ولادة

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء متوفر بالأسواق، حيث يرغب العديد من الناس في الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا والتخلص من كافة مشاكل البشرة فيلجؤون إلى استعمال مستحضرات التجميل التي تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، على الرغم من تواجد العديد من الصابون الطبيعي الفعال في تفتيح لون البشرة الداكنة، لذلك من خلال موقع شقاوة سوف نعرض مجموعة من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء بالإضافة إلى عدة وصفات طبيعية فعالة لحماية وتفتح البشرة.

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة والتلوث الكيميائي، لذا يصعب الحفاظ على البشرة فاتحة وموحدة اللون، قامت العديد من الشركات بتوفير صابون لحل هذه المشكلة ويساعد على حماية البشرة ومنحها النضارة والإشراق كما ترغب عزيزي القارئ، من خلال الفقرة الآتية نعرض أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء:

1- صابونة GLUTATHIONE

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

هي واحدة من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء بفاعلية كبيرة وملحوظة من أول استخدام، هذال بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة الفعالة في علاج مشاكل البشرة وهو ما يُشير إليها اسمها وهي مادة “الجلوتاثيون”، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين C وفيتامين E الذي يمنح البشرة الإشراق والنضارة.

الجدير بالذكر أنها ليست فقط تساهم في تفتيح لون البشرة وتوحيد، بل تساعد على القضاء على البقع الداكنة الناتجة عن التعرض المباشر باستمرار لأشعة الشمس، وتقضي على النمش وفرط التصبغ الناجم عن التعرض للشمس، كما تساعد على علاج المسام الواسعة التي تعاني منها الكثير من النساء، وتتوفر الصابونة في الصيدليات المصرية بسعر يصل إلى 95 جنيه مصري، ويُمكن الحصول عليها أونلاين بنفس السعر من هُنا.

2- صابونة PAPAYA WHITENING SOAP

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تعتبر هذه الصابونة مقشرًا طبيعيًا للتخلص من الخلايا الميتة، وتُعد علاجًا فعالًا لجميع مشاكل البشرة وتُعد واحدة من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، وذلك عن طريق تقشير الجلد المُستمر والذي يعمل على إزالة الشوائب وتفتيح البشرة وتوحيد لونها تدريجيًا، كما تساعد على علاج الهالات السوداء والمسام الواسعة.

يجب استخدام الصابونة مرتين يوميًا للحصول على نتيجة جيدة، بمعدل مرة صباحًا ومرة مساءًا، ويبلغ سعر الصابونة في الصيدليات 50 جنيه، ويُمكن الحصول عليها بسعر 49 جنيه أونلاين من هُنا، ويجدر بالذكر أن الصابونة فعالة للغاية لأصحاب البشرة الدهنية.

 

3- صابونة DAW TRI SOAP

هي واحدة من الصابون الفعال في علاج حب الشباب والتخلص من البقع الداكنة، كما تُساعد على الوقاية من تعرض البشرة لحب الشباب مرة أخرى لأنها تمتلك الخصائص الفعالة في إزالة البكتيريا وتنظيف خلايا الجلد والطبقة الداخلية للبشرة، هذا وبالإضافة إلى فاعليتها في تفتيح البشرة والجسم خاصةً في الأماكن الحساسة.

يُمكن استخدام الصابونة يوميًا عدة مرات فهي آمنة الاستخدام وطبيعية لاحتوائها على البابايا الخالصة.

4- صابونة زبدة الشيا من دوف

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تعتبر من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، حيث تساعد على تقشير خلايا الجلد والتخلص من البقع الداكنة والبثور والصبغات الجلدية الأخرى، وتمنح البشرة اللمعان والرطوبة الفائقة، ويُمكن استخدامها للمناطق الحساسة فهي فعالة وسريعة في تفتيح البشرة وآمنة تمامًا، لكن يجب استخدامها بشكل مستمر للحصول على النتيجة المرغوبة.

يُفضل استخدام الصابونة يوميًا بمعدل ثلاث مرات في اليوم للقضاء على الشوائب والأتربة التي تتعرض لها البشرة خارجيًا، تتوفر الصابونة بسعر مُناسب للعديد من الفئات وهو 125 جنيه، ويُمكن الحصول عليه أونلاين من هُنا.

5- صابونة الطاووس بالحليب

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تتركب هذه الصابونة من مواد طبيعية فعالة في علاج مشاكل البشرة لذا تم إدراجه ضمن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، حيث يعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت وتطهير البشرة من الداخل والتخلص من الشوائب والأتربة العالقة في الطبقة الداخلية، هذا الأمر يساعد مع الاستمرار في استخدامها على تفتيح البشرة.

تُناسب الصابونة جميع أنواع البشرة، وتمنحها النضارة واللمعان بعد استخدامها، يجب استخدامها مرتين يوميًا للحصول على النتيجة المُرادة وبشرة أكثر إشراقًا ولمعان، تتوفر الصابونة بسعر 30 جنيه مصري، ويُمكن الحصول عليه بنكهات مُختلفة من هُنا.

6- صابونة Likas Papaya Skin Whitening Herbal Soap

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تحتوي هذه الصابونة على المركبات الكيميائية العضوية الآمنة على البشرة، كما وأنها فعالة في علاج مشكلة البشرة السمراء وتساعد على تفتيحها بشكل كبير ويُلاحظ النتيجة على المستخدمين من أول استعمال وتمنح البشرة مظهرًا لائقًا وأكثر حيوية ولمعان، كما يُستخدم لإزالة مستحضرات التجميل بفعالية كبيرة.

إذا كُنت تعاني من مشكلة حب الشباب يُمكن استخدام هذه الصابونة لفعالية مركباتها من علاج هذه المشكلة، والتخلص من الأتربة والرواسب العالقة في البشرة، تتوفر الصابونة بسعر 71.30 جنيه مصري، ويُمكن الحصول عليها أونلاين من خلال الدخول هُنا.

7- صابونة Kojie San Lightening Soap

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يحتوي هذا الصابون على أفضل المواد المُغذية والفعالة في علاج مشكلة البشرة الداكنة والتصبغات الجلدية، بالإضافة إلى أنها تساهم في علاج البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة، تحتوي الصابونة على زيت جوز الهند الذي يمنح البشرة الترطيب اللازمة لتلقي المركبات المغذية لتفتيح البشرة.

كما تحتوي على حمض الكوجيك الذي يساهم في تصحيح وتوحيد اللون، لذا تم إدراجها ضمن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، تتوفر الصابونة في الصيدليات بسعر يصل إلى 74 جنيه مصري، ويُمكن الحصول عليها أونلاين من هُنا.

8- صابونة BEESLINE WHITENING MUD SOAP

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

هي واحدة من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء وتمنح البشرة الترطيب والانتعاش، وتحتوي على مضادات الأكسدة الفعالة في تنظيف الطبقة الداخلية وإزالة الرواسب والبكتيريا العالقة في البشرة، هذا الأمر يساهم بفعالية كبيرة في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، والقضاء على الصبغات الجلدية والمشاكل الأخرى.

كما يُمكن استخدام الصابونة لتفتيح المناطق الحساسة فهي آمنة تمامًا، لكن يجب العلم باستعمال الصابونة يوميًا بانتظام بمعدل ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل نتيجة، وتتوفر الصابونة بسعر 149 جنيه مصري، وبسعر 801 ريال سعودي، ويُمكن الحصول عليها أونلاين من هُنا.

9- الصابونة الأفريقية السوداء

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تحتوي هذه الصابونة على الجليسرين النباتي والصبار وفيتامين E ومضادات الأكسدة وعدة عناصر طبيعية أخرى فعالة في علاج مشاكل البشرة المُختلفة، وتساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبقع الداكنة، كما أن لها دور في اسمرار البشرة.

هذه الصابونة آمنة وفعالة ومن أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء وعلاج مشاكل البشرة حيث يتم صنعها من أجزاء نباتية، ويُمكن الاعتماد عليها بشكل كُلي للحصول على بشرة أكثر نضارة وانتعاشًا وتتوفر الصابونة أونلاين فقط، ويُمكن الحصول عليها بسعر 197 جنيه من هُنا، وبسعر 70 جنيه مصري من هُنا.

10- صابونة Pure Soap

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تُعتبر واحدة من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، والحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا بفضل احتوائها على العديد من العناصر والزيوت الطبيعية وأبرزها زيت جوز الهند وفيتامين C، تساهم في التخلص من الصبغات الجلدية وتعمل على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت ليساعد ذلك على تفتيح وتوحيد لون البشرة.

بالإضافة إلى احتوائها لخصائص مضادة لمقاومة التجاعيد وتقليل البقع الداكنة، وتعطي الصابونة نتائج فورية سريعًا على البشرة، وتتوفر بسعر 31 جنيه مصري ويُمكن الحصول عليها من هُنا.

11- صابونة الرمان من دوف

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراءأفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

هي واحدة من أٌقوى الصابون الطبي الفعال لتفتيح البشرة السمراء وعلاج المشاكل المتعددة للبشرة، فهي تُعد واحدة من أفضل الصابون للتخلص من البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء، كما تمنح البشرة الترطيب واللمعان اللازم، وتعالج مشكلة جفاف البشرة.

صابونة دوف بمستخلص الرمان تُعد واحدة من أفضل الخيارات للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب، يجدر بالذكر استعمالها ثلاثة مرات يوميًا للحصول على نتيجة جيدة، وتضع على بشرة مُبللة، تتوفر في الصيدليات بسعر 40 جنيه مصري، ويُمكن الحصول عليها بسعر 29 جنيه مصري من هُنا.

12- صابونة CARE WHITE

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

أشاد الكثير من أطباء الجلدية بفعالية هذه الصابونة في علاج مشاكل البشرة بدايةً من البثور وحب الشباب والخطوط البيضاء إلى تفتيح البشرة السمراء، وإزالة البقع الداكنة الناتجة عن التعرض المباشر إلى الشمس، وتتناسب الصابونة مع جميع أنواع البشرة وتمنحها الترطيب اللازم، وتساهم في علاج جفاف البشرة بشكل دائم.

يُمكن استخدامها للمناطق الحساسة فهي آمنة وفعالة وتُعد من أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء، يجب الانتظام في استخدامها بمعدل مرتين يوميًا للحصول على نتيجة جيدة، تتوفر الصابونة في مصر بسعر 75 جنيه مصري، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 25 ريال سعودي، ويُمكن الحصول على الصابونة من هُنا.

13- صابونة LIT UP

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تساهم بفعالية كبيرة في تفتيح البشرة السمراء وتنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، وتمنح البشرة الترطيب المُناسب وتحد من جفاف البشرة بفضل احتوائها على الجليسرين، وتمنح الإشراق واللمعان اللازم لأنها تحتوي على فيتامين C، والزنك، ومستخلص نبات العرقسوس.

تُستخدم الصابونة يوميًا بمعدل مرتين للحصول على النتيجة المرغوبة، تتوفر بسعر 40 جنيه مصري وهذا لحجم 100 جرام، أما الحجم الأصغر من ذلك يبلغ سعرها 25 جنيه مصري، ويُمكن الحصول عليها من هُنا.

كيفية إعداد صابون لتفتيح البشرة السمراء منزليًا

يرغب الكثير من الناس في تحضير الصابون في المنزل للتأكد من إعداده بمواد طبيعية آمنة على البشر، وهناك عدة طرق للحصول على أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء منزليًا، تابع معنا الآتي للتعرف عليها:

1- صابونة الكركم لتفتيح البشرة

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

الكركم من المواد الطبيعية الفعالة في علاج العديد من المشاكل الجلدية، بالإضافة إلى أنه يوفر عدة فوائد للجلد ويساهم في التقليل من فرصة الشيخوخة المُبكرة، وعلاج البثور وحب الشباب، كما أنه يساعد على تفتيح البشرة السمراء بشكل ملحوظ، يتم تحضيره كما يلي:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
  • نصف ملعقة من زيت الزعتر.
  • نصف ملعقة من زيت الخزامي.
  • نصف ملعقة من زيت الليمون.
  • لوح من الصابون.
  • ملعقة من مقشر الوجه حسب الرغبة.

طريقة الإعداد

  1. يتم تقطيع لوح الصابون مربعات ويوضع في الميكروويف حتى يذوب.
  2. بعد الانتهاء من الذوبان يُسكب في وعاء زجاجي يُسمح بدخولُه الميكروويف لمدة لا تزيد عن 30 ثانية.
  3. يُسكب ملعقة الكركم إلى الخليط حتى يُصبح لون الخليط ذهبي.
  4. يُسكب باقي الزيوت مع التقليب جيدًا بملعقة بلاستيكية حتى يُخلط المزيج بشكل جيد.
  5. يُسكب الخليط في قالب سيليكون مع التأكد من درجة الحرارة ألا تقل عن 63 درجة مئوية.
  6. يتم الضغط جيدًا على القالب حتى يتم التخلص من فراغات الهواء بالداخل، ثم يتم تركه لمدة 24 ساعة لا أكثر، مع إحكام غلق القالب بغطاء بلاستيكي.
  7. بعد انتهاء المدة المحددة نبدأ في تقطيع الصابون إلى قطع صغيرة حتى تُصبح جاهزة للاستعمال.
  8. يجب التأكد من نوع وجودة الزيت قبل وضعه، وتجنب وضع الصابون داخل الثلاجة حتى لا تعلق رائحته بالطعام.

2- صابونة دقيق الشوفان

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يوفر الشوفان العديد من الفوائد الصحية للبشرة، ويُعد من المواد الطبيعية الفعالة في تحسين لون البشرة، يعمل دقيق الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميت ويمنحها اللمعان والترطيب المُناسب للبشرة، ويتم استخدامه من خلال الآتي:

المكونات

  • ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان.
  • ملعقتان من عصير الطماطم.

طريقة الإعداد

  1. يتم وضع دقيق الشوفان في وعاء صغير ثم إضافة عصير الطماطم ويُقلب جيدًا.
  2. نبدأ في توزيع الخليط بشكل جيد على البشرة لمدة لا تزيد عن عشرون دقيقة.
  3. بعد انتهاء الوقت يتم غسل الوجه بالماء البارد مع الفرك بلطف حتى يتم إزالة الجلد الميت.
  4. للحصول على أفضل نتيجة لابُد من تكرار هذه الوصفة يوميًا.

3- صابون الكمثرى

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

تحتوي الكمثرى على العديد من المعادن والفيتامينات المهمة لصحة البشرة، وتمنح الإشراق والنضارة والترطيب اللازم لها، كما أنها تُساعد على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، وتعمل على تقشير وإزالة خلايا الجلد الميت لتفتيح البشرة السمراء، يتم تحضير صابونة الكمثرى كالآتي:

المكونات

  • لوح صابون كمثرى.
  • ملعقة من جل الألوفيرا.
  • ملعقة من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقتان من خل التفاح.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة ونصف من دقيق الأرز المطحون ناعمًا.

طريقة الإعداد

  1. يتم كسر لوح الصابون ويوضع في وعاء معدني على نار عالية حتى الذوبان.
  2. يتم اضافة المكونات المذكورة سابقًا على الوعاء.
  3. يتم إحضار قالب بلاستيكي وإضافة القليل من الفازلين وتوزيعه بشكل جيد في القالب.
  4. يُسكب الخليط في قالب بلاستيكي، ويتم وضعه في الثلاجة مُباشرة حتى يبرد.
  5. بعد مرور 6 ساعات على الأقل يُصبح الصابون جاهز للاستخدام.
  6. عند الاستخدام يتم فرك البشرة بالصابونة بعد ترطيبها بالقليل من الماء لدقيقتين ثم نبدأ في شطف الوجه بالماء البارد.

4- صابونة الارز

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يُعرف الأرز بفعالية الممتازة في تفتيح البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، وفعال في علاج مشكلة المسامات الضيقة، ويمنح البشرة الترطيب المفقود ويحد من جفافها، يوصي الكثير من أطباء الجلدية باستخدام ماء الأرز للوجه لاستفادة البشرة من فوائده، ويتم تحضير الصابون بطرق سهلة وهي كالتالي:

المكونات

  • ملعقتان من أرز مطحون ناعمًا.
  • ملعقة من ماء الورد.
  • صابونة طبيعية، ويُفضل أن تكون من الصابون المذكور سابقًا.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الإعداد

  1. يتم بشر الصابونة جيدًا في وعاء ويوضع في حمام دافئ على نار عالية حتى الذوبان.
  2. يتم إضافة جميع المكونات على مزيج الصابون، والتقليب جيدًا دون رفعها عن النار حتى يتم مزج المكونات جيدًا.
  3. يتم إحضار قالب بلاستيكي وإضافة القليل من الفازلين وتوزيعه جيدًا في القالب.
  4. يوضع الخليط في القالب ويتم تغطيته بالغطاء البلاستيكي.
  5. يُترك القالب في الثلاجة لمدة 24 ساعة أو حتى يًصبح مثل الصابونة.
  6. يتم تقطيع الصابونة إلى قطع صغيرة، ثُم تُصبح جاهزة للاستخدام.
  7. يُفضل استخدامها يوميًا للحصول على النتيجة المرغوبة، وتترك على البشرة لمدة عشرة دقائق ثم يتم شطف الوجه بالماء البارد.

5- صابونة الصبار

أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

يُعد الصبار من أفضل المستحضرات الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة، ويمُد البشرة بالكثير من الفوائد، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة مرة أخرى، بالإضافة إلى تفتيح البشرة وتوحيد لونها فهو مهم للغاية للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا، ويتم تحضير صابونة الصباع من خلال اتباع الآتي:

المكونات

  • نحتاج فقط إلى ورقة واحدة من نبات الصبار.

طريقة الإعداد

  1. يتم استخراج جل الألوفيرا من الورقة.
  2. يتم توزيع الجل على البشرة ويُترك لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد.
  3. للحصول على نتيجة جيدة يجب تكرار هذه العملية بمعدل مرتين يوميًا.

عدم توحيد لون البشرة من المشاكل المُزعجة للكثير من الناس وله العديد من الأسباب، لكن قامت العديد من الشركات بتوفير صابون طبيعي لتفتيح البشرة السمراء والمشاكل الجلدية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى