صحة طفلي

أنواع حليب نيدو للأطفال وما الأفضل منها لصحتهم

أنواع حليب نيدو للأطفال نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث أنه قد لا تعلم الكثير من الأمهات بأنواع حليب نيدو المختلفة وما هي الأنواع الأفضل من بينها لطفلها، أو ما يحتوي عليه من عناصر غذائية، وللتعرف على إجابات جميع هذه الأسئلة يمكنكم مراجعة السطور القادمة لمزيد من المعلومات عن حليب نيدو للأطفال.

ما هو عمر الطفل المناسب لتناول حليب نيدو

  • دائماً ما تنصح شركة نيدو بعدم إعطاء أنواع الحليب الخاصة بها قبل عمر عام، لذلك يجب التأكد من ارضاع الطفل بشكل طبيعي في عامه الأول، كما يمكن الاعتماد على اللبن الصناعي في حالة عدم التمكن من الرضاعة الطبيعية.
  •  فلبن نيدو لا يحتوي على المكونات الغذائية اللازمة للطفل الرضيع، لذلك لا يجب التفكير في تقديمه له قبل اتمامه سن العام، ومع ذلك فإن حليب نيدو هو الحليب المثالي الذي يمكن تناوله بعد عمر العام لاحتوائه على كافة العناصر الغذائية اللازمة للطفل بعد بلوغ السنة من العمر.

نبذة عن لبن نيدو المدعم

  • حليب نيدو المدعم يتميز باحتوائه على 13 نوع مختلف من المعادن والفيتامينات الهامة لنمو الطفل بالمقارنة بباقي أنواع الحليب المختلفة، ولكن يجب العلم أنه غير مناسب للطفل الذي يقل عمره عن عام، فمعدة الطفل في هذا العمر لا تكون مستعدة لهضم الحليب البقري كما هو الحال في الأطفال الأكبر عمرا.
  • وفي جميع الأحوال ننصح باستشارة الطبيب قبل تناول حليب نيدو، أو غيره من الأنواع الأخرى قبل بلوغ عمر السنة، واتباع نصائحه بخصوص الجرعة المقررة منه بعد عمر السنة أو ما يزيد عن هذا العمر.

افضل انواع حليب نيدو للأطفال

  • طبقاً لرأي بعض الأمهات اللاتي استخدمن حليب نيدو لعمر العام فقد نصحن الأمهات الأخريات باستخدامه لأنه يخلص الطفل من المغص والإمساك الذي كان يعاني منه الأطفال في حالة استخدام نوع آخر من الحليب.
  •  كما نصحن بتناول الأطفال لحليب نيدو بلس وان للأطفال الذين يعانون من بطء في عملية النمو، كما ساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي بفضل احتوائه على العناصر اللازمة لنمو الطفل بشكل طبيعي.
  • كما يتميز لبن نيدو بالطعم المقبول بالمقارنة بأنواع اللبن الصناعي التي يتناولها الأطفال بعد عمر العام، ولكن لا تنصح الأمهات بإضافة العسل لحليب نيدو لأنه يسبب مشاكل في المعدة للأطفال.

المحتوى الغذائي من العناصر الغذائية بحليب نيدو

يتميز حليب نيدو باحتوائه على قدر مرتفع من العناصر الغذائية لذلك فهو الخيار الأمثل للطفل، وتتمثل هذه العناصر في عنصر الزنك والحديد والكالسيوم، وفيتامين أ وسي، وفيتامين د، وفيتامين هاء، إضافة لفيتامين ب6 والثيامين، والبيوتين، حمض البانتوثنيك.

نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: أفضل حليب للأطفال الرضع في المملكة وكيفية اختياره ومميزات كل نوع

أنواع حليب نيدو للأطفال

يوجد أنواع مختلفة من حليب نيدو للأطفال، وإليكم أهم أنواعها مع ما تحتويه من عناصر غذائية:

Nido Kinder +

أنواع حليب نيدو للأطفال

وهذا النوع يناسب الأطفال ما بين عمر 1-3 من الأعوام، فهو يحتوي على 13 نوع من المعادن والفيتامينات وعلى عنصر البريبايوتكس المعزز لتطور نمو الطفل، والرفع من أداء الجهاز المناعي للجسم، فضلا عن احتوائه على فيتامين ب6 والزنك والحديد وحمض الفوليك، وفيتامين أ والنياسين.

Nido Fortificada:

ويتميز هذا النوع باحتوائه على الحديد وفيتامين سي بشل مركز مما يساعد على تكثيف نمو الطفل بطريقة صحية، إلى جانب غناه بفيتامين أ، ود، وعنصر الزنك والحديد والبروتينات المغذية والكالسيوم.

Nido+:

أنواع حليب نيدو للأطفال

وهو من الأنواع التي تحتوي على اثنى عشرة نوع من المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الطفل البالغ ثلاثة أعوام، ومن ضمن هذه العناصر فيتامين سي والبروتين والكالسيوم وفيتامين د وفيتامين أ.

Nido Kinder 1+Lacto-Ease:

أنواع حليب نيدو للأطفال
أنواع حليب نيدو للأطفال
  • وهو من أحدث أنواع حليب نيدو وهو يناسب للفئة العمرية التي بين 1-3 من السنوات وهو شبيه للنوع الأول، ولكنه يحتوي على معدلات أقل من اللاكتوز، كما يعزز هذا الحليب من نمو عظام طفلك بصورة طبيعية، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية.
  • ومن بينها معدلات مرتفعة من فتامين سي والكالسيوم وفيتامين ب6 وفيتامين أ وحمض الفوليك والنياسين، ويجب العلم أنه لا يمكن استخدام الحليب بعد تحضيره حتى يوم واحد وذلك يسري على جميع أنواع حليب نيدو.

بعد التعرف على أنواع حليب نيدو للأطفال يمكن التعرف على المزيد عبر: أفضل حليب للأطفال عمر سنة وما هي فوائده وقيمته الغذائية

كيفية إعداد حليب نيدو للأطفال

لكي تتمكني ممن إعداد كوب واحد من حليب نيدو المخصص للأطفال قومي بإضافة 4 من الملاعق الغيرة منه مع كوب من سعة 236 ملليتر من الماء الفاتر، وهي الطريقة الصحيحة لإعداد حليب نيدو للأطفال.

ونوصي بالتعرف على المزيد عبر: أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة وحالات تستدعي استخدامه

كيف نعلم أن الطفل لديه حساسية من اللاكتوز

ينبغي العلم بأن نحو 2% من الأطفال يعانون من حساسية لمادة اللاكتوز الموجودة في الحليب في عمر العامين، وتظهر عليهم بعض الأعراض نتيجة لذلك، ومن بينها ما يلي:

  • وجود غازات بمنطقة البطن وانتفاخ بشكل واضح.
  • الإصابة بالإسهال وفي تلك الحالة يجب التواصل مع الطبيب المتخصص بشكل فوري لاتخاذ الاجراء الطبي المناسب.

وبشكل عام يحتاج جسم الطفل بعد عمر العام لإدخال الدهون للجسم والتي تساعد على تطور الدماغ لديه وتعزيز عمل جهاز المناعة والجهاز العصبي أيضا، وينصح في تلك المرحلة بعدم إعطاء الطفل لحليب البقر لأنه ثقيل على المعدة ولا يتم هضمه ببساطة، لذلك فإن منتجات الحليب المكتملة الدسم تساعد على حماية جسم الطفل من الإصابة بالأمراض المختلفة ومنها مرض السكري من الفئة الثانية، لذلك من الأفضل اعطائهم لبن نيدو بهذه المرحلة.

ويجب العلم أن إعطاء الحليب للطفل قبل عمر العام يعرضه للخطر بشكل كبير، ومن الأفضل أن يحصل الطفل على الرضاعة الطبيعية قبل عمر العام لأنها تعد التغذية المثالية له والتي تساعده على الرفع من قدرة جهازه المناعي على محاربة أنواع العدوى المختلفة التي يمكن أن يتعرض لها جسمه في هذا العمر الصغير، كما أنه من الأفضل عدم إدخال أي نوع من الأطعمة إلى جانب الرضاعة الطبيعية في السنة الأولى من العمر لأنها تقلل من امتصاص الحديد بالجسم.

الجرعة المناسبة من حليب نيدو للأطفال

تتساءل الكثير من السيدات على الجرعة المناسبة من حليب نيدو للطفل التي يمكن تناولها بشكل يومي حتى لا يتم تجاوز الجرعة المقررة وبالتالي التسبب في مشاكل صحية للطفل، لذلك يجب إعطاء الطفل من حصتين لثلاثة حصص من حليب نيدو بشكل يومي، على أن تكون الحصة الواحدة هي 1/2 كوب من الحليب.

الأنواع المناسبة من حليب نيدو للطهي

يعد حليبNido 1+ من أهم البدائل للحليب التقليدي أو البقري عند الطبخ، وهو من الطرق المفيدة لإدخال جميع العناصر الغذائية الموجودة به للطفل عن طريق الطعام، فالكوب الواحد من هذا النوع من الحليب يعادل كوب من اللبن البقري العادي، كما أنه يتوفر في الوقت الحالي في العديد من محال البقالة والسوبر ماركت ويمكن ايجاده بسهولة وبأسعار مناسبة.

الخلاصة في 7 نقاط

  • لا ينصح باستخدام حليب نيدو للأطفال قبل عمر عام.
  • أفضل نوع حليب نيدو للأطفال الذين يعانون من بطء النمو هو حليب نيدو بلس وان.
  • نيدو بلس كندر يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات ومناسب من عمر عام حتى ثلاثة أعوام.
  • حليب نيدو وان بلس يحتوي على 12 فيتامين ومعادن.
  • هناك حليب نيدو لمن يعاني من الأطفال من حساسية اللاكتوز.
  • يفضل ألا تزيد الجرعة عن نصف كوب في اليوم.
  • نيدو 1 بلس مناسب للطهي في المنزل.

بالحديث عن الأنواع المناسبة من حليب نيدو للطهي نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع الذي تعرفنا من خلاله على أنواع حليب نيدو للأطفال وما هو الأفضل من بينها للأعمار المختلفة للطفل، ويجب عدم التردد في استشارة الطبيب للإجابة على أي نوع من الأسئلة المرتبطة بهذا الموضوع الهام لإفادتك بالمعلومات اللازمة لك لصحة أفضل لطفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى