة من الغثيان الصباحي الدائمة فغالبًا ما تنم تلك الحالة عن كون الجنين بين أحشائك هو ذكر.

اقرأ أيضًا: متى يظهر هرمون الحمل في البول

الغسول الحمضي وعلاقته بالحمل بولد

بينما نعرض طريقة الحمل بولد بعد الدورة فلا بد أن نحيط علمك بتلك النصائح التي تشير إلى أن استخدام الغسول الحمضي واحد من أهم الوسائل المساعدة على الحمل بولد، حيث أشار بعض المختصين إلى أن على المرأة الراغبة في الحمل بولد أن تبدأ باستخدام الغسول المهبلي الحامضي في فترة قريبة من موعد الجماع.

تأتي تلك النصيحة حرصًا على خلق وسط حمضي مناسب بالمهبل، والذي يقوم بدوره بجذب الحيوان المنوي الذكري ذو الطابع القلوي في الأصل، ولكن أتت التوصيات كذلك مؤكدة على ضرورة التخفيف من استعمال الغسول المهبلي بكثرة تحاشيًا لحدوث إصابة مهبلية بالفطريات الناتجة عن قتل البكتيريا النافعة.

اقرأ أيضًا: أيام التبويض والجماع للحمل بولد

أفضل الشهور للحمل بولد

قد ترى بعض السيدات بعض الغرابة في تلك الفقرة، فهل حقًا يوجد أشهر معينة تزداد فيها نسبة حدوث حمل بولد أم هي مجرد إشاعات خالية، من الصحة؟

عزيزتي القارئة، حري بنا بينما نعرض طريقة الحمل بولد بعد الدورة التوجيه إلى تلك المعلومة التي ما زالت قيد البحث حتى يومنا هذا، فعلى الرغم من كون تلك المعلومات غير مثبتة إلا أنها تحمل شيء من المنطق في مبررات عرضها.

أشارت مجموعة من الأطباء مؤخرًا إلى أن في الفترة الزمنية التي يرتفع فيها عدد ساعات النهار عن أثني عشر ساعة هي الأشهر المثالية لحدوث حمل بولد، بمعنى أدق وأشمل فإن شهور الصيف هي ما تزداد فيها فرصة حدوث الحمل بولد أو تزداد فرصة حدوث الحمل من الأساس، حيث يصبح الجسم في حالة نشاط وعمل لعدد ساعات أكبر مما يزيد من فرصة حدوث الإخصاب خلال ساعات النشاط النهارية.

على الرغم من التطور الطبي الحادث في الآونة الأخيرة والذي جعل من المستحيلات أشياء ممكنة إلا أن كل شيء أولًا وأخيرًا خاضع لمشيئة الله تعالى، فنحن نأخذ بالأسباب ونقدم النصائح التي أوصى بها أصحاب الخبرات، إنما النتائج فهي عند رب العباد هو وحده بها عليم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.