زوجك

فوائد الزواج لجسم المرأة

فوائد الزواج لجسم المرأة عديدة، وقد يجهل الكثير من الأشخاص تلك الفوائد، ويعتقدون أن العلاقة الزوجية تقوم لإنشاء أسرة وأنها حفاظ على النوع البشري ليس إلا، ولكن حقيقة الأمر أن العلاقة الحميمة لها العديد من الفوائد على الجسم وسوف نقوم بعرض فوائد الزواج لجسم المرأة من خلال موقع شقاوة.

فوائد الزواج لجسم المرأة

خلق الله البشرية ذكورًا وإناثًا ليكملا بعضهما فكل طرف يحتاج إلى الآخر فلا يمكن للمرأة أن تعيش بدون الرجل، وهكذا الأمر بالنسبة للرجل فلا يمكن أن يعيش بدون المرأة، والزواج قبل أن يكون حفاظًا على البشرية من الانتهاء فهو شعور بالاستقرار والسعادة.

والزواج هو الطريقة التي شرعها الله ليُشبع الإنسان فوائد الزواج لجسم المرأة فطرته التي ولد عليها وغريزته سواء كان رجل أو أمرأه، كما ان الذرية الصالحة وعمار الكون متعلق بأمر الزواج.

قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز (أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً) [سورة النساء].

الزواج له فوائد لجسم المرأة والرجل أيضًا وسوف نقوم فيما يلي بعرض فوائد الزواج بالنسبة للمرأة.

1- الشعور بالسعادة

تلك المعلومة قد لا يعلمها الكثير من الناس وهي أن العلاقة الحميمة التي يقوم بها الزوجين تعمل على إفراز هرمون السعادة، لذلك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة يشعر كلا الطرفين بالسعادة.

اقرأ أيضا: هل كثرة ممارسة العلاقة الحميمة تؤثر على صحة الجسم

2- تنشيط الدورة الدموية

عندما تتزوج المرأة تنشط الدورة الدموية في جسمها، ولذلك يحدث الكثير من التغييرات في جسمها، ومن ضمن تلك التغييرات هي حجم الثدي، فبعد الزواج يختلف حجم الثدي لدى الكثير من النساء حيث يتدفق المزيد من الدم في تلك المنطقة من الجسم، ويزيد حجم الثدي بنسبة 25 % من الحجم الطبيعي.

من ضمن التغيرات أيضًا التي تحدث في الجسم هو زيادة الوزن، ويكون ذلك نتيجة الشعور بالراحة والرضا بعد الزواج خاصة إذا كان اختيارها للزوج موفقًا.

3- المتزوجون يتجنبوا الكثير من الأمراض

أن المتزوجون يحيون مدة أطول نتيجة عدم تعرضهم للإصابة بالسكتات الدماغية، وكذلك يكونوا أقل عرضة للإصابة بأنواع من السرطانات، والقليل منهم يتعرض للنوبات القلبية.

يقول الدكتور العباسي أن تنشيط الدورة الدموية التي تحدث نتيجة العلاقة الحميمة تعمل على تقوية عضلات القلب، وكذلك فروة الرأس نتيجة الاكسجين الذي يُضخ في الجسم أثناء العلاقة الحميمة ويعطي الجسم مزيدًا من الطاقة والحيوية.

كما أنهم إذا مرض أحدهم بمرض السرطان تكون فرصته للنجاة أكثر، وذلك الأمر يكون بالنسبة للمتزوجين الذين يحيون حياة هادئة وغير مرقة ولا يتخللها المشكلات والخلافات.

4- صحة ونضارة البشرة

قد تستغرب الكثيرات من أن الزواج يُساعد البشرة والجلد على الحفاظ على الحيوية، ولكن تلك هي الحقيقة، فالعلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة تعمل على ضخ الأكسجين إلى مسام الجلد لذلك يجعل البشرة أكثر صحة وأشراقًا.

بعد العلاقة الحميمة يتم إفراز مواد في الجسم مثل السيرتونين والأندروفين، تُعد تلك المادتين مهمتان لنضارة البشرة وصحتها، كما أن تلك العلاقة القائمة بين الزوجين تعمل منع ظهور حب الشباب والكثير من البثور نتيجة الهرمونات.

اقرأ أيضا: شعور الفتاة التي لم تتزوج

5- مقاومة الشيخوخة

ضخ الأكسجين أثناء العلاقة الحميمة يعمل على تقليل نسبة التعرض للإصابة بالشيخوخة المبكرة، فقد ذكر الدكتور فارس المحمدي أن العلاقة الحميمة تعمل على إفراز هرمون الأستروجين والبروجستيرون، وتقوم تلك الهرمونات بزيادة نسبة الخصوبة في الجسم مما يحافظ على حيوية الجلد والبشرة وشبابها.

6- الدعم النفسي والعاطفي

إن المرأة كائن حساس بطبعه يحتاج إلى الشعور بالحب والاهتمام، مهما كانت المرأة قوية سوف تظل كما هي الأنثى التي تبحث عن الرعاية.

شعور المرأة بالدعم النفسي والعاطفي يجنبها الإصابة بالاكتئاب، أو بعض الأمراض النفسية التي تنجم احيانًا من الشعور بالوحدة.

7- تقوية مناعة الجسم

جديرًا بالذكر عند الحديث عن فوائد الزواج لجسم المرأة يجب أن نوضح أن الزواج يعمل على تعزيز المناعة حيث أن الكورتيزول يُفرز في جسم الأشخاص المتزوجين بكمية أقل، وزيادة نسبة الكورتيزول في الجسم تعمل على إضعاف المناعة.

8- التقليل من التوتر

عندما يقوم الزوجين بالعلاقة الحميمة، يتم إفراز هرمون السيروتونين والأكسيكونتين، وتلك الهرمونات لها دور فعال في التقليل من التوتر لأنهما يعملان على تخفيض مستوى التوتر ويجعلك الشخص يشعر بالهدوء النفسي.

9- عدم التعرض للإصابة بضغط الدم المرتفع

استرسالًا في الحديث عن فوائد الزواج لجسم المرأة يجب أن نوضح ان الدكتور فارس المحمدي أكد في حديثه عن أهمية العلاقة الزوجية أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي أثبتت أن الأشخاص المتزوجين أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بالمقارنة مع الغير متزوجات.

10- تقليل نسبة الإصابة بمرض السكرى

جديرًا بالذكر عند الحديث عن فوائد الزواج لجسم المرأة يجب أن نوضح ما ذكره بعض الأطباء ومن ضمنهم الدكتور الهتيمي أن النساء المتزوجات أقل عرضة للإصابة بمرض السكري.

كما أن الحفاظ على العلاقة الحميمة بشكل منتظم يعمل على إفراز هرمون الأندروفين الذي يُعد من الهرمونات المقاومة للألم.

اقرأ أيضا: شراب يزيد هرمون الأنوثة بسرعة

11- الحفاظ على صحة وحيوية الشعر

تُعد تلك الفائدة التي تعود على المرأة من الفوائد التي لا يعلمها الكثير من الأشخاص، حيث أكدت الدكتورة نور الهدي وهي استشاري الصحة الجنسية، أن المرأة تحصل على العديد من الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية أثناء العلاقة الحميمة من خلال السائل المنوي الذي ينزل في جسمها.

فتحافظ تلك الفيتامينات التي تم اكتسابها من خلال العلاقة الحميمة على الحفاظ على صحة وحيوية الشعر.

الزواج علاقة تربط بين شخصين وهي مفيدة لكلًا منهما من الناحية الجسدية والنفسية فهي تقلل من حدة الضغوط النفسية الناجمة عن مصاعب الحياة، فيجب على كلاً من الطرفين الحفاظ على علاقة زوجية صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى