غير مصنف

رسم على الوجه بسيط للأطفال وطرق صنع رسومات بالمكياج

رسم على الوجه بسيط للأطفال من أجل اسعادهم وإضفاء البهجة على قلوبهم، حيث نجد أن اغلب الأطفال يرغبون في الرسومات الجميلة على وجوههم، ونجد هذه الأعمال الرائعة عادة ما تتم داخل الحفلات المدرسية، وأيضا في دور الروضة والهدف منها هو إسعاد الأطفال بشكل كبير، وتحفيز الروح المعنوية لديهم، وتختلف أشكال الرسومات ما بين صور الحيوانات الأليفة، وبين صور الطيور، وللتعرف على هذه الرسومات يمكنكم متابعة مقالنا عبر موقع شقاوة.

رسم على الوجه بسيط للأطفال

  • يعتبر عند عمل رسم على الوجه بسيط للأطفال وخاصة البنات نجد أن هناك العديد من الرسومات الرائعة والجميلة، التي تتناسب مع ملامح وجوههم البريئة، وتعد الرسومات البسيطة افضل واجمل الرسومات التي يمكن رسمها على وجه الأطفال.
  • حيث يسعد الأطفال جيدا أن يقوموا بعمل رسوم حيوانات أليفة على وجوههم، وحصولهم على رسومات مختلفة ورائعة من الطيور أو أشكال الحيوانات الأليفة لهم.
  • ومن خلال العديد من أفكار الرسومات الجديدة، والألوان الجذابة التي يتم استخدامها بها، نجد أن الأطفال تحصل على سعادة عالية جدا، إذا تم تطبيق هذه الرسومات على وجوههم، سواء الصبيان أو البنات.
  • ونجد أن رسم وجه الأطفال لا يحتاج أبداً إلى محترفي وضع المكياج، بل يمكن أدائها بشكل بسيط جدا، فيمكن تحويل شكل الطفل إلى وحش كاسر، أو تحويله إلى مهرج حنون، أو إلى شكل طائر يسعد غيره بالرؤية.
  • ومن خلال بعض الدروس التعليمية البسيطة، التي يتم توفيرها على مواقع الإنترنت، يسهل جدا أن يتعرف الأشخاص على كيفية رسوم وجوه الأطفال.

ومن هنا سنتعرف على: رسم على الوجه للأطفال بالصور للبنات والأولاد

رسم على الوجه للمبتدئين

قد يستطيع كل أب وأم أن يقوموا بتنفيذ افضل رسم على الوجه بسيط للأطفال والتي يسعدون بها أطفالهم، ويشعرون بفرحة وسعادة كبيرة ومن بينها هذه الرسومات الرائعة التي تتناسب مع الأطفال ومنها ما يلي:

رسم كلب على الوجه

إذا كان طفلك من عشاق الكلاب الصغيرة والجرو، ويرغب في أن يكون بشكل جرو صغير، فيمكنك رسم الوجه أبيض في البداية، فقط لإظهار الشكل عليه، وبعدها نقوم بتحديد العينين بالأسود بشكل دائري، ثم رسم الأنف بالأسود المنقط بالأبيض في شكل شبه المثلث,

رسم فراشة على الوجه

تعد رسم الفراشة من الرسومات التي تناسب مع الأطفال البنات، ويتم تحديد شكل الفراشة على الوجنتين مع رش الملمع، وإضافة بعض اللآلئ على الوجه في أماكن متفرقة، ويفضل استخدام الألوان الزاهية والمتنوعة التي تميز الفراشات.

رسم القطة على الوجه

كما نعلم جميعا أن اجمل ما يحببنا في القطط، هي ملامح وجوههم البريئة والجميلة، ورسم القطة يكون سهل جدا، حيث يتم رسم الوجه باللون المشمشي أو الرمادي، وبعدها نحدد العين ثم الأنف المنقط، ثم شارب القط على الوجنتين الطويل المتناثر.

كما يرشح لكم موقع شقاوة الاطلاع على: رسومات فنية سهلة للأطفال وفوائد ممارسة الرسم لهم

رسم على الوجه مرعب

عند اختيار رسم على الوجه بسيط للأطفال يفضل العديد من الأولاد الصبيان بعض رسومات الرعب على وجههم، والتي منها الآتي:

  • رسم هيكل عظمي: إذا كان طفلك ممن يتمتعون بروح الأكشن ومتعلق بروح أفلام الرعب، فيمكنكم استخدام رسم الجمجمة على الوجه، ويتم هنا إدخال اللونين الأبيض والأسود معا، مع تحديد الفك والأسنان الداخلية على الخدين، وأيضا رسم العين وكأنها مفرغة، وسوف يتم الحصول في النهاية على الهيكل العظمي.
  • رسم بطل خارق: إذا كان طفلك يفضل أفلام الكرتون الخيالية، ويرغب في أن يصبح بشكل بطل خارق، فيمكنك هنا أن تقوم برسم بعض الألوان المميزة والتي تجعل من وجه الطفل البطل الخارق الذي يرغب فيه، مثل باتمان المميز بالقناع الأسود على العينين، أو شكل اسبايدر مان ذو القناع الأحمر ورسم الوجه العملاق والقوي له.
  • رسم مصاص الدماء: وتعتبر هذا النوع من الرسومات، من الأنواع المرعبة والتي يفضلها بعض الأطفال الصبيان، فهو المفضل عند الأطفال بعد غروب الشمس، حيث يتم رسم الوجه الشاحب والأنياب التي تصل إلى تحت الشفاه، وإضافة اللون الأحمر إلى العين والشفتين، بالإضافة إلى الدم السائل على الشفة والذقن.
  • رسم وحش على الوجه: يمكن أن يتم رسم الوحش من خلال اللون الأخضر الشاحب، مع رسم المخالب الحادة، ويتم تزويده بالقرون المخيفة أعلى الجبهة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: رسم شاطئ البحر للأطفال وما هي فائدة تعليم الرسم

رسم على الوجه بالمكياج

  • يمكن أن يتم استخدام المكياج في رسم على الوجه بسيط للأطفال حيث يعتبر المكياج افضل من الألوان الأخرى، والتي من الممكن أن تضر بشرة طفلك، أو تحدث بها الالتهابات والحساسية، نظرا لرقة بشرتهم.
  • رسم جنينة جميلة: يمكنك أن تقومي برسم جنينة جميلة على وجه طفلك أو طفلتك، من خلال رسم الورود الصغيرة المتناثرة هنا وهناك، وأشكال الزرع الأخضر، حيث تداخل الألوان سوف ينتج لنا صورة رسم جميلة على وجه الطفل.
  • رسم شكل الساحرة: من المؤكد أن جميع الأطفال يتعرفون جيدا على شكل الساحرة، كما أنهم يتقمصون دورها بشكل كبير، ويتم رسمها بالون الأخضر المخيف، وتحديد العينين والجفون باللون الأسود، مع الفم الأحمر والشفاه الكبيرة والغليظة الحمراء، بالإضافة إلى إضافة اللون الغامق للأنف، والذي يظهره أنه كبير.

تعليم رسم الوجه للأطفال

  • من افضل واجمل اختيار رسم على الوجه بسيط للأطفال هو شكل المهرج المرح، والذي يسعد كل من يرى ابتسامته الجميلة على وجه، حتى وإذا كان يكشر، فهو حقيقي من اجمل الرسومات، والتي تعد أولى الرسومات التي يتم طباعتها على الوجه.
  • فعند رسم المهرج يمكن استخدام أربعة من الألوان الأساسية، ومنها اللون الأبيض والذي يتم من خلاله تلوين الوجه بالكامل، ثم يتم استخدام اللون الأسود لتحديد الحواجب والعينين، وبعدها اللون الأحمر للشفاه ذات الابتسامة العريضة والفم المفتوح، ثم يتم استخدام اللون الوردي لسم دائرتين على الوجنتين.
  • كما توجد بعض الطرق الأخرى التي يمكننا أن نقوم من خلالها أيضا برسم المهرج، وهي من خلال استخدام فرشاة الرسم، ورسم مثلث أسود فوق وتحت العين اليسرى فقط، ورسم الدوائر الحمراء على الخد، فقط ويتم وضع قبعة صغيرة على الرأس تشبه قبعة المهرج الحقيقي، مع إضافة الابتسامة الجميلة والمميزة باللون الأحمر.

ونرشح لكم من هنا التعرف على: رسومات للتلوين للأطفال للطباعة متنوعة لجميع الأعمار

رسومات أطفال جميلة 2021

رسم على الوجه بسيط للأطفال وتضم رسومات الأطفال الجديدة 2021، الكثير من الأشكال الجميلة والتي منها كالتالي:

  • القرصان: هذا الرسم يفضل كثيرا للأولاد والذي يتم رسم دائرة سوداء حول العين اليسرى، متصلة بخطين كالحبل متجه إلى اليسار من الأعلى وإلى اليمين من الأسفل، وإضافة الشارب الكبير فوق الفم، ويتم استخدام اللون الأبيض والأسود فقط.
  • رسم أرنب: تعتبر الأرانب من الحيوانات الجميلة والرقيقة، والتي تسعد الكثير من الأطفال بملامحها البريئة، ويتم رسم الوجه بالون الأبيض، والفم بالأحمر ورسم اثنان من الأسنان الطويلة في منتصف الفم، مع رسم شارب الأرنب مع الإضافة للمسات باللون الرمادي للخدين وحول الفم.
  • رسم النمر: حيث يعرف النمر بالألوان الرائعة البرتقالي والأسود، ويتم هنا تقسيم الوجه إلى البرتقالي والأسود معا، مع إضافة رسم الفن المتسع ذو الأسنان والأنياب الظاهرة.
  • رسم وجه الأميرة: والذي يتناسب مع رسم وجه البنت، ويمكنكم استخدام الإسفنج لملء التاج باللون الوردي الزاهي، ورسم الدمعة مثل الجوهرة تحت العين، مع رسم لون الوجه الوردي الرائع، ويمكنك إضافة نجمة بيضاء تحت كل عين، ويمكنكم تحديد الوجه بالون الأسود، وتحديد ثلاث رموش سوداء في كل عين.

وللمزيد من الإفادة قم بالاطلاع على: رسم أطفال سهل وجميل أشكال مختلفة وتستخدم للتلوين

في نهاية المقال نكون تعرفنا على افضل رسومات لوجه الأطفال، والتي تسعد الكثير منهم، وتعرفنا على تعليم طرق الرسم وما هي الألوان المستخدمة لكل رسمة على حدى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى