كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل

كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ وما هي الطرق المؤكدة لمعرفة جنس الجنين؟ إن السيدات الحوامل يرغبون كثيرًا عند معرفتهن خبر الحمل في التعرف على نوع المولود مبكرًا، وذلك تحمسًا منهن وشوقًا.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات التي تتعلق بإجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل

إن السيدات في بداية معرفة خبر الحمل لا يقدرن على الانتظار لموعد فحص السونار لتحديد جنس المولود، وذلك لأنه لا يظهر نوع الجنين إلا بعد مرور خمسة أشهر على الحمل تقريبًا، كي تكون وضحت الأعضاء التناسلية للجنين.

لكن هناك بعض الطرق الشعبية القديمة والعلامات التي كانوا قديمًا يستخدمونها لمعرفة نوع الجنين دون اللجوء للوسائل الطبية الحديثة، لكن هذه الطرق والعلامات غير مؤكدة علميًا بالرغم من أنها أصابت مع الكثير من السيدات، لذا إليكم إجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل فيما يلي:

1- الكلور لمعرفة نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المنتشرة لمعرفة جنس الجنين في البيت، والتي كانت تستخدم منذ القدم، ويتم عمل هذه الطريقة كما يأتي:

  1. القيام بوضع كمية قليلة من الكلور على بول المرأة في كأس بلاستيك شفاف.
  2. في حال لاحظت المرأة حدوث تفاعل ورغوة عالية، فإن هذا يعني أن الجنين ذكرًا.
  3. أما إذا كانت الرغوة قليلة وتكاد تكون غير ملحوظة، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجاب أنثى.

اقرأ أيضًا: هل ممكن يتغير نوع الجنين بعد الشهر السادس؟

2- استخدام الملح لمعرفة نوع الجنين

في إطار عرض سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل، سوف نتعرف على إحدى الطرق التي يتم من خلالها التعرف على جنس الجنين، وهي طريقة الملح الشهيرة، وتعتبر هذه الطريقة سهلة وبسيطة.. حيث إن الملح يتواجد داخل كل منزل.

كل ما عليكِ هو إتباع الخطوات التالية لتطبيق طريقة الملح:

  1. القيام بإحضار عينة من البول، مع الحرص على أن تكون هذه العينة مأخوذة في الصباح الباكر.
  2. يتم صب هذه العينة في كأس زجاجي معقم ونظيف تمامًا، ونضع به ملعقة كبيرة من ملح الطعام، ويفضل أن يكون الملح خشنًا.
  3. في حال ملاحظة أن البول ظهر به فقاعات أو تحول لونه إلى اللون الأصفر الغامق، فإن هذا يشير إلى الحمل بولد.
  4. أما إذا كان البول لم يتغير لونه، وقد ظهر خطوط بيضاء رفيعة في سطح الكأس، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب فتاة.

3- الملفوف الأحمر لمعرفة جنس الجنين

في ظل طرح سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ سوف نتعرف على طريقة الملفوف الأحمر لتحديد جنس المولود، حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي كانت تستخدم منذ القدم، وسوف نتعرف عليها من خلال الآتي:

  1. يتم غسل الملفوف جيدًا وتقطيعه، وبعد ذلك يوضع في كمية من الماء على النار، حتى يغلي جيدًا، لمدة 10 دقائق.
  2. يوضع ماء الملفوف بعد أن يبرد تمامًا في كوب زجاجي به عينة من البول، ويترك قليلًا.
  3. في حال ملاحظة وجود تغيير في لون البول حتى أصبح باللون الوردي الفاتح، فإن هذا يشير إلى أن الجنين ذكرًا.
  4. أما إذا أصبح لون العينة باللون البنفسجي الداكن، فإن هذا يدل على أن الجنين أنثى.

4- خاتم الزفاف والخيط لتحديد نوع الجنين

يعتبر هذا الاختبار من الاختبارات المسلية، والتي لا يوجد أي دليل علمي عليها، لكن الكثير من السيدات الحوامل وذوات التجارب يصدقن هذه الاختبارات كثيرًا، وذلك نظرًا لأنها قد تصيب أحيانًا، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال التالي:

  • يتم إحضار خاتم الزفاف الخاص بالمرأة الحامل، ونقوم بربطه في خيط من المنتصف، ويتم وضعه بمحاذاة البطن، مع الحرص على ثبات اليد وعدم تحريكها.
  • في حال ملاحظة المرأة أن الخاتم يتحرك في حركات دائرية، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب فتاة.
  • أما إذا كان الخاتم يتحرك في شكل مستقيم، فإن هذا يشير إلى أن المرأة سوف تنجب ذكرًا.

هذه الطريقة تعتبر الإجابة عن سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

5- صودا الخبز لتحديد جنس الجنين

إلى جانب عرض طرق تساعد على معرفة جنس الجنين في البيت التي عرضناها في السابق، سوف نتعرف على طريقة تقليدية أخرى يمكن من خلالها معرفة جنس المولود في المنزل، وهي طريقة صودا الخبز، إليكم طريقة تطبيق هذه الطريقة فيما يلي:

  1. يتم إحضار عينة من البول مع الحرص على أن يتم أخذ هذه العينة في الصباح، يتم وضع العينة في كأس شفاف معقم.
  2. يتم إضافة كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز، إلى العينة ببطء.
  3. في حال ملاحظة حدوث فوران وظهور فقاعات، فإن هذا يشير إلى أن الجنين ذكرًا.
  4. إذا لم يحدث أي تفاعل بين العينة والصودا، فإن هذا يعني أن المرأة حامل بأنثى، وذلك لأن بول المرأة الحامل في أنثى يكون أقل حموضة من بول الحامل في ذكر.

6- معرفة جنس الجنين عن طريق اللبن

طريقة اللبن من الطرق المنزلية القديمة لتحديد جنس الجنين، والتي سوف نتعرف على طريقة تطبيقها من خلال التالي:

  • تقوم المرأة الحامل بإنزال قطرة من حليب ثديها في كوب به كمية من الماء نظيفة.
  • في حال لاحظت المرأة أن قطرة اللبن سقطت سريعًا، فإن هذا يعني أن الجنين يكون ذكرًا.
  • أما إذا لاحظت المرأة أن قطرة الحليب تنزل ببطء شديد، فهذا يشير إلى احتمالية إنجاب أنثى.

اقرأ أيضًا: معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

7- القمح والشعير (الفراعنة) لمعرفة نوع الجنين

تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي كانت تستخدم منذ أيام قدماء المصريون والفراعنة، وكانت أيضًا تستخدم لمعرفة وجود الحمل من عدمه، وسوف نتعرف على كيفية عمل هذه الطريقة في المنزل فيما يلي:

  1. يتم إحضار حبوب القمح والشعير، ونضع كلٍ منهما منفصلين في إناء نظيف، ثم نقوم بوضع عينة بول على كل ٍمنهما.
  2. يتم ترك هذان الوعاءين لعدة أيام حتى ينمو، ويتم ملاحظتهما.
  3. إذا نمت حبوب القمح أولًا، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل في أنثى.
  4. أما إذا نمت حبوب الشعير أولًا، فإن هذا يعني أن المرأة حامل بذكر.
  5. في حال لم تنمو الحبوب إطلاقًا، فهذا يشير إلى عدم وجود الحمل.

8- الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين

لقد تم عمل جدول حسابي في الصين منذ القدم يعتمد على عمر الأم الحامل، والشهر الذي حدث فيه الحمل، وهو عبارة عن رسم بياني، يمكنه أن يتنبأ بجنس الجنين، ولكن تعتبر نسبة نجاح هذه الطريقة لا تتعدى الـ 50%.

علامات معرفة جنس الجنين في المنزل

استكمالًا لعرض إجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل، سوف نتعرف على بعض العلامات التي تشعر بها المرأة خلال فترة الحمل والملاحظات التي يمكن عن طريقها الكشف عن جنس الجنين، وهذه العلامات تعتبر من الطرق التقليدية الشائعة للكشف عن جنس الجنين.

لكن ليس هناك ما يثبت صحة هذه المعلومات، حيث لا يوجد دليل علمي كافي على صحتها، لذا يجب عدم الاعتماد عليها في الكشف عن نوع الجنين، إليكم هذه العلامات فيما يلي:

1- شكل بطن المرأة الحامل

بعد كبر بطن المرأة الحامل تبدأ السيدات الكبار في العمر بتخمين نوع الجنين، وذلك لأنهن ذوات خبرة في ذلك، وتوارثن هذه المعلومات من الجدات، فإذا كانت بطن الأم منخفضة إلى الأسفل تجاه الحوض، فإن هذا يعني أنها حامل في ذكرًا.

أما إذا كانت بطن الأم مرتفعة إلى أعلى القفص الصدري، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل بأنثى.

2- غثيان الصباح ونوع الجنين

في إطار طرح إجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ سوف نتعرف على علامة يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين، وهي مدى حدة الغثيان الذي يأتي للمرأة في الصباح، حيث إن السيدات الحوامل غالبًا ما يعانون من الغثيان في فترة الصباح.

فإذا كانت الحامل تعاني من الغثيان الحاد الشديد في الصباح، فإن هذا يشير إلى أنها سوف تنجب فتاة، أما إذا كانت أعراض الغثيان قليلة جدًا في الصباح، فإن هذا يشير إلى أن المرأة سوف تنجب ذكرًا.

3- مستوى ضربات قلب الجنين

إن الطبيب في كل مرة يقوم بها بمتابعة نبضات قلب الجنين ومعدلها، ولكن تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، حيث إذا كانت معدل نبضات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة فإن هذا يشير إلى الحمل ببنت.

أما إذا كانت نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فإن هذا يدل على أن الجنين ولد، ولكن هذه الطريقة ليست مؤكدة علميًا، بل تم نفيها من قِبل الأطباء الذين أكدوا أنه لا يوجد اختلاف بين نبضات قلب الجنين الذكر أو الأنثى، وأن نبضات قلب الجنين تتراوح من 140 – 170 في الدقيقة.

4- شهية الحامل للطعام

في ظل عرض إجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ سوف نتعرف على علامة كانت تقوم النساء قديمًا بالاعتماد عليها لمعرفة جنس الجنين، وهذه العلامة تتمثل في شهية الأم للأطعمة الحادقة أو المالحة أو الحلويات.

فإذا كانت المرأة الحامل تشتهي الحلويات خلال فترة الحمل، فإن هذا يشير إلى الحمل بفتاة، أما إذا كانت المرأة الحامل تشتهي الأطعمة المالحة والحارة، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب صبي.

5- الجمال العام للحامل

إذا كانت المرأة الحامل تتمتع بشعر صحي لامع وبشرة ناعمة خالية من المشاكل والحبوب، فإن هذا يعني أنها سوف تنجب ولدًا، أما إذا كان شعر المرأة الحامل باهتًا وجافً وبشرتها تحتوي على بقع وبثور، فهذا يعني أنها سوف تنجب أنثى.

6- حجم الثدي ولون الحلمة

تعتبر هذه الطريقة إحدى إجابات سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ حيث يمكن معرفة نوع الجنين من خلال ملاحظة حجم الثدي ولون الحلمة، فإذا لاحظت المرأة أن حجم الثدي الأيمن أكبر من الأيسر ولون الحلمة قاتمة مائلة للون الأسود، فإن هذا يعني الحمل بصبي.

أما إذا كان الثدي الأيسر أكبر من الأيمن، ولون الحلمة بني فاتح مائل للون الوردي، فإن هذا يدل على أن المرأة سوف تنجب فتاة.

7- الإصابة بداء سكري الحمل

هناك بعض الأبحاث تؤكد أن المرأة الحامل التي تصاب بسكري الحمل يدل على حملها بذكر، وذلك لأن الحمل بصبي يؤدي إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم عن المستوى الطبيعي، وذلك على عكس الحمل بفتاة.

8- النفور من الأكلات المفضلة

إن المرأة الحامل التي تنفر من الأكلات التي كانت تفضلها في السابق قبل الحمل، تدل على حملها بذكر، ولقد قامت بعض الأبحاث بالإشارة إلى أن سبب النفور من الأطعمة هي حساسية الجهاز الهضمي الشديدة التي صممت لحماية الأجنة الذكور.

اقرأ أيضًا: هل يبان نوع الجنين في الاسبوع 14

9- حركة الجنين

إن الجنين يتحرك عادةً في الأسبوع الـ 20 من فترة الحمل، في حال تحرك الجنين مبكرًا عن ذلك الوقت، فإن هذا يشير إلى الحمل بذكر، أما إذا كانت حركة الجنين قوية وليست مبكرة، فإن هذا يعني أن المرأة حامل بفتاة.

10- لون البول وجنس الجنين

يعتبر بول المرأة الحامل من الأدلة الواضحة التي كان يعتمد عليها في القدم لمعرفة جنس الجنين، حيث إن المرأة الحامل بذكر يكون لون البول الخاص بها أصفر فاتح، أما الحامل بأنثى، فإن لون البول يكون أصفر قاتم، وذلك لاختلاف درجة الحموضة والقلوية في البول.

11- ألم الرأس والصداع عند الحامل

إن المرأة الحامل التي تعاني من ألم الرأس والصداع الشديد خلال فترة الحمل الأولى، تكون حامل بذكر، وذلك نتيجة لارتفاع هرمونات الحمل عند المرأة، أما المرأة الحامل في أنثى، فلا تعاني من الصداع كثيرًا، بل يمكن أن يأتيها على فترات متباعدة.

هكذا نكون قد ذكرنا إجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ بشكل مُفصل.

الطرق الطبية الحديثة لمعرفة جنس الجنين

بعد أن أجابنا على سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ سوف نتعرف على بعض الطرق الطبية الحديثة المضمونة التي يفضل أن تتبعها المرأة في معرفة نوع الجنين، وذلك لأن العالم يتطور كثيرًا، ولا يجب اللجوء إلى الطرق الخرافية القديمة.

إليكم هذه الطرق من خلال التالي:

1- فحص الموجات فوق الصوتية

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟ سوف نتعرف على طريقة طبية مؤكدة ومنتشرة تساعد في معرفة جنس المولود، ولكن هذه الطريقة يمكنها الكشف عن نوع الجنين في الشهر الخامس من الحمل تقريبًا.

ذلك حتى تكون الأعضاء التناسلية للجنين قد نمت بشكل واضح، ولكن من الممكن أن يتخذ الطفل وضعيات تعيق من ظهور أعضاءه بشكل واضح، لكن قد يتمكن الطبيب الأخصائي من تحريك الجنين، ورؤية جنسه بوضوح عبر هذه الطريقة.

2- الاختبارات الجينية

قد يطلب الطبيب قبل الولادة من المرأة الحامل إجراء الاختبارات الجينية التي تساعد في تشخيص المشاكل الجينية والعيوب الخلقية للجنين، وهذه الفحوصات يمكنها أن تكشف عن جنس الجنين بدقة عالية جدًا، وهذه الفحوصات تشمل فحص الزغابات المشيميّة وبزل السلى:

1- فحص عينات الزغابات المشيمية

يتم إجراء هذا الفحص في الأسبوع الـ 13 من فترة الحمل تقريبًا، ويطلبه الطبيب للتعرف على الاضطرابات التي من الممكن أن تصيب الجنين، ويمكن من خلاله الكشف عن نوع الجنين.

2- فحص بزل السلى

يتم عمل هذا الاختبار في الفترة التي تلي الأسبوع الـ 15 من الحمل، وهو عبارة عن إجراء جراحي يقوم به الطبيب للكشف عن طريق أخذ عينة من السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين.

يجب العلم أن هذه الاختبارات قد تنطوي على مخاطر كثيرة، وهذا لأنه قد يتسبب في فقدان الجنين، أو الولادة المبكرة، أو العدوى، لذا لا يجب عمله لمعرفة جنس الجنين فقط.

اقرأ أيضًا: شكل البطن ونوع الجنين بالصور

3- اختبار الحمض النووي

إن هذا الإجراء من الفحوصات التي يمكن عملها للتعرف على جنس الجنين، ومعرفة أيضًا الاضطرابات أو التشوهات الخلقية الوراثية التي قد تصيب الجنين، ويتم هذا الفحص عن طريق أخذ عينة من الحمض النووي الموجود في دم السيدة الحامل.

ثم يقوم الإخصائي بتحليل هذه العينة في المختبر، ويتم معرفة جنس الجنين من خلال الكروموسومات التي تكون موضحة في هذا الاختبار.

إن أغلب السيدات عند علمهن بخبر الحمل لا يقدرن على الانتظار حتى الشهر الخامس لمعرفة جنس الجنين، لذا يتساءلن عن كيف يمكن معرفة نوع الجنين في المنزل؟

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.