طريقة تحضير حليب بدياشور

طريقة تحضير حليب بدياشور هي عزيزتي ما يمكنك الحصول عليه بالتفصيل من خلال السطور التالية من هذا المقال في موقعنا شقاوة، حيث يتميز حليب بدياشور باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة في نمو الطفل، ويمكن منحه للطفل الذي يُعاني من فقد الشهية، أو من تأخر النمو.

مكونات حليب بدياشور

طريقة تحضير حليب بدياشور

قبل التعرف على طريقة تحضير حليب بدياشور يجب أن نتعرف أولًا على مكوناته وهي كالتالي:

  • يحتوي على عدد من البروتينات، ومنها بروتين الصويا، بروتين اللبن المكثف.
  • عدد كبير من أهم أنواع الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين سي، فيتامين د، مجموعة فيتامينات ب.
  • مجموعة من المعادن ومنها الكالسيوم، الحديد، الزنك، البوتاسيوم.
  • يحتوي على أنواع من البكتيريا النافعة التي تعزز من صحة الأمعاء الدقيقة لدى الطفل، وتعزز من المناعة، وتزيد من قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية.
  • يحتوي على الصويا بالإضافة إلى مشتقاتها.
  • لا يحتوي على الجلوتين، وهو مناسب للأطفال الذين لا يتحملون اللاكتوز.

ونوفر لكم من خلال هذا الرابط طريقة خلط بدياشور مع الحليب

طريقة تحضير حليب بدياشور

يتم استخدامه مكمل غذائي، وتتمثل طريقة تحضير حليب بدياشور في التالي:

يمكن تحضير وجبة للطفل حجمها 225 مل، من خلال مزج 5 مكاييل ممسوحة، من المكيال الذي يأتي مع علبة الحليب، ومزجهم كوب من الماء البارد حجمه 190 مل، ولابد أن يتم تحضيره بالماء البارد أو الدافئ، مع تجنب الماء الساخن أو تسخينه بعد التحضير، لأن ذلك يتسبب في تدمير جزيئات الفيتامينات به.

إذا كان الطفل يتناول بعض الخضروات المسلوقة والمهروسة يمكن إضافة الحليب مع مكونات الوجبة، مع عدم تسخينه حتى لا يفقد أي جزء من فوائده، وكذلك يمكن مزجه مع العصير ومنحه للطفل، حتى يمكنه الحصول على قيمة غذائية أكبر.

يتميز هذا الحليب بعدم احتوائه على الجلوتين أو اللاكتوز، وهناك أكثر من نكهة يتوفر بها مثل الفانيليا، الشوكولاتة، الفراولة، والعسل، بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من العناصر المغذية والمفيدة.

أما الجرعة المناسبة للطفل من عمر عام إلى 6 أعوام هي 1000 مل من الحليب، والجرعة التي تتناسب مع الطفل من 7 إلى 10 سنوات هي 1300 مل من الحليب.

فوائد حليب بدياشور للأطفال

هذا الحليب مناسب جدًا للطفل الذي يُعاني من تأخر النمو الناتج عن سوء امتصاص الغذاء، وكذلك الطفل الذي لديه مشاكل في هضم سكر اللاكتوز، وبالنسبة للعُمر يمكن تناوله من عمر عام أو أكثر، أما الأطفال الأقل من عام لا يجب أن يتناولونه.

من أهم الفوائد التي يحتوي عليها امتلاكه عدد من الفيتامينات، والمعادن، والدهون المفيدة في نمو وتطور الطفل، كما يحتوي على عدد من المواد الفعالة، التي تحمي الجهاز الهضمي، وتساعد على زيادة المناعة لدى الطفل.

يتميز أنه فاتح للشهية، بالإضافة إلى احتوائه على العناصر التي تمنع تعرض الطفل للنحافة، وتُعزز من صحته بصورة عامة، وهو البديل الأفضل للأطفال الذين لديهم حساسية تجاه اللاكتوز ولا يستطيعون تناول الحليب الآخر.

كما نقدم لكم هل الحليب البارد يضر الرضيع

حالات استخدام حليب بدياشور

طريقة تحضير حليب بدياشور

بعد التعرف على طريقة تحضير حليب بدياشور فإنه يُستخدم في الحالات التالية:

  • الطفل الذي يُعاني من فقد الشهية، وهو ما قد ينتج عنه الإصابة بالأنيميا.
  • عند وجود مشاكل أو صعوبة في مضغ الطعام بسبب أمراض الأسنان، أو اللثة، أو وجود التهابات في الحلق.
  • الطفل الذي يرفض أنواع كثيرة من الطعام، وهو ما يجعله يفقد الكثير من العناصر المفيدة.
  • الأطفال المصابين باضطرابات معوية.
  • يمكن تناوله لاستعادة الصحة بعد المرور بمرض معين.

أنواع حليب بدياشور السائل

هناك نوعان من هذا الحليب السائل وهما كالتالي:

النوع الأول

بيدياشور جرو اند جين، وهو عبارة عن مكمل غذائي يتناسب مع الطفل الذي لديه تأخر في النمو، حيث يحتوي على الفيتامينات، البروتين، المعادن، وتتوفر منه نكهات: الفانيليا، الشوكولاتة، الفراولة.

النوع الثاني

بيدياشور جرو اند جين المدعم بالألياف، يتناسب مع الأطفال الذين لديهم مشاكل في الهضم، حيث يحتوي على البروتينات، الفيتامينات، المعادن، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف المفيدة في تنظيم الهضم، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتتوفر منه نكهة الفانيليا، الفراولة.

حليب بديا شور لعمر سنتين

حليب بديا شور + 2 هو النوع الذي يمكن منحه للطفل من عمر سنتين، حتى عمر 10 سنوات، حيث يمنحه المزيد من السعرات الحرارية إذا كان الطفل فاقد للشهية، حيث يحتوي هذا الحليب على 37 عنصر من العناصر الغذائية المفيدة للطفل.

كما يساعد على تقوية مناعة الطفل، ونموه بالصور المتوازنة، وهناك نكهتين من هذا النوع وهما الفانيليا والشوكولاتة.

حليب بديا شور للتسمين

يمكن استخدام هذا الحليب للتسمين بالنسبة للأطفال الذين يعانون من النحافة، وتتمثل طريقة تحضير حليب بدياشور للتسمين في وضع 4 مكاييل من عبوة الحليب البودرة في الخلاط الكهربائي، ونضيف عليها عبوة من القشطة، وكوب من اللبن كامل الدسم، ثمرة فاكهة من أي نوع، سكر على حسب الرغبة، ونخلط كل المكونات في الخلاط.

إذا كان المزيج سميك يمكن إضافة الماء إليه، حتى نحصل على القوام المناسب، ويمكن منح الطفل كوبين من هذا المشروب يوميًا، وهو ما ينتج عنه زيادة الوزن 3 كجم خلال ثلاث شهور.

لمزيد من المعلومات عن ما هو أفضل حليب للأطفال بعد الفطام وما فوائد الحليب البقري

وفي الختام لقد ذكرنا فيما سبق طريقة تحضير حليب بدياشور مع أهم الفوائد التي يحتوي عليها، ومكوناته الغنية التي تعزز من صحة الطفل، وأهم الحالات التي تستدعي استخدامه مع الأطفال.

اتركي لنا تعليقاتك واستفساراتك سيدتي وسوف نقوم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

اترك تعليقا