أفضل حليب للأطفال عمر سنة

أفضل حليب للأطفال عمر سنة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث يحتاج إليه الأطفال في هذا العمر لأنه سن النمو الذي يحتاج فيه الطفل للعناصر الغذائية اللازمة لتطور نموه، والحليب من أهم الأساسيات في طعام أي طفل في هذا العمر الصغير، فالطفل يتعلم أن يعتمد على نفسه في التغذية بشكل تدريجي حيث يبدأ مص أصابعه ومن ثم يأكل في الطبق الخاص به من 15-18 شهر، ولكن لا يتمكن من الاعتماد على نفسه بشكل كلي خلال هذه الفترة ويحتاج للمساعدة من الأم.

وبشكل عام يجب أن تهتم الأمهات بتقديم الأطعمة المفيدة للطفل ومنها الحليب، لذلك ترغب الأمهات في التعرف عن أفضل الأنواع منه للمساعدة على تغذية الطفل بشكل صحي، وهذا ما سوف نتطرق إليه في السطور القادمة.

كيفية اختيار أفضل حليب للأطفال عمر سنة

كما ذكرنا فإن الحليب من أهم العناصر الصحية في غذاء الطفل، وذلك لاحتوائه على مختلف العناصر الغذائية المفيدة في بناء العظام والأسنان وهي فيتامين د والكالسيوم، وعندما نفاضل بين الأنواع المختلفة من الحليب اللازم لنمو الطفل يجب أن نضع في الاعتبار عدد من النقاط التي تساعدنا في اختيار أفضل حليب للأطفال عمر سنة ، وهي كالآتي:

النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار افضل حليب للاطفال عمر سنة

  • يجب اختيار الحليب الكامل الدسم لجميع الأطفال ممن تقل اعمارهم عن عامين، وذلك للحصول على الدهون الهامة في عملية تطور الدماغ والنمو.
  • في حالة تعرض الطفل لمشاكل او اضطرابات في القلب أو كان يعاني من السمنة المبكرة أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يجب الحصول على استشارة الطبيب حول نوع الحليب المناسب له.
  • بين عمر سنة وسنة ونصف يجب اعطاء الطفل الحليب في كوب بدلاً من الرضاعة.

عدد الوجبات اليومية من الطعام مع الحليب

  • يجب أن يحصل الطفل في عمر السنة على 3 من الوجبات الرئيسية مع الحليب مع 2 من الوجبات الخفيفة أو3، ويجب عدم اجبار الطفل على الطعام في حالة عدم رغبته في ذلك، فهو نابع من شعوره الداخلي بالشبع أو الجوع، كما لا يجب أن نترك الطفل يتناول الطعام على مدار اليوم أو كلما أحب ذلك.
  • وذلك لعدم قدرته على استيعاب الجوع أو الشبع، وبالتالي نعرضه للإصابة بمرض السمنة، فيجب أن يضع الطفل في اعتباره أن هناك نظام يجب اتباعه فيما يخص الوجبات الخفيفة أو الأساسية، وذلك من خلال تقديم الطعام في أوقات محددة من اليوم.
  • وبشكل عام في حالة الرغبة في التعرف على الكمية المناسبة من الطعام لكل طفل يجب مشاورة الطبيب المتخصص في هذا الشأن.

قائمة بأفضل أنواع الحليب لعمر سنة للأطفال

فيما يلي قائمة بأفضل أنواع الحليب المناسبة لعمر سنة وهي كالآتي:

حليب نوفالاك 3

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

عمر سنة من الأعمار التي يحتاج بها الطفل للعديد من المكونات الغذائية التي لا تقتصر على الكالسيوم الموجود في اللبن فقط بل يجب أن يكون مدعم بالمعادن والفيتامينات اللازمة لعملية النمو بشكل عام، ولذلك فإن حليب نوفلاك هو الاختيار الامثال لمنح النمو المتوازن والصحي للطفل وذلك لاحتوائه على الحديد والفيتامينات والمعادن بما يتناسب مع احتياجات الطفل اليومية من هذه العناصر، وهو مناسب للأطفال من عمر 1-5 من السنوات.

حليب نيدو بلس

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

الكثير منا تربى على حليب نيدو بلس الذي يعد افضل حليب للاطفال من عمر سنه فيما فوق، فهو يعمل على الاسراع من عملية النمو، والتنمية من جميع المهارات الجسمانية والعقلية للطفل، وذلك نظراً لاحتوائه على عناصر متعددة كالكالسيوم اللازم لعملية بناء العظام، وكذلك فيتامين د الذي يعزز من قوة وكثافة العظام، والعديد من الفيتامينات فضلاً عن عنصر الحديد.

حليب بروجرس جولد

حليب بروجرس جولد

وهو مناسب للاطفال من عمر عام وحتى 3 من السنوات، ويساعد على وقاية الطفل من الأنيميا لاحتوائه على الحديد والمعادن الذي هو بأشد الحاجة إليها في هذه المرحلة العمرية، وكذلك فهو يحتوي على فيتامين د والكالسيوم بمعدلات جيدة للتطوير من مهارات الطفل وتقوية العظام، كما يمنحه البروتين الذي يعمل على تنمية قدراته على المستوى العقلي والحركي.

حليب بديا شور

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

وهو مناسب للأطفال من عمر 1-10 من الأعوام نتيجة لاحتوائه على أنواع متعددة من العناصر الغذائية التي قد تصل لنحو أربعين عنصر، تتنوع ما بين المعادن والبروتينات والفيتامينات، لذلك يمكن اعتباره من أفضل أنواع المكملات الغذائية التي تساعد على التخلص من النحافة عند الأطفال، ويتواجد في جميع المشافي الحومية والمراكز التابعة لوزارة الصحة.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: أفضل جهاز بخار للأطفال وأهميته في المنزل وكيف يتقبل الطفل الجهاز؟

حليب نان 3

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

ويتميز هذا النوع من الحليب باحتوائه على كافة المكونات الغذائية التي تعزز من بناء جسم الطفل من عمر عام فيما فوق، وبشكل خاص لو كان الطفل يعاني من النحافة ويحتاج للاهتمام من الناحية الصحية، فهذا الحليب يعوض لديهم النقص في عنصر الكالسيوم والحديد والفيتامينات وبالتالي فهو يساعد على رفع وزن الطفل لمن يعانون من نقص الوزن.

كما لا يفوتك التعرف على معلومات إضافية عبر: أسباب ولادة طفل منغولي وما هي قدرات وإمكانيات المصابين بمتلازمة داون

حليب بيبيلاك 3

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

وهو هام في عملية تطور الطفل من عمر العام أو أكثر لاحتوائه على بعض العناصر الرئيسية في دعم نمو الطفل وتتمثل في الحديد والفيتامينات والكالسيوم، وهي من الأساسيات في دعم جميع القدرات لدى الطفل، ويساعد على بناء جسم الطفل بشكل صحي.

حليب سيميلاك غين بلص 3

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

يحتوي هذا الحليب على عناصر متميزة لمساعدة الطفل على التغذية المثالية بعد عمر السنة ومنها حمض اللوتين والدهون الغير محتوية على زيت النخيل، فضلاً عن احتوائه على الحديد والكالسيوم اللازم في عملية بناء العظام عند الأطفال في هذه المرحلة العمرية الهامة.

وإليكم أيضًا المزيد من التفاصيل عبر: مواقع ملابس اطفال رخيصة: أفضل 16 ملابس أطفال اون لاين

حليب نكتاليا3

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

حليب نكتاليا من أنواع الحليب المتكاملة التي يمكن وصفها بأنها افضل حليب للاطفال عمر سنه، فهي تساعد الطفل على النمو المتكامل من عمر عام وحتى ثلاثة أعوام، فهو مدعم بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على توفير احتياجات الطفل في هذه الفترة الهامة من النمو، وهو من أهم الأنواع المحتوية على نسب جيدة من الحديد اللازمة بشكل كبير للطفل.

حليب بيوميل 3

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

وهو مناسب للأطفال في عمر العام حتى 3 من الأعوام، وهو أيضاً مدعم بالمعادن والفيتامينات التي لها فضل كبير في التطوير من المهرات الحركية والعقلية لدى الأطفال، كما يعزز من مستويات الحديد في الدم بالشكل الذي يعمل على وقاية الطفل من التعرض للأنيميا في هذه المرحلة العمرية.

حليب أبوت غين بلس

أفضل حليب للأطفال عمر سنة

يتميز هذا الحليب باحتوائه على تركيبة متكاملة وفريدة من نوعها من العناصر الغذائية التي تناسب الطفل من عمر 1-3 ممن السنوات، فهو يعمل على منحه جميع العناصر الغذائية التي تساعده في عملية بناء العظام وتعزيز قوة الجسم وعدم افتقاده للعناصر الغذائية التي تسبب ضعف ووهن جسم الطفل.

بعد أن تعرفنا معاً على النقاط التي جب ان نرتكز عليها عند اختيار أفضل حليب للأطفال عمر سنة وكيفية اختيار نوع الحليب المثالي، وما هي أفضل الأنواع من بين أنواع الحليب المطروحة في الأسواق نكون قد وصلنا لنهاية هذا الموضوع، ونرجو أن نكون قد قدمنا للأم جميع المعلومات التي هي بحاجة إليها لمساعدة الطفل على النمو بشكل صحي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.