صحتك

أفضل صبغة لا تضر الشعر

كل سيدة تسعى جاهدةً لكي تبدو في أجمل مظهر وتنطلق بأكثر الإطلالات جاذبية، ولعل هذا هو الدافع الأول وراء بحثها عن أفضل صبغة لا تضر الشعر، لكي تحصل على المظهر الجذاب الذي تريده وفي نفس الوقت تتفادى أقصى حد من الضرر، ولأهمية هذا الأمر بالنسبة إلى كل امرأة سوف نعرض لها ما تحتاجه بهذا الصدد من خلال موقع شقاوة.

أفضل صبغة لا تضر الشعر

هناك الكثير والكثير من أنواع صبغات الشعر الموجودة في الصيدليات والمحلات الخاصة بأدوات ومستحضرات ومنتجات التجميل، إلا أنه من الصعب العثور على أفضل نوع منها لا يضر بالشعر وسط كل الأنواع المطروحة في الأسواق، ومن بين تلك الأنواع الآمنة على الشعر:

1- صبغة REVLON

أفضل صبغة لا تضر الشعر

تصنف صبغة REVLON ضمن أفضل صبغة لا تضر الشعر وذلك بفضل تركيبتها التي تكاد تخلو تمامًا من مادة الأمونيا وهذا ما يتضح من رائحتها الغير نفاذة، وأهم ما يميزها أيضًا هو أنها تعطي الشعر لونًا رائعًا ومظهرًا جذابًا يدوم لفترة طويلة، ويمكن بعد استخدامها استعمال نوع بلسم يحتوي على زيت الأرجان لتغذية الشعر.

كما أن الصبغة تغطي تمامًا مشكلة الشيب التي تعاني منها كثير من السيدات وتظهر بمظهر رائع تحت أشعة الشمس، إلا أن أبرز عيوبها هي الاضطرار إلى سحب لون الشعر أولًا كما أن نتائجها تختلف من شخص لآخر عند تجربتها مع أكثر من سيدة، أما عن سعر صبغة ريفلون في مصر فهو 45 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: صبغة شعر عسلي فاتح طبيعي

2- صبغة فاشون ناتشور Fashion Nature

أفضل صبغة لا تضر الشعر

يعتبر البعض أن صبغة فاشون ناتشور أفضل صبغة لا تضر الشعر على الإطلاق، حيث إنها خالية تمامًا من مادة الأمونيا التي تتسبب في كسر بصيلة الشعر، وإزالة الطبقة الواقية من فوق البصيلة وتجفيفها ومن ثم تقصف وتساقط الشعر، وهي متوفرة في الأسواق المصرية بسعر 193 جنيه مصري.

3- صبغة أوليا Olia من غارنيه

أفضل صبغة لا تضر الشعر

إلى جانب أن صبغة أوليا خالية من الأمونيا فإنها مستخلصة من الزهور الطبيعية، ما يعمل على تحسين جودة الشعر ومنعه من التلف الذي ينتج عادةً عن صبغه، أما عن سعر صبغة أوليا في مصر فهو 83 جنيه مصري.

4- صبغة Keune So Pure Permanent

أفضل صبغة لا تضر الشعر

أبرز ما يميز صبغة Keune So Pure Permanent أنها خالية تمامًا من البارابين والأمونيا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة كبيرة من زيت الأرجان الطبيعي وكذلك مجموعة أخرى من الزيوت الطبيعية الأساسية، التي تعمل على تحسين نوعية الشعر وتقويته وحمايته من التلف، أما عن سعرها في مصر فهو 19 جنيه مصري.

5- صبغة Chi Ionic Ammonia-Free Permanent

أفضل صبغة لا تضر الشعر

إن ما يجعل هذه الصبغة تصنف ضمن أفضل صبغات لا تضر الشعر هو قدرتها على حفظ درجة الحموضة في الشعر، بفضل احتوائها على مكونات طبيعية غنية وفريدة، تمنح الشعر بريقًا ولمعانًا طبيعيًا جذابًا وتغطي مشكلة الشيب بشكل ممتاز، وسعرها في الأسواق المصرية هو 187 جنيه مصري.

6- صبغة GARNIER

أفضل صبغة لا تضر الشعر

لا شك أن جارنيه من العلامات التجارية المميزة وتتميز بتركيبتها التي يعتمد ستون بالمئة منها على الزيوت والمواد الطبيعية، فهي على سبيل المثال غنية بزيوت الزهور الطبيعية ولا تتسبب في إحداث البقع على الشعر وآمنة الاستخدام مع الذين يعانون من حساسية البشرة.

كما أنها تعطي لونًا ومظهرًا مميزًا للشعر وتداري الشيب ولا تلزج الشعر أو تلطخه، إلا أن أبرز عيوبها هو احتوائها على بيروكسيد الهيدروجين، وسعر عبوة صبغة غارنيه في مصر هو 60 جنيه مصري، وسعرها يجعلها مصنفة أفضل صبغة لا تضر الشعر.

7- صبغة SoftSheen-Carson Dark and Lovely Go من غارنيه

أفضل صبغة لا تضر الشعر

تأتي هذه الصبغة على شكل كريم جل وتتميز تركيبتها بغناها بالمواد والعناصر الطبيعية مما يجعلها ضمن أفضل صبغة لا تضر بالشعر، كما أنها غنية بخلاصة زيت الزيتون وقوامها غير قابل للتقطير، وهي سهلة أيضًا في طريقة استخدامها، هذا إلى جانب أنها تمنح الشعر تغذية وترطيبًا عاليًا وتغطي مشكلة الشعر الأبيض وتحافظ على لمعان ومظهر لون الشعر.

تعطي هذه الصبغة لونًا جميلًا يبدو طبيعيًا للشعر الذي يعاني من الشيب ولا تمتص المواد المرطبة أو المغذية من الشعر وتسبب له الجفاف، إلا أن من أبرز عيوبها هي صعوبة غسلها وتنظيف الشعر منها إلى جانب أنها تحتوي على تركيبة من المواد المبيضة، أما عن السعر فهو 129 جنيه مصري.

8- صبغة Creme of Nature Exotic Shine Color

أفضل صبغة لا تضر الشعر

صبغة Creme of Nature Exotic Shine Color يعتبرها البعض أفضل صبغة لا تضر الشعر، وذلك لأنها تعمل على تغطية الشعر الأبيض بشكل كامل وتعطي مظهرًا ولونًا طبيعيًا للشعر، كما أن اللون يدوم لفترة طويلة لأنها مصنعة بتقنية micro-sphere.

تعد تلك الصبغة كذلك علاجًا مغذيًا للشعر وذلك بفضل تركيبتها المميزة، لأنها غنية بزيت الأرجان الطبيعي الذي يعمل على تنعيم وترطيب الشعر، كما أنها تعمل على سحب لونه بمعدل لطيف تدريجي لكي تتدفق الفيتامينات الموجودة في تركيبتها إلى الشعر وبصيلاته أثناء التلوين لحمايته من التلف، أما عن سعر العبوة في مصر فهو 120 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها وأفضل الأنواع

9- صبغة L’ORÉAL PARIS

أفضل صبغة لا تضر الشعر

تتميز صبغة L’ORÉAL PARIS بكونها تخلو كليًا من مادة الأمونيا التي تلحق الضرر بالشعر وتتلفه، كما أنها تمنح للشعر المصبوغ قوة ولمعانًا لأن تركيبتها غنية بمجموعة من المواد الطبيعية، هذا إلى جانب احتوائها على زيت الأرجان وغذاء ملكات النحل.

بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر المغذية للشعر مثل الكولاجين والبروكيراتين والسيراميد، بجانب أنها تأتي في عدة ألوان جميعها جميلة وجذابة ومناسبة لجميع ألوان الشعر وخاصة الشعر الذي يعرف بصعوبة صبغه وتأثير الألوان الأخرى عليه مثل اللون البني والأسود، وسعر صبغة لوريال           في مصر 122 جنيه مصري.

10- صبغة KOLESTON

أفضل صبغة لا تضر الشعر

إن صبغة KOLESTON مصنعة بتقنية Triluxiv لذا هي قادرة على إخفاء أثر الشيب الذي يؤرق السيدات عند ظهوره وسط الشعر، وهي تأتي بالعديد من الألوان المميزة كما أنها تحتوي على بلسم لكي يثبت لون الشعر.

هذا بالإضافة إلى أنها لا تتسبب في تحسس فروة الرأس وهي غنية بالمواد المرطبة للشعر، إلا أنه لا يفضل استخدام صبغة KOLESTON لصبغ الشعر الذي يعاني من مشكلة التقصف أو التلف، وسعر العبوة في مصر هو 48 جنيه مصري.

الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر في المنزل

إن السيدة عندما تتعرف إلى أفضل صبغة لا تضر الشعر قد تواجه بعض المشاكل في الذهاب إلى مراكز التجميل “الكوافير” لصبغ شعرها، إلا أن هذا الأمر لا يدعو للقلق ويمكن للمرأة انتقاء واحدة من أنواع الصبغات السالف عرضها، وتطبيقها في المنزل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. القيام بشراء عبوتين من صبغة الشعر في حال كان الشعر متوسط الطول.
  2. إجراء اختبار حساسية عن طريق صبغ خصلة واحدة من الشعر لمعرفة ما إن كانت البشرة حساسة أم عادية.
  3. القيام بتطبيق الفازلين على جذور ومنبت الشعر وذلك من أجل تجنب تلطخ الوجه بالصبغة أثناء الاستخدام.
  4. تمشيط الشعر جيدًا قبل استخدام الصبغة وذلك للتخلص من أي تشابك بين خصلات الشعر.
  5. تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء لمساعدة الصبغة على تغطية الشعر بأكمله.
  6. يتم خلط جميع المكونات الخاصة بالصبغة جيدًا كما هو موضح على العلبة في طريقة الاستخدام.
  7. القيام بتوزيع خليط الصبغة باستخدام مشط قديم بدءًا من جذور الشعر وحتى أخر أطرافه.
  8. من الأفضل بتلك الخطوة استعمال فرشاة الأسنان عند القيام بصبغ جذور الشعر لكي يتم توزيع اللون في الشعر بالكامل.
  9. توضع الصبغة على الشعر مع تغطيتها بالبونية تبعًا للفترة المحددة على العلبة في طريقة الاستخدام.
  10. القيام بغسل الشعر جيدًا باستخدام الماء وكذلك البلسم المرفق بعبوة الصبغة لكيلا يفقد الشعر لونه.
  11. من الأفضل أن يتم غسل الشعر بنوع شامبو خالٍ تمامًا من السلفات من أجل الحفاظ على لون الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل صبغة للشعر بعد الحناء

الوقاية من أضرار الصبغة على الشعر

من الممكن للمرأة أن تتفادى ولو جزء صغير من الأضرار الكثيرة التي تنتج عن صبغ الشعر، وهذا من خلال اتباع الآتي:

  • القيام بتجربة نوع الصبغة المستخدمة في تلوين الشعر على خصلة واحدة فقط منه قبل الشروع في صبغ الشعر بالكامل.
  • قص أطراف الشعر بصفة مستمرة للتخلص من الشعر الذي تعرض إلى التلف نتيجة الصبغ.
  • الحرص على انتقاء نوع شامبو مناسب لنوعية الشعر.
  • تجنب القيام بتجفيف الشعر باستخدام السيشوار عقب صبغه بشكل مباشر.
  • عمل حمام زيت للشعر بصفة مستمرة لوقايته من الأضرار التي تنتج عن الصبغة.
  • غسل الشعر باستخدام الماء وخل التفاح للحصول على لمعان جذاب.
  • التأكد من أن نوع صبغة الشعر المستخدمة خالية من مادة الأمونيا التي تتسبب في حساسية الجلد وربما إصابته بالسرطان على المدى البعيد.
  • تجنب صبغ الشعر بصفة مستمر حيث إن ذلك يتسبب في إضعاف الشعر وإصابته بالتلف الشديد.
  • استخدام ألوان صبغة فاتحة لتظهر تأثير في الشعر الفاتح، وألوان داكنة للشعر الداكن ولا سيما الأسود بالذات.
  • استخدام أنواع جيدة من حمام الكريم وكذلك الزيوت التي تعالج الشعر التالف.
  • التأكد من أن الشعر في حالة جيدة تسمح بصبغه قبل القيام بصبغه بالفعل.

من خلال عرض أفضل صبغة لا تضر الشعر يمكننا استنتاج أن مادة الأمونيا هي العنصر الرئيسي الذي يتسبب في إلحاق الكثير من الضرر بالشعر، لذا يجب الحرص على انتقاء نوع صبغة شعر يخلو من الأمونيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى