علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد تفيد السيدات الحوامل اللواتي يرغبن في إنجاب صبي، ولا يتحملن الانتظار حتى موعد الفحص الطبي الذي يتم الكشف من خلاله عن نوع الجنين.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع شقاوة على كافة المعلومات الهامة التي تدور حول علامة واحدة مؤكدة على الحمل بذكر من خلال السطور القادمة.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

هناك العديد من العلامات التي يمكن للحامل اكتشاف الحمل بصبي من خلالها، ولكن توجد علامة تؤكد الحمل بولد أكثر من أي علامة أخرى، وهي من العلامات التقليدية التي قام الأطباء والدراسات بتأكيدها، لذا سوف نقدم لكم علامة واحدة أكيدة للحمل بولد وهي عدم الغثيان في الصباح.

حيث إن المرأة التي لا تعاني من غثيان الصباح خلال الفترة الأولى من الحمل بدرجة كبيرة تشير إلى الحمل بولد، وهي من الطرق التقليدية للتعرف على جنس المولود، وقد قامت الدراسات الطبية بتأكيد هذه العلامة.

فقد أكدت أن المرأة الحامل في صبي لا تشعر بأعراض الغثيان المبالغ فيها مثل الحامل ببنت، ولكن هناك بعض الدراسات التي جاءت لتنفي هذه العلامة.

كما توجد علامات كثيرة شائعة يمكن من خلالها التعرف على ما إذا كان المولود صبي أم فتاة، وهناك عدد كبير النساء اللاتي يرغبن في إنجاب الذكور لذا يبحثون عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، وبعد البحث توصلنا إلى عدة علامات مؤكدة تشير إلى الحمل بولد، إليكم هذه العلامات فيما يلي:

1- معدل ضربات القلب

إن معدل نبضات قلب الجنين يعتبر علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، حيث إن الجنين الذكر يكون معدل نبضات قلبه أقل من 140 نبضة في الدقيقة، وقد أكدت الأبحاث أن الجنين الذكر معدل ضربات قلبه أقل من الجنين الأنثى، التي تكون نبضات قلبها أكثر من 140 نبضة في الدقيقة.

إلا أنه قد جاءت دراسات أخرى تنفي صحة هذه العلامة، وتشير إلى أنه لا يوجد فرق بين نبضات قلب الجنين الذكر أو الأنثى، وأن متوسط نبضات قلب الجنين عمومًا تتراوح بين 140 – 170 نبضة في الدقيقة الواحدة.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل في الشهر الثامن بولد

2- رغبة الحامل في تناول الأطعمة المالحة

إن شهية المرأة الحامل لتناول الأطعمة المالحة أو الحارة تعتبر واحدة من علامات الحمل بولد الأكيدة، وهذه العلامة تعتبر من العلامات التي أصابت مع الكثير من السيدات إلا أنها حتى الآن لا يوجد أي إثبات طبي يؤكد صحتها.

بل يرى الأطباء أن رغبة المرأة إلى تناول الأطعمة المالحة يكون نتيجة لاحتياج الجسم لهذه الأطعمة خلال فترة الحمل، ولكن يجب على المرأة ألا تفرط في الأطعمة المالحة كي لا يحدث لها أضرار.

3- التقلبات المزاجية للحامل

إن المرأة الحامل بذكر تتعرض لتقلبات مزاجية حادة، فتصبح مائلة للعدوانية والجرأة بطريقة واضحة، بالإضافة إلى أن المرأة الحامل بذكر تميل إلى العزلة والانطوائية، وغالبًا ما تعاني من العصبية خلال فترة الحمل الأولى.

4- لون البول الداكن

إن لون البول من الطرق الشائعة التي يمكن للمرأة أن تكشف من خلاله نوع الجنين سواء كان ذكرًا أم أنثى، لذا فإذا لاحظت المرأة أن بولها أصبح لونه أصفر داكن فإن هذا يعتبر علامة تؤكد الحمل بذكر.

5- صحة الشعر ولمعانه

في إطار عرض علامة واحدة أكيدة للحمل بولد سوف نعرض علامة من العلامات الشائعة التقليدية التي تشير أيضًا إلى الحمل بذكر، وذلك لأن الحمل بذكر يعزز صحة الشعر ويزيد من طوله، ولمعانه، ويمنع تساقطه، وذلك على عكس الحمل بفتاة.

6- الخط الأسود أسفل السرة

هناك بعض السيدات ذوات الخبرة يعتقدن أن الخط الأسود الذي يقع أسفل السرة ويصل إلى منطقة الحوض من علامات الحمل بذكر، وهذه العلامة قد أصابت مع عدد كبير من السيدات اللاتي حملن بذكور، ولكن ليس لها أي دليل علمي.

7- زيادة حجم الثدي الأيمن

إن المرأة الحامل بذكر سوف تلاحظ أن حجم الثدي الأيمن لديها أكبر من حجم الثدي الأيسر، وعلى العكس عند النساء الحوامل في بنت.

8- النوم على الجانب الأيسر

إن المرأة الحامل بجنين ذكر يتم ملاحظة نومها المستمر على الجانب الأيسر، وهذه العلامة من العلامات الغير مؤكدة لذا يجب على المرأة أن تضع في اعتبارها هذه العلامة، وأن تنام بالطريقة التي تعطي لها الراحة.

اقرأ أيضًا: هل ألم الدورة قبل موعدها بأسبوع من علامات الحمل

9- الأقدام الباردة

تعتبر الأقدام الباردة دليل على أن الجنين ولد، وهذا تبعًا للأساليب القديمة في الكشف عن الحمل، ولكن بالرغم من أن هذه العلامة أصابت بالفعل مع أغلب السيدات إلا أن الدراسات لم تثبت صحة هذه العلامة، بل أكد الأطباء أن برودة قدم المرأة الحامل بسبب التغييرات الهرمونية.

10- شكل البطن

إن المرأة الحامل بولد تكون بطنها منخفضة إلى الأسفل تجاه الحوض، كما أن الحمل بولد يعطي للبطن حجمًا كبيرًا باختلاف الحمل بأنثى، ولكن التغييرات التي تطرأ على الحجم تكون نتيجة لتراكم الدهون في الجسم.

11- الوزن الزائد

من علامات الحمل بولد هي زيادة الوزن المفرطة خلال فترة الحمل، وسوف تلاحظ المرأة أن وزنها يتركز في منطقة المعدة، ولكن هذه الزيادة تكون نتيجة لتناول الطعام بشكل زائد أو التغييرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم.

12- نعومة البشرة

من علامات الحمل الشائعة المؤكدة التي تدل على الحمل بولد هو صفاء بشرة المرأة الحامل ونقائها، وهذا على عكس الحامل بأنثى تمامًا، وهذه العلامة من العلامات التي نجحت مع الكثير من النساء، وذلك بالرغم من أنها لا يوجد دليل طبي يؤكد صحتها حتى الآن.

13- الإصابة بسكري الحمل

إن إصابة المرأة بسكري الحمل من العلامات التي تحدث للسيدات الحوامل بذكر أكثر من الحوامل بجنين أنثى، هذا الأمر يعود إلى التغييرات الهرمونية العالية عند المرأة الحامل بولد، وتعتبر هذه العلامة مدعمة بالدليل العلمي.

14- النفور من الأطعمة المفضلة

تعتبر هذه العلامة من العلامات التي تؤكد الحمل بذكر، وذلك لأن الجهاز المناعي عند السيدات اللواتي يحملن جنين ذكر يكون أكثر نفورًا من النساء الحوامل بجنين أنثى، حيث يعمل الجهاز المناعي على الدفاع عن الأم والجنين.

طرق طبية مؤكدة للكشف عن نوع الجنين

إلى جانب عرض علامة واحدة أكيدة للحمل بولد سوف نتعرف على الطرق الطبية التي يمكن من خلالها التأكد من إذا كانت المرأة حامل بذكر أم أنثى، وهذه الطرق تتمثل فيما يلي:

1- فحص الموجات فوق الصوتية

يتم عمل هذا الفحص في آخر الشهر الرابع من الحمل، وهو من الطرق الشائعة التي يتم التعرف على الحمل من خلالها، وذلك عن طريق قيام الأخصائي بفحص الأعضاء التناسلية للجنين.

2- فحص الدم

من الممكن الكشف عن نوع الجنين بواسطة فحص الدم للمرأة الحامل، وهذا لأن السائل الأمنيوسي يتواجد منه نسبة في دم الأم الحامل، ويمكن خلال هذا الفحص التعرف على جنس الجنين.

اقرأ أيضًا: هل التجمع الدموي يوقف نبض الجنين؟

3- عينة زغابات المشيمة

إن هذا الفحص يمكنه الكشف عن جنس المولود، ولكن لا يجب عمله للتعرف على جنس المولود فقط، بل هو يتم إجراؤه للكشف عن وجود أي تشوهات في الجنين.

لا يجب البحث عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، وذلك لأن أغلب العلامات غير مؤكدة علميًا، لذا يجب الانتظار حتى الأسبوع الحادي عشر لإجراء الفحص والتأكد من نوع الجنين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.