صحة الأم

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة

ما هي طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة، وما هي أهم مميزاتها؟ إن وجود الرؤوس السوداء من الأمور المزعجة التي تؤرق جميع الفتيات، لذلك سنعرض لكم طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة من خلال موقع شقاوة.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة

عند الرغبة في إزالة الرؤوس السوداء باستخدام إبرة إزالة الرؤوس، فيجب عليك إحضار بعض من المناديل المُعقمة تعقيم جيد، وكريم مضاد للبكتريا، ومنشفة ساخنة ومُبللة بعض الشيء، وتونر، بالإضافة إلى الإبرة التي يجب تعقيمها بشكل جيد قبل الاستخدام.

طريقة الاستخدام

وجب علينا أن نعرض لكم الأدوات التي يجب إحضارها عند الرغبة في تنظيف الرؤوس السوداء باستخدام الإبرة، والآن سنعرض لكم طريقة استخدامها من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب تنظيف البشرة بشكل جيد للغاية قبل استخدام الإبرة، ويجب العلم أنه يمتنع من تنظيف البشرة بالصابون قبل إجراء هذا الأمر، كما يجب تنظيفها بالغسول المتناسب مع طبيعتها.
  2. بعد التنظيف قومي بوضع منشفة رطبة ساخنة على وجهك في المناطق التي توجد بها رؤوس سوداء لبضع دقائق كحد أقصى خمس دقائق حتى لا يتعرض وجهك للالتهاب، حيث إن الغرض من وضعها هو فتح المسام فقط لا غير، لذلك يُمكن استخدام بخار الماء بدلًا من المنشفة.
  3. بعد استخدام بخار الماء، أو المنشفة الساخنة، قومي بتعقيم وجهك بشكل جيد باستخدام المناديل المعقمة.
  4. قومِي بالضغط على الرؤوس السوداء بصورة خفيفة، باستخدام الإبر، ولكن يجب تحري الحرص جيدًا على عدم الوخز بشكل قوي حتى لا تؤذي بشرتك.
  5. بعد الضغط على الرأس السوداء والمنطقة المحيطة بها وتقومِي بسحب الإبرة في أي اتجاه.
  6. قومِي بتكرار هذا الأمر أكثر من مرة باستخدام الإبرة حتى تُلاحظِ خروج الرؤوس السوداء في الحلقة الخاصة بالإبرة.
  7. بعد إزالة الرأس السوداء والتأكد من أنها خرجت بالفعل، قومِي بتعقيم مكانها جيدًا باستخدام المناديل المُعقمة.
  8. بعد إزالة جميع الرؤوس السوداء من بشرتكِ، قومِي بغسل بشرتك بالمنظف مرة أخرى، ومن ثم عليك تنشيفها جيدًا بمنشفة ناعمة.
  9. بعد التنشيف قومِي بوضع القليل من التونر على وجهك، حتى يتم غلق المسامات المفتوحة، ومن ثم قومِي بدهن القليل من الكريم المضاد للبكتيريا.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

طرق أخرى لإزالة الرؤوس السوداء من البشرة

في حالة إذا كنتِ لا تُفضلين استخدام الإبرة الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء، فمن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يُمكن استخدامها في إزالة الرؤوس، لذلك من خلال حديثنا حول طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة، سنعرض لكم الآن هذه الطرق من خلال الفقرات التالية:

1- بواسطة بخار الماء

يعمل بخار الماء الساخن على فتح مسام الجلد بطريقة صحيحة وسهلة للغاية، فبالتالي سيسمح لكِ بإزالة الرؤوس السوداء من وجهك بكل يسر، ففي حالة الرغبة في استخدام هذه الطريقة لإزالة الرؤوس عليك اتباع ما سنعرضه في الخطوات التالية:

  1. في البداية قوميِ بوضع وعاء كبير به ماء مغلي، ومن ثم قومي بوضع غطاء للرأس حتى لا يتأذى شعرك.
  2. بالإضافة إلى ضرورة تغطية الوجه حتى لا يحترق، يُمكنك تغطيته بواسطة منشفة نظيفة وجافة، مع وجوب الحرص على عدم الاقتراب كثيرًا من الماء حتى لا يحترق جلدك.
  3. بعد مرور 10 دقائق أو 15 دقيقة أو على حسب المدة التي ستتحملين البخار، بعد إزالة المنشفة عليك غسل وجهك بماء دافئ دون تنشيفه.

من الجدير بالذكر أنه في حالة إذا كنتِ تعانين من ضيق في التنفس، أو من حساسية الجيوب الأنفية أو التهابها، فلا يُمكنك إجراء هذه الطريقة، أما إذا لم تعانين من أي مشكلة في التنفس فيُمكنك إجراء هذه الطريقة لمدة أسبوع، مع عمل تقشير للأنف أو للوجه بشكل عام.

2- ماسك البيكينج صودا

من خلال حديثنا حول طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة، فتُعد البيكينج صودا من المقشرات الطبيعية ذات المفعول الرائع على الجلد، ففي حالة عدم تفضيل أي من الطرق السابق عرضها في الفقرات السابقة، يُمكنك استخدام هذه الطريقة لإزالة الرؤوس السوداء من وجهكِ، والآن سنعرض لكم خطوات عمل هذا الماسك فيما يلي:

  1. لا بد من إحضار ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، ومن ثم مزجها بالماء حتى يتكون لدينا عجينة.
  2. سنأخذ هذه العجينة ونضعها على الأنف ومن ثم سنقوم بالتدليك برفق شديد حتى لا تؤذي العجينة البشرة.
  3. بعد القيام بالتدليك الخفيف، عليك ترك العجينة على الأنف لبضع دقائق، وبعد ذلك قومِي بشطف الوجه بشكل جيد بالماء الدافئ.

يُمكن إضافة خل التفاع مع الماء الذي سيتم مزجه بالبيكينج صودا، ومن الجدير بالذكر أنه يُمكنك استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: كيفية تصغير الأنف بالليمون

3- ماسك الشوفان

يعمل الشوفان كمقشر طبيعي للبشرة، بالإضافة إلى فوائده المتعددة لجميع أنواع البشرة، لذلك سنعرض لكم الآن خطوات عمل ماسك الشوفان لتقشير البشرة وإزالة الرؤوس السوداء في الخطوات التالية:

  1. عليك في البداية إحضار ملعقتين من دقيق الشوفان، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي الطازجة، ومزجهما مع عصير حبة ليمون، ونستمر في المزج حتى نحصل على عجينة طرية ومرنة.
  2. بعد الحصول على العجينة المرغوب فيها، قومِي بوضعها على أنفك وتركها لمدة خمس دقائق.
  3. من ثم قومِي بشطف وجهك جيدًا وغسله باستخدام الغسول الخاص به.

يجدر بنا ذكر أنه يُمكنك عمل هذا الماسك باستخدام الشوفان والعسل بدلًا من الليمون، وعصير الطماطم بدلًا من الزبادي، وهذا الماسك أيضًا يُعد من المقشرات الطبيعية ويحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة.

4- مقشر السكر

في إطار حديثنا حول طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة، فتُعد هذه الطريقة من أفضل طرق تقشير الأنف والتخلص من الرؤوس السوداء، فما عليكِ إلا وضع القليل من السكر في وعاء ووضع عليها بضع قطرات من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو أي نوع من أنواع الزيوت المتناسبة مع نوع بشرتك.

قومي بمزج الزيت مع السكر حتى يتكون شبه عجينة، ومن ثم قومِي بوضعها على المناطق التي يوجد بها رؤوس سوداء، بعد وضعها على الوجه قومِي بعمل تدليك دائري للمناطق التي بها رؤوس، ولكن يجب الحرص أن يكون التدليك خفيف وغير قاسٍ، حتى لا تتضرر البشرة، قومِي بهذا التدليك لبضع دقائق، ومن ثم أشطفِ وجهك جيدًا بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: فوائد الخيار لعلاج تصبغات الوجه

5- ماسك بياض البيض

في حالة عدم الرغبة في عمل أي من الطرق السابق عرضها، فيُمكنك القيام بعمل ماسك بياض البيض للتخلص من الرؤوس السوداء، حيث يحتوي بياض البيض على الكثير من المواد التي تحتاجها البشرة بشكل عام، لذلك في إطار حديثنا حول طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة، سنعرض لكم الآن خطوات عمل هذا الماسك فيما يلي:

  1. يجب فصل بياض البيض عن الصفار في وعاء لعمل هذا الماسك، ويتم فصل بياض بيضة واحدة فقط كافية.
  2. بعد فضل البيض قومِ بغسل وجهك باستخدام الغسول الخاص به، ومن ثم قومِي بتنشيفه جيدًا بالمنشفة.
  3. بعد التأكد من جفاف الوجه بشكل جيد، قومِي بوضع طبقة من بياض البيض على الأماكن التي يوجد بها رؤوس سوداء باستخدام أصابعك لتكوين الطبقة الأولى، وبعد جفاف هذه الطبقة.
  4. ضعي طبقة أخرى، وهكذا حتى يتم تكوين ثلاث طبقات ولكن يجب التأكد جيدًا من جفاف الطبقة الأولى قبل وضع الطبقة التالية وهكذا.
  5. عند الانتهاء من وضع الطبقات، عليك تركهم لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ومن ثم قومِي بشطف وجهك بالماء الدافئ وغسله باستخدام الغسول مرة أخرى، وتنشيفه بشكل جيد.

تُعد طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالإبرة من أفضل الطرق التي يُمكن استخدامها للتخلص من الرؤوس، على الرغم من وجود طرق متعددة للتخلص منها، إلا أنها تُعد من أفضل الطرق المؤكدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى