صحتك

هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه

هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه؟ وما هي فوائد تدليك الثدي؟ الثدي هو من أكثر المناطق الحساسة في جسم الإنسان سواء عند المرأة أو الرجل، فعند الإصابة بأي مرض أو جرح في الثدي يُمكن أن يتأثر الجسم كله، لذلك سنعرض لكم إجابة سؤال هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه من خلال موقع شقاوة.

هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه؟

من المتعارف عليه أن الضغط على الثدي من الطرق التي تتبعها بعض النساء حتى يزيد حجم الثدي، ولكن يجب العلم أن الضغط المتزايد عليه أو الضغط القاسي يُمكنه أن يؤذي الثدي.

حيث التدليك هو من يُحفز الأنسجة الدهنية المتواجدة في الثدي، ويؤدي ذلك إلى تعزيز عمل الغدد الليمفاوية التي يُمكنها أن تُزيد الدورة الدموية في الثدي، فينتج عن ذلك حدوث تغييرات في شكل الثدي وحجمه.

أما عند الحديث عن الضغط الناجم عن حمالات الصدر الضيقة، فهذا النوع من الضغط يُمكنه أن يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل في الثدي، لذلك يجب عليكِ عزيزتي المرأة أخذ الحرص عند اختيار نوع وحجم حمالة الصدر الخاصة بك جيدًا.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة حجم الثدي المفاجئ

 فوائد تدليك الثدي

بعد أن عرضنا لكم إجابة سؤال هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه، فإن للتدليك الكثير من الفوائد التي تعود بالنفع على حجم الثدي وصحته بشكل عام، والآن سنعرض لكم هذه الفوائد في النقاط التالية:

  • يعمل التدليك على منع ظهور الترهل في الثدي، بل يُساعد على ظهور الثديين بشكل متناسق وممتلئ.
  • يُخفف من الأعراض التي تُصاحب الدورة الشهرية، وفي أغلب الحالات يُمكن الشعور بها قبل الوقت المُحدد للدورة الشهرية.
  • يُساعد على ارتخاء الجسم بأكمله.
  • من أهم ما يساعد به التدليك هو أنه يُقلل من خطر التعرض لمرض سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل الألم الناتج عن هذا المرض حين الإصابة به.

من الجدير بالذكر أن الضغط على الثدي يتسبب في الشعور بالألم الشديد، لذلك عند الرغبة في تدليك الثدي للحصول على فوائده، يجب عدم التدليك بشكل دائري ناعم وبسيط، حتى لا يتسبب الضغط في حدوث مضاعفات تتضاد مع رغبتك في الحصول على الراحة والاسترخاء.

تكبير الثدي طبيعيًا

ترغب الكثير من السيدات والفتيات في تكبير الثدي، حتى يكون مظهر جسدها متناسق وجميل، لذلك بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه، سنعرض لكم الآن طريقة تكبير الثدي دون اللجوء للعمليات الجراحية أو التجميلية، وهذا ما سنعرضه في الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب عليك استخدام أي نوع من أنواع الزيوت الخاصة بالتدليك، حيث يُساعد على تمدد الأنسجة الدهنية المتواجدة داخل الصدر، مما يساعد على تكبير حجم الثدي، ومن أمثلة هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الحلبة، زيت بذر الكتان، زيت الجوجوبا، زيت اللافندر.
  2. بعد ذلك استرخي على ظهرك في مكان مناسب ومريح بالنسبة لكِ.
  3. ابدئي بالتدليك عن طريق القيام ببعض الحركات الدائرية على الثدي، ولكن يجب عليكِ الابتعاد عن الحلمات وذلك لأن تدليكهما يؤثر على الحالة الصحية الخاصة بهما.
  4. أثناء القيام بالتدليك وقبله، عليكِ القيام ببعض التمارين الرياضية حتى تقومي بتنشيط الدورة الدموية في جسمك بالكامل.
  5. لا تبذلي أي مجهود يُذكر بعد القيام بالتدليك لمدة ساعة على سبيل المثال، حتى لا تتضرر عضلات الثدي كثيرًا.

لا بد من الاهتمام بتناول الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حتى لا يتضرر الثدي ويُصاب بالترهل، فيُمكنك تناول فيتامين E، والتفاح، وجميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات.

اقرأ أيضًا: علاج الفراغ بين الثديين

تكبير الثدي بالتمارين الرياضية

من الجدير بالذكر يوجد الكثير من الطرق التي يُمكن من خلالها الحصول على ثدي ممتلئ ومشدود، ومن أهم هذه الطرق هي التمارين الرياضية، فهي تعمل على تجميل مظهر الجسم بشكل عام، لذلك سنعرض بعض التمارين التي يتم من خلالها تكبير حجم الثدي من خلال النقاط التالية:

1- تمرين دفع الجدار هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه

 

هو من التمارين التي لها نتيجة جيدة لتكبير الثدي، بالإضافة إلى أنها من التمارين السهلة واليسيرة، حيث يتم القيام بها من خلال الوقوف أمام الجدار بمسافة تكفي وضع الكفين على الجدار في نفس مستوى الصدر، ومن ثم قومي بدفع كتفيكِ ناحية الجدار ببطء، وبعد ذلك عودي لوضع الوقوف مرة أخرى، مع تكرار هذه الخطوات 15 مرة على الأقل.

2- حركة الذراعين الدائرية

هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه

يُعد هذا التمرين من أسهل التمرينات التي تعمل على تكبير الثدي وجعل مظهره مشدود وجميل، بالإضافة إلى أنه يُحافظ على مظهر الذراعين بشكل ممشوق كذلك، يُمكنك القيام به من خلال الوقوف بشكل مستقيم، ومن ثم فرد ذراعيك بشكل مستقيم، وبعد ذلك عليكِ القيام بحركات دائرية للأمام ومن ثم في عكس الاتجاه وهكذا لمدة دقيقتين، ويُمكنك تكراره أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الشعر حول الثدي

3- تمرين الضغط

هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه

هو من أكثر التمارين المُفيدة لصحة الجسم بأكمله وليس الثدي فقط، وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل مذهل للغاية، أما عند الحديث هم الثدي فهو يعمل على تمديد الأنسجة الدهنية المُكونة له، مما يؤدي إلى تكبير حجمه بشكل ملحوظ، ويُمكنك القيام بهذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، مع تثبيت كفيكِ على الأرض، ومن ثم قومي برفع جذع يديك في الاتجاه العلوي وهكذا.

عند الإجابة عن سؤال هل الضغط على الثدي يزيد من حجمه، يجب العلم أن الثدي الصغير يُمكن أن يكون بسبب الجينات الوراثية، ففي هذه الحالة لا يُمكن لأي من الطرق السابقة تكبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى