صحة الأم

طريقة وضع الكونتور البودرة

معرفتك لطريقة وضع الكونتور البودرة تجعل مكياجك بأفضل طلة، فهو من شأنه تحديد ملامح الوجه بعد وضع الفاوندشين لإبرازها والتصغير منها ببعض الأحيان، فأساسه إخفاء عيوب الوجه من حيث كبر أو صغر حجمها، إلى جانب جعل المرأة بالعمر الأصغر، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم طريقة وضع الكونتور البودرة من خلال موقع شقاوة.

طريقة وضع الكونتور البودرة

يعتبر المكياج مثل الفوتوشوب للوجه؛ بسبب إخفاؤه الكثير من عيوبه الخاصة بالحبوب وآثارها وكبر حجم الأنف أو الفك، وبالتالي يتم استخدام الكونتور إلى جانب أدواته المتعددة للعمل على ذلك.

يحتاج الكونتور إلى الممارسة المستمرة من أجل اتقانه لتحديد الوجه بأفضل طريقة مناسبة لشكله، ويكون مناسبًا للبشرة الدهنية، كما أنه يتناسب مع الاستخدام اليومي في العمل والدراسة والنزهات النهارية.

بناءً على ذلك نتطرق إلى ذكر طريقة وضع الكونتور البودرة بشكل سهل من خلال الخطوات الآتية:

  1. توزيع كريم الأساس الملائم للون البشرة بجميع أجزاء الوجه.
  2. وضع الكونتور ذو البودرة الداكنة من لون البشرة بدرجة واحدة في منطقة أسفل عظمة الخد وخط الشعر وعلى الجبهة وبجوانب الأنف وعلى الفكين.
  3. تحت العيون يتم وضع الكونتور ذو اللون الفاتح من البشرة، وفي منطقة وسط الذقن والجبهة وامتداد الأنف.
  4. توزيعه عبر الفرشاة.
  5. بالأخير يتم وضع القليل من الهايلات على أرنبة الأنف والوجنتين ومدمع العين لإعطاء المظهر المشرق.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الآيلاينر بسهولة

كيفية وضع الكونتور البودرة بشكل الوجه

طريقة وضع الكونتور البودرة

من خلال تناولنا طريقة وضع الكونتور البودرة، نتطرق إلى ذكر الطريقة الاحترافية التي يتم من خلالها وضع على أساس شكل الوجه لإبراز وتجميل ملامحه، وذلك عبر الفقرات الآتية:

1- الوجه المستطيل

في حالة أن الوجه بذلك الشكل فعند تطبيق الكونتور يجب أن يخفف من عرض الفك والجبين والتقليل من طول الوجه، حيث يتم وضع اللون الداكن بجوانب الوجه ومنبت الشعر وتحت الخد من ناحية الأذن إلى منتصف الوجه.

في حالة استخدام اللون الفاتح فيتم وضعه تحت العين ووسط الذقن وبين الحواجب.

2- الشكل الماسي للوجه

من أجل التقليل من طول ذلك الوجه يتم وضع اللون الداكن من الكونتور من تحت الأذن إلى منتصف الوجه والقليل منه فقط على الذقن، أما اللون الفاتح فيتم وضعه تحت العين بالشكل المثلث، وبوسط الذقن ومنتصف الجبين.

 3-الشكل البيضاوي الطويل

يجب أن يقوم الكونتور بالتخفيف من طوله، وذلك عبر وضع اللون الداكن على أعلى الجبين والذقن، ومن منتصف الوجه إلى الأذن، كما يتم تطبيق اللون الفاتح تحت العين بالشكل المثلث، وبمنتصف الخد يتم وضع اللون الزهري.

4- الوجه المستدير

يتم فيه استخدام الكونتور من أجل إبراز منطقة الخدين، فيتم به وضع الظل الداكن تحت عظام الخد وبطول عظمة الفك إلى زاوية الفم، مع الأخذ في الاعتبار الاستمرار في الدمج من الأعلى والأسفل بالفرشاة الناعمة.

5- الوجه القلب

يوضع به الظل الداكن على خط الشعر وبجوانب الجبين على أسفل الأذن، مما يؤدي إلى التخفيف من عرض الجبين.

الفرش الخاصة بالكونتور البودرة

طريقة وضع الكونتور البودرة

استخدام فرش المكياج هي التي تسهل من تطبيقه عند اختيار الشكل المناسب لأداة التجميل؛ لأن الاختيار الغير سليم للفرشاة يؤثر بشكل سلبي كاملًا على الإطلالة.

في أغلب الأحيان تكون فرشة الكونتور مائلة إلى جانب واحد، ولكن يمكن أيضًا استخدام الفرش ذات الاتجاه المتزن، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون متضمنة الشعيرات الطويلة القليلة العدد، لكيلا تقوم بتطبيق الكمية الكبيرة من البودرة التي لا تدمج على الوجه.

اقرأ أيضًا: هل واقي الشمس يفتح البشرة

كيفية وضع الكونتور على الأنف

طريقة وضع الكونتور البودرة

تعتبر الأنف أهم جزء من الوجه يستخدم الكونتور له من أجل تصغيرها وتحديدها عوضًا عن عمليات التجميل، لذلك نستعرض الطريقة الاحترافية لوضع الكونتور البودرة على الأنف عبر النقاط التالية:

  • وضع الهايلات بمنتصف الأنف بالشكل الطولي.
  • وضع الكونتور باللون الداكن على جوانب الأنف والمنطقة السفلية منها.

يكون في تلك الطريقة إبراز للمنطقة ذات اللون الفاتح بشكل أكبر، وبالتالي تكون الأنف بالحجم الأصغر، وفي حالة أنك من مبتدئين استخدام الكونتور البودرة فيمكن وضع الورقة بمنتصف الأنف من أجل تحديد المنطقة الخاصة باللون الداكن.

طريقة وضع كونتور العين

طريقة وضع الكونتور البودرة

في إطار الحديث عن طريقة وضع الكونتور البودرة، نتطرق إلى ذكر كيفية وضعه على العين من أجل منحها الشكل البارز الجذاب، ونستعرضها بالنقاط الآتية:

  • يتم وضع الكونسيلر على كامل العين ودمجه.
  • وضع الدرجة الفاتحة من الكونتور بأسفل الحاجب وتقاطع الحاجب مع الأنف وبوسط الجفون.
  • توضع الدرجة الداكنة بآخر العين بالخارج.
  • ثم دمج جميع ذلك بالفرشاة.

نصائح لوضع الكونتور البودرة

في صدد شرح طريقة وضع الكونتور البودرة، نتناول بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار قبل البدء باستخدامه، وذلك بالنقاط التالية:

  • تحديد نوع الوجه، حيث إن لكل منا التفاصيل والبناء الخاص به، فهناك من وجهه مستدير أو بيضاوي أو بشكل القلب.
  • شراء الكونتور من الماركات الأصلية لأن ذلك يشكل الفارق الكبير في النتيجة النهائية واللون والملمس.
  • اختيار الألوان الصحيحة بعد أن يتم تحديد لون البشرة بشكل دقيق، حيث يكون اللون الداكن أغمق من الوجه بعدة درجات، أما اللون الفاتح فيكون افتح من الوجه في ثلاثة أو أربعة درجات.

اقرأ أيضًا: رسم على الوجه بسيط للأطفال وطرق صنع رسومات بالمكياج

طريقة تحضير الوجه للكونتور

كما ذكرنا فإن الكونتور يوضع بعد وضع كريم الأساس، ولكن سوف نشرح بشكل مفصل بقية التحضيرات بالنقاط الآتية:

  • أن يكون كريم الساس بلون البشرة لا أغمق ولا أفتح، لكي يكون الوجه في درجات متساوية بعد وضع الكونتور، ويتم اختيار جيدً عبر التأكد من أنه ملائمًا للون العنق.
  • جعل الشعر بعيدًا على الوجه لرؤية المكياج بشكل جيد دون أية عراقيل.
  • غسل الوجه جيدًا وتجفيفه وترطيبه بالإضافة إلى واقي الشمس خلال الخروج بالصباح.
  • وضع طبقة جيدة من البرايم لكي يثبت المكياج بشكل جيد ثم وضع كريم الأساس.
  • يتم وضع خافي العيوب المعروف باسم الكونسيلر ويدمج جيدًا مع كريم الأساس، ثم يوضع الكونتور وبقية الخطوات الراغبة بها، وبالأخير يتم التثبيت بواسطة البودرة الشفافة.

إن الكونتور البودرة من أفضل أدوات التجميل للبشرة الدهنية لأنه لا يزيد من لمعان الوجه مثل الكونتور الكريمي، ولكن الأهم هو اختيار الماركات الجيدة منه إلى جانب تحضير الوجه بالطريقة المثالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى