موقع تعليمي للأطفال من عمر 3-10

موقع تعليمي للأطفال من عمر 3-10: أفضل 11 موقع تعليمي ورابط تحميل مباشر يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث تقلق العديد من الأمهات من ترك أطفالهن أمام مواقع الانترنت ولكن الأن أصبح هناك الكثير من المواقع التعليمية المفيدة والممتعة المخصصة للأطفال ونتعرف في هذا المقال على أفضل موقع تعليمي للأطفال من عمر3-10.

ننصحكم بزيارة مقال: جدول تنظيم الوقت للأطفال

موقع تعليمي للأطفال من عمر 3-10

هناك الكثير من المميزات للتكنولوجيا من هذه المزايا هو إستخدامها للحصول على موارد ترفيهية وتعليمية مشوقة وتنمية المهارات والقدرات العقلية للأطفال تتوافر آلاف المواقع على الإنترنت كما تتوفر أيضاً مواقع تعليم الأطفال التي تقدم العديد من المزايا والتي يمكنك ترك طفلك أمامها بكل أمان.

1- موقع ألف باء تاء alefbata

موقع ألف باء تاء alefbata
موقع ألف باء تاء alefbata

يتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه حيث يعد من أفضل المواقع التعليمية للأطفال لما يقدمه من أفكار تعليمية بسيطة ومشوقة بشكل موجه، يقوم هذا الموقع لتعليم اللغة العربية عن طريق لعب بطاقات تعليمية بأشكال الحروف الأبجدية.

ففي المراحل الأولى يتعلم الحروف وأشكالها المتنوعة وطريقة نطقها، أما في المراحل المتقدمة في تعلم أساسيات الكتابة والقراءة وتكوين الكلمات والجمل البسيطة، يمكن الدخول عليه هذا الرابط مـــن هــــنــــا .

كيفية الدخول للموقع

ثم عمل حساب شخصي بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور ويمكنك بعدها الدخول إلى أقسامه المختلفة:

  • قسم الألعاب التعليمية: هي عبارة عن دروس قصيرة أكثر من الـ 180درس ومرتبة حسب درجة صعوبتها، وتتضمن أشكالها الحروف المتنوعة وطريقة كتابتها ولفظها بالإضافة إلى طريقة قراءة وكتابة الكلمات والجمل البسيطة.
  • قسم التمارين والأفكار التعليمية: يحتوي هذا القسم أكثر من ألف تمرين مع ما يصل إلى مائة فكرة تعليمية ممتعة مرتبة حسب درجة صعوبتها للتعرف على الأحرف العربية وقراءة الكلمات واستيعاب القصص القصير.
  • قسم القصص: يحتوي هذا القسم على أكثر من 80 قصة مصورة ومقروءة تحتوي على الشخصيات الكرتونية الجذابة، مرتبة في أربعة مستويات حسب درجة صعوبتها لمساعدة الطفل على التدرج في الفهم والقراءة.
  • قسم الحروف: يهدف هذا القسم الى تعليم الاطفال الحروف الابجدية العربية وطرق التهجئة عن طريق الأغاني والموسيقى والشخصيات الكرتونية.
  • قسم الكنز: وهي عبارة عن لعبة البحث عن الكنز وتجميع النقود مكونة من 24 مرحلة لتحفز الطفل على إنهاء جميع المراحل التعليمية.
  • قسم الدكان: يحتوي هذا القسم على ألعاب ترفيهية يمكن للطفل شرائها من خلال النقاط والنقود التي جمعها من لعبة البحث عن الكنز.

2- موقع عصافير 3safer

موقع عصافير 3safer

من أفضل المواقع التعليمية للأطفال التي تهدف إلى تعليم الأطفال القراءة بصورة تفاعلية ممتعة وتتم قراءة القصص التي تهدف لتطوير ذكاء الطفل وتعليمه الحروف والأشكال والألوان والقيم الأخلاقية بصوت الأطفال.

ويمكن الدخول عليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا وعمل حساب شخصي لطفلك أو حساب كمعلم، كما انه يتوفر بشكل تطبيقات مجانية على الايفون والاندرويد والايباد.

ينقسم إلى أربع أقسام رئيسية

وهما:

  • قسم اقرأ: يحتوي هذا القسم على مجموعة متنوعة من القصص المصورة والمقروءة مرتبة حسب درجة صعوبتها من المبتدأ إلى المتقن.
  • قسم ارسم: يحتوي هذا القسم على مجموعة من لوحات التلوين يختار الطفل منها ما يريده ثم يقوم بتلوينها.
  • قسم العب: يحتوي هذا القسم على مجموعة من الألعاب التعليمية الممتعة لتنمية ذكائه.
  • قسم اسمع: يحتوي هذا القسم على مجموعة من المقاطع الصوتية والفيديوهات لتعليم الأطفال بطريقة مسلية.

إليكم من هنا: مواقع ملابس أطفال فخمة

3- موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز National Geo for Kids

موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز National Geo for Kids

يتميز موقع ناشيونال جيوغرافيك كيدز بسهولة إستخدامه كما أنه من أفضل المواقع التعليمية للأطفال، يمكن الدخول عليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا .

يضم الموقع الكثير من الأقسام مثل:

  • قسم الألعاب: يضم مجموعة من الألعاب التي تهدف لتنمية قدرات الأطفال وذكائهم.
  • قسم الفيديوهات: يضم العديد من الفيديوهات التعليمية في مجالات مختلفة مثل الفضاء والنباتات وغيرها.
  • قسم اكتشف: يضم هذا القسم العديد من المعلومات في مختلف المجالات.
  • قسم الحيوانات: يضم هذا القسم كل المعلومات والصور المتعلقة بالحيوانات.

4- موقع NickJr.com

يحتوي هذا الموقع على الكثير من الأنشطة التعليمية والترفيهية المختلفة مثل الألعاب وصفحات التلوين وغيرها ويمكن الدخول عليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا

5- موقع ستار فل Starfall

يهدف موقع ستار فل لتعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بطريقة مشوقة ومسلية معتمداً على المهارات البصرية والسمعية بالإضافة للألعاب التعليمية الممتعة والفيديوهات بصوت الأطفال مرتبة حسب درجة صعوبتها عدة أقسام كالتالي:

  • قسم تعليم الحروف الأبجدية الإنجليزية: يهدف لتعليم الأطفال أشكالها الحروف وطريقة رسمها ونطقها وبعض الكلمات التي تبدأ بها.
  • قسم تعلم القراءة: يهدف لتعليم الأطفال طريقة نطق الكلمات الجمل البسيطة بطريقة بسيطة ومسلية.
  • قسم من الممتع القراءة: يهدف إلى تعليم الطفل قراءة الجمل الشائعة بصورة تفاعلية.
  • قسم لنقرأ: يضم هذا القسم مجموعة من القصص البسيطة المصورة والمقروءة.
  • يمكن الدخول إليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا

ومن هنا يمكنكم التعرف على: نشاط حرف الدال للأطفال

6- موقع بالعربي نتعلم

موقع بالعربي نتعلم

يعتبر من أفضل المواقع التي تقوم بتعليم الأطفال اللغة العربية يحتوي على مجموعة من الأنشطة الممتعة والقصص التربوية المصورة والمقروءة والفيديوهات والألعاب ولوحات التلوين التي يقوم الأطفال بتلوينها لتطوير مهاراتهم الإبداعية، يمكن الدخول إليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا.

7- موقع ليجو Lego

https://sha2wa.com/wp-admin/edit.php?post_status=draft&post_type=post

يقدم موقع ليجو العديد من الألعاب التعليمية الممتعة هذه الألعاب تنمي مهارات الأطفال وذكائهم وتدريبهم على حل المشكلات المختلفة.

يمكن الدخول إليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا

كما اقدم لك: تعليم الأرقام للأطفال الروضة

8- موقع Fun brain

يحتوي هذا الموقع على العديد من الشخصيات الجذابة والألوان والفيديوهات والكتب التعليمية المصورة المسلية بالإضافة للعديد من الألعاب المشوقة للأطفال يمكن الدخول إليه من هذا الرابط مـــن هــــنــــا

ننصحكم بزيارة مقال: معلومات عن الشمس للأطفال

وإلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم بعض المعلومات الهامة عن أفضل موقع تعليمي للأطفال من عمر3-10وهي عبارة عن مواقع تقوم بتعليم الأطفال بطريقة موجهة بشكل ممتع ومشوق دون الشعور بالملل، كما قدمنا مزايا كل موقع.

عرض التعليقات (14)