دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بولد

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بولد يقبله الله من عباده ويرزقهم بالذرية الصالحة، فإن الله أقرب إلينا من حبل الوريد، والجدير بالتوضيح هو أن الدعاء هو العامل الوحيد الذي من شأنه رد القدر، كما أن الله هو القادر على كل شيء فيمكن للعباد الدعاء بما يتمنوه، وعبر موقع شقاوة سنتعرف على أهم أدعية الجماعة.

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بولد

  • اللهم رب الناس، إله الناس، ملك الناس أسألك يا كريم أن تمنّ علينا برزقك وكرمك وأن تهبنا من لدنك ذرية صالحة، اللهم إنك القادر على كل شيء فأنت تقدر ولا يقدر عليك، اللهم تقبل دعائي فأنت سميع الدعاء.
  • اللهم باسمك الأعظم أسألك أن تجنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا، اللهم إني أسألك أن تؤتني من لدنك رحمة وهيئ لي من أمري رشدًا، اللهم إني أسألك الذرية الصالحة وأنت الوهاب.
  • يا الله أنت خالق كل شيء، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، فاللهم إني أسألك كما مننت على سيدنا ذكريًا أسألك يا وهاب أن تهبني ذرية صالحة.
  • اللهم إني أسألك بدعاء نبيك زكريا “رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين” اللهم لا مانع لما منحت ولا مانح لما منعت، فاللهم إن كان منعك الذرية لي بسبب أحد ذنوبي، فاللهم أغفره لي وتقبل دعائي يا أكرم الراحمين.
  • يا وهاب أنت من قلت في كتابك واستغفروا ربكم إنه كان غفارًا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين، فاللهم إني أستغفرك ربي لا إله إلا أنت الحي القيوم وأتوب إليك.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك نافذ فيا حكمك وعدل فيا رجاؤك، اللهم إنك أنت الوهاب الذي لا تنفذ خزائنه، اللهم أكرمني بما أنت أهل له، ولا تكرمني بما أنا أهل له، اللهم إنك أنت الوهاب وأنا أسألك أن ترزقني من لدنك قرة أعين لنا.
  • اللهم ارزقني من لدنك ذرية صالحة أسعد بها فهو عليك هين فقد خلقتني من قبل ولم أكن شيئا فأنت يا إلهي تفعل ما تشاء وتخلق ما تشاء سبحانك بيدك كل شيء وإذا أرت شيئاً تقول له كن فيكون.
  • اللهم إنك أنت الكريم الوهاب، أنت الفعال لما تريد وأنت المجيب الحميد، اللهم إني عبدك الذليل لا حول لي ولا قوة في قدرتك، اللهم إني أدعوك بجوارحي وأعلم إنك أنت السميع العليم، اللهم أرزقني ذرية صالحة ولا تذرني فردًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أسألك يا الله أن تهبني ذرية صالحة، اللهم أنت الواهب وأنت القادر على كل شيء ولا يقدر عليك، قد وجهت نفسي وأسلمت قلبي ووجهي وأسندت ظهري إليك، فلا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • اللهم بحق لا إله إلا الله التي أقولها إيمانًا وعملًا، أسألك وأنا على يقين بأنك الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يُلد ولم يكن لك كفوًا أحد، أن ترزقني ذرية صالحة يا كريم فأنت ناصر المستضعفين وأنا عبدك المسكين يا الله.
  • يا رب يا رزاق يا وهاب يا كريم إني أسألك أن تكتب لي ذرية صالحة يا من لا يعجزك في السماء ولا في الأرض شيء ولا تذرني فرداً يا إلهي فأنت خير الوارثين يا رب إني أسألك ألا تحرمني الذرية الطيبة الصالحة فأنت مجيب الدعاء وسامع الرجاء.
  • اللهم إني أسلمت وجهي إليك وأسندت ظهري إليك فلا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الصعب إذا شئت سهلًا، فاللهم هبني من ذريتك ولدًا صالحًا يكون خير عون وسند لي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت القوي وأنت العزيز وأنت الحليم وأنت الكريم، اللهم إني أسألك أن تخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة لي إلا بك، اللهم إني أسألك أن تهبني ذرية صالحة فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وأنت الولي النصير.

اقرأ أيضًا: هل يتغير نوع الجنين بالدعاء

دعاء لتسريع الحمل بين الزوجين

يواجه بعض الرجال والسيدات مشاكل في الإنجاب، وتوجد الكثير من الطرق التي يستعينون بها ومنها دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بولد ودعاء تسريع الحمل، ولعَّل أبرز هذه الأدعية هي:

  • يا رب يا كريم يا رزاق يا رحيم يا وهاب، اللهم إني أسألك أن تقسم لي الذرية الصالحة يا أكرم الأكرمين، اللهم يا من لا يعجزه شيئًا في الأرض ولا في السماء فلن يعجزك سؤال عبدك الضعيف يا رحيم.
  • يا رب إني أسألك باسمك الأعظم وأستقدرك بقدرتك يا رب أسألك باسمك الطاهر المبارك الطيب الذي إذا سألك به أحد أعطيته وإذا دعاك أجبته وإذا استرحمك رحمته أن تيسر أمورنا وترزقنا ذرية صالحة تسعد بها قلوبنا وتقر بها أعيننا آمين يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن يا قادر يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تيسر لي ولزوجتي رزقنا بالذرية الصالحة يا رحيم، فاللهم ما قد عجز الأطباء عنه لا يعزك فأنت تعلم وأنا لا أعلم، فاللهم إن كانت ذريتي شرًا لي فأسألك يا الله أن تجعل فيها الخير لي وترزقني بها.
  • اللهم إني أسألك أن تهب لي من زوجتي ذرية لي وقرة عين لي فإنك أنت الوهاب، اللهم إنك من قلت أدعوني أستجب لكم وها أنا عبدك ابن عبدك لم أمل ولم أكِل من الدعاء، فاللهم أنت المجيب الرحيم.
  • اللهم إني بك قد آمن وبكتبك التي أنزلت وبرسلك التي بعثت، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، وأسألك بعدد المستغفرين والداعين والمصلين والساجدين يا كريم أن ترزقني سؤالي وألا تردني خالي الوفاض، اللهم إني الفقير وأنت الغني وإني الضعيف وأنت القوي، فاللهم عاملني بما أنت أهل له ولا تعاملني بما أنا أهل له.
  • اللهم إني أسألك الذرية الصالحة، اللهم يا كريم أسألك أن تجعلني من عبادك الذين لا تنقطع أعمالهم في الدنيا وذلك بسبب الولد الصالح الذي يدعو لهم، فاللهم لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم أنت المعين وأنت الحليم الرحيم وأنا عبدك الضعيف، اللهم إني أسألك أن ترزقني اولادًا صالحين كي يكونوا خير عون وسند لي على شدائد الحياة، فلا معين إلا أنت ولا مجيب سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك يا صاحب الفضل والمنة أن تهب لي من لدنك صبياً زكاة وحناناً من لدنك وأن تجعله يا ربي نقيًا تقيًا وبارًا بي وبوالدته ولا تجعله عصياً جباراً وآته يا ربنا الحكم صبياً، واكتب له يا إلهي طول العمر وسعة الرزق وارزقه حسن العمل والسعادة في الحياة الدنيا والحياة الآخرة.
  • اللهم إني قد سجدت إليك وأسلمت نفسي إليك فالمذلة إليك رفعة وكرامة، اللهم إني أسألك أن تُقر عيني بما اتمنى وأرغب، اللهم إنك أنت الخالق الوهاب، فاللهم أرزقني بالذرية الصالحة التي تدخلني الجنة يا رحيم.
  • اللهم أنت من قلت بأن المال والبنون زينة الحياة الدنيا، وقد مننتّ عليّ بالمال فاللهم إني أحمدك وأشكر فضلك ونعمتك عليّ، واللهم إني أسألك أن تمنن عليّ مرة أخرى كما مننت على نبيك موسى وأن تهب لي ولدًا صالحًا في هذه الحياة يا أكرم الواهبين.

اقرأ أيضًا: دعاء مجرب لجمال الجنين

دعاء قبل الجماعة للحمل بتوأم ذكور

في بعض الحالات يرغب الآباء والأمهات في إنجاب توأم ذكور، وهي هذه الحالة يتم الاستعانة ببعض الأدعية وهو ما نوضحه استكمالًا لدعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بولد.

  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ. وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقنى الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى التي إذا دعيت بها أجبت أن ترزقني الذكور في القريب العاجل يا أرحم الراحمين، اللهم أنت القادر ولا يقدر عليك وأنت الغني الذي لا يُحد غناه.
  • اللهم إني عبدك الفقير ألوذ وأتوب إليك، اللهم إني أسألك ولدًا تقيًا وحليمًا وذكيًا وأنت القادر الرزاق، اللهم أعني أن أشكر فضلك ونعمتك عليّ، فالحمد لله حتى ترضى، والحمد لله إذا رضيت والحمد لله بعد الرضا.
  • اللهم إني أسألك باسمك الوهاب أن تهبني من لدنك ذرية صالحة تكون سببًا في نشر ورفعة راية دينك، اللهم إني عبدك الضعيف وألوذ إلى قوتك وقدرتك فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ولا شريك لك ولك الحمد دائمًا وأبدًا، اللهم إني أعلم بأنه لا مانع لما أعطيت ولا مانح لما منعت، فاللهم إني أسألك أن تمنن عليّ مرة أخرى بنعمك التي لا تعد ولا تحصى وأن ترزقني يا الله الذرية الصالحة وأن ترزق كل مشتاق يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر، اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا وأن ترزقنا الذرية الصالحة التي طالما دعواتك بها فأنت الواهب، اللهم آمين.
  • اللهم يا من لا تضيع ودائعه إني أستودعك اجنتها في رحمها يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك الحفظ والسلامة لهم وأن تمسك بهم في حالة سقوطهم يا كريم إمساك السماء من أن تقع على الأرض فأنت القادر والمقتدر وأنا عبدك لا حول لي ولا قوة.
  • اللهم قد خلقتني من قبل ولم أكن شيء وكان عليك هينًا ويسيرًا، فاللهم أسألك ذرية صالحة لن يعجزك خلقهم فأنت القادر وأنت الخالق وأنت الوهاب.
  • اللهم أنت قلت وقولك الحق: (ادعوني استجب لكم)، وقلت (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعانِ)، وقلت: (أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء) أسألك يا مجيب بكل اسم هو لك أن ترزقنا الذرية الصالحة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من أخرجت إبراهيم من قلب النار وأحييت يونس في بطن الحوت وأنجيت يوسف من جُب البئر، أسألك يا مجيب أن ترزقني الذرية الصالحة التي أدعوك بها، فلا مجيب لي سواك ولا قادر غيرك، اللهم إني عبدك ابن عبدك راضي بقضائك نافذ في حكمك وعدل في رجائك.
  • اللهم إني أسألك أنا وكل مشتاق أن تمنن علينا بنعمة الولد فأنت الخالق ولم تخلق وأنت الوهاب العاطي دون حساب يا من لا تنفذ خزائنه، اللهم إني قد أسلمت ظهري إليك ووجهت وجهي إليك وأنت الرحيم المجيب.
  • يا ودود يا ودود يا صاحب العرش العظيم يا فعال لما تريد إلهي إني بنور وجهك الكريم الذي ملأ أركان عرشك أسألك أن تمن علينا بالولد الصالح الحليم الذي يكون لنا سندًا وعونًا ويكون أفضل مثال للابن البار بأبويه والأخ المعين

دعاء الجماعة بين الزوجين للحمل بولد يمكن من خلاله الرزق بالذرية الصالحة إذا أراد الله ذلك، حيث توجد العديد من الأدعية التي يمكن دعاء المولي بها، لكن الله هو القادر على كل شيء وهو المجيب العليم سميع الدعوات.

قد يعجبك أيضًا
اترك تعليقا