صحة طفلي

موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات: أفضل مواقع تعليمية للأطفال

موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات: أفضل مواقع تعليمية للأطفال يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث في ضخم الحياة التي نعيش بها من تطور تكنولوجي وانفتاح على العديد من الثقافات، فإن ترك الأطفال وخاصة الصغار الذين لم يصلوا إلى مرحلة التعليم الإبتدائي قد يكون خطر عليهم، لذا تهتم العديد من الأمهات بتوفير مواقع تعليمية لأطفالها، لذا سوف نتناول خلال هذا الموضوع أنواع عديدة لموقع تعليمي للأطفال 3 سنوات.

اقرأ أيضاً: موقع تعليمي للأطفال من عمر 3-10: أفضل 11 موقع تعليمي ورابط تحميل مباشر

موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات

موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات

يقضي الأطفال الصغار العديد من الساعات أمام الأجهزة الذكية الخاصة بهم، والذي من شأنه أن يسبب القلق للأم لضياع وقت طفلها، إلى جانب المخاطر الأخرى التي تشكل خطر على الأطفال في العمر المبكر عند تركهم مع الأجهزة الذكية.

لذا لأجل مساعدة للأم في تعليم أطفالها بشكل صحيح إلى جانب التسلية واللعب، نعرض لكم مجموعة من المواقع التعليمية التي تتناسب مع الأطفال البالغ عمرهم 3 سنوات، ومن ضمن هذه المواقع الآتي:

1_ موقع جيم

هو موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات، والذي يتميز بحداثة التصميم الخاص به، هذا الموقع تابع لقناة جيم( ج) التي تعرض على الأقمار الصناعية وتحتوي على العديد من البرامج الكرتونية، والتعليمية التي يستفيد منها الأطفال بشكل كبير.

يحتوي موقع جيم على مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية، الترفيهي، وغيرها من البرامج الأخرى التي تهدف إلى مساعدة الطفل في التعلم، كما تهتم القناة في أوقات متفرقة من السنة بإطلاق بعض الحملات التي يستمتع بها الأطفال ويحبونها، من ضمن هذه الحملات الآتي:

  • الأعمال الإبداعية: والتي توفر مشاركة الأطفال الصغار، وتنمي من مواهبهم، والذي يحتوي في النهاية على بعض الجوائز الرمزية التي تساهم الطفل في نمو موهبته والعمل عليها.
  • عادات الطعام الصحية: يساعد موقع جيم التعليمي الأهل والأطفال الصغار في اتباع السلوكيات السليمة في التغذية، وذلك من خلال عرض مجموعة من الطرق والأطعمة التي تتناسب مع الأطفال، مع تقديم الفوائد التي تمتلكها هذه الأطعمة لجسم الإنسان.

يمكن الوصول إلى موقع جيم التعليمية للأطفال من خلال الرابط الآتي: https://www.jeemtv.net/

2_ موقع تعلم

يستخدم هذا الموقع بشكل واسع من قبل كل من الأطفال والمدرسين، حيث يعتمد بشكل كبير لجميع الفئات العمرية، ولا يقتصر على فئة معينة.

كما يقدم موقع تعلم على العديد من الفيديوهات التعليمية التي تساعد الطلبة في المراحل الإبتدائية والإعدادية في التعليم والدراسة بشكل كبير، فهو لا يقتصر في عمله على الفئات العمرية الصغيرة فقط.

ويمكن الوصول إلى موقع تعلم من خلال الرابط الآتي: http://www.taalam.org/

إليكم من هنا: ألعاب أطفال تعليمية مفيدة لتنمية الذكاء والمهارات وفوائدها للأطفال

3_ موقع أ ب ت

هو إحدى أبسط المواقع التي يتمكن الأطفال استخدامها بكل سهولة، فلا يتسم أبدا بالتعقيد، ولا يتطلب البدء في استخدام هذا الموقع التعليمي سوى الإشتراك به، من خلال إدخال البريد الإلكتروني والرقم السري الخاص بك.

يوفر هذا الموقع مجموعة كبيرة من الألعاب والبرامج التعليمية التي تهدف إلى تعليم الأطفال الصغار الذين لم يتخطوا مرحلة رياض الأطفال الحروف الأبجدية باللغة العربية والإنجليزية إلى جانب تعلم الأرقام والتي تعد المرحلة الأولى من التعلم.

وتضم المرحلة الثانية التعود على القراءة والكتابة والهجاء، كل هذا من خلال الألعاب فلا يشعر الطفل الصغير بالملل أو الضيق ويتعلم دون أن يشعر بذلك، ومن ضمن البرامج التي يضمها موقع أ ب ت، الآتي:

  • الألعاب: وهي تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب التي يتم تصنيفها من الأسهل إلى الأصعب، وعندما يتخطى الطفل لعبة ينتقل إلى المرحلة أو اللعبة التي تليها.
  • التمارين التعليمية: والتي تعد من أكثر الأمور التي تميز موقع أ ب ت التعليمي، نظرا للأفكار التي تحتوي عليها، كما تحتوي هذه التمارين أيضا على أعمال يدوية من الممكن طباعتها والعمل عليها وإنجازها، وتحتوي التمارين التعليمية على العديد من المراحل التي يتم أيضا ترتيبها تبعا السهولة والصعوبة.
  • القصص: يوفر الموقع مجموعة قصصية مختلفة تتناسب مع كافة أعمار وأذواق الأطفال الصغار، كما أن البرنامج يساهم في اختيار القصة المناسبة للطفل ويساهم في مساعدته على فهمها والتعرف على المغزى التي تحتوي عليه، من خلال الصور التي يتم عرضها إلى جانب القصة.
  • الحروف الأبجدية: يوفر الموقع العديد من الحروف الأبجدية باللغتين العربية والإنجليزية، والتي يتم عرضها للأطفال من خلال الألعاب وكذلك الشخصيات الكرتونية المختلفة، لتسهيل عملية التعلم.
  • للدخول إلى موقع أ ب ت التعليمي للصغار إضغط على الرابط الآتي: https://www.alefbata.com/

4_ موقع نفهم

  • أحد أكبر المواقع التعليمية في الوطن العربي، والذي يساهم في تعلم الطلاب في كافة المستويات العمرية من خلال توفير المناهج التعليمية الخاصة بهم، إلى جانب البرامج الحرة التي يتم إضافتها من قبل البرنامج لتعليم الأطفال الصغار الأبجدية وغيرها من المهارات الأخرى.
  • كما يوفر الموقع مجموعة من المهارات والطرق التي تنمي الجانب التفاعلي والإدراكي، كما تقدم العديد من الطرق التي تساعد الأطفال وطلاب المراحل المختلفة في الأمور الحياتية مثل تنظيم الوقت وغيره.
  • الجدير بالذكر أن يمكن زيارة البرنامج من خلال الموقع الآتي، https://www.nafham.com/ أو من خلال تنزيل الموقع الذي يتم تنزيله على كافة الأجهزة الذكية، حيث يتوافر البرنامج بنسخات متعددة تعمل على نظام الأندرويد وغيرها من الأنظمة المختلفة الأخرى.

5_ موقع عصافير

  • هو أكبر موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات يتم بالتفاعلية وقدرته على جذب الأطفال الصغار من خلال الأصوات الطفولية الذي يوفرها البرنامج، للقراءة واللعب وغيرها، مما يعطي دافع كبير للأطفال لاستخدام الموقع.
  • كما يحتوي البرنامج على مستويات مختلفة يتم عرضها أمام المستخدم والتي تشمل( المبتدئ، المتوسط، المتقدم، المتقن، عرض كافة المحتوى)، حيث يتم الاختيار بمساعدة أحد الوالدين المستوى الذي يتناسب مع عمر الطفل وقدراته.
  • كما يوفر الموقع أقسام مختلفة تشمل، القراءة، اللعب، الاستماع والرسم، وتضم هذه الأقسام مجموعة كبيرة من المكونات التي يتفاعل معها الطفل والتي تناسب كافة الأذواق والميول، ويتم الدخول والتسجيل في هذا الموقع من خلال الرابط التالي https://3asafeer.com/ .

6_ ناشيونال جيوغرافيك كيدز

هو تابع لقناة ناشيونال جيوغرافيك التي يتم عرضها على القنوات الفضائية، يتناسب هذا الموقع مع الأطفال الكبار الذين تخطو مرحلة رياض الأطفال، حيث يعرض هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو التي تحظى باهتمام الأطفال.

يعد من المواقع العالمية، ويحتوي على العديد من المعلومات عن الحيوانات وغيرها، لذا فهو يتناسب مع الأطفال المحبين للاستطلاع والقراءة وغيرها، كما يوفر الموقع كل فترة وجيزة تحديثات وأمور جديدة تضاف إليه، مما يزيد من شغف الأطفال.

يتوفر هذا الموقع من خلال الرابط التالي: https://kids.nationalgeographic.com/.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: برامج تعليمية للأطفال 3 سنوات: قائمة بأفضل برامج تعليمية للاطفال للكمبيوتر

مواقع تعليمية للأطفال باللغة الإنجليزية

موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات

إحدى اهتمامات كل من الأباء والأمهات هو تعليم أطفالهم الصغار اللغة الإنجليزية منذ نعومة الأظافر وذلك لكي يتقن الأطفال الصغار اللغة بشكل جيد مثلها مثل اللغة الأم تماما، لذا إليكم بعض مجموعة مواقع تعليمية للأطفال باللغة الإنجليزية:

1- موقع ستار فل

هو موقع تعليمي تم إطلاقه باللغة الإنجليزية ، لمساعدة الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية بالاعتماد على الصوتيات والرسوم المتحركة وغيرها من الفعاليات الأخرى مثل الألعاب.

يستخدم هذا الموقع التعليمي لتأسيس الأطفال من البداية وحتى تصبح اللغة الإنجليزية في نفس مستوى اللغة الأم الخاصة بالطفل، ويتم الدخول إلى هذا الموقع من خلال الرباط الخاص به، وهو http://more.starfall.com/?t=291788012&nrb=1&y=1.

2- موقع فينولوجي

هو موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات باللغة الإنجليزية، حيث يدعم الأطفال من كافة الفئات العمرية، ويعرض مجموعة من المواد التعليمية التي يدرسها الأطفال.

كما يوفر هذا الموقع مجموعة كبيرة من النشاطات التي يتم القيام بها في عزلة عن شاشات الأجهزة الذكية، مما يزيد من تفاعل الأطفال مع البيئة المحيطة بهم، ويتم التسجيل في هذا الموقع بمساعدة أحد الأباء، من خلال إدخال البريد الإلكتروني، رقم الدخول، الجنس، ورقم الهاتف على حسب الرغبة.

يتم إدخال كافة هذه البيانات من خلال الرابط الخاص بالموقع، وهو https://www.funology.com/.

3- موقع Funbrain

هو موقع تعليمي تم إصداره باللغة الإنجليزية، يساعد كافة الفئات العمرية من سن 3 سنوات حتى سن 14 سنة، من خلال البرامج المختلفة التي يقدمها، إلى جانب البرامج الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار.

كما يقدم الموقع أيضا مجموعة من الدروس التي تساعد الأطفال في الأمور الحياتية المختلفة، ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: https://www.funbrain.com/.

ننصحكم بزيارة مقال: كتب تعليمية للأطفال سن 3 سنوات للتأسيس في المواد التعليمية

ملخص الموضوع في 7 نقاط

  1. المواقع الإلكترونية التعليمية تساعد الأطفال الصغار تعلم الأبجدية والقراءة والكتابة، وذلك تحت رعاية الوالدين.
  2. موقع جيم التابع لقناة جيم الفضائية هو موقع تعليمي للأطفال 3 سنوات، يتسم بالتجديد والعصرية من حيث المحتوى والتصميم.
  3. موقع تعلم، يساعد كل من الأطفال الصغار والكبار، كما يقدم المناهج التعليمية على هيئة فيديوهات قصيرة الزمن.
  4. موقع ستار فل هو موقع تعليمي باللغة الإنجليزية لتعليم الأطفال الصغار الأبجدية والقواعد الخاصة باللغة الإنجليزية.
  5. موقع أ ب ت، يقدم العديد من البرامج للأطفال للتعلم وأيضا للترفيه.
  6. موقع فينولوجي موقع تم إصداره باللغة الإنجليزية، ويقدم خدماته التعليمية لفئة عمرية كبيرة.
  7. موقع ناشيونول جيوغرافيك كيدز، يتوفر بشكل كبير للأطفال الكبار الذين يهتمون بالقراءة والكتابة والإطلاع بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى