أشيك بيبي

تسريحات شعر أطفال للمناسبات

تسريحات شعر أطفال للمناسبات نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث أن المناسبات من الأوقات التي يحب الأطفال حضورها فهي تمثل لهم فرصة للحصول على مزيد من اللعب والبهجة والمرح، بينما تمثل للأمهات فرصة لإبراز أناقة أطفالهم الصغار؛ ولهذا نجد الكثير من الأمهات يتساءلن عن أفكار تسريحات شعر أطفال للمناسبات، وسوف نعرض لكم في السطور القادمة أكثر من فكرة لتصفيف شعر طفلتك يمكنك تجربتها، وكلها أفكار عصرية وحديثة.

أولًا: تسريحات شعر أطفال للمناسبات

تسريحات شعر أطفال للمناسبات

  • هناك الكثير من تسريحات شعر أطفال للمناسبات المتنوعة، مثل: تصفيف الشعر كله في شكل كعكة، ثم استخدام توكة من التوك التي تطرز بالدانتيل أو بالجوبير ووضعها حول الكعكة.
  • كما نستطيع استخدام الاكسسوارات التي تصمم خصيصًا لتزيين الشعر حيث يكون مطرزًا بالخرز اللامع أو الترتر في أشكال بسيطة وفي غاية الأناقة، تمنح الأطفال الصغيرات مظهرًا متألقًا وجذابًا.
  • يمكننا أيضًا أن نلف على الكعكة أشرطة من الستان المتوفر بألوان متنوعة ورائعة، أو نستخدم البندانات البسيطة والمواكبة للموضة، فهي أيضًا من الاكسسوارات التي تناسب المناسبات وتعطي مظهر أنيق وبسيط.
  • كذلك يمكننا اتباع طريقة تسريح الشعر إلى الوراء وتركه حر، مع استخدام توكة بلون لامع أو وردة على أحد الأجناب، حتى تكون الطفلة متميزة بين أقرانها.
  • من تسريحات شعر الأطفال المفضلة للمناسبات أيضًا، تسريحة تقسيم الشعر إلى نصفين وتسريحهم جيدًا، ثم أخذ خصلة من كل نصف وتشبيكهم سويًا كما نفعل مع الضفائر، ثم نضع فوقهم توكة شعر لامعة وبسيطة، وتعتبر تلك التسريحة من التسريحات البسيطة والتي يمكن القيام بها بكل سهولة، وفي نفس الوقت تمنح طفلتك جاذبية خاصة.
  • من التسريحات الجذابة كذلك، أن نقوم بتسريح جزء من مقدمة الشعر في صورة ضفيرة مناسبة، وبعد ذلك نأخذ الضفيرة ونلفها على باقي الشعر، مع تركه حر للخلف، ونضع بعض التوك الصغيرة الملونة فوق الضفيرة، واستعدي لاصطحاب أميرتك الأنيقة في أي مكان تريدينه.
  • وخلال الحديث عن تسريحات شعر أطفال للمناسبات، فلا يمكننا أن ننسى الضفائر فهي من التسريحات الأشهر على الإطلاق والتي يمكن عملها بأكثر من طريقة، وإذا كنت تريدين تطبيقها لمناسبة، فيمكنك تقسيم الشعر إلى نصفين نصف أمامي ونصف خلفي، وبعد ذلك نأخذ النصف الأمامي ونصنع منه 3 ضفائر، وبعدها نأخذ الضفائر ونسرحها مع النصف الخلفي في صورة ضفيرة ذيل حصان جميلة وعصرية.

تسريحات شعر أطفال للمناسبات

  • نستطيع أيضًا أن نسرح شعر الطفلة الصغيرة إلى الوراء في شكل انسيابي جميل وبسيط، مع أخذ خصلة من الشعر ونصنع بها قُصّة جانبية، وبعد ذلك نزينها بواحدة من التوك أو اكسسوارات الشعر الخاصة بالمناسبات، والتي تكون في أشكال جميلة وبألوان براقة ولامعة، ومن ثم توفر للطفلة الصغيرة الملمح الطفولي المبهج التي تحلم به.
  • يمكن للأمهات أيضًا تجربة التسريحة التي تعتمد على أخذ أكثر من خصلة من جزء الشعر الأمامي ودمجهم سويًا في شكل بسيط، ثم ندعها حرة مع الشعر الباقي، وتعتبر تلك تسريحة مميزة للمناسبات والحفلات والأعياد.

  • كانت تلك مجموعة أفكار صغيرة من تسريحات شعر أطفال للمناسبات، يمكنك تجربتها أو الاستلهام منها والإبداع في شعر صغيرتك، فلمسة الأم دائمًا ما تكون فريدة ومميزة، فأنت تعرفين طفلتك جيدًا وتعرفين ما تفضله وما سيجعلها تشعر بتميزها وأناقتها في المناسبة أو الحفل الذي ستذهبون إليه.

وبعد التعرف على تسريحات شعر أطفال للمناسبات يمكن التعرف على المزيد من خلال: تسريحات للشعر القصير للأطفال للمناسبات والسهرات وبالنهار بالصور

ثانيًا: أفكار لتسريحات شعر للأطفال مناسبة للمدارس والدروس

  • دائمًا ما تبحث الأمهات عن تسريحات شعر مختلفة وجديدة يمكن للفتيات أن يذهبن بها إلى المدرسة أو مركز الدروس وتكون مناسبة ولا تأخذ مجهود أو وقت كبير.
  • ومن هذه التسريحات، أن نقوم بتصفيف شعر الطفلة في صورة ذيل حصان ملفوف بشكل مناسب وندمجه مع شريط ستان بلون هادئ، حتى تحصل الفتاة على ذيل حصان جميل ومختلف، وجديد عن المألوف.
  • كذلك من التسريحات البسيطة بشكل كبير، أن نقوم بتسريح الشعر عن طرق أخذ خصلتين منه ولفهم سويًا بشكل جيد ومتماسك، ثم نشبكها مع الشعر الباقي، وندع الشعر حرًا على ظهر الطفلة.
  • كذلك يمكنك صنع فيونكة بسيطة بشعر طفلتك، من خلال صنع أكثر من ضفيرة في منتصف الشعر، ثم دمج هذه الضفائر سويًا في شكل كعكة تتوسط الرأس.
  • وإذا كان شعر طفلتك قصير ومجعد، فيفضل الاعتماد على التسريحات التي تعتمد على تجزئة الشعر إلى خصلات متعددة وصنع أكثر من ضفيرة باستخدام تلك الخصل، ويمكنك الإبداع فيها عن طريق تغيير ترتيب الضفائر، أو تزيينها بالتوك والاكسسورات المناسبة، وهكذا.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: قصات شعر أطفال فراولة جميلة ومميزة بالصور

ثالثًا: أحدث تسريحات الشعر للأطفال في غاية الرقة

تسريحات شعر أطفال للمناسبات

  • من التسريحات الرائجة والعصرية لهذا العام، والتي يمكننا تطبيقها على شعر فتياتنا الصغيرات، هي التسريحة المعروفة بالضفيرة الفرنسية، وهي تعتمد على صنع ضفيرة في جانب الشعر اليمين أو اليسار، وبعد ذلك تشبيكها مع كافة الشعر، ونصففه بعد ذلك في صورة ذيل حصان، وبعد ذلك نستخدم واحدة من التوك ذات الأشكال المميزة ونزين بها الشعر.
  • كذلك من تسريحات الشعر المواكبة للموضة، هي التسريحة التي تعتمد على أخذ خصلة من الشعر و صنع ضفيرة صغيرة على الجانب الأيسر، ثم أخذ خصلة أخرى وصنع ضفيرة على الجانب الأيمن، وبعد ذلك ندمج الضفيرتين معًا من المنتصف في ضفيرة واحدة ونرجعها إلى الخلف فوق باقي الشعر الذي نقوم بتسريحه وتركه حر، وقد نقوم بوضع وردة أو توكة رقيقة وصغيرة في منتصف الضفيرة إذا رغبنا في تزيينها.
  • كذلك يمكنك تجربة تصفيف شعر الصغيرة ذيل حصان مع إدخال بعض التجديد عليه ليصبح في صورة قلب، وذلك عن طريق فرق الشعر من المنتصف إلى نصفين يمين ويسار، ثم نصنع من كل نصف ذيل حصان للأعلى قليلًا، وبعد ذلك نفرق ذيل الحصان الأيسر إلى جزئين، ونفعل بالمثل مع ذيل الحصان الأيسر، وبعد ذلك نلف هذه الأجزاء بشكل معاكس، ثم نستخدم توكة نضعها في آخر الشعر للحفاظ على التسريحة.
  • يمكنك أيضًا أن تفرقي الشعر إلى 3 أقسام، ثم نصنع من ضفيرة تتوسط الشعر من كل قسم، وبعد ذلك نأخذ كل ضفيرة ونلفها في الاتجاه المعاكس ونربطها بتوكة شعر، والجزء الباقي من الشعر نثبته بالتوك.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من خلال: قصات شعر للأطفال فرنسي للبنات بالصور

رابعًا: نصائح هامة في التعامل مع شعر فتياتنا الصغيرات

كما نهتم بمعرفة تسريحات شعر جديدة ومختلفة وعصرية حتى نجربها على شعر الفتيات الصغيرات ليظهرن بمظهر أنيق وجذاب، فيجب علينا كذلك معرفة الأساليب السليمة للاهتمام بالشعر؛ حيث إنه كلما كان شعر الطفلة صحي وقوي، كلما أمكنك تجربة المزيد من التسريحات عليه، وجميعها ستكون جميلة وملفتة للنظر.

ومن أهم ما يجب على الأمهات مراعاته في هذا الشأن، ما يلي:

  • للحصول على شهر قوي وصحي، تأكدي من أن بنيان طفلتك الداخلي صحي وسليم أولًا، وذلك من خلال توفير الأغذية الصحية والمفيدة، والاهتمام بتناول الفاكهة والخضار.
  • يفضل استعمال الشامبوهات المخصصة للصغار وشراء أنواع قيمة ومناسبة منها، كما يفضل تجنب استعماله قبل الذهاب إلى السرير مباشرة، حتى لا تنام الصغيرة بشعر مبلل.
  • سرحي من نهايات الشعر متجهة إلى أعلى وليس العكس، فذلك أفضل لقوة الشعر وصحته، ولتحافظي عليه من الإجهاد.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تسريحات شعر أطفال للمناسبات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى