بيبي جديد

سرير أطفال عمر سنتين وأهم الموصفات والنصائح عند الشراء

سرير أطفال عمر سنتين يمكنكم التعرف عليها وأكثر عبر موقع شقاوة، حيث يعتبر سرير أطفال من أكثر ما يشغل بال الآباء والأمهات ويراعي أيضًا في عمليات البحث أن يكون السرير مناسب للطفل بحيث أن لا يسقط من عليه أثناء النوم أو أثناء التقلب عليه، لذلك يمكنك أن تحصل على سرير خاص بطفلك به كافة دواعي الأمان الممكنة، حيث أن حواف السرير تغطى بمادة لا تجرح طفلك إذا اصطدم بها أثناء اللعب، هناك أنواع مختلفة من آسرة الأطفال التي يمكنك الاختيار منها.

أقرأ أيضاً : سرير أطفال حديثي الولادة بأشكال عديدة وأنيقة

سرير أطفال عمر سنتين

سرير أطفال عمر سنتين

  • يمكنك أن تحصل على سرير أطفال عمر سنتين بأشكال زخرفية رائعة، حيث أن هناك تشكيلات رائعة من آسرة الأطفال عمر سنتين، لأن في تلك العمر يجب أن يعتاد الطفل على النوم بمفرده في سريره الخاص به بعيد عن الأم.
  • لكي تجذب الطفل على النوم بمفرده، يجب أن يكون السرير مناسب له واحتياجاته الخاصة، أي يجب أن يتسم السرير بـ  نسيج مريح لطفلك، حتى يشعر بالأمان والدفء عند النوم عليه.
  • في الغالب يكون سرير أطفال عمر سنتين يتميز بالكثير من الصفات التي ينجذب إليها الطفل، ومنها بعض الزينة التي تعلق على السرير لكي ينجذب إليها الطفل عند النوم، بالإضافة إلى الأنوار الخافتة الجميلة التي تجعله يشعر بالاطمئنان أن شعر ببعض الأرق أثناء النوم.
  • هناك بعض النماذج المختلفة من سرير الأطفال المنزلق أي أنك تستطيع أن تقوم بتوسيع السرير كلما يكبر طفلك، وبالتالي تتمكن من خفض الحافة أو تقوم بسحبها بشكل نهائي، حيث أن فكرة هذا السرير سوف توفر عليك أن تقوم بتغيير السرير عندما يكبر الطفل.

مواصفات سرير طفل عمر سنتين

سرير أطفال عمر سنتين

يمكن للأطفال من عمر سنتين أن يحصلون على سرير خاص بهم يبعدهم عن سرير الأم، ولكن يجب أن يكون تلك السرير ببعض المواصفات الخاصة التي تحمي طفلك أثناء النوم بمفرده، ومن هذه المواصفات الهامة هي:

  • اختيار سرير أمن ومريح بالنسبة للطفل، يفضل أن يتسم السرير ببعض الألواح الجانبية لحماية طفلك من السقوط أثناء التقلب عليه.
  • يفضل أن يتضمن السرير بعض الأدراج بأسفله، حتى تتمكن الأم من استغلال هذه الأدراج في وضع المزيد من ملابس الطفل أو اللعب الخاصة به.
  • يفضل أن تكون قشرة السرير غير قابلة للإزالة بسهولة، حيث أن الطفل من الممكن أن يقوم بإزالتها وبالتالي يصبح شكل السرير غير لطيف.
  • يُنصح بأن يكون سرير طفلك مميز بحواف تصنع من مواد لينة بدلاً من المواد الصلبة، حيث أن المواد الصلبة من الممكن أن تعرض طفلك للجروح أو الألم إذا اصطدم بها في أي وقت من الأوقات.
  • يُعد سرير أطفال عمر سنتين به الكثير من الاحتياطات التي يجب توافرها به، وإن لم تكن قادر على توفيرها في سرير طفلك يفضل أن يظل نائم بجوار والدته حتى أن يكبر بعض السنوات الأخرى.

أقرأ أيضاً : غرف نوم أطفال بسريرين مودرن جديدة 2021 أنيقة

نصائح لشراء سرير الطفل

  • يفضل أن يلتفت الآباء والأمهات إلى المواد التي يصنع منها السرير، حيث أن من أفضل الأخشاب هي الزان والصنوبر والبتولا، وبالتالي تضمن سلامة طفلك أثناء النوم باسترخاء.
  • لا يُنصح بتوفر مشبك قضبان بجانب الطفل أثناء النوم، حيث أنه من الممكن أن يضربه به قدمه أو ساقه وبالتالي يشعر بالألم ويبدأ بالبكاء، لذلك يفضل أن يتم إزالة أي شيء من الممكن أن يقلق الطفل أو يشعره بالخوف أو الألم.
  • يفضل أن يكون السرير ذو جودة عالية من أجل الحفاظ على صحة طفلك، حيث أن هناك الكثير من الأنواع من آسرة الأطفال المختلفة، ولكل نوع مميزاته الخاصة به التي تجعله يتميز عن الأخريين.
  • تستطيع الأم أن تتمكن من أن تتعرف على النوم المناسب لطفلها، وهذا يتم من خلال مشاهدة اكثر من نوع مختلفة من الأسرة عن طريق الإنترنت أو بعض معارض الأسرة الخاصة بالأطفال.
  • يمكن أن يتم استخدام آسرة ذات شخصيات كرتونية محببة من قبل الأطفال، وبهذا الأمر يشعر الطفل بالكثير من السعادة عند النوم على هذه الأسرة، يمكن شراء آسرة السيارات والروبوتات للأطفال الذكور، أما الأطفال الإناث يمكن شراء سرة ذات شكل زهور أو أميرات.

أقرأ أيضاً : ديكور غرف نوم أطفال أحدث تشكيلة لعام 2021 عصرية ورقيقة

في النهاية سوف يُسعد طفلك إذا قمت باختيار سرير مناسب له ومريح أيضًا، ويجب أن تهتم بالسرير الذي يحمي طفلك بشكل كبير أثناء النوم، حيث أن هذا الوقت هو أخطر وقت بالنسبة للطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى